مقابله مع ولي العهد في برنامج 60 Minutes

فيديوهات الضربه اولى بها اعلامنا :/
غير سليم هذا المنطق ابداً

فديوهات الضربة لم تظهر ولم تخرج الا لسبب واحد وهو دعم تشكيل الرأي العام العالمي ضد ايران ومخاطبة اكبر شريحة من العالم سواء من السياسيين او الاعلاميين او غيرهم وبالتالي نشرها في برنامج شهير على قناة عالمية يحقق هذا الهدف بكل تأكيد

هو امر متعمد ويدخل في إطار الاستغلال الاعلامي والسياسي لهذه الحادثة وحتى ظهور ولي العهد في البرنامج له اهدافه ورسائله التي يريد ايصالها فهو يخاطب العالم بما فيهم انت على العكس لو ظهر في الاخبارية مثلاً فهو لن يخاطب غيرك
 
الحـــوار "كامــل" مترجـم
عذرا على اي اخطاء حاولت اترجمه فى وقت سريع بإستخدام برنامج ترجمه مع مراجعة و تنقيح



Crown Prince Mohammad bin Salman rules Saudi Arabia day-to-day on behalf of his father, the king. The heir to the throne is a man of contradictions. He presents himself as a young, progressive leader, a supporter of women in the workplace and, famously, behind the wheel. But he is also conducting a bloody war in Yemen, stands accused of targeting civilians and children and employing famine as a weapon. He's rounded up political dissidents and the CIA believes he is behind the brutal murder of Washington Post columnist Jamal Khashoggi, a prominent critic of the crown prince. Earlier this month, after an Iranian missile and drone attack on Saudi oil facilities, the United States committed additional American troops to help defend the Saudis. It was nearly midnight by the time we spoke with Crown Prince Mohammad bin Salman on Tuesday, at the royal court in Jeddah. There was a lot to ask. Our first question was about the death, a year ago, of Jamal Khashoggi, something the crown prince has never discussed in a television interview.

يحكم ولي العهد محمد بن سلمان المملكة العربية السعودية نيابة عن والده الملك. وريث العرش رجل
تناقضات. إنه يقدم نفسه كقائد شاب تقدمي ، وداعم للنساء في مكان العمل ، ومن المعروف أنه وراء عجلة القيادة. لكنه يشن أيضًا حربًا دموية في اليمن ، متهمًا باستهداف المدنيين والأطفال واستخدام المجاعة كسلاح. لقد قام بجمع معارضيه السياسيين وتعتقد وكالة المخابرات المركزية أنه يقف وراء القتل الوحشي للكاتب الصحفي بواشنطن بوست جمال خاشقجي ، وهو من أبرز منتقدي ولي العهد. في وقت سابق من هذا الشهر ، بعد هجوم صاروخي وإيراني على منشآت نفط سعودية ، التزمت الولايات المتحدة بارسال قوات أمريكية إضافية للمساعدة في الدفاع عن السعوديين. كان منتصف الليل تقريبا عندما تحدثنا مع ولي العهد محمد بن سلمان يوم الثلاثاء ، في الديوان الملكي في جدة. كان هناك الكثير لنسأله. و كان سؤالنا الأول حول وفاة جمال خاشقجي ، قبل عام ، وهو أمر لم يناقشه ولي العهد في مقابلة تلفزيونية.


Norah O'Donnell: Did you order the murder of Jamal Khashoggi?
نورا أودونيل: هل أمرت بقتل جمال خاشقجي؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Absolutely not. This was a heinous crime. But I take full responsibility as a leader in Saudi Arabia, especially since it was committed by individuals working for the Saudi government.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): بالتأكيد لا. كانت هذه جريمة بشعة. لكنني أتحمل المسؤولية الكاملة كقائد في المملكة العربية السعودية ، خاصةًان من ارتكبها أفراد يعملون لحساب الحكومة السعودية.


Norah O'Donnell: What does that mean that you take responsibility?
نورا أودونيل: ماذا يعني ذلك أنك تتحمل المسؤولية؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): When a crime is committed against a Saudi citizen by officials, working for the Saudi government, as a leader I must take responsibility. This was a mistake. And I must take all actions to avoid such a thing in the future.
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (ترجمة): عندما يتم ارتكاب جريمة ضد مواطن سعودي من قبل مسؤولين ، يعملون لحساب الحكومة السعودية ، كقائد ، يجب أن أتحمل المسؤولية. كان هذا خطأ. ولا بد لي من اتخاذ جميع الإجراءات لتجنب تكرار هذا في المستقبل.


mbs-10.jpg

Crown Prince Mohammad bin Salman of Saudi Arabia

On October 2, 2018, Jamal Khashoggi entered the Saudi consulate in Istanbul and never left. Turkish investigators allege a Saudi hit team was waiting for him. They report he was killed almost immediately and that his body was dismembered. To this day his remains have not been found. Saudi public prosecutors have charged 11 men, including the deputy intelligence chief Major General Ahmed Asiri. Saud al-Qahtani, once the prince's powerful right-hand man, has been implicated but not formally charged.
في 2 أكتوبر 2018 ، دخل جمال خاشقجي القنصلية السعودية في اسطنبول ولم يغادرها أبدًا. يزعم المحققون الأتراك أن فريقًا سعوديًا كان ينتظره. وذكروا أنه قُتل على الفور تقريبًا وأنه تم تقطيع جثته. حتى يومنا هذا لم يتم العثور على رفاته. اتهمت النيابة العامة السعودية 11 رجلاً ، بمن فيهم نائب رئيس المخابرات اللواء أحمد عسيري. سعود القحطاني ، الذي كان ذات يوم الرجل الأيمن القوي للأمير ، قد تم توريطه لكنه لم توجه إليه تهمة رسمية.


Norah O'Donnell: The world wants the answer to this question. How did you not know about this operation?
نورا أودونيل: العالم يريد الإجابة على هذا السؤال. كيف لم تعلم بهذه العملية؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Some think that I should know what three million people working for the Saudi government do daily? It's impossible that the three million would send their daily reports to the leader or the second highest person in the Saudi government.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): يعتقد البعض أنني يجب أن أعرف ما يفعله ثلاثة ملايين شخص يعملون لحساب الحكومة السعودية يوميًا؟ من المستحيل أن يرسل الثلاثة ملايين تقاريرهم اليومية إلى الزعيم أو ثاني أعلى شخص في الحكومة السعودية.


Norah O'Donnell: Two of your closest advisors who are accused of orchestrating this plot were fired by the king, removed from your inner circle. The question is, how could you not know if this was carried out by people who are close to you?
نورا أودونيل: تم فصل اثنان من أقرب مستشاريك المتهمين بتدبير هذه المؤامرة من قبل الملك ، وتم إزالتهما من دائرتك الداخلية. والسؤال هو ، كيف لا يمكنك معرفة ما إذا كان قد تم تنفيذ ذلك من قبل أشخاص مقربين إليك؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Today the investigations are being carried out. And once charges are proven against someone, regardless of their rank, it will be taken to court, no exception made.
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (ترجمة): اليوم يجري التحقيق. وبمجرد إثبات التهم الموجهة إلى شخص ما ، بغض النظر عن رتبته ، سيتم توجيهها إلى المحكمة ، دون استثناء.

Norah O'Donnell: I've read what the Saudi prosecutor has said about those that are charged in this murder. And it's gruesome, the details. When you heard that people close to you and in your government carried out such a grisly murder, and that the American government thinks that you ordered it, what did you think?
نورا أودونيل: لقد قرأت ما قاله المدعي العام السعودي عن المتهمين في هذه الجريمة. وانها بشعة ، التفاصيل. عندما سمعت أن الأشخاص المقربين إليك وفي حكومتك ارتكبوا مثل هذا القتل المروع ، وأن الحكومة الأمريكية تعتقد أنك أمرت به ، فما رأيك؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): I believe what you mentioned is not correct. There isn't an official statement announced by the American government in this regard. There isn't clear information or evidence that someone close to me did something to that effect. There are charges and they're being investigated. But again you cannot imagine the pain that we suffered, especially as the Saudi government, from a crime such as this one.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): أعتقد أن ما ذكرتيه غير صحيح. لا يوجد بيان رسمي أعلنته الحكومة الأمريكية في هذا الصدد. لا توجد معلومات أو أدلة واضحة على أن شخصًا مقربًا مني فعل شيئًا بهذا المعنى. هناك اتهامات ويجري التحقيق فيهم. لكن مرة أخرى لا يمكنك أن تتخيلي الألم الذي عانينا منه ، لا سيما الحكومة السعودية ، من جريمة مثل هذه.

Norah O'Donnell: The CIA has concluded with medium to high confidence that you personally targeted Khashoggi and you probably ordered his death.
نورا أودونيل: خلصت وكالة المخابرات المركزية بثقة متوسطة إلى عالية بأنك استهدفت شخصياً خاشقجي وربما أمرت بقتله.

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): I hope this information to be brought forward. If there is any such information that charges me, I hope it is brought forward publicly.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): آمل أن يتم تقديم هذه المعلومات. إذا كان هناك أي معلومات من هذا القبيل تتهمني ، آمل أن يتم تقديمها علنًا.

Norah O'Donnell: What kind of threat is a newspaper columnist to the Kingdom of Saudi Arabia that he would deserve to be brutally murdered?
نورا أودونيل: ما هو نوع التهديد الذي يشكله كاتب عمود في صحيفة للمملكة العربية السعودية و يستحق أن يتم قتله بوحشية؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): There is no threat from any journalist. The threat to Saudi Arabia is from such actions against a Saudi journalist. This heinous crime, that took place in a Saudi consulate.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): لا يوجد أي تهديد لأي صحفي. التهديد الذي تتعرض له المملكة العربية السعودية هو مثل هذه الأعمال ضد صحفي سعودي. تلك الجريمة البشعة التي وقعت في القنصلية السعودية.

Norah O'Donnell: I spoke with a prominent U.S. senator before I came here. And he said because of what happened with Jamal Khashoggi and what's happened in Yemen that in his words there's not a lot of good will around here in Congress for Saudi Arabia. How much has it hurt the relationship?
نورا أودونيل: لقد تحدثت مع سيناتور أمريكي بارز قبل مجيئي إلى هنا. وقال بسبب ما حدث مع جمال خاشقجي وما حدث في اليمن أنه ليس هناك الكثير من النوايا الحسنة هنا في الكونغرس للمملكة العربية السعودية. ما الحجم الذى تضررت به العلاقة؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): The relationship is much larger than that and this is a heinous incident and painful to all of us. Our role is to work day and night to overcome this and to make sure our future is much better than anything that happened in the past.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (ترجمة): العلاقة أكبر بكثير من ذلك وهذا حادث شنيع ومؤلم لنا جميعًا. دورنا هو العمل ليلا ونهارا للتغلب على هذا والتأكد من أن مستقبلنا أفضل بكثير من أي شيء حدث في الماضي.

mbs-7.jpg

On Saturday, September 14, just before 4 a.m., an onslaught of more than two dozen Iranian-made drones and low flying cruise missiles crippled the kingdom's oil production. These images, never before released, are from the Saudi state oil company, known as Aramco.
في يوم السبت الموافق 14 سبتمبر ، قبيل الساعة الرابعة صباحًا ، أدى هجوم من أكثر من عشرين طائرة إيرانية الصنع وصواريخ كروز منخفضة الطيران إلى شل إنتاج النفط في المملكة. هذه الصور ، التي لم تصدر من قبل ، من شركة النفط الحكومية السعودية ، المعروفة باسم أرامكو.

Norah O'Donnell: This attack hit the heart of Saudi Arabia's oil industry. Were you blindsided?
نورا أودونيل: ضرب هذا الهجوم قلب صناعة النفط في المملكة العربية السعودية. هل صدمت؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): I might disagree with you. This attack didn't hit the heart of the Saudi energy industry, but rather the heart of the global energy industry. It disrupted 5.5% of the world's energy needs, the needs of the U.S. and China and the whole world.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): قد أختلف معك. لم يصب هذا الهجوم قلب صناعة الطاقة السعودية ، بل قلب صناعة الطاقة العالمية. لقد عطل 5.5٪ من احتياجات العالم من الطاقة ، واحتياجات الولايات المتحدة والصين والعالم بأسره.

Norah O'Donnell: The kingdom is the world's number one importer of arms, of military equipment; billions of dollars spent on equipment. How could it not prevent an attack like this?
نورا أودونيل: المملكة هي المستورد الأول في العالم للأسلحة والمعدات العسكرية. مليارات الدولارات التي تنفق على المعدات. كيف لا يمكن منع هجوم مثل هذا؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Saudi Arabia is almost the size of a continent, it is bigger than all of Western Europe. We have 360 degrees of threats. It's challenging to cover all of this fully.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): المملكة العربية السعودية هي تقريبا حجم قارة ، فهي أكبر من كل أوروبا الغربية. لدينا 360 درجة من التهديدات. من الصعب تغطية كل هذا بشكل كامل.

Saudia Arabia's air defenses include U.S. Patriot and Hawk missile systems which were not designed to shoot down drones.
تشمل الدفاعات الجوية السعودية أنظمة صواريخ باتريوت وصواريخ هوك الأمريكية الغير مصممة لإسقاط الطائرات بدون طيار.

Norah O'Donnell: What do you think was the strategic reason that Iran struck Aramco?
نورا أودونيل: ما هو برأيك السبب الاستراتيجي فى ضرب ايران لأرامكوا ؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): I believe it's stupidity. There is no strategic goal. Only a fool would attack 5% of global supplies. The only strategic goal is to prove that they are stupid and that is what they did.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): أعتقد أنه غباء. لا يوجد هدف استراتيجي. أحمق فقط سيهاجم 5٪ من الإمدادات العالمية. الهدف الاستراتيجي الوحيد هو إثبات أنهم أغبياء وهذا ما فعلوه.

Norah O'Donnell: Secretary Mike Pompeo has called what Iran did in his words, "an act of war." Was it an act of war?
نورا أودونيل: وصف الوزير مايك بومبو ما فعلته إيران بكلماته ، "عمل حرب". هل كان عملا حربيا؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Of course. Yes.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): بالطبع. نعم.

Norah O'Donnell: What kind of effect would a war between Saudi Arabia and Iran have on the region?
نورا أودونيل: ما هو نوع التأثير الذي ستحدثه الحرب بين المملكة العربية السعودية وإيران على المنطقة؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): The region represents about 30% of the world's energy supplies, about 20% of global trade passages, about 4% of the world GDP. Imagine all of these three things stop. This means a total collapse of the global economy, and not just Saudi Arabia or the Middle East countries.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): تمثل المنطقة حوالي 30 ٪ من إمدادات الطاقة في العالم ، وحوالي 20 ٪ من الممرات التجارية العالمية ، وحوالي 4 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. تخيلي توقف كل تلك الأشياء الثلاثة. وهذا يعني انهيارًا كليًا للاقتصاد العالمي ، وليس فقط المملكة العربية السعودية أو دول الشرق الأوسط.


Iran appears willing to risk war to improve its position. After the Trump administration pulled out of the Iran nuclear deal, the U.S. imposed tough economic sanctions. Iran's president, Hassan Rouhani, will not negotiate until the sanctions are lifted. It is a standoff. The crown prince told us all options should remain on the table.
يبدو إيران مستعدة للمخاطرة بالحرب لتحسين موقفها. بعد انسحاب إدارة ترامب من الصفقة النووية الإيرانية ، فرضت الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية صارمة. لن يتفاوض الرئيس الإيراني ، حسن روحاني ، حتى يتم رفع العقوبات. إنه مأزق. أخبرنا ولي العهد أن جميع الخيارات يجب أن تبقى على الطاولة.


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): If the world does not take a strong and firm action to deter Iran, we will see further escalations that will threaten world interests. Oil supplies will be disrupted and oil prices will jump to unimaginably high numbers that we haven't seen in our lifetimes.
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (ترجمة): إذا لم يتخذ العالم إجراءً قويًا وحازمًا لردع إيران ، فسنشهد المزيد من التصعيد الذي يهدد المصالح العالمية. سوف تتعطل إمدادات النفط وستقفز أسعار النفط إلى أرقام عالية لا يمكن تصورها و لم نشهدها في حياتنا.


Norah O'Donnell: Does it have to be a military response?
نورا أودونيل: هل يجب أن يكون رد الفعل عسكري؟

Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): I hope not.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): آمل ألا.


Norah O'Donnell: Why not?
نورا أودونيل: لم لا؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Because the political and peaceful solution is much better than the military one.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): لأن الحل السياسي والسلمي أفضل بكثير من الحل العسكري.


Norah O'Donnell: Do you think that President Trump should sit down with President Rouhani and craft a new deal?
نورا أودونيل: هل تعتقد أن على الرئيس ترامب الجلوس مع الرئيس روحاني ويقوم بصياغة صفقة جديدة؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Absolutely. This is what President Trump is asking for, this is what we all ask for. However, it is the Iranians who don't want to sit at the table.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): بالتأكيد. هذا ما يطلبه الرئيس ترامب ، وهذا ما نطلبه جميعًا. ومع ذلك ، فإن الإيرانيين هم الذين لا يريدون الجلوس على الطاولة.


Since 2015, the United States has provided limited support to Saudi Arabia in their war against an Iranian-backed militia, to their south, in Yemen. The United Nations estimates that the conflict has left more than 19,000 civilians dead or injured. 10 million people are starving.
منذ عام 2015 ، قدمت الولايات المتحدة دعمًا محدودًا للمملكة العربية السعودية في حربها ضد ميليشيا تدعمها إيران ، إلى جنوبهم ، في اليمن. وتقدر الأمم المتحدة أن الصراع خلف أكثر من 19000 مدني قتلى أو جرحى. 10 مليون شخص يتضورون جوعا.


Norah O'Donnell: It is called the worst humanitarian crisis in the world. What's the solution?
نورا أودونيل: يطلق عليها أسوأ أزمة إنسانية في العالم. ما هو الحل؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): First, if Iran stops its support of the Houthi militia, the political solution will be much easier. Today we open all initiatives for a political solution in Yemen. We hope this happens today rather than tomorrow.
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (ترجمة): أولاً ، إذا أوقفت إيران دعمها لميليشيا الحوثيين ، فسيكون الحل السياسي أسهل بكثير. نفتح اليوم جميع المبادرات لحل سياسي في اليمن. نأمل أن يحدث هذا اليوم بدلاً من الغد.

Norah O'Donnell: You're saying tonight that you want to negotiate an end to the war in Yemen?
نورا أودونيل: أنت تقول الليلة أنك تريد التفاوض على إنهاء الحرب في اليمن؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): We are doing this every day. But we try to turn this discussion into an actual implementation on the ground, and the Houthis a few days ago announced a ceasefire, from their side, we consider it a positive step to push for more serious and active political dialogue.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): نحن نفعل هذا كل يوم. لكننا نحاول تحويل هذه المناقشة إلى تنفيذ فعلي على أرض الواقع ، وأعلن الحوثيون قبل بضعة أيام وقف إطلاق النار ، من جانبهم ، نعتبرها خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية وفاعلية.


Norah O'Donnell: Why, after five years, are you optimistic tonight that a ceasefire could hold, that could lead to an end to the war in Yemen?
نورا أودونيل: لماذا ، بعد خمس سنوات ، هل أنت متفائل الليلة بأن وقف إطلاق النار قد يستمر ، وقد يؤدي ذلك إلى إنهاء الحرب في اليمن؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): As a leader, I must always be optimistic every day. If I'm a pessimist, I should leave my post and work somewhere else.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): كقائد ، يجب أن أكون دائماً متفائلاً كل يوم. إذا كنت متشائمًا ، يجب أن أترك منصبي وأعمل في مكان آخر.


In Saudi Arabia, social change is happening slowly. More than two years after the crown prince came to power, most women still cover their faces. And we struggled to find any who would speak with us on camera.

Women recently won the right to drive by royal decree. Guardianship laws that prevent women from travelling without a man's permission have also been relaxed.
But some of the women who fought for these rights have lost their own freedom in the process.

في المملكة العربية السعودية ، يحدث التغيير الاجتماعي ببطء. بعد مرور أكثر من عامين على تولي ولي العهد السلطة ، لا تزال معظم النساء يغطين وجوههن. وكافحنا للعثور على أي شخص يتحدث معنا على الكاميرا.
فازت النساء مؤخراً بالحق في قيادة السيارة بموجب مرسوم ملكي. كما تم تخفيف قوانين الوصاية التي تمنع النساء من السفر دون إذن من الرجل.
لكن بعض النساء اللواتي قاتلن من أجل هذه الحقوق فقدن حريتهن في هذه العملية.



Norah O'Donnell: There are about a dozen female activists that have been detained for more than a year. Why were they put in jail?
نورا أودونيل: هناك حوالي عشرة ناشطات تم احتجازهن لأكثر من عام. لماذا وضعوا في السجن؟



Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Saudi Arabia is a country governed by laws. Some of these laws I might disagree with personally, but as long as they are now existing laws, they must be respected, until they are reformed.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): المملكة العربية السعودية بلد تحكمه القوانين. قد لا أوافق على بعض هذه القوانين شخصيًا ، لكن طالما أنها قوانين موجودة حاليًا ، فيجب احترامها حتى يتم إصلاحها.


One of the most prominent female activists who fought for the right to drive is Loujain al-Hathloul. She has been held in a Saudi prison for over a year.
واحدة من أبرز الناشطات اللواتي ناضلن من أجل الحق في قيادة السيارة هي لجين الهذلول. وهي محتجزة في أحد السجون السعودية لأكثر من عام.

Norah O'Donnell: Is it time to let her go?
نورا أودونيل: هل حان الوقت للسماح لها بالرحيل؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): This decision is not up to me. It's up to the public prosecutor, and it's an independent public prosecutor.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): هذا القرار لا يعود لي. الأمر متروك للمدعي العام ، وهو مدع عام مستقل.


Norah O'Donnell: Her family says that she has been tortured in prison. Is that right?
نورا أودونيل: تقول أسرتها إنها تعرضت للتعذيب في السجن. هل هذا صحيح؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): If this is correct, it is very heinous. Islam forbids torture. The Saudi laws forbid torture. Human conscience forbids torture. And I will personally follow up on this matter.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): إذا كان هذا صحيحًا ، فهو أمر شنيع للغاية. يحرم الإسلام التعذيب. تحظر القوانين السعودية التعذيب. الضمير الإنساني يحظر التعذيب. وسأتابع شخصيا هذه المسألة.


Norah O'Donnell: You will personally follow up on it?
نورا أودونيل: هل ستتابع الأمر شخصيًا؟




Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Without a doubt.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): بلا شك.


Norah O'Donnell: Publicly you have pledged to change Saudi Arabia, to transform the economy, to talk about a moderate Islam, to allow women to have more rights. Yet there is a crackdown and a jailing of women who raise issues about things that need to change in Saudi Arabia. That is the perception, that you do not support women's rights and human rights and that these are concrete examples of women who have been jailed.
نورا أودونيل: لقد تعهدت علنًا بتغيير المملكة العربية السعودية ، وتحويل الاقتصاد ، والحديث عن الإسلام المعتدل ، للسماح للنساء بالحصول على المزيد من الحقوق. ومع ذلك ، هناك حبس وقمع للسيدات اللواتي يثيرن قضايا حول الأشياء التي تحتاج إلى التغيير في المملكة العربية السعودية. هذا هو التصور ، أنك لا تدعم حقوق المرأة وحقوق الإنسان وأن هذه أمثلة ملموسة على النساء اللائي تعرضن للسجن.


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): This perception pains me. It pains me when some people look at the picture from a very narrow angle. I hope that everybody comes to the Kingdom of Saudi Arabia and sees the reality, and meets women and Saudi citizens, and judges for themselves.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): هذا التصور يؤلمني. يؤلمني عندما ينظر بعض الناس إلى الصورة من زاوية ضيقة جدًا. آمل أن يأتي الجميع إلى المملكة العربية السعودية ويرون الواقع ، ويلتقون النساء والمواطنين السعوديين ، والقضاة لأنفسهم.


Norah O'Donnell: What lessons have you learned? And have you made mistakes?
نورا أودونيل: ما هي الدروس التي تعلمتها؟ وهل ارتكبت أخطاء؟


Crown Prince Mohammad bin Salman (Translation): Even prophets made mistakes. So how come we, as humans, expect not to make mistakes? The important thing is that we learn from these mistakes and not repeat them.
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): حتى الأنبياء ارتكبوا أخطاء. إذن كيف نتوقع ، كبشر ، ألا نخطئ؟ الشيء المهم هو أننا نتعلم من هذه الأخطاء وليس تكرارها.


المصـــدر :


 
التعديل الأخير:
ولي العهد محمد بن سلمان (ترجمة): المملكة العربية السعودية هي تقريبا حجم قارة ، فهي أكبر من كل أوروبا الغربية. لدينا 360 درجة من التهديدات. من الصعب تغطية كل هذا بشكل كامل.


 
غير سليم هذا المنطق ابداً

فديوهات الضربة لم تظهر ولم تخرج الا لسبب واحد وهو دعم تشكيل الرأي العام العالمي ضد ايران ومخاطبة اكبر شريحة من العالم سواء من السياسيين او الاعلاميين او غيرهم وبالتالي نشرها في برنامج شهير على قناة عالمية يحقق هذا الهدف بكل تأكيد

هو امر متعمد ويدخل في إطار الاستغلال الاعلامي والسياسي لهذه الحادثة وحتى ظهور ولي العهد في البرنامج له اهدافه ورسائله التي يريد ايصالها فهو يخاطب العالم بما فيهم انت على العكس لو ظهر في الاخبارية مثلاً فهو لن يخاطب غيرك


بل منطقك الغير سليم ابدا ولا اعلم لماذا تحول البديهيات الى انها تصرف غير سليم

انت تتكلم وكان المقطع اذا نشر في اعلامنا لن ينشره الاعلام العالمي !!!! اي منطق هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

الاعلام العالمي نقل فيديوهات السناب على اوسع نطاق واستخدم حتى تغريدات المحللين المجهولين بتويتر في اخباره لتحليل الحادثه وتوابعها


اذا كنت تعتقد ان نشر الفيديوهات في هذه المقابله سيحقق الاستغلال الاعلامي فهو فعلا سيحقق ذلك , لكن وياليت تركز شوي

"لا يجب ان يكون الفيديو حصري للبرنامج ليحقق انتشار عالمي ولا يوجد تعارض بين نشر الفيديو حصريا في المقابله او نشر الفيديو بعد نشر الاعلام السعودي له"

لا يجب ان يكون الفيديو حصري لقناة معينه لتحقيق زخم ورد فعل وحشد عالمي ضد ايران لان كل القنوات العالميه ستنقل الفيديو من المصدر الرئيسي

الانجاز بالحصريات يحسب للقنوات فقط وهي المستفيده من ذلك في تحقيق السبق والخاسر الاكبر من كل الحصريات هو اعلامنا الضعيف ولن يتطور مادام الوضع مستمر على حاله , الاعلام العالمي ينقل من كل مكان لان مايهمه هو الخبر نفسه سواء نشرت على سبق او على واس او على السي ان ان الخبر سينتشر عالميا بالتساوي بين جميع القنوات "الفرق فقط بالسبق الصحفي"


---------------------------------------

وهنا نرجع لنقطه مهمه سبق وناقشناها

من الغباء اعتبار توثيق الاحداث انه يحقق نصر اعلامي للعدو وهذا كان اثناء التهجم على من يقوم بتصوير الفيديوهات ويوثق الحدث لان هذه الفيديوهات كلها تدخل في الاستغلال الاعلامي على قولتك واغلبكم ضد هذا المنطق وفي نفس الوقت الان لا تعتبرون نشر فيديوهات الضربه الدقيقه يحقق نصر اعلامي للعدو !!! عجيب والله
 
بل منطقك الغير سليم ابدا ولا اعلم لماذا تحول البديهيات الى انها تصرف غير سليم

انت تتكلم وكان المقطع اذا نشر في اعلامنا لن ينشره الاعلام العالمي !!!! اي منطق هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

الاعلام العالمي نقل فيديوهات السناب على اوسع نطاق واستخدم حتى تغريدات المحللين المجهولين بتويتر في اخباره لتحليل الحادثه وتوابعها


اذا كنت تعتقد ان نشر الفيديوهات في هذه المقابله سيحقق الاستغلال الاعلامي فهو فعلا سيحقق ذلك , لكن وياليت تركز شوي

"لا يجب ان يكون الفيديو حصري للبرنامج ليحقق انتشار عالمي ولا يوجد تعارض بين نشر الفيديو حصريا في المقابله او نشر الفيديو بعد نشر الاعلام السعودي له"

لا يجب ان يكون الفيديو حصري لقناة معينه لتحقيق زخم ورد فعل وحشد عالمي ضد ايران لان كل القنوات العالميه ستنقل الفيديو من المصدر الرئيسي

الانجاز بالحصريات يحسب للقنوات فقط وهي المستفيده من ذلك في تحقيق السبق والخاسر الاكبر من كل الحصريات هو اعلامنا الضعيف ولن يتطور مادام الوضع مستمر على حاله , الاعلام العالمي ينقل من كل مكان لان مايهمه هو الخبر نفسه سواء نشرت على سبق او على واس او على السي ان ان الخبر سينتشر عالميا بالتساوي بين جميع القنوات "الفرق فقط بالسبق الصحفي"


---------------------------------------

وهنا نرجع لنقطه مهمه سبق وناقشناها

من الغباء اعتبار توثيق الاحداث انه يحقق نصر اعلامي للعدو وهذا كان اثناء التهجم على من يقوم بتصوير الفيديوهات ويوثق الحدث لان هذه الفيديوهات كلها تدخل في الاستغلال الاعلامي على قولتك واغلبكم ضد هذا المنطق وفي نفس الوقت الان لا تعتبرون نشر فيديوهات الضربه الدقيقه يحقق نصر اعلامي للعدو !!! عجيب والله

العربية تقفل اي شي باليوتيوب ينقل منها بداعي حقوق النشر

تبيها تسوي نفس هالسالفة مع فيديوهات ارامكو

لا خلنا بالسليم افضل
 
مقابلة دون المستوى فعلاً

المهم قضية خاشقجي اثرت كثيراً على موقفنا الاعلامي والسياسي وحتى السياسة السعودية الخارجية التي كانت في اوج عنفوانها تراجعت لإمتصاص ردة الفعل بهدوء ، صحيح انها لم تحقق الهدف الاستراتيجي للأتراك والقطريين من عزل النظام او فرض العقوبات علينا لكنها اثرت تأثيراً كبيراً على صورتنا وسياساتنا ومازلت اقول ان هذه القضية ورائها سر كبير لم يظهر الى الآن سر من الداخل بالتعاون مع الخارج وكان كل شيء مرتب لها تماماً والجميع كان مستعد ضدنا

،،

كانت ضربة قوية للغاية ولو لم نكن المملكة العربية السعودية لما استطعنا تحمل تبعاتها على الاطلاق الاعلام كان هستيري ومسعور بشكل غير طبيعي ويفوق التخيلات حتى اردوغان المخنث كان ينبح في حالة جنون تام وكأنه في حالة سكر او يتخبط من المس

،،

يبقى هناك فائدة واحدة وهي ظهور الحقد التركي الدفين والعداوة والبغضاء التي يحملونها تجاهنا وانكشاف حقيقتهم قبل ان يتمكنوا من مد نفوذهم داخل البلد ويتغلغلون اكثر لقد كشفت هذه الحادثة اننا المستهدفين الاوائل على قائمة المشروع السياسي التركي في المنطقة والحمدلله

،،

ابحثوا عن المتحالفين الاقليميين ضدنا ومن يشن علينا الهجمات الاعلامية والسياسية والاقتصادية والامنية ولا يكلون ولا يملون ستجدونهم ( ثالوث الشر ) التحالف الاخونجي الشيعي في ابهى صورة له

55ADCC7D-7928-48BC-A3F9-0C360AC8731F.png


انا لو بس الله يهديني واصير اذا بديت في موضوع اكمله كان وضحت حاجات كثير عندي موضوع عن هذا التحالف بالادلة والمصادر اللي ما تخرش المية بس كالعادة كملت نصه ووقفت

:اخ:
 
العربية تقفل اي شي باليوتيوب ينقل منها بداعي حقوق النشر

تبيها تسوي نفس هالسالفة مع فيديوهات ارامكو

لا خلنا بالسليم افضل

العربيه ليست مقصوده باعلامنا وهي لا تمثلنا ولا تستحق ان تسمى قناة اخباريه بالنسبه لي


بخصوص حجب الفيديوهات باليوتيوب كل القنوات العالميه يحق لها القيام بذلك اذا لم تضع الفيديو في اطار يوضح انك تنقل الفيديو من القناة وانه ضمن محتوى خاص بقناتك , بمعنى لاتضع فيديو كامل منقول من العربيه وانت لا يوجد لك محتوى في هذا الفيديو , يعني اعمل تقرير ابو 10 دقايق مثلا وفي هذا التقرير تضع فيديو دقيقه للعربيه مستشهد به ولا احد يستطيع حذفه


كل القنوات العالميه تقوم بنفس الامر مو بس العربيه وهي عمليه اوتوماتيكية عبر تقنيات التعرف على المحتوى الخاصه باليوتيوب
 
بل منطقك الغير سليم ابدا ولا اعلم لماذا تحول البديهيات الى انها تصرف غير سليم

انت تتكلم وكان المقطع اذا نشر في اعلامنا لن ينشره الاعلام العالمي !!!! اي منطق هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

الاعلام العالمي نقل فيديوهات السناب على اوسع نطاق واستخدم حتى تغريدات المحللين المجهولين بتويتر في اخباره لتحليل الحادثه وتوابعها


اذا كنت تعتقد ان نشر الفيديوهات في هذه المقابله سيحقق الاستغلال الاعلامي فهو فعلا سيحقق ذلك , لكن وياليت تركز شوي

"لا يجب ان يكون الفيديو حصري للبرنامج ليحقق انتشار عالمي ولا يوجد تعارض بين نشر الفيديو حصريا في المقابله او نشر الفيديو بعد نشر الاعلام السعودي له"

لا يجب ان يكون الفيديو حصري لقناة معينه لتحقيق زخم ورد فعل وحشد عالمي ضد ايران لان كل القنوات العالميه ستنقل الفيديو من المصدر الرئيسي
لا داعي لكل هذا التشنج
اعلم انك تحبني جداً :)
القضية مش مستاهله اصلاً

حتى ردك السابق بلا قيمة

المعادلة بسيطة اريد ان اخاطب العالم والداخل الامريكي بالذات واريد ان اخاطب السياسيين والاعلاميين وانشر فديوهات حصرية لهدف معين ايهما احسن لفعل ذالك قناة الاخبارية بعد نشرة الاحوال الجوية ام برنامج 60 دقيقة الشهيرة في القناة العالمية ؟؟


الانجاز بالحصريات يحسب للقنوات فقط وهي المستفيده من ذلك في تحقيق السبق والخاسر الاكبر من كل الحصريات هو اعلامنا الضعيف ولن يتطور مادام الوضع مستمر على حاله , الاعلام العالمي ينقل من كل مكان لان مايهمه هو الخبر نفسه سواء نشرت على سبق او على واس او على السي ان ان الخبر سينتشر عالميا بالتساوي بين جميع القنوات "الفرق فقط بالسبق الصحفي"
الاعلام لن يتطور بمقطع فديوا ربط تطور الاعلام بمقطع هو امر سخيف في وقت سخيف والاولوية هي من تحكم ، ايضاً لن تصل للعالمية بإعلامك ما لم تستثمر في المؤسسات الاعلامية الغربية مش محتاجة فهلوة يا برنس لذالك بلاش من تحميل مقطع الفديوا اكثر مما يحتمل اجدك متعلق بالتوافه الصغيرة تراه مقطع لا يقدم ولا يؤخرالا على مستوى الرأي العام العالمي وتم نشره في مكانه المفروض



---------------------------------------

وهنا نرجع لنقطه مهمه سبق وناقشناها

من الغباء اعتبار توثيق الاحداث انه يحقق نصر اعلامي للعدو وهذا كان اثناء التهجم على من يقوم بتصوير الفيديوهات ويوثق الحدث لان هذه الفيديوهات كلها تدخل في الاستغلال الاعلامي على قولتك واغلبكم ضد هذا المنطق وفي نفس الوقت الان لا تعتبرون نشر فيديوهات الضربه الدقيقه يحقق نصر اعلامي للعدو !!! عجيب والله
اغلبكم ؟!

تحدث عني فقط لست مسؤول عن غيري ولا اتحمل الا ما يصدر مني ولكن مين المقصود بأغلبنا ؟! الظاهر الاخ يتحدث من انقرة ولا الدوحة هل انت على رأس صف مغاير لنا :ROFLMAO:
 
مقابلة دون المستوى فعلاً

المهم قضية خاشقجي اثرت كثيراً على موقفنا الاعلامي والسياسي وحتى السياسة السعودية الخارجية التي كانت في اوج عنفوانها تراجعت لإمتصاص ردة الفعل بهدوء ، صحيح انها لم تحقق الهدف الاستراتيجي للأتراك والقطريين من عزل النظام او فرض العقوبات علينا لكنها اثرت تأثيراً كبيراً على صورتنا وسياساتنا ومازلت اقول ان هذه القضية ورائها سر كبير لم يظهر الى الآن سر من الداخل بالتعاون مع الخارج وكان كل شيء مرتب لها تماماً والجميع كان مستعد ضدنا

،،

كانت ضربة قوية للغاية ولو لم نكن المملكة العربية السعودية لما استطعنا تحمل تبعاتها على الاطلاق الاعلام كان هستيري ومسعور بشكل غير طبيعي ويفوق التخيلات حتى اردوغان المخنث كان ينبح في حالة جنون تام وكأنه في حالة سكر او يتخبط من المس

،،

يبقى هناك فائدة واحدة وهي ظهور الحقد التركي الدفين والعداوة والبغضاء التي يحملونها تجاهنا وانكشاف حقيقتهم قبل ان يتمكنوا من مد نفوذهم داخل البلد ويتغلغلون اكثر لقد كشفت هذه الحادثة اننا المستهدفين الاوائل على قائمة المشروع السياسي التركي في المنطقة والحمدلله

،،

ابحثوا عن المتحالفين الاقليميين ضدنا ومن يشن علينا الهجمات الاعلامية والسياسية والاقتصادية والامنية ولا يكلون ولا يملون ستجدونهم ( ثالوث الشر ) التحالف الاخونجي الشيعي في ابهى صورة له

مشاهدة المرفق 205743

انا لو بس الله يهديني واصير اذا بديت في موضوع اكمله كان وضحت حاجات كثير عندي موضوع عن هذا التحالف بالادلة والمصادر اللي ما تخرش المية بس كالعادة كملت نصه ووقفت

:اخ:


موضوع جمال موضوع تطاحن استخباراتي بين ثلاث اجهزة الاستخبارات تركيا و القطر ية من جهة والسعودية .

والسعودية اكلو الطعم .

هذا الموضوع باختصار شديد .​
 
المعادلة بسيطة اريد ان اخاطب العالم والداخل الامريكي بالذات واريد ان اخاطب السياسيين والاعلاميين وانشر فديوهات حصرية لهدف معين ايهما احسن لفعل ذالك قناة الاخبارية بعد نشرة الاحوال الجوية ام برنامج 60 دقيقة الشهيرة في القناة العالمية ؟؟

المقابله حصريه ولم يقال انها ستحوي فيديو الضربه لكي يترقب العالم هذا الفيديو , ارجع واقولك من شاهد المقابله سيشاهد الاستشهاد بالفيديو سواء كان حصري او سبق بثه

سواء كان اللقاء على قناة امريكيه او موقع الكتروني سعودي ضعيف مثل سبق سيتم تداول التصريحات والفيديوهات الخ كا اخبار عاجله من جميع وسائل الاعلام

ما يصنع الانتشار هو اهميه الخبر وليس اين نشر , وان كانت الغايه كما تقول يوجد فوكس نيوز وسي ان ان وبي بي سي اقوى من هذه القناة عالميا , لهذا انتفى تبريرك المضحك اخي الكريم



الاعلام لن يتطور بمقطع فديوا ربط تطور الاعلام بمقطع هو امر سخيف في وقت سخيف والاولوية هي من تحكم ، ايضاً لن تصل للعالمية بإعلامك ما لم تستثمر في المؤسسات الاعلامية الغربية مش محتاجة فهلوة يا برنس لذالك بلاش من تحميل مقطع الفديوا اكثر مما يحتمل اجدك متعلق بالتوافه الصغيرة تراه مقطع لا يقدم ولا يؤخرالا على مستوى الرأي العام العالمي وتم نشره في مكانه المفروض

كيف تقول مقطع لا يقدم ولا يؤخر على مستوى الرأي العام العالمي , تناقض ?
 
عودة
أعلى