السودان يشكو مصر في مجلس الأمن بسبب مثلث حلايب.

لانه مفيش اسهل من توجيه تهم بلا ادلة انت بتتهم دولة بمؤسساتها بالخيانة منطقي لازم الدولة تردك بنفس اسلوبك
اللي يفصل ما بين الطرفين هو الادلة والحجج
ومنها اللي نزلته ف تعليق سابق واهو بعيده تاني وتالت..واللي عايز الحقيقة بيدور بعقله مش بعواطفه
تعليقك هو مما تقوله انت و ليس من المفروض ان اقتنع به و غير ملزم لي تحت اي ظرف و بعدين شوف السعودية اتأسست امتي الاول و ابقي احكي؟!
هل تعرف ان حرب 67 حدثت بسبب تيران و صنافير؟!
دي كانت بتدرس في المدارس يا اخي.

اللي اعرفه ان مصر لا تفرط بشبر من اراضيها.
الجزر سعودية ومصر حملت الامانة مشكورة واعادتها الينا مصانة وغير مستباحة.

تعليقك هو مما تقوله انت و ليس من المفروض ان اقتنع به و غير ملزم لي تحت اي ظرف و بعدين شوف السعودية اتأسست امتي الاول و ابقي احكي؟!
دي كانت بتدرس في المدارس يا اخي.
وانا مش ماسكلك كرباج اقتناعك ده شئ يرجعلك
مليش دعوه مين اتاسس قبل مين عشان انت ايام الاحتلال العثماني مثلا نص سينا مكنش تبع مصر فده مش مقياس انا مقياسي الخرائط والادلة
وهل تعرف ان حرب 48 دخلناها عشان فلسطين اللي هي مش مصرية برضك

لو كان من فعلها مرسي كان شفته يستشهد برد الامانات من الكتاب والسنة

تدريسك او انك تكون ضحية دراسة خاطا بمادة الجغرافيا لا يعنينا

الخطابات الرسمية كانت بين البلدين
من ايام الملك خالد الى الملك عبدالله واخرها الملك سلمان

ولكن التأجيل مصري لم يكن نفي انها سعودية

من المنظر تستشعر امتداد الجزر من اين

تدريسك او انك تكون ضحية دراسة خاطا بمادة الجغرافيا لا يعنينا

الخطابات الرسمية كانت بين البلدين
من ايام الملك خالد الى الملك عبدالله واخرها الملك سلمان

ولكن التأجيل مصري لم يكن نفي انها سعودية

من المنظر تستشعر امتداد الجزر من اين

مشاهدة المرفق 229631
لا تقول لي مثل ذلك الكلام ، كما ان حدود الدول لا يتحكم بها (المنظر).
استطيع ان اتخيل ما يمكن ان يقدمه السيسي للسعودية بعد ايصاله الي الحكم و دعمه بالاموال!!

لا تقول لي مثل ذلك الكلام ، كما ان حدود الدول لا يتحكم بها (المنظر).
استطيع ان اتخيل ما يمكن ان يقدمه السيسي للسعودية بعد ايصاله الي الحكم و دعمه بالاموال!!

لازم اقوله انت دارس خطا بالمناهج

الخطابات ليست جديدة بين الطرفين
السعودي والمصري حتى تلصقها بالسيسي

من ايام الملك خالد بالسبعينات ويمكن من قبل وقبل ولادة السيسي
وايام الملك فهد والملك عبدالله واخيرا الملك سلمان
مخاطبات رسمية انها اعطيت من اجل وضع عسكري ( كلام واضح ) بالخطابات

وفيه تبادل بالخطابات و موثقة وقديمه بين الطرفين

لو حاب تشوفها احظرها لك

انت مركز على السيسي واعرف الاسباب
ولو كان من اعاد الجزر مرسي

انت تعلم اني اعلم انك راح تغير اقوالك الحالية ولن تصف مرسي بالخاين

قبل الثلاثنيات لم تكن هناك ما يسمي حاليا السعودية
طيب قبل الثلاثينات كان هناك قطعة جغرافية تسمي اكس او شبه الجزيرة العربية كانت تتبع لها لجزر تيران وصنافير
ده طبقا للخرائط والادلة اللي من بريطانيا وامريكا اللي انت مردتش علي محتواهم بادلة تناقضهم لغاية دلوقتي وبتنظر بكلام انشائي
في الستينيات كانت مصر تحارب انطلاقا منها.
ف الاربعينات 48 تحديدا كانت مصر تحارب نفس العدو حربا مقدسة ايضا انطلاقا من غزة ....هل غزة تتبع لمصر ؟؟؟؟؟؟؟
باقي الانشاء اللي كاتبها لا تنقض شئ ولا ترد ع الحجج والادلة ...فكما قلت سابقا مفيش اسهل من كيل الاتهامات بلا ادلة (هو الكلام عليه جمرك!!!)
سلام يا محترم

طيب قبل الثلاثينات كان هناك قطعة جغرافية تسمي اكس او شبه الجزيرة العربية كانت تتبع لها لجزر تيران وصنافير
ده طبقا للخرائط والادلة اللي من بريطانيا وامريكا اللي انت مردتش علي محتواهم بادلة تناقضهم لغاية دلوقتي وبتنظر بكلام انشائي

ف الاربعينات 48 تحديدا كانت مصر تحارب نفس العدو حربا مقدسة ايضا انطلاقا من غزة ....هل غزة تتبع لمصر ؟؟؟؟؟؟؟
باقي الانشاء اللي كاتبها لا تنقض شئ ولا ترد ع الحجج والادلة ...فكما قلت سابقا مفيش اسهل من كيل الاتهامات بلا ادلة (هو الكلام عليه جمرك!!!)
سلام يا محترم
اشك انك تعرف الشكل السياسي لمناطق نجد و الحجاز قبل قيام الدولة السعودية.
غزة كانت تحت الحكم المصري حتي 1967.

اشك انك تعرف الشكل السياسي لمناطق نجد و الحجاز قبل قيام الدولة السعودية.
غزة كانت تحت الحكم المصري حتي 1967.

اللي تقدر تدر عليه تقتبسه .. ماعلينا

كيف تتجاهل مطالبات منذ السبعينات تقريبا او قبلها ممكن
عن عودة الجزر لانها سلمت لحاجة عسكرية وانتهت الحاجة وكان فيه تاخير من الجانب المصري لم يعلق على احدمن الجانب المصري ملكيتها
قبل تولي السيسي اللي تخاول تصور انه باع ارض مصرية

والخطابات المتبادلة موجوده على الانترنت

اللي تقدر تدر عليه تقتبسه .. ماعلينا

كيف تتجاهل مطالبات منذ السبعينات تقريبا او قبلها ممكن
عن عودة الجزر لانها سلمت لحاجة عسكرية وانتهت الحاجة وكان فيه تاخير من الجانب المصري لم يعلق على احدمن الجانب المصري ملكيتها
قبل تولي السيسي اللي تخاول تصور انه باع ارض مصرية

والخطابات المتبادلة موجوده على الانترنت
لا ، ليس للامر علاقة بالقدرة ، الامر يتعلق بجدوي الحوار ، قد يفشل او ينجح ، لكن الامر معك مختلف ، انت تمارس وظيفتك.

لا ، ليس للامر علاقة بالقدرة ، الامر يتعلق بجدوي الحوار ، قد يفشل او ينجح ، لكن الامر معك مختلف ، انت تمارس وظيفتك.

انت تتهم السيسي انه باع
وانا اعرف اسباب اتهامك لكن كلامك خطا
وعطيتك مثال لو فعلها مرسي لن تقول خائن
لانك ضحية فكر منحرف

وقلت لك هناك خطابات رسمية من السبعينات تقريبا من الملك خالد والسادات والملك فهد والملك عبدالله مع حسني
حتى الملك سلمان والسيسي

خطابات بين الدولتين رسمية
على انها جزر سعودية اعطيت لمصر لحاجتهم العسكرية لها وحان وقت عودتها
وكان فيه تاخير من الجانب المصري مش رفض مصري وانها ارض مصرية لوجود اتفاقيات مصدقه ورسمية بين الطرفين

انك تولد وتدرس شي خطا المسؤول عنه مش احنا طبعا

طبعا ماعندك رد على الخطابات الرسمية المصدقه بين الطرفين والخطابات الرسمية على المناقشة

واسهل شي للهروب كلمة وظيفتك

والله وهذا قسم أشهد الله عليه، أول مره أسمع عن الجزيرتين تيران وصنافير كانت عام 2003, وقت الخدمة العسكرية، وكانت المحاضرة عن تاريخ العسكرية المصرية الحديث، وكان الكلام واضح وضوح الشمس: الجزيرتين ارض سعودية، سُلمت للقيادة المصرية لتعزيز الجبهة العسكرية وقت الصراع العربي/الإسرائيلي.
وكل مؤسسات الدولة الرسمية على دراية بهذا الأمر، لكن نقول ايه! قاتل الله البهائم

السودان لا تملك الكثير من المال مثل السعودية و الا كان مثلث حلايب و شلاتين مثل جزر تيران و صنافير.
بلاش تسخين
الكل يعلم ان مثلث حلايب وشلاتين مصري وان هذا اللغط سببه الاحتلال البريطاني وهذه عادته عندما يخرج من بلد يضع مسمار في الحدود بين الدول وبعضها البعض
اما عن كلامك عن تيران وصنافير والسعودية الحقيقة كلام لا يرد عليه ولا يحق لنا ان نضيع وقتنا في مجادلات خيالية في عقول البعض هنا هدفهم المجادلة من اجل الكلام فقط بدون اي اثباتات

حدود مصر الجنوبيه معروفه وهى خط عرض 22 وهناك العديد من الخرائط الدوليه القديمه التى تثبت ذلك
ومثلث حلايب وشلاتين وفقا للخرائط يقع فوق خط عرض 22 اى يقع داخل الحدود المصريه
وما حدث من قبل ان السودان كانت تدير ذلك المثلث واعتقدت ان الاداره تثبت الملكيه وهذا ليس صحيحا وليس قانونيا
فمصر كانت تدير جزر تيران وصنافير ومع ذلك تم ارجاعهم للسعوديه لاءن الاداره لاتثبت ملكيه اطلاقا
ولكن الاخوه السودانيين لايفهمون ذلك للاسف ......وطوال عشرات السنوات السابقه ايضا لايريدون ان يتفهموا ذلك .
يتجاهلون كل ذلك ويقولون لك حسنا انت لديك ادله فلنذهب معا الى التحكيم الدولى ولكنهم يتعجبون من رفض مصر للذهاب للتحكيم الدولى
واقول لهم لاتتعجبون ....لانه هل من المعقول ان تاتى السودان لتقول ان القاهره سودانيه ونذهب معهم للتحكيم الدولى ....بالتاكيد غير معقول ولا مقبول ايضا وهكذا حلايب وشلاتين اراضى تقع ضمن الحدود المصريه ....وعامه طوال عشرات السنوات السابقه اعتادت القياده المصريه على ذلك الامر من تجاه الاخوه فى السودان .
اولا تحياتي لك
اتفق معك في كل كلامك
وهل ذهبت مصر والسعودية الى التحكيم الدولي............بالطبع لا لاننا اخوة واشقاء مثل السودانيين ايضا ولكن الفرق اننا في مصر لسنا طامعين في حدود غيرنا ولدينا عقول نفكر بها كما ذكرت انت في تعليقك الادارة لا تثبت سيادة على الحدود ومكناش حد غلب اي شخص يدير مؤسسة او شركة خاصة لمدة زمنية كان نصب نفسه صاحب للمؤسسة او المشروع
انا لا اريد ان اشعب الموضوع او ندخل موضوع تيران في الموضوع لكن للاسف بعض الاعضاء هنا مصر على فتح موضوع جديد والخلاصة ان الرئيس السيسي ولا الجيش يستطيعوا ولا يجروا على التنازل على شبر واحد من الاراضي وعندما تواجه البعض وتقول له ان الرئيس السابق مبارك عندما اوضع ترسيم الحدود البحرية في البحر الاحمر مع السعودية حذف الجزر من الخريطة الموجودة في ارشيف الامم المتحدة عام 1990 يعني الموضوع محسوم منذ فترات طويلة وذكر ذلك الوزير مفيد شهاب وهذا الرجل كان مشارك في الفريق المصري لاستعادة طابا فالتاكيد هذا الرجل اذا كان يعلم ان الجزر مصرية لن يتكلم على الاطلاق او كان سيعترض مع المعترضون
تحياتي

? الافضل تذهبون محكمه دوليه وخلصنا قد فعلتها السعوديه في مدينة الزبير التي اصبحت فيما بعد عرااقيه بتحكيم دولي رغم ان ابناء عمومة ال سعود من ال الامير وطبان بن الامير ربيعه بن الامير مرخان المريدي حكمو الزبير وحولوها اماره عامره بتجاره والعلم

وما اسمع عن حلايب وشلاتين لا تجاره ولا علم ولا موارد طبيعيه ? لماذا لاتحلونها بينكم بالاخير كليكما عرب
تحياتي لك يا صديقي
اختلف معك تماما هل ذهبت مصر والمملكة الى التحكيم الدولي في موضوع الجزر
مصر كما ذكر الاعضاء هنا وانا منهم نحن لا نعتدي على حقوق اي دولة ولا نسمح لاحد ان ياخذ مننا شبر واحد الا على جثثنا

الجزر سعودية عندما طلب اصحاب الحق في المملكة حقهم ارجاعناها لكم وحلايب وشلاتين مصرية ولن يستطيع احد اخذها مننا لا بتحكيم ولا غير تحكيم مع احترامي لاشقاءنا في السودان

:))
شايف دخان و اشلاء للدواعش
بعد معركة قصف الجبهات اللي كانت دايرة

الواحد من حقه كده يشرب سيجارة و ياخد استراحة محارب ?
يخسارة ما لحقتش المعجنة دي
هو ما فيش اعادة يا صديقي ولا ايه:D:D:D:D

والله شي غريب تأخذ ارضي وتتحدث عن الإخوة بلا اخوة
يا استاذي لو حقكم مكناش هنطمع فيها
مصر لا تطمع في ثروات ولا تريد زيادة مساحتها ولو كنا طمعانيين في ثروات كنا دخلنا ليبيا وهي بلا حكومة لكن الحمد لله احنا طول عمرنا لم نطمع في حدود او ثروات دول اخرى
بالتوفيق لكم اشقاءنا في السودان في بناء دولة قوية اقتصاديا وعسكريا

تحياتي

عودة
أعلى