تمرين بحري السيف الأزرق بين البحرية السعودية و الصينية

مع مرور الأيام نلاحظ إبتعاد مملكتنا الغالية عن أمريكا فماهي الأسباب؟ وهل لها أبعاد إقتصادية أيضاً؟
 
مع مرور الأيام نلاحظ إبتعاد مملكتنا الغالية عن أمريكا فماهي الأسباب؟ وهل لها أبعاد إقتصادية أيضاً؟

والله يا اخي القدير ابتعدت عن امريكا لانهم دبلو كبدي

فا احتمال ارجع لهم لو اعتذرو مني بشكل رسمي
 
مع مرور الأيام نلاحظ إبتعاد مملكتنا الغالية عن أمريكا فماهي الأسباب؟ وهل لها أبعاد إقتصادية أيضاً؟
هو ليس ابتعاد أكثر من شغل تحت أعين الإعلام فقط لا غير يعني التمرينات الي دخلتها السعودية خلال السنتين الماضية كانت مع أمريكا أو أمريكا الرئيسة فيها
 
مع مرور الأيام نلاحظ إبتعاد مملكتنا الغالية عن أمريكا فماهي الأسباب؟ وهل لها أبعاد إقتصادية أيضاً؟
غير صحيح
السعودية من زمان علاقاتها متوازنة ودخلت بشراكات مع الكثير
وان كانت أكثر مع امريكا فهو لجودة وتفوق المنتجات الأمريكية على مستوى العالم
 
مع مرور الأيام نلاحظ إبتعاد مملكتنا الغالية عن أمريكا فماهي الأسباب؟ وهل لها أبعاد إقتصادية أيضاً؟
مافي ابتعاد عن امريكا أبدا بالعكس شراكتنا مع امريكا بتزيد ولا شوف قاعدة الامير سلطان حاليا حتحس انك في امريكا
الشغلة توسيع افاق وبناء شراكات لا اكثر ولا اقل
 
القوات البحرية تُنفذ تمرين "السيف الأزرق" مع نظيرتها الصينية في جدة
1000_128055fec8.jpg

lg.php

جدة - واس


نفّذت القوات البحرية الملكية السعودية ، ممثلةً في القوات الخاصة بالأسطول الغربي بجدة اليوم، التمرين البحري الثنائي المختلط "السيف الأزرق 2019 م" ، مع نظيرتها من القوات الخاصة بالبحرية الصينية الشعبية، بحضور قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن فالح بن عبدالرحمن الفالح، والملحق العسكري الصيني لدى المملكة لين لي، وذلك في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير التمرين العقيد البحري عبدالله محمد العمري، كلمةً أكد خلالها أهمية هذا التمرين المشترك، وأنه يأتي في إطار مواجهة كافة التحديات، والمحافظة على السلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم.

وبين العقيد العمري أن التمرين يهدف إلى بناء الثقة المتبادلة، وتعزيز التعاون بين القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الصينية الشعبية، وتبادل الخبرات وتطوير قدرة المشاركين بالتمرين في مجال الإرهاب البحري والقرصنة البحرية، ورفع مستوى التدريب والجاهزية القتالية.

بعد ذلك قدّم ركن عمليات التمرين المقدم البحري الركن طارق بن سالم السالم، إيجازًا مرئيا عن فعاليات التمرين وميادينه وشعاره، بالإضافة إلى مراحل التمرين.
عقب ذلك ألقى قائد الأسطول الغربي كلمة رحب فيها بالحضور، معلنًا افتاح التمرين البحري الثنائي المختلط "السيف الأزرق 2019 م"، والذي سيُنفذ على مدى ثلاثة أسابيع، متمنيًا أن تتحقق الأهداف المرجوة من هذا التمرين لما فيه مصلحة القوات البحرية للبلدين الصديقين، وفِي الختام التُقطت الصور التذكارية.
1000_e844662b0f.jpg
1
1000_cf83981dbb.jpg
2

 


1574362579776.png




بدأت السعودية مناورة بحرية مشتركة مع الصين تراقبها الولايات المتحدة الأميركية، تهدف المناورة إلى تحسين العلاقات بين البلدين، وقد تؤدي في المستقبل إلى زيادة المشتريات العسكرية السعودية من الصين كما تقول مجلة "إسرائيل ديفينس" العسكرية.
تقول الصحيفة، في هذا الأسبوع، وقع حدث مهم حيث أجرت القوات البحرية الصينية والسعودية أول مناورة بحرية مشتركة، أطلق عليها اسم "السيف الأزرق 2019" في قاعدة الملك فيصل، وهي القاعدة الرئيسية للبحرية السعودية في جدة، وتعتبر مقر القيادة البحرية السعودية الغربية.

تعاون ومكافحة إرهاب
وتهدف المناورة إلى زيادة التعاون بين القوات البحرية وبناء الثقة ورفع مستوى قدرات البحرية في مكافحة الإرهاب والقراصنة.
بالنسبة للصين، فإن المناورة لها أهمية كبيرة، لأنها تعزز تواجدها في مضيق باب المندب ومنطقة البحر الأحمر.
هذا وقد أنشأت الصين، ضمن الفكرة الاستراتيجية "طريق الحرير الجديد"، ميناء مدنيا في جيبوتي، وبعد سنوات أنشأت ميناء عسكريا أيضًا.
ومن هذه القاعدة، تقود الصين قواتها البحرية في عمليات مختلفة في بحر العرب والبحر الأحمر، بما في ذلك مهام قتالية ضد القراصنة وحماية الرحلات البحرية والمهمات الدبلوماسية.
أنظمة قتالية
وبالإضافة إلى أن المناورة البحرية المشتركة بين الدولتين تؤدي إلى رفع مستوى العلاقات وبناء الثقة بين الدولتين والقوات البحرية العاملة في نفس المنطقة، ولكن أيضًا تؤدي لشراء معدات وأنظمة قتالية للبحرية السعودية من الصين.
يذكر أن لدى البحرية السعودية قيادتين، القيادة الشرقية والقيادة الغربية. وتعتبر القيادة البحرية الشرقية – التي تقع على الخليج وبحر العرب – الأكثر أهمية في ضوء دورها الروتيني في مكافحة القراصنة المتزايدين في المنطقة. والسبب آخر لأهميتها هو دورها المهم في مواجهة إيران.
فيما تم تجديد القيادة الغربية في البحر الأحمر في السنوات الأخيرة، وشمل ذلك منطقة للطاقة المتجددة، وتزويدها بالسفن الجديدة والأسلحة المتطورة، بقصد تحويلها إلى قوة بحرية حديثة، مع سفن وقدرات متقدمة.
ويعود بناء القوة الجديدة في القيادة الغربية للبحرية السعودية إلى إدراك تزايد أهمية البحر الأحمر في التجارة العالمية، حيث يزداد عدد السفن (السفن التجارية وناقلات النفط) التي تمر من خلاله متجهة إلى أوروبا كل عام، وفي الوقت نفسه، تتزايد التهديدات في البحر الأحمر، من الحوثيين في اليمن ومن القراصنة والقوات الإيرانية.

 


 
قائد البحرية : السعودية أصبحت قوة ضاربة وقواتنا جاهزة دائما

 
والله البحريه تحتاج شخل وتطوير اكبر من كذا

القوات البحريه لها اكثر من خمسين سنه

والى الان متوقفين عند فرقاطه وهذا اعلى مستوى

وصلنا له ...اين سلاح الغواصات واين سلاح المدمرات

واين سلاح الدفاع الساحلي والكثير من الامور

التي لم تدخل في سلاح البحريه حتى الان

ولا اعلم لماذا
 
عودة
أعلى