بدء معركة تحرير طرابلس

ياليت تلك الدول تتدخل علي الاقل عرب
ولكن المصيبه اننا نسمع صخبا كثير ولا نري تحرك جدي
اذا انتم اخترتم ان تتجاهلو الخطر القادم بتدخل الاتراك والغرب في ليبيا فهل المطلوب منا ان نهمل امننا القومي بانتظار تدخلكم
الاجهزة المخابراتية موجودة هناك وعدم وجود هجمات إرهابية دليل على قوة هذه الأجهزة ...
المغرب تعرف جيدا كيف تعمل في صمت ...

التحالفات ممتازة انا لا أشكك في كل الدول ولكن هنالك دول غير مقبولة في بعض الأماكن بصراحة انا لا أقصد المملكة فهي إذا دعمت قضية سوف تبقي وافية و هذا التاريخ المملكة .
يعني انت زعلان على الامارات لماذا ماهو السبب
حتى لو للامارات مصالح ومطامع تبقى عربيه ومن حقها التهام ليبيا عن بكره ابيها ولايلتهما العلوج والخونه هنا نقطه الخلاف

التحالفات ممتازة انا لا أشكك في كل الدول ولكن هنالك دول غير مقبولة في بعض الأماكن بصراحة انا لا أقصد المملكة فهي إذا دعمت قضية سوف تبقي وافية و هذا التاريخ المملكة .
يعني قصدك مصر لاقبول لها في الملف الليبي
مع كامل الاحترام رأيك خطأ
وفي الاخير لن ننتظر اذنا من احد للدفاع عن امننا القومي

ماذا تقول يا صديقي ...
تقول ان مصر تحارب في ليبيا أم أنها تدعم طرف على الآخر ...
اقصد لن نقول ادعمو الطرف الذي ندعمه رغم انه الطرف الشرعي الاصلي وهوا المانح حكومه السراج شرعيتها وهوا مجلس النواب الليبي

يعني قصدك مصر لاقبول لها في الملف الليبي
مع كامل الاحترام رأيك خطأ
وفي الاخير لن ننتظر اذنا من احد للدفاع عن امننا القومي
لا هو يقصد الامارات اما مصر من ينكر تدخلها في ليبيا وينكر وجودها يجب احضار شيخ يقرأ عليه

يعني انت زعلان على الامارات لماذا ماهو السبب
حتى لو للامارات مصالح ومطامع تبقى عربيه ومن حقها التهام ليبيا عن بكره ابيها ولايلتهما العلوج والخونه هنا نقطه الخلاف
سبب خروج المواضيع عن سياقها هو استعمال مصطلحات مستفزة مثل التهام أو ....اللسان يذخل صاحبه الجنة أو النار ...

نعم موقفها واضح جدا وهي مع اتفاق الصخيرات وضد العربدة الحفترية ...

الاتفاقات شيء و الأرض شيء آخر

جميع الدول العربية حاولت جمع شمل الفرقاء الليبيين

الإمارات استضافة السراج و حفتر و رعت اجتماع بينهم لمحاولة التوصل لاتفاق و دون جدوى
وكذلك فعلت معظم الدول العربية المعنية

برأيي التفاهم مع حفتر اسهل من التفاهم مع السراج حاليا في ظل استناده على تركيا بشكل كامل

الأفضل لليبيا التخلص من السراج و حفتر مع بعض بتوافق عربي يستند على قرار للجامعة العربية و ظهور وجه جديد

غير ذلك سنبقى ندور في حلقة مفرغة

الاتفاقات شيء و الأرض شيء آخر

جميع الدول العربية حاولت جمع شمل الفرقاء الليبيين

الإمارات استضافة السراج و حفتر و رعت اجتماع بينهم لمحاولة التوصل لاتفاق و دون جدوى
وكذلك فعلت معظم الدول العربية المعنية

برأيي التفاهم مع حفتر اسهل من التفاهم مع السراج حاليا في ظل استناده على تركيا بشكل كامل

الأفضل لليبيا التخلص من السراج و حفتر مع بعض بتوافق عربي يستند على قرار للجامعة العربية و ظهور وجه جديد

غير ذلك سنبقى ندور في حلقة مفرغة
انا ايضا هذا رأي ...
السراج لديه مشاكل مع دول عربية وكدلك حفتر الجبان وخير علاج بتر الاثنين ولا تنسى المخبول المسماري صاحب المدفع الذاتي الوحيد...

لا هو يقصد الامارات اما مصر من ينكر تدخلها في ليبيا وينكر وجودها يجب احضار شيخ يقرأ عليه
والله الامارات اعترض علي سياساتها ماشئت ولكن دورها العروبي لا يستطيع احد انكاره
وليس معني انها اختارت التصدي لقذارات جماعات الاسلام السياسي انها دوله مارقه اوعميله

انا تحدثت عن مصر لأنها اكبر قوة في المنطقة العربية و هي السد العربي الأول ضد إي إعتداء ولكن من الخطر أن تتحرك مصر واحدها في ضل تعدد الوجهات الحربية فمثلا إسرائيل و تركيا بحر و الحرب بالواكلة او الحرب الأهلية في ليبيا و سد أثيوبيا و إنعكاسته على مصر الحبيبة.يجب على كل من مصر و الجزائر و تونس و المغرب و بقية الدول العربية أن يكون الضامن لحماية ليبيا من التدخل الاجنبي .
تركيا دولة إستعمارية ولن أدفع عنها لأن تلك الدول تبحث لها على النفوذ في إي دولة تصل لها

يا اخي مصريين تم ذبحهم ذبح في ليبيا
ليبيا كانت نقطة انظلاق لللعديد من العمليات الارهابية في الواحات والمنيا والصعيد
راح فيها عشرات المصريين
كل ده وشرق ليبيا يعتبر حليف لينا
تخيل لو ليبيا كلها وقعت في ايد تركيا ؟!
هل تظن مصر طامعة في ليبيا ؟!
حضرتك فاكر عندنا شل ؟ او توتال؟ او ايني ؟!
مصر حتي لو طامعة في خيرات ليبيا ليست لديها لا الشركات ولا القدرة المالية اللي تستغل فيهها خيرات ليبيا علي العكس من تركيا لديها كل ده
قلق مصر من ليبيا هو في صميم الامن القومي ليس اكثر او اقل

عودة
أعلى