فرقاطة تركية علي سواحل طرابلس!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ت
هنا تكمن المشكلة اقتصاد في وضع صعب لا يتحمل تبعات الاستنزاف في حرب بليبيا
تمام. الله ينور عليك. ادن ما هو الحل.....
ببساطه قلب المعادلة. بدل ان يستنزفونا. نقوم نحن باستنزافهم.....
بسيطه جدا.

هناك انباء من اهالي طرابلس يتحدثون عن وجود 4 فرقاطات وليس اثنين فقط ترابض امام ميناء طرابلس وايضا يوجد غواصات للبحرية التركية والميليشا التابعه لحكومة الوفاق تمنع التصوير

لا
يالغالي أهمية الاقتصاد شيئ مفروغ منه اذا كان لديك اقتصاد قوي تستطيع ان تبني علية عسكريا وسياسيا وتمتلك قرارا نافذ دوليا وأقليميا والاقتصاد المصري حدث ولا حرج مثقل بالديون​
لا إسمحلي. ليس معني انك قادر اقتصاديا فستكون قادر عسكريا. والاقتصاد مهم ولكنه ليس كل شيء. وحتي انه ليس كافي لان يكون قرارك بيدك. ستظل هناك أمور اكبر منك

برا وبحرا عسكريا مصر افضل من المملكة المشكلة الاقتصاد والارادة السياسية
يبقا مكنش ليها لازمه الفشخره الكدابه ومناوره ايه واستعداد ايه وقاعده ايه وجو الستينات ده

حقك وحق اي واحد فرحان بالاتراك يقول كده واكتر فرصتكم
يا اخ عمر ولا تشغل دماغك. والله العظيم الأتراك ولا يعرفو يعملو حاجه. دول داخلين مستنقع لا يعلمون عنه شيء.
والفرحين بهم ليسو اقل جهلا منهم. مصر مش صغيره يا عمر ومابتلعبش. وكل شيء محسوب. والموضوع له تبعيات اخري كثيره ويراد به جرك ليس عسكريا فقط. ولكن اهم شيء جعل منطقه شرق المتوسط منطقه نزاع عسكري. وتتوقف مشاريع الطاقه المصريه. فلا يمكن ان نتورط في اي عمل عسكري. هذا هو الانتصار الكبير لأردوغان ومن وراءه وإيجاد خطوط نقل طاقه اخري بديله وأمنه.
وده بعيد عن شنب اردوغان ومن وراءه و الدمي التي توءيده.
وفي النهايه سيدفع الثمن وسيتم جره الي مستنقع دامي.

لماذا لا يكون هناك قوة عربية مشتركة تدافع عن الامة العربية ؟
ولماذا هى اوهام ؟
يوجد تباين ف المصالح ولكن ربما ستجبرك الاوضاع والتحديات على تشكيلها وتقول حينها ليتنا فعلناها عندما كنا نملك كل الوقت.. انظر للعهر الامريكى الاسرائيلى مؤخرا ف قضية فلسطين.. المستقبل ملىء

من يحدد من الصح والغلط في هذا الاتحاد وايش المرجع القانوني لتدخل في شؤون الاخريين ؟

فيه امم متحده ماحد يقدر يهش ولا ينس

عزيزى الموضوع ميستهلش كل الى انت بتقوله ده
الموضوع اساسا شو
ومن وجهة النظر العسكريه ماهو تأثير ذلك اساسا على الارض
انت مسيطر على الوضع وغالق عليهم اى مجال لاستعادة اى شبر وحاصرهم فى بضعة كيلومترات
وقاطع عنهم البترول
فلماذا تحرك مياه راكده انت تسبح فيها بهدوء
ولماذا استهدفها بلاساس
على العكس تماما كثرت التصريحات وكلام اردوغان الفتره الماضيه وحتى اليوم ده ردح لحفتر فى السنغال النهرده
وده يدل على ان الواقع على الارض ليس بصالحهم اطلاقا
وبعدين من قال لك اننا واقفين مكتوفى الايدى
ومش كل حاجه هتتنقل او تتسلم لهم هنتكلم عنها
فى النهايه انت المنتصر ويجب ان تستمتع وتلعب شطرنج مش قمار
وانا من رأيى يجب ان نترك الامر هكذا ونتركهم يتعفنون بخزائن فارغه
ولنرى من سيدفع للمرتزقه ولاردوغان
ولنسوق نحن البترول لحفتر او حتى نشتريه ونستخدمه داخليا
ما اجمل الصبر وسياسة النفس الطويل مع مفلس ومحاصر :cool:
بظبط اخي توت. اللعب واحده واحده وعلي الرايء. ولكن البعض اما مستعجل او غيران علي بلده. وهناك البعض الشامت.
نحن لسنا في عجله من امرنا علي الإطلاق. دعهم ياتو الي مستنقعنا الجميل.
والأرض ملعب والشاطر يلعب.
البطوله تقام علي الأراضي الليبيه. علي الارض وليس بحر و له في المنتديات. ج

ربما توجد هناك غواصة ترابض تحت الفرقاطة وطوربيد ينتظر الأمر بإصابة مؤخرتها ;)
وربما لاتوجد غواصات ولا يحزنون والفرقاطه تسرح وتمرح براحتها
لنتكلم بواقعيه اخي الكريم لان واضح ان الناس عندنا مش ناويين علي تدخل وووجع دماغ
وواضح ان اخرهم كان المناورات وشويه الاستعراضات ودمتم علي كده

قريبا سوف نرى حفتر يبكي ويدعو العرب إلى نجدته...
المشكل أن الدول غير متفقة على محور واحد فهناك من هو مع الشرعية حتى ولو كانت ضده وهناك من يساند مجرم حرب امريكي...
لا يا عزيزي فمصر لا تدعم شرعيات. مصر انقلابية وتدعم الانقلابين فقط. فريح نفسك انت تماما. فمن ندعم هو المناصر داءماً.

يبقا مكنش ليها لازمه الفشخره الكدابه ومناوره ايه واستعداد ايه وقاعده ايه وجو الستينات ده
انا ملاحظ انك مشدود شويه ومكبر الموضوع اوى
وما الذى خسرته انت او اثر عليك اساسا
بكره نبعتلك كام فرقاطه تأخد سلفى :)

يا اخ عمر ولا تشغل دماغك. والله العظيم الأتراك ولا يعرفو يعملو حاجه. دول داخلين مستنقع لا يعلمون عنه شيء.
والفرحين بهم ليسو اقل جهلا منهم. مصر مش صغيره يا عمر ومابتلعبش. وكل شيء محسوب. والموضوع له تبعيات اخري كثيره ويراد به جرك ليس عسكريا فقط. ولكن اهم شيء جعل منطقه شرق المتوسط منطقه نزاع عسكري. وتتوقف مشاريع الطاقه المصريه. فلا يمكن ان نتورط في اي عمل عسكري. هذا هو الانتصار الكبير لأردوغان ومن وراءه وإيجاد خطوط نقل طاقه اخري بديله وأمنه.
وده بعيد عن شنب اردوغان ومن وراءه و الدمي التي توءيده.
وفي النهايه سيدفع الثمن وسيتم جره الي مستنقع دامي.
يا اخي الفاضل اتمني والله ان كلامك يكون صحيح
بس للاسف الشواهد بتقول العكس

انا ملاحظ انك مشدود شويه ومكبر الموضوع اوى
وما الذى خسرته انت او اثر عليك اساسا
بكره نبعتلك كام فرقاطه تأخد سلفى :)
مشدود ايه ومكبر ايه
يعني نقعد نكبر في دماغنا لما تلاقي الاتراك علي حدودنا ونخسر ليبيا

يا اخي الفاضل اتمني والله ان كلامك يكون صحيح
بس للاسف الشواهد بتقول العكس
لا تتمني اخي. ولا حتي تتاثر بكلامي ولكن فقط فكر فيه.
لو اشتعلت المنطقه في اي نزاع كبير. او حتي خرج عن حدود الارض الي اشتباك بحري. ستكون هذه منطقه عمليات عسكريه. يعني لا تصدير غاز ولا خطوط نقل طاقه الي أوروبا و لا تسييل وتصدير ولا اي شيء. وهذا هو هدف واحد بس من الأهداف الخبيثه من وراء جرك الي هذه الحرب. طيب علي الأقل ننتظر حتي يكون هناك خطوط انابيب لنقل الغاز الي أوروبا حتي تتورط أوروبا معنا في اي نزاع او تحمي خطوط نقل الطاقه اليها. ده علي الأقل. لان حتي الان الخط ليس موجود. واذا حدث شيء سيتم اللغاءه او استبداله. وهذه ضربه عظيمه لنا.
واخيراً. هل سنترك الأمر علي ذلك!!!؟؟؟؟
ده يبقي عيب علينا يا اخي حتي. ده جاي برجليه لحد عندنا. والله العظيم هيتروق جامد اوي. هيزعل بمعني الكلمه حرفياً. بالعكس ده نحن ننتظر المزيد من قواته و معداته.

مشدود ايه ومكبر ايه
يعني نقعد نكبر في دماغنا لما تلاقي الاتراك علي حدودنا ونخسر ليبيا
مش قلتلك انت مشدود
شوف انت الان وضعك على الارض لم ينقص متر واحد ولم تخسر شىء
بل على العكس انت قطعت البترول وبالتالى المال عن خزائنهم وهذا اكثر ما يزعجهم
خاصة ان هذا الامر تم السيطره عليه دبلوماسيا ولم تصدر اى ادانات تخص قطع البترول
فأنت الان فى مباراه وانت كسبان والوقت الذى يمر يخسرون فيه اكثر ماليا ودوليا
كل ما عليك ان تستغل الفرص وتترك لهم المجال للحركه تحت عينيك وتلعب على الهجمه المضاده
صدقنى انت بذلك تؤلمهم اكثر مما تتخيل
وستجبرهم على الفعل الذى ستستغله اعلاميا ودوليا لاظهار من يخرق الاتفاقيات مما سيكون له اثر كبير جدا على موقفك دوليا
الصبر حلو اصبر تأخد حاجه نضيفه :)
مشكلتك انك بتحب البوكسينج وانا بحب الشطرنج

سؤال مش برئ تماما
هل الفرقاطات التركية هى نفس الفرقاطات اللى كانت فى الجزائر ؟ ؟
لم تزر اي فرقاطات تركية الجزائر و الكلام التركي حول تمرين و مناورات مشتركة جزائرية تركية تم نفيه و تاكيد الخبر من كل الوسائل الاعلامية الجزائرية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى