كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

عاجل .. إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في المملكة

أفادت وزارة الداخلية عن إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة السادسة مساء إلى أجل غير مسمى كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة.
التفاصيل لاحقا...
 


أعلن إتحاد الجودو الجزائري، تسجيل أول حالة وفاة لرياضي عربي متأثرا بفيروس كورونا المستجد، متمثلة في اللاعب السابق عثمان تيجاني.


وقال إتحاد الجودو الجزائري في بيان رسمي: "تسجيل أول حالة وفاة في عائلة الجيدو الجزائري والأسرة الرياضية بسبب داء كورونا COVID19 بولاية المدية والمتمثلة في السيد عثمان تيجاني أمام هذا المصاب الجلل".

1584649929136.png



وتابع البيان: "يتقدم رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو، السيد لعراس رشيد، أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادية وجميع العائلة الرياضية بخالص التعازي وأصدق المواساة إلى عائلة المرحوم متضرعين إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران ويسكنه فسيح الجنان ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان".



وأثر فيروس كورونا الجديد على منافسات كرة القدم والرياضة بشكل عام مؤخرا، حيث بدأ الفيروس المخيف في محاصرة كرة القدم العربية وكذلك العالمية، ما دفع الجميع تأجيل جميع المنافسات لحين إشعار آخر.



 
لا اريد ان اكون متشائم, و لكن المشكله اكبر و اطول من اجراءات اسبوع. كان الله في عون الجميع
لو الناس التزمت الاسبوع دا و فيما بعد حتتحل على الاقل بنسبة تسمح للامور ان تمشي حتى لو على مضض و تكبح انتشار الفيروس بشكل يجعل القطاع الصحي يستوعبه
 
بيصير حشد كبير بالمحلات ابتداء من هاللحظة
لا اعتقد
هذه المرحلة اجتزناها خلال 3 ايام الماضية
كانت هناك حملة كبيرة على التوسق و التطوع لمساعدة الطبقة الضعيفة
 
لا اخي لا تذهب بعيدا, قارن استجابة الصين بمقاطعه داخل الصين نفسها!
هونج كونج مقابل الصين الام و حزبها الشيوعي, الحكم لك

اذا كنت ترغب في مقارنه داخل الصين

سأقارين بين بكين وهونج كونج
هذي انسب مقارنه بما انهما ليستا بؤرة نشوء وباء وقدرة كل ادارة على عدم افادة الوباء اليها والسيطرة عليه

بكين ٣٠٠ حاله
هونج كونج قرابة ٢٠٠٠

الادارة الصينية في جميع المجالات يجب ان يؤخذ منها الدروس للفائدة

وليس الغرب الاعلامي
 
غباء ما بعده غباء المرض يفتك بالايكاليين من فتره ومعروف ليه يسمحو لهم بالدخول لمصر الحكومه هتدمر مصر بجد
الحكومة المصرية كانت تحسبها من منظور إقتصادي بحت وجني أكبر المكاسب من العملة الصعبة​
 
لو الناس التزمت الاسبوع دا و فيما بعد حتتحل على الاقل بنسبة تسمح للامور ان تمشي حتى لو على مضض و تكبح انتشار الفيروس بشكل يجعل القطاع الصحي يستوعبه
هذا المرجو و الله يكتب لكم الصحه و السلامه.
 
عاجل .. إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في المملكة

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم، حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة السادسة مساء إلى أجل غير مسمى كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس "كورونا" المستجد تحت السيطرة.

في ما يلي بلاغ وزارة الداخلية:

حفاظا على صحة وسلامة المجتمع المغربي، وفي سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني، وبعد تسجيل بعض التطورات بشأن إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس "كورونا المستجد"، تقرر إعلان "حالة الطوارئ الصحية" وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم الجمعة 20 مارس 2020 على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة.

حالة الطوارئ الصحية لا تعني وقف عجلة الاقتصاد، ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين، من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة، وفق الحالات التي تم تحديدها كما يلي:

- التنقل للعمل بالنسبة للإدارات والمؤسسات المفتوحة، بما فيها الشركات والمصانع والأشغال الفلاحية، المحلات والفضاءات التجارية ذات الارتباط بالمعيش اليومي للمواطن، الصيدليات، القطاع البنكي والمصرفي، محطات التزود بالوقود، المصحات والعيادات الطبية، وكالات شركات الاتصالات، المهن الحرة الضرورية، ومحلات بيع مواد التنظيف.

وفي هذا الصدد، فإن التنقل يقتصر على الأشخاص الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة بذلك موقعة ومختومة من طرف رؤساءهم في العمل.

- التنقل من أجل اقتناء المشتريات الضرورية للمعيش اليومي في محيط مقر سكنى المعني بالأمر، أو تلقي العلاجات الضرورية أو اقتناء الأدوية من الصيدليات.

يتعين على كل مواطنة ومواطن التقيد وجوبا بهذه الإجراءات الإجبارية، تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي. وستسهر السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة، على تفعيل إجراءات المراقبة، بكل حزم ومسؤولية، في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام.

وإيمانا بضرورة تظافر جهود الجميع، وجب التأكيد على مسؤولية كل مواطن لحماية أسرته وحماية مجتمعه، من خلال الحرص على التزام الجميع بالتدابير الاحترازية والوقائية وقواعد النظافة العامة لمحاصرة وتطويق الفيروس.

وإذ تؤكد السلطات العمومية أن كل الوسائل متوفرة لضمان إنجاح تنزيل هذه القرارات، فإنها تطمئن المواطن من جديد على أنها اتخذت كل الإجراءات للحفاظ على مستويات التموين بالشكل الكافي، من مواد غذائية وأدوية وجميع المواد الحيوية والمتطلبات التي تحتاجها الحياة اليومية للمواطنات والمواطنين.

 
الجيش الان يتحرك........

اقصد السعودية فيه قلة بالحركة بس لازم ضبط البقية
يعني اجازات حكومية وقطاع خاص
صيدليات وتموينات فاتحة بعضها 24 ساعه وش يبون بعد !!

لابد من اجراءات ماتطلع الا للصيدلية او التموين فقط
 
اقصد السعودية فيه قلة بالحركة بس لازم ضبط البقية
يعني اجازات حكومية وقطاع خاص
صيدليات وتموينات فاتحة بعضها 24 ساعه وش يبون بعد !!

لابد من اجراءات ماتطلع الا للصيدلية او التموين فقط
على حسب بلاغ وزارة الداخلية عندنا , الخروج من البيت يجب ان يكون برخصة ههههههه
فيروس كورونا المستجد: إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة

حالة الطوارئ الصحية لا تعني وقف عجلة الاقتصاد ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة وفق الحالات التي تم تحديدها كما يلي:

-التنقل للعمل بالنسبة للإدارات والمؤسسات المفتوحة بما فيها الشركات والمصانع والأشغال الفلاحية، المحلات والفضاءات التجارية ذات الارتباط بالمعيش اليومي للمواطن، الصيدليات، القطاع البنكي والمصرفي، محطات التزود بالوقود، المصحات والعيادات الطبية، وكالات شركات الاتصالات، المهن الحرة الضرورية، ومحلات بيع مواد التنظيف.
وفي هذا الصدد، فإن التنقل يقتصر على الأشخاص الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة بذلك موقعة ومختومة من طرف رؤساءهم في العمل.

 
مباشرة صور حية من مدن عاليمة ? ? ?
من نيويورك تايمز سكوير + مدن ايطالية فينيسيا و اسيزي واومبريا + فنلندا.


capture-20200319-223626.jpg

capture-20200319-223715.jpg

capture-20200319-224415.jpg

capture-20200319-224648.jpg

capture-20200319-225245.jpg

capture-20200319-223927.jpg
 
الحل الوحيد هو اعلان حالة الطوارىء ومنع التجول بإشراف من أجهزة الأمن
 
المغرب يعلن حالة الطوارئ
والسعودية تعليق الصلاة والتواجد فى ساحات الحرمين يوم الجمعة .

اتوقع سوف تكون خطبة و أمام بلا مصلين فى الحرمين .


 
عودة
أعلى