كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

الاخبار تتحدث عن استخدام Lopinavir/ritonavir

هي مضادات فيروسات تستخدم في HIV وهو دواء يعمل عن طريق تثبيط عملية تضاعف الفيروس داخل الجسم
 
مين من دول المنطقة تعتقد انها قادرة علي موجهة وباء

في دولة عربية وحيدة

ستعرف اسم هذا البلد عندما تجد اخبار بعد عدة أيام بأنه تم حجز حالات للاشتباة في إصابتها بفيروس الكورونا الجديد بمجرد نزولهم من الطأئرة ..... و تظل تتسال كيف اشتبهوا في انه الفيرس الجديد و ليس اي شئ اخر؟
 
"فيروس كورونا" يرتدي قناع الرعب في مستشفيات ووهان الصينية
chine_virus_corona_hopital_241914197.jpeg


سيباستيان ريكي*(*أ.ف.ب)

يصف سكان ووهان الذين تسيطر على نفوسهم رهبة فيروس كورونا المستجدّ، المنهكون جراء الانتظار، الفوضى في مستشفيات المدينة الصينية بالقول: "ممرضون وأطباء غارقون في العمل، مرضى متروكون وطوابير انتظار مخيفة ولا تنتهي".
تخضع المدينة التي تأوي 11 مليون نسمة وهي مركز الوباء، بحكم الأمر الواقع، إلى الحجر الصحي منذ الخميس، بالإضافة إلى قسم كبير من مقاطعة هوباي في وسط البلاد. وأصبحت التنقلات داخل المنطقة المعزولة مقيّدة أكثر فأكثر.
في مستشفى الصليب الأحمر، يعرب مرضى التقت بهم وكالة فرانس برس عن سخطهم وعجزهم عن التحمل. وافق جميعهم على إعطاء شهاداتهم لكن من دون الكشف عن أسمائهم، خشيةً من العقوبات في بلد تخضع فيه المعلومات لمراقبة مشددة.
مساء السبت، كان رجل ثلاثيني حرارته مرتفعة في مستشفى يحاول الحصول على استشارة طبيب. يقول: "منذ يومين لا أنام وأنتقل من مستشفى إلى آخر"، مضيفاً: "بوصولي الآن، سيكون دوري في أحسن الأحوال صباح غد".
وخلق الوباء هوساً في المدينة، حيث اختار عدد كبير من المرضى التوجه إلى الطوارئ لمعرفة ما إذا أُصيبوا أم لا بالنوع الجديد من الفيروس.
عند مدخل المستشفى، يحاول المرضى الذين يقفون في طوابير طويلة التحلي بالصبر ويستعدّون لفترة انتظار طويلة جداً، سواء وقوفاً أو جلوساً على مقاعد بلاستيكية صغيرة. ولم يتردد بعضهم في استقدام كراسي طولية مثل تلك التي تُستخدم على الشواطئ.
لكن مقابل عدد المرضى الكبير، تبدو أعداد العاملين غير كافية؛ إذ إن الأزمة الصحية جاءت قبيل العطلة الطويلة بمناسبة رأس السنة الصينية، وهي الفترة التي يعود فيها ملايين العاملين إلى مناطقهم الأصلية.
تقول امرأة ستينية وإلى جانبها ابنها: "الممرضات شجاعات كثيراً لكن هناك فوضى في الإدارة فعلاً".
وانتظرت هذه المرأة المحظوظة "خمس ساعات" فقط لاستشارة طبيب. بعد بضع دقائق، يؤكد رجل مسنّ كان يعتمر قبعةً أنه انتظر طوال النهار وفي نهاية المطاف عاد إلى منزله "لعدم توفر سرير".

مريضة على الأرض

أقرّت اللجنة البلدية للصحة لصحيفة "الشعب"، التابعة للحزب الشيوعي الحاكم، بأن المستشفيات في ووهان "ممتلئة". ويزيد تدفق المرضى إلى المستشفيات مخاطر انتقال المرض.
وجراء الازدحام الذي يشهده القطاع الطبي، باشرت سلطات المدينة بناء مستشفيين يضمّ كل واحد منهما ألف سرير، ويُتوقع أن تنتهي أعمال البناء في وقت قياسي، أقلّ من أسبوعين.
بحسب وكالة الصين الجديدة، تضمّ المدينة أربعة آلاف سرير مستشفى للمصابين أو للمشتبه بإصابتهم بالفيروس، وسيكون هناك ستة آلاف سرير آخر في نهاية الشهر الجاري.
يقول الرجل الثلاثيني: "ليس هناك مكان في الغرف، الموظفون غارقون في العمل، هناك نقص في بعض الأدوية والمرضى متروكون".
وعرض صورة على هاتفه الذكي تُظهر مريضة تضع جهازاً تنفسياً مستلقيةً على الأرض في ممر في مستشفى، رغم مخاطر العدوى. ولم يتسنّ لفرانس برس التحقق من صحة الصورة.
وأصاب الفيروس الذي نشأ في سوق في ووهان، منذ ديسمبر، قرابة ألفي شخص، بينهم 56 حالة وفاة، وفق حصيلة نشرتها، الأحد، السلطات الصينية. وأُبلغ عن معظم الحالات في مقاطعة هوباي. وأعلن رئيس بلدية ووهان أنه يتوقع تسجيل ألف إصابة إضافية بالمرض.
لكن عدداً من سكان ووهان يعتبرون أن الحصيلة المعلن عنها أقلّ مما هي فعلاً، كون عدد كبير من المرضى لا يمكنهم الانتقال إلى المستشفيات لعدم توفر وسائل نقل.
واعتبارا من منتصف ليل الأحد (16,00 ت غ السبت) مُنعت حركة السير غير الضرورية في ووهان في إطار الإجراءات المخصصة لمنع تفشي الفيروس.
وقال شاهد عيان: "هناك عدد كبير من حالات الوفاة في هذا المستشفى (...) إلى درجة أن بعض الجثث بقيت طوال اليوم وسط جوّ من اللامبالاة العامة". ووصف الوضع بأنه أشبه بـ"فيلم رعب".

 
انا شايف ان لو كل دولة تروح تجلي رعاياها من الصين منتهي الذكاء مننا بنساعد المرض علي الإنتشار أكثر
 
انا شايف ان لو كل دولة تروح تجلي رعاياها من الصين و .بمنتهي الذكاءمننا بنساعد المرض علي الإنتشار أكثر
مهو القادمين من الصين من نفس منطقه الفايروس يتم الحجز عليهم لمده 14 يوم وهي مده حضانه الفايروس لمعرفه انه مصاب اوغير مصاب
 
انا شايف ان لو كل دولة تروح تجلي رعاياها من الصين منتهي الذكاء مننا بنساعد المرض علي الإنتشار أكثر

وممكن المواطن فعلا سليم ليش ينتظر لين يصاب

اغلاق المدينة لان الفايروس بدا منها
مش كلهم مصابين

من حق الرعايا انهم يطالبون اجلائهم
 
مهو القادمين من الصين من نفس منطقه الفايروس يتم الحجز عليهم لمده 14 يوم وهي مده حضانه الفايروس لمعرفه انه مصاب اوغير مصاب
و برضه هتحجز الطيار و المضفين و طاقم الطيارة و أغراضهم وتعقم الطيارة؟؟!! هل متخيل لو اكتشفت مصاب بعد أسبوعين و كان في حمام الطيارة هيبقي اللي استلم منه الجواز و عربية الشنط و ..وو.ووو و متعدش ملوثيين

مده الحضانه غير مدة العدوي و العدوي لا تنتقل فقط من الانسان و إنما أيضا أدوات ملوثة احضرها معه و الإجراءات التي تتخذها دولة قد يحدث فيها ثغرة واحدة كفايه لنقل العدوي كما أن صحه الملايين اهم من وفاة مئة او الف شخص مغترب
أعتقد و لا أجزم أن دي من الحالات التي يفترض عدم السفر منها او إليها كما في الأحاديث النبوية الشريفة
 
التعديل الأخير:
وممكن المواطن فعلا سليم ليش ينتظر لين يصاب

اغلاق المدينة لان الفايروس بدا منها
مش كلهم مصابين

من حق الرعايا انهم يطالبون اجلائهم

لا طبعا ... هل يشقي الملايين من أجل بضعه مئات..... الأولي يتم تجميعهم في حجز طبي او مستشفى ميداني داخل السفارة اذا تعذر عمله خارجها في بلد الإصابة الي حين زوال الغمة او الوباء اذا كان كلامك انهم اصحاء
 
تعلم وزارة الشؤون الخارجية أنّه إثر تعدّد حالات فيروس كورونا بمدينة ووهان من مقاطعة هوبي الصينية، أحدثت سفارة الجمهورية التونسية ببكين خلية متابعة تتواصل بصفة مستمرة مع أفراد الجالية التونسية المقيمين بالمدينة للاطمئنان على حالتهم ودعوتهم إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية التّي اتّخذتها السلطات الصحية الصينية للتعاطي مع هذه الوضعية.

وقد قامت السفارة بالاتصالات الضرورية من أجل تمكين من يرغب من أفراد الجالية في مغادرة مدينة وهان بالتنسيق مع السلطات الصينية في ضوء التدابير التّي اتّخذتها للوقاية من انتشار المرض ولمراقبة تطوّر الوضعية الصحية المذكورة خلال الفترة القادمة.

وتؤكّد السفارة أنّه لم تسجل الى هذا التاريخ إصابات في صفوف الجالية التونسية المقيمة بالصّين.
 
مبدئيا لا إصابات في صفوف الطلاب العرب في الصين و لا في الدول العربية
الله يحفظ الجميع
 
الصين تطلب من “هايجين” الاردن طلبيات مستعجلة لمقاومة كورونا

84183502_486077782080289_3587974073730203648_n-701x470.jpg


تزامنا مع انتشار فايروس كورونا في الصين جددت الصين طلبيتها المستعجلة وبالطائرة من معقم اليدين “هايجين”.
حيث يعد الاردن من اول الدول النادرة التي تصدر مواد استهلاكية للصين .
وقد قامت شركة “هايجين” باستنفار طواقمها الانتاجية لتلبية احتياجات الصين لمكافحة انتشار الفايروس الذي وصل الى امريكا واوروبا وآسيا.

وبهذا تكون الاردن البلد الرائد في انتاج اول معقم ايدي فعال في مقاومة الفايروسات وانتشارها في العالم.
علما بان معقم اليدين “هايجين” واصناف “هايجين” الاخرى تصدر الى اكثر من 45 دولة في العالم .



 
في دولة عربية وحيدة

ستعرف اسم هذا البلد عندما تجد اخبار بعد عدة أيام بأنه تم حجز حالات للاشتباة في إصابتها بفيروس الكورونا الجديد بمجرد نزولهم من الطأئرة ..... و تظل تتسال كيف اشتبهوا في انه الفيرس الجديد و ليس اي شئ اخر؟
اتوقع يجب فحص الركاب وهم فالطياره ...وليس بعد نزولهم ..والمشي مسافه حتى يوصلو داخل المطار الفيروس ينتقل فالهواء ممكن ينتقل في الهواء ويصيب احد
 
الامم المتحده يجب ان تحضر نفسها لمثل هاذي الضروف..يجب ان يكون لها القدره على عمل حجر صحي لمدينه كامله حتى لو تضم ملاين البشر يجب ان تكون الخطط جاهزه لاتعامل على مثل هالضروف ...عمل مستشفيات ميدانيه كبيره مجهزه لتتعامل مع الاوبءه والفيروسات...خطط لاجلاء الاصحاء وفصلهم عن الموبوءين ...هاذا خطر يمكن يتسبب في فناء البشريه وانقراضها الفيروسات والوباء العالمي يجب على الامم المتحده ان تدرس وتجهز الخطط لمواجهة الاوبءه التي ممكن تسبب في فناء البشريه...مع اني متاكد ان الدول الكبرا دامها تعتبر ان الاوبءه يمكن ان تسخدمه كسلاح لن تسمح للامم المتحده بعمل اجراءات احترازيه وعمل خطط لمواجه الاوبءه العالميه عند حدوثها التي ممكن تقضي على البشريه
 
عودة
أعلى