المانيا تمدد وقف تصدير السلاح الى السعوديه

اكثر رد منطقي بس ما السبب فرأيك؟؟؟
اذا قلنا حقوق انسان ، فهذا لا يستقيم مع دعم اسرائيل ... اذا قلنا حرب اليمن فالمنع اتى قبل ، وعموما (الأسلحة) لا تشترى الا للحرب ، حتى (خاشقجي) المنع اتى قبله ... باقي خيار (العرق) الآري ... صحيح انه خيار عفى عنه الزمن واعتبره خيار مغفل ، لكن يدعمه مساندة الاكراد ، وارسال اسلحة وجنود لدعمهم ... هذي كل الخيارات اللي فكرت فيها ، وقد يكون هنالك اشياء اخرى لا نعلمها.

? هذا باب ترجي واضح وش دخل المانيا وليه نعطيها حق ان تدرك حتى مادخل المانيا بامننا القومي وكانها دوله عظمى وعلاقتنا معها استراتيجيه وتحالف

مشكلة المانيا فعليا اقامت علينا شبه حظر تسلح اوروبي واغلب الدول تتحجج بالقطع الالمانية

مشكلة المانيا فعليا اقامت علينا شبه حظر تسلح اوروبي واغلب الدول تتحجج بالقطع الالمانية
? خل تنفعهم اوروبا وواجبنا استبدال منتجاتهم المدنيه بمنتجات اسيويه كوريا او اليابان وانا متاكد ان هناك بدائل بس سياسة التسدح في اوروبا هيا اللي ضيعتنا نفس الاعتماد على المقيم داخل البلد رغم وجود البديل المواطن ?

المهم استبدال القطاع المدني المستورد من اوروبا بالبديل بعدها سيكون لهم درس انا مكان الاوروبي ليه اورد لدوله تجري وراي ? رغم وجود بدائل عادي اقطع السلاح والقطاع المدني شغال مادام ماضربت بالقطاع المدني الاوروبي لن اتراجع

امرين مافهمتم وكلها عن المانيا
ايش سبب العداء الالماني للسعودية؟!
وايش سبب الحب والحميمية بين الالمان وايران (رغم وجود الف سبب وسبب لعداء ايران)؟

غريب وضع ألمانيا مع السعودية
لو علي حقوق الإنسان فيوجد دول كثيرة غير إسرائيل تنتهك حقوق الإنسان وعلاقتهم سمن علي عسل ويأخذو منهم كل ما لذ وطاب
الأغرب وضع السعودية مع ألمانيا
الجبير كان مربيهم وصرح أكثر من مرة عن عدم احتياج المملكة لأسلحة المانية
ماذا استجد وما هي الأسلحة الألمانية التي ليس لها بديل لكي يخرج هذا التصريح من الوزير الجديد

? خل تنفعهم اوروبا وواجبنا استبدال منتجاتهم المدنيه بمنتجات اسيويه كوريا او اليابان وانا متاكد ان هناك بدائل بس سياسة التسدح في اوروبا هيا اللي ضيعتنا نفس الاعتماد على المقيم داخل البلد رغم وجود البديل المواطن ?

المهم استبدال القطاع المدني المستورد من اوروبا بالبديل بعدها سيكون لهم درس انا مكان الاوروبي ليه اورد لدوله تجري وراي ? رغم وجود بدائل عادي اقطع السلاح والقطاع المدني شغال مادام ماضربت بالقطاع المدني الاوروبي لن اتراجع

الحمدلله اصبحت نغمات اوروبا بالحظر العسكري اكبر دافع لنا لتطوير صناعتنا وانفسنا

المانيا هي الوجه الحقيقي لاوروبا باختصار

المانيا هيا اكثر دولة اوروبية حريصة على الاتفاق النووي مع ايران

بصراحة يا شباب .... انا مع المانيا فى مد وقف بيع السلاح للسعودية.

لان بعد الكورونا اوروبا هتبيع المانيا و على اخر السنة.... المانيا هتبوس ايد السعودية علشان تاخد منديل مش سلاح ...
وساعتها الملك سلمان هيعين ال قطبى حسن مدير ادارة نقل التقنيات :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:

كل يوم حجة ، حتى قبل الحرب ... لا اعتقد ان الخلاف بسبب الحرب او اسرائيل او خاشقجي او او او ... اكيد فيه سبب ، لكن الله اعلم وش هو.

مادام الصندوق السيادي القطري مستثمر فى المانيا بأكثر من 30 مليار يورو فلا تتوقع قرار سياسي فى المانيا سوف يخرج لصالحك حتى بقناتهم الإعلامية الناطقة بالعربية DW

المهم بالنسبه لنا الان هي التايفون يا جماعه وباقي الاسلحه والقطع ليست بتلك الاهميه مقارنه بالتايفون

لا اعلم لما يتضايق الاخوه السعوديين
ليس لدي الالمان ما يتفردون به عن غيرهم كروسيا وامريكا
كل ما تنتجه المانيه ينتج ما هو موازي له بل ويتفوق عليه في بعض المجالات
لا حاجه اصلا للسعوديه بالالمان

لو انهم متحسفين كان اكتفوا بالمده السابقه

هم لديهم مطامع سياسيه واقتصاديه ويبونها منك

وبيبتلون يساومونك عليها باسم حقوق الانسان

الواجب الرد بامر ايقاف استيراد السلاح الالماني

وسوف ترى منهم امراً اخر

اول كان الحضر غير محدد بتاريخ

الان حددوه لنهاية العام فقط

الشي اللي ابغي اوضحه لك هو انهم رافضين بيع اسلحه لنا منذ غزو صدام للكويت

واعذارهم اللي يبررون عدم تصدير السلاح بسببها كلها كذب

العذر الحقيقي هو اسرائيل والشي الثاني لا يريدون اي قطر عربي يكون قوي جدا

غير هالسببين لا تدور ابد

الحمدلله اصبحت نغمات اوروبا بالحظر العسكري اكبر دافع لنا لتطوير صناعتنا وانفسنا
لا يمكن وضع اوروبا كاملة في بوتقه واحدة ، حتى بريطانيا غادرتهم ... علاقتنا مع اسبانيا وبريطانيا وفرنسا اكثر من جيدة ، ولا تصل للحظر ... المانيا شئ آخر.

كان تصريحهم عبارة عن جس نبض وتحريك المياه الراكدة صانع السلاح الألماني يعرف جيد السوق السعودي ومافيها من مكاسب كبيرة للاقتصاد الألماني ولا اتوقع انه سيخسرها بل سيحاول أن يصل إلى حل وسط يرضي الجميع خاصة مع وجود منافسين لا يقلون عنه بالجودة

احسنت
هو فعلا جس نبض وارسال شعرة معاويه فيما يتعلق بمحاولتهم عدم نسيان السعوديه لسلاحهم

وانا اعتقد بان الالمان في نهاية المطاف سوف يفتحون مصانعهم الحربيه كلها للسعوديه لشراء ما تريده ودون اي قيود ورفضهم الان اشبه بمقاوة السد لفياضنات المياه فاذا انفجر هالسد سوف ياتي بكميات كبيره من المياه

مادام الصندوق السيادي القطري مستثمر فى المانيا بأكثر من 30 مليار يورو فلا تتوقع قرار سياسي فى المانيا سوف يخرج لصالحك حتى بقناتهم الإعلامية الناطقة بالعربية DW
حتى لو كان مستثمر ، نحن نستطيع ان نستثمر اكثر ، (لو) كانت المشكلة مادية فقط ، (لقمنا) بحلها ... قد تكون عامل ، ولكنها ليست سبب رئيسي.

لا حاجه اصلا للسعوديه بالالمان من دبابات ومدرعات ومدافع وحتى أنظمة المراقبة
من رادارات وغيرها

الالمان لديهم منتجات تسيل اللعاب فعلا خاصة في مجال القوات البرية وحتى البحرية مشكل السعودية الأساسي هو القطع الألمانية الموجودة في مختلف الأسلحة الغربية وهو ما يقلص الخيارات في المستقبل اذا استمر الحضر أكثر من عام ولو أنني أستبعد ذلك مادام التمديد لعام فقط لا أظن أن لديهم رغبة في تمديده لمدة طويلة

لا حاجه اصلا للسعوديه بالالمان
بالنسبة لي (انا) غير مهتم بهم اساسا ... واتمنى تقليل الاعتماد عليهم (حتى) مدنيا.

عودة
أعلى