كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

قبل أسبوعين فقط كان الكرملين يقول "لا يوجد في الواقع وباء" في روسيا.

الليلة يقول كبير الأطباء في مستشفى في موسكو للتلفزيون الروسي :

"كان لدينا 1350 سريرًا ولكن الآن لدينا 1525 مريضًا نحن نصل إلى الحد الأقصى.

ومنّا الى باحث بالشأن الروسي @باحث بالشأن الروسي

بيعطيك النظرة البوتينيّة الفايروسيّة

أخي،

لماذا نبحث عن الأقنعة والملابس الطبية في الصين عندما تصنعها مصر؟

إذا أراد المساعدة فليعطي المال !
هدايا من الشركة للشعب عادي
وهم يقدمون مساعدات مالية للحكومة لكن بدون تصريحات

ممكن تكون افضل من بلدك لكن ليست أفضل من دول الخليج أبدا .
بغض النظر عن الاختلاف والعداوه مع تركيا الا انها اقتصاديا وسياسياً أفضل من الدول العربية عموما قوه اقتصادية وسياسيا واجهة روسيا بل أسقطت طائره عسكرية لهم والان تقف ندا للأمريكان في سوريا برغم الفوارق العسكريه لا تجرؤ اي دوله عربيه أن تقف في وجه أقوى قوتين في العالم وتظل صامده حتى الآن

يجب أن نعترف أن تركيا تحارب وتواجهه الجميع خارج أرضها اما نحن فأنتصارنا في صمود دولنا أمامها والفرق كبير بين ذلك وذاك

...
ملاحظ انك تحب الأخبار التي تحتوي على ( انتصرنا- سنهزمه-لن يهزمنا ) بخصوص كورونا س @سلطان الجزيرة

الأمل شيء جميل ورائع ويدخل السرور والفرحه للإنسان

ولكن أحد شهود العيان في الصين يقول إنها قامت بتعليق المشانق !!

وقامت بشنق الأمل في ساحة ووهان

وكتبت عباره فوق المشنقه ( عندما يموت الأمل )

لذلك احب اشوف تغريدات الريس ترامب لأنه متفائل وهذا اللي لازم نكون عليه لعدة أسباب

أولها دينيا لأن الرسول حثنا عليه
ثانيا نفسيا لأن الدراسات أثبتت أن نفسية الإنسان لها دور كبير في التعافي أو العكس.
واقتصاديا كذلك لأن الأسهم وأغلب أسعار السلع كالبترول مثلا تطلع وتنزل بمجرد ثقة المستثمرين وهذه الثقة راح تضعف إذا ما كان فيه تفاؤل

واخيرا ما يحتاج كل يوم نقول كورونا بيدمرنا، أصغر طفل يعرف خطر كورونا فماله داعي إعادة الصيغ هذه إلى أن تسيطر علينا الأفكار السوداويه

اما الصين ما يضرهم شي شعب سكانه مليار و٦٠٠ مليون وين المشكلة لو تم التخلص من ١٠٠ مليون مواطن؟ لن يشعر احد بالعكس بيكون هناك فائض غذائي ?‍♂️

أمس مسؤول في اتصال مع عمر اديب ذكر ان مصر عاملة 150 الف فحص
كنت بتناقش مع والدي ربنا يدية الصحة النهارة علي الفطار بخصوص عدد الفحوصات في مصر وانها الي حد ما قليلة
قالي حاجة فاجئتني ومكنتش مصدقة وقلت جايز اختلطت علية الارقام .كان مساعد وزيرة الصحة بيكلم عمرو اديب وقال ان مصر عملت ١٥٠ الف فحص pcr و١٥٠ الف فحص سريع
بصراحة انا مكنتش مصدق بس بعد مشاركتك دي هحاول ابحث عن اللقاء

كنت بتناقش مع والدي ربنا يدية الصحة النهارة علي الفطار بخصوص عدد الفحوصات في مصر وانها الي حد ما قليلة
قالي حاجة فاجئتني ومكنتش مصدقة وقلت جايز اختلطت علية الارقام .كان مساعد وزيرة الصحة بيكلم عمرو اديب وقال ان مصر عملت ٢٥٠ الف فحص pcr و١٥٠ الف فحص سريع
بصراحة انا مكنتش مصدق بس بعد مشاركتك دي هحاول ابحث عن اللقاء
أولا ربنا يبارك لك فيه ويحفظه ويديله الصحة والعافية .
ثانيا أنا مكنتش مركز في الحوار قوي بحكم اني كنت مشغول بالتليفون ولكن اللي سمعته 150الف فحص .

اللي وعدهم طبعا مكاتب هنا في ضبا . التعاقد على الرحلات بيكون من ضبا مش مصر . بس اللوم عليهم هم لأنهم من الأساس عارفين ان مصر والسعودية قافلين الحدود

في الثانية 0:13

حاجزين على لنش اسمه القاهره

الخطأ هنا بين مواطنين مصريين و وكيل مصري عنده لنش اسمه القاهره .. سواء له مكتب في ضبا أو لا

أولا ربنا يبارك لك فيه ويحفظه ويديله الصحة والعافية .
ثانيا أنا مكنتش مركز في الحوار قوي بحكم اني كنت مشغول بالتليفون ولكن اللي سمعته 150الف فحص .
حبيبي ربنا يخليك
انا اقصد فعلا ١٥٠ كان خطاء كتابي
ولو الكلام فعلا صحيح
يظل مؤشر جيد جدآ علي محدودية الانتشار الوبائي في مصر ولله الحمد

في الثانية 0:13

حاجزين على لنش اسمه القاهره

الخطأ هنا بين مواطنين مصريين و وكيل مصري عنده لنش اسمه القاهره .. سواء له مكتب في ضبا أو لا
ياعمي بعض النظر عن اسم اللانش هما اتنين واحد القاهرة وواحد الرياض معنى كدة واحد مصري وواحد سعودي؟
السفر أمر بالعبارة له طريقتين بس احجز نقل جماعي من هنا لمدينتي في مصر او اروح احجز من مكاتب السفريات في ضبا .
المهم مشكلتهم لا يتحملها الجانب المصري او السعودي دول عمالو نظامية مش عالقين زيارات . وهما عارفين ان الحدود مقفولة قبل ما يروحوا ضبا اصلا فاللوم عليهم مش على غيرهم

اللي وعدهم طبعا مكاتب هنا في ضبا . التعاقد على الرحلات بيكون من ضبا مش مصر . بس اللوم عليهم هم لأنهم من الأساس عارفين ان مصر والسعودية قافلين الحدود

عزيزي الغلط من المصري مالك العبّارتين اللي إسمهم "القاهرة و الأمل" هو اللي تواصل مع هؤلاء المصريين وأخبرهم أن لديهم حجوزات في اليوم الفلاني والوقت الفلاني وبناءً عليه هم ذهبوا لميناء ضِباء للسفر وعندما راجعوا مسؤولي الميناء أخبروهم أنه لا يوجد لهم أي حجز ولا توجد بيانات عن رحلتهم ؛

بالتالي اللوم والخطأ كله من الوكيل المصري صاحب وكالة السفر لأنه سرق أبناء بلده ولبّسهم الحيط بالبلدي .
والجماعة في الفيديو ذكروا أنهم خرجوا من المدن السعودية قبل إقرار الحظر ومنع التجوّل
بالتالي لم يخالفوا القوانين هم في السليم تصرّفهم لكن بسبب مالك العبّارتين أصبحوا عالقين .
لديك هذا الفيديو فيه شرح وضعهم بالتفصيل من أفواههم وليس من عندي ؛ شكراً لك .

بغض النظر عن الاختلاف والعداوه مع تركيا الا انها اقتصاديا وسياسياً أفضل من الدول العربية عموما قوه اقتصادية وسياسيا واجهة روسيا بل أسقطت طائره عسكرية لهم والان تقف ندا للأمريكان في سوريا برغم الفوارق العسكريه لا تجرؤ اي دوله عربيه أن تقف في وجه أقوى قوتين في العالم وتظل صامده حتى الآن

يجب أن نعترف أن تركيا تحارب وتواجهه الجميع خارج أرضها اما نحن فأنتصارنا في صمود دولنا أمامها والفرق كبير بين ذلك وذاك

غير صحيح السعودية واجهت امريكا في الربيع العربي في البحرين ومصر واليمن هي والامارات ايضا

وواجهت روسيا في سوريا أيضا بدايات الازمة

ولم تستطيع الدول الغربية فرض اي عقوبات او مواقف عدائية عليها بعد مقتل خاشقجي وهددت دول العالم بأن اتخاذ أي اجراء سيواجه بإجراء أشد منه

وطردت السفير الكندي وقطعت العلاقات معها

ممكن بالنسبة لبلدك الاتراك أفضل منهم لكن لا تعمم على غيرها

طبعا هذه بعض الاحداث في السنوات الاخيرة فقط ولم اتطرق لماسبق من أمور

حبيبي ربنا يخليك
انا اقصد فعلا ١٥٠ كان خطاء كتابي
ولو الكلام فعلا صحيح
يظل مؤشر جيد جدآ علي محدودية الانتشار الوبائي في مصر ولله الحمد
متقولش مؤشر جيد لحن في ناس بتزعل منها وبيقولوا لسة الفحص عشرين ألف بس

اخوي بخصوص مصادر رسمي عن الحجر الازامي موجوده يمكنك البحث عنه بليوتيوب اما بخصوص تبي مصادر عن الامور اللي قلتها هذا امر مستحيل العلاقه الكويتيه المصريه متينه و لن نتراشق امام الملئ مستحيل يحصل هل شي بينا

30 الف كانو مقيمين بصورة شرعيه اقامه ساريه و انتهت في بعضهم من سنه و في بعضهم اكثر و فيه اقل و هم اكثر من هذا الرقم بكثير طبعا جميع الجنسيات يوجد بها مخالفين للاقامه

مع الاسف توجد شركات استقدام عماله وهميه لكي تعطيهم اقامه في الكويت و من بعدها دبر نفسك و و المشكله بعلم الوافد . تخيل يدفع الشخص من 3000 الى 4500 دولار فقط لياتي للكويت و يبحث عن عمل ان وجده يحول اقامته على الجه الجديده و ان لم يجد الله يعيينه طاح بالفخ او اصبح من يغتات قوت يومهم من العمل اليومي

غير من ياتي بكرت زياره و يحاول يبحث عن عمل و تنتهي اقامت الزياره و يتوهق ايضا

توجد امور كثيره غلط طبعا يتحملها المواطن اللي جاب العالم على الرغم بعلمهم بذلك و ايضا على الوافد اللي يقوم بمغامره بتلك الحركه

شوف با مهنا أنا لا أهتم بمخالفي الإقامات...هؤلاء لم يعملوا طبقا للقوانين و يستاهلوا السجن.. و كل ما ذكرته أنا أعرفه.... ما لم أصدقه أن الكويت طلبت 50 مليون دينار لإيوائهم و مصر رفضت و انهم كانوا تحت الحجر لأن معنى ذلك ان هناك شك بإصاباتهم و هذا عدد ضخم جدا إلا إذا كنت تقصد بالحجر ... الحبس

و في النهاية بالنسبة لي لايوجد مصدر موثوق.... و بالتالي لا أصدق و المعلومة كأنها لم تكن

تحياتي لك

تركيا

وزير النقل ثم وزير الداخلية أكباش فداء
هناك خلافات حادة داخل حكومة اردوغان

تتعلق بالإجراءات المتبعة وإدارة الازمة

،،

اردوغان مصمم على الكذب والتضليل وعدم اتخاذ اجراءات حاسمة لمكافحة تفشي الفيروس خوفاً على الاقتصاد لكنه بدأ يفقد الاقتصاد والصحة معاً

انتقادات واسعة داخلية وخارجية حول حقيقة الارقام والاجراءات الوقائية المتأخرة والغير متكاملة وسخط عارم من تصريحات اردوغان الزائفة حول الاوضاع

اجمالي الاصابات تجاوز 56 ألف حالة والوفيات تقارب 1200 حالة وفاة 70% من الاصابات تم تسجيلها في ال 8 ايام الاخيرة منها 15 ألف إصابة في 3 ايام فقط

ظهر اردوغان على شعبه وقال انه لا يوجد فيروس اقوى من التدابير التي اتخذها ويجب ع العالم الاستفادة من خبرات تركيا في وقت كان الفيروس يضرب تركيا بصمت

ثم ظهر مرة اخرى وقال ان تركيا اعاقة دخول الفيروس إليها في وقت كانت تركيا تسجل اصابات بالآلاف وكأن اردوغان يعيش في عالم آخر تماماً بعيد عن الواقع

في الوقت الذي كان الفيروس يضرب تركيا ويتفشى وكانت الحكومة التركية تتكتم على ذالك من اجل سلامة الاقتصاد لا الشعب كان الاعلام الرسمي التركي يشن هجوماً على الدول العربية وبالذات السعودية وكان يتندر ويسخر ويشمت ويتشفى من الإجراءات الاحترازية والوقائية المبكرة التي اتخذتها السعودية بعيداً عن المهنية وبإستخدام عبارات التهويل والارجاف وفيما يبدو كانوا يتحدثون بلسان الامنيات

،،

ههههههههههههههههه
مسخرة الصراحة لا ادري ماذا اقول

:)

اعتقد ان الرعب الحقيقي تعيشه تركيا الآن والأزمة كشفت الفرق بين الحكومة السعودية وحكومة المهرجين في تركيا والآن هم يحصدون ما زرعوه وما يتمنونه لنا الضحايا يصعب حصرهم والاقتصاد نحو الهاوية واردوغان يطالب الشعب بالتبرع بدلاً من ان يصرف عليهم واستقالات الوزراء تعبر عن الفشل والرعب

طبعاً ما حدث في تركيا بالأمس وقبل الامس من فوضى وانفلات وشغب وسرقات وازدحامات على المحلات ونقص في الغذاء والمستلزمات نتيجة سوء الإدارة هو فضيحة بمعنى الكلمة بل هو حالة الرعب التي كانوا يتمنونها لنا ويدعون بها زيفاً ولا عجب في ان يتم حظر الاناضول

?

ياعمي بعض النظر عن اسم اللانش هما اتنين واحد القاهرة وواحد الرياض معنى كدة واحد مصري وواحد سعودي؟
السفر أمر بالعبارة له طريقتين بس احجز نقل جماعي من هنا لمدينتي في مصر او اروح احجز من مكاتب السفريات في ضبا .
المهم مشكلتهم لا يتحملها الجانب المصري او السعودي دول عمالو نظامية مش عالقين زيارات . وهما عارفين ان الحدود مقفولة قبل ما يروحوا ضبا اصلا فاللوم عليهم مش على غيرهم

الثانية 0:22

" الوكيل عنده مركب تانيه اسمها الأمل "

عودة
أعلى