كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !


الهديه لا تحتاج ان ترافقها وزيره, كل الدول بتبعث مساعدات انسانيه للصين.

السؤال المهم, الوزيره حترجع بايه؟ اتمنى ان لا تكون تفاصيل "الخبرة" الصينيه في التعامل مع الفيروس لانكم حينها حتشوفون ايام سوداء

صح المعونات مش محتاجه الوزيرة تروح
و الخبرة لو عاوزينها من الصين بالتليفون

يبقي هي رايحه ليه ؟ ومجلس الوزراء مش خايف علي نفسه ليه؟ و الرئيس مش خايف علي صحته ليه؟
كمان مصر ارسلت مساعدات كتير برة عمرهم ما قالوا بشرة خير للشعب الصيني
اعتقد ان هدية مصر الى الصين هو جهاز جديد متطور للكشف عن الفيرس .
أعتقد كدا برضه
 
صح المعونات مش محتاجه الوزيرة تروح
و الخبرة لو عاوزينها من الصين بالتليفون

يبقي هي رايحه ليه ؟ ومجلس الوزراء مش خايف علي نفسه ليه؟ و الرئيس مش خايف علي صحته ليه؟
كمان مصر ارسلت مساعدات كتير برة عمرهم ما قالوا بشرة خير للشعب الصيني

أعتقد كدا برضه
طيب, وانت رأيك ايه في سبب الزياره؟ و رأيك ايه في تساهل القياده المصريه في ارسال كوادرها للصين؟
 
صح المعونات مش محتاجه الوزيرة تروح
و الخبرة لو عاوزينها من الصين بالتليفون

يبقي هي رايحه ليه ؟ ومجلس الوزراء مش خايف علي نفسه ليه؟ و الرئيس مش خايف علي صحته ليه؟
كمان مصر ارسلت مساعدات كتير برة عمرهم ما قالوا بشرة خير للشعب الصيني

أعتقد كدا برضه

السى فاست .
اثبت نجاحة فى الاختبارات فى امريكا و اوربا و الهند.
 
طيب شاركنا التفاصيل هنا, من باب العلم بالشيء لا اكثر


"سي فاست".. جهاز للكشف عن فيروس سى خلال 30 ثانية بدون عينة دم
11-4-2012 | 22:33





حسام زايد
تم اكتشاف وتصنيع جهاز يحمل تكنولوجيا متطورة أطلق عليه " "، يمكنه الكشف عن إصابة أى شخص ب خلال 30 ثانية بدون عينة دم عن طريق البصمة الكهرومغناطيسية، الجهاز ابتكرته الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة برئاسة اللواء أركان حرب طاهر عبد الله، والمخترع العميد مهندس احمد أمين في عمل استمر على مدار 19 شهرا.


وقد تمت الدراسات العلمية والأبحاث المؤكدة لفاعلية الجهاز محلياً فى 3 جهات تمثل الجامعات ومراكز الكبد المصرية، كما تم الاعتراف به دولياً من خلال دراسات متعددة الجنسيات فى الهند وباكستان وأمريكا، وجاءت جميع النتائج المحلية والدولية لتؤكد أن كفاءة الجهاز فى تشخيص تصل الى 97.8%، مما يوفر على الدولة مئات الملايين من الجنيهات يتم إنفاقها على أجهزة الـ بى سى آر المعقدة واستيراد الكيماويات لإجراء تحاليل تشخيص الدقيقة.

أعلن ذلك خلال احتفال ضم جميع قيادات القوات المسلحة وقيادات وزارة الصحة والجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للطب العلاجى أن الجهاز يشكل نقطة تحول تاريخية فى طريقة تشخيص وعلاج مرضى الكبد خاصة المصابين ب وبناء عليه تم توقيع بروتوكول بين الهيئة الهندسية ووزارة الصحة بعد اجتماع ضم عددا من أعضاء اللجنة القومية للكبد من بينهم الدكتور وحيد دوس رئيس معهد الكبد والدكتور جمال عصمت والدكتورة منال السيد لاختيار مراكز بحثية معينة من بينها معهد الكبد ومركز الفيروسات الكبدية بجامعة القاهرة لاستخدام الجهاز بشكل تجريبى فى 11 مركزا ومستشفى ومعهدا تعليميا تابع للوزارة، بعد تدريب 22 شخصا فى أماكن استخدام الجهاز بواقع شخصين لكل مركز.

كما يتضمن البروتوكول إجراء دراسات عليا ماجيستير ودكتوراة على مقارنة استخدام الجهاز مع وسائل التشخيص الأخرى.

وأشار الدكتور عادل عدوى إلى أن أمراض الكبد من الأمراض المزمنة الخطيرة التى انتشرت فى السنوات الأخيرة بشكل كبير و أنها تمثل عبئا كبيرا جداً على الاقتصاد القومى نظرا لأن ١٠٪ من السكان مريضه بأمراض الكبد و١٠٪ منهم يعالجون بالإنترفيرون وهو يمثل حوالى ٨٠٠ مليون مريض سنويا يحتاجون للعلاج بالأنترفيرون مما يكلف الدولة حوالى ٣٠٠ مليون جنيه سنوياً، وفى العلاج على نفقة الدولة مرضى الذين يعالجون بالإنترفيرون يستهلكون ١٢ ٪ من ميزانية العلاج المخصصة، لافتاً إلى أن أساليب التشخيص الحالية مثل "بى سى آر" تحتاج لعينة من الدم وأجهزة معقده ومتقدمه تكنولوجيا ومكلفة جداً على مستوى التحليل الواحد بينما الجهاز الجديد لا يحتاج ذلك وسوف يساهم فى تخفيض ميزانية الدولة بشكل ملحوظ.

وأوضح الدكتور جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة والمحقق الرئيسى فى الأبحاث العلمية للجهاز والذى قام بعرضه فى المؤتمرات الدولية أن لكل بروتين بصمة كهرومغناطيسية مميزة له ويمكن أن تستخدم للتعرف عليه، وما حدث أنه تم أخذ بصمة جزيئية ل وتم تسجيلها على شريحة إلكترونية للجهاز المخترع وأمكن إعادة توظيفها بإطلاق مجال كهرومغناطيسى ليلتقط البصمة المشابه له تماماً على أى بقعه دم فى أى مكان ليكتشف الإصابة ب .

وقد تم استخلاص بروتين بمعرفة مركز معهد وبحوث الكبد فى شربين عن طريق الأجهزة الجديدة فى المعامل البيولوجية الجزيئية، لافتاً إلى أن تحقيق ذلك كان ضربا من الخيال العلمى ولكن المصريين حققوه وتحول إلى واقع حيث أصبح يمكن تشخيص بدون أخذ عينات دم من المريض، وحصل الجهاز على براءة عام ٢٠١٠.

وخضع الجهاز لدراسة استكشافية شملت ٨٧٩ حالة وتمكن الجهاز من اكتشاف الفيروسات وليس الأجسام المضادة ، بالتالى فهو تتم مقارنته بتحليل بى سى آر، حيث تمكن الجهاز من تشخيص حالات جديدة لم تشخص من قبل بنسب نجاح ١٠٠٪ وبدرجة حساسية ١٠٠٪ ، والخصوصية ٩٧.٣٪ بحيث لا يلتقط فيروسات أخرى وفى النهاية بلغت كفاءة الجهاز ٩٧.٨٪ بالمعدلات العالمية للقياس مقارنة بتحليل بى سى آر، كما تمت دراسته لمدة ١٩ شهرا فى 3 أماكن بحثية شملت مراكز وزارة الصحة ومعهد الكبد وقصر العينى بإشراف الدكتور وحيد دوس وقصر العينى بإشراف الدكتور أيمن يسرى وعين شمس بإشراف الدكتور يحيى الشاذلى وشملت الدراسة ٦٠٣ حالات وأظهرت ان نسبة كفاءة الجهاز ٩٧.٨٪.

وعالميا تم إجراء دراسة دولية متعددة المراكز لتقييم الجهاز وفاعليته على الأنواع الأخرى من غير المنتشرة فى مصر حيث ينتشر من النوع الأول والثالث فى باكستان والهند وأمريكا، وبالفعل اشتركت أكبر جامعتين فى الهند وأكبر جامعتين فى باكستان ليقوموا بتقييمه وإرسال تقرير للاتحاد الآسيوى لأمراض الكبد، وفى باكستان أجريت دراسة شملت ١٠٠ حالة ووجدوا كفاءة الجهاز ٩٧.٨٪ ، وفى الهند شملت الدراسة ١١٣ حالة ووجدت كفاءة الجهاز ٩٧.٧٪.

وفى أمريكا أجريت دراسة استكشافية شملت ٣٣ حالة فى جامعة نيو مكسيكو قسم الكبد وبالفعل تمكن الجهاز من تشخيص ٣٠ حالة بنتائج تماثلت مع تحليل بى سى آر تماما، وجار الآن أخذ موافقة لجنة القيم الطبية الأمريكية فى تلك الجامعة لإجراء دراسات موسعة على الجهاز.

وأضاف شيحة أن الحقيقة والواقع حاليا أن مصر لديها جهاز للكشف عن فى اقل من دقيقة بدقة شديدة تصل الى ٩٨.٨٪ وبدون اخذ عينة دم وبدون حاجه الى جهاز معملى كبير ومعقد ولا توجد له تكلفة تشغيل للحالة التى يتم تشخيصها وتكلفته بالكامل تنحصر فى ثمن الجهاز.

وتلقى الدكتور جمال شيحة دعوى من مؤتمر ال ات الجديدة للجهاز الهضمى والذى يعقد فى جامعة ستانفورد في وادى التكنولوجيا بكاليفورنيا وتنظمه الجمعية الأمريكية للجهاز الهضمى وهى الأكبر فى العالم وتضم ١٥ ألف عضو حيث عقد المؤتمر على مدار يومين لمناقشة ٣ ات جديدة فى مجال تشخيص أمراض الجهاز الهضمى وكان أول فيهم هو الجهاز المصرى.

وأوضح أنه سيتم تقديم أوراق الجهاز الى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية خلال أسابيع، حيث تم نشر مقدمات الأبحاث المصرية فى الدوريات العلمية الدولية المشهورة مثل جورنال أوف هيباتولوجى، وهيباتولوجى انترناشونال.

وقال إن الاعتماد على النظام الجديد خاصة فى مصر سوف يوفر على الدولة مئات الملايين من الجنيهات التى تستخدم فى استيراد المواد الكيماوية الخاصة بتحليل ، خاصة وأن 90% من الحالات المصابة ب لم تشخص بعد.

ولفت إلى أن التشخيص يعتمد حاليا على تحليل دم الأجسام المضادة وبى سى أر وذلك يحتاج إلى عينة دم ويحتاج الى أجهزة معقده وباهظة التكاليف كما يحتاج الى كيماويات للتحليل وأطباء مدربين على مستوى عال، والنتائج تظهر بعد ٣ أيام.

وفى أمريكا يبلغ تكلفة تشخيص مريض حوالى ١٢٤٦ دولارا، ورغم أن تلك التكلفة أقل فى مصر إلا أنها مازالت تمثل عائقا للمرضى.

 
طيب, وانت رأيك ايه في سبب الزياره؟ و رأيك ايه في تساهل القياده المصريه في ارسال كوادرها للصين؟
لديهم ما يسيطرون به علي الفيروسات
الكواشف الثوريه دي تخطت مشاكل PCR
اللي وصل الي12جزء و النتيجه بعد 3ايام
فاست
يظهر النتيجه لو عندك فايروس واحد فقط في كامل الجسم

نسبه الخطأ تظهر لو هدومك عليها فيروس بس الفيروس مش في دمك
 

جاء في بلاغ للجنة "أنه مع التذكير بأنه لم يتم رصد أية حالة إصابة بالمرض ببلدنا، تؤكد اللجنة مواصلتها تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي، وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية".

وأضاف البلاغ أن هذه التدابير تتعلق أساسا بـ"تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء".

وهكذا، تدعو الحكومة، من الآن فصاعدا، جميع المسافرين العائدين من هذه البلدان لتجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، ومراقبة درجة حرارتهم بشكل يومي طوال 14 يوما، واللجوء إلى إحدى الوحدات الصحية فور ظهور أدنى عرض للمرض.


اجراء احترازي وشكرا

لم يسجل اي حالة في بلد اجنبي قادمة من المغرب مصابة بكورونا.
 
العائدين من السعودية الي مصر نتائج التحليل سلبية

وزيرة الصحة تغادر الى الصين لتقديم مساعدات طبية مصرية للشعب الصينى
كتب أحمد مصطفى
الأحد، 01 مارس 2020 08:15 م


غادرت مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأحد، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، متوجهه إلي الصين، في زيارة هناك لتبادل الخبرات في الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وتقديم مساعدات طبية الي الشعب الصين .

قالت مصادر مطلعة بالمطار ، تم إنهاء إجراءات سفر وزيرة الصحة من استراحة كبار الزوار، وغادرت علي الطائرة الاماراتية المتجهة إلي دبي ومنها إلي الصين.

وعقدت زايد مؤتمرا صحفيا في المطار قبل مغادرتها إلي الصين، بحضور السفير الصيني بالقاهرة ، وعدد من قيادات وزارة الصحة والسكان، لإعلان مستجدات الأوضاع والرد علي كافة التساؤلات التي تم طرح من خلال الرأي العام خلال الأيام الماضية، حول وجود الفيروس في مصر من عدمه.

قالت وزيرة الصحة والسكان، إن الوضع الوبائي في مصر مطمئن للغاية، وتم إجراء 1443 تحليلا لحالات مشتبه فيها حتى اليوم، أثبت التحاليل إيجابية حالة واحدة تم التعامل معها ولم تظهر أي أعراض عليها، وباقي الحالات أظهرت التحاليل سلبيتها ، مشيرة الى أنه تم فحص 13 حالة قادمة من العمرة ، ثبت سلبيتها بالإضافة إلى 302 حالة تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية.
 
لديهم ما يسيطرون به علي الفيروسات
الكواشف الثوريه دي تخطت مشاكل PCR
اللي وصل الي12جزء و النتيجه بعد 3ايام
فاست
يظهر النتيجه لو عندك فايروس واحد فقط في كامل الجسم

نسبه الخطأ تظهر لو هدومك عليها فيروس بس الفيروس مش في دمك
PCR في مصر يأخذ ثلاثه ايام؟ ليه؟ الاختبار يحتاج ساعات فقط.

ما شاء الله, فاست يكشف فيروس واحد؟ هذي sensitivity خارقه لم يسمع بها البشر من قبل, ممكن تدلني على التجارب و الابحاث المنشوره في هذا الشأن؟
 
عودة
أعلى