أحداث الهجوم على معامل النفط السعودي ( موحد )

كل شيء يخص ايران متناقض حتى الاوروبيين يدينون الامر "الذي غير قواعد اللعبة" من جهة ويدعون للتهدئة من جهة

قلنا من زمان موضوع اليمن سياسي داخلي نوعا ما نستعمله لتبرير شراء الذخائر والاسلحه بكميات مهوله بحجه الاستنزاف
هو سلاح ذو حدين للاسف
يارجال مو للدرجة ذي ٥ سنوات وبعدين اللي نشوفه انه بسبب طول الحرب بدأت دول كثيرة تمنع بيع السلاح للسعودية بسبب الحرب وحتى امريكا حاولو الديمقراطيين ومازالو لوقف تصدير السلاح للسعودية بسبب الحرب
والآن يفترض انه التبرير الاقوى لبيع السلاح للسعودية بسبب التهديدات الإيرانية واعتداءاتها
فليش تأخير الحسم باليمن

انا مواطن سعودي ادعو بنبامين نتن ياهو لزياره السعوديه وتطبيع العلاقات معنا وان نكون شركاء بل حلفاء
غيرنا يلعب معهم ويحالفهم وامورهم في السليم
ماذا استفدنا من قيادتنا لهذا العالم العربي البائس الخائن او الاسلامي الذي تحول الى ليبرالي في جميع البلدان التي تقول انها اسلاميه
اضبط علاقاتك مع اليهود وسترى جونسون وترامب وماكرون وميركل يحركون اساطيلهم لدك طهران وانت تتفرج
الفرس لعبوها مع اليهود ونحن سذج نحسن النيه
من يدعي اني صهيوني عميل ايه صهيوني وعميل كمان ايش عندك

جالسين يبيعونا الهوى بتصريحاتهم متى نصحو من هذا الوهم
اين انت يانتن ياابن الكلب
عفوا الاقتباس خاطئ القصد اقتباس تصريحات ترامب وبومبيو في المشاركه اللي قبل هذه بمشاركتين مافيني حيل اعدل

انا مواطن سعودي ادعو بنبامين نتن ياهو لزياره السعوديه وتطبيع العلاقات معنا وان نكون شركاء بل حلفاء
ماذا استفدنا من قيادتنا لهذا العالم العربي البائس الخائن او الاسلامي الذي تحول الى ليبرالي في جميع البلدان التي تقول انها اسلاميه
اضبط علاقاتك مع اليهود وسترى جونسون وترامب وماكرون وميركل يحركون اساطيلهم لدك طهران وانت تتفرج

خذها مني وانا اكبر مناصر للسلام معهم في حال لديهم حكومات عقلانية ترى العلاقات معنا علاقات الند للند لا تابع ولا متبوع

الملف الايراني لن يفيدك فيه الاسرائيليين كما لم يفيدوا به انفسهم...

التعويل عليهم سايكون اكبر خطأ استراتيجي نقع فيه

يعنى النصر سيأتيك من السماء بمجرد تحالفاك مع اليهود الصهاينة
يا رجل هذا كلام عاطفى مع احترامي
الصهاينة غير قادرين على السيطرة على قطاع غزة و انت تريد الاستعانة بهم لردع عهران
اذا كان هذا تفكيرنا فنقول على العرب السلام

وأنا سعودي وأقول يخسي نتنياهو وأمثاله أن تطأ قدمه هذه الارض المقدسة

الحقيقة لم تقود العالم الاسلامي ولا الله قاده يوم قدته

سياسات فاشلة ومتراكمة من الفشل هي من اوصلتنا الى هذه المازق
ولا تحمل العالم العربي والاسلامي سياساتك العمياء

بأي صفه تتحدث وتتجاوز القياده اللي هي ادرى منك
هل تعلم ان هناك نظام صادر من الدوله اسمه نظام مقاطعة اسرائيل
اترك عنك هالهرج الفاضي

خذها مني وانا اكبر مناصر للسلام معهم في حال لديهم حكومات عقلانية ترى العلاقات معنا علاقات الند للند لا تابع ولا متبوع

الملف الايراني لن يفيدك فيه الاسرائيليين كما لم يفيدوا به انفسهم...

التعويل عليهم سايكون اكبر خطأ استراتيجي نقع فيه
لاخطاء استراتيحي ولاهم يحزنون
الخطاء الاستراتيجي هو مانحن فيه الان من معاداه اليهود وعدم استمالتهم بجانبنا لدك هذا العدو الفارسي الذي يتحكم ب٢٠٠ مليون شيعي موزعين عاى اطرافك اضافه ٨٠ مليون عدد الايرانيبن
فكر في كلامي وستقتنع

بأي صفه تتحدث وتتجاوز القياده اللي هي ادرى منك
هل تعلم ان هناك نظام صادر من الدوله اسمه نظام مقاطعة اسرائيل
اترك عنك هالهرج الفاضي
انا قلتلك انا مواطن ولي رايي والقياده لاتحجب راي احد لسنا دوله بوليسيه
وتذكر لن السياسه لاعدو دائم ولاصديق دائم
واللي تكسبه العبه بلا عروبه بلا بطيخ

وأنا سعودي وأقول يخسي نتنياهو وأمثاله أن تطأ قدمه هذه الارض المقدسة

الحقيقة لم تقود العالم الاسلامي ولا الله قاده يوم قدته

سياسات فاشلة ومتراكمة من الفشل هي من اوصلتنا الى هذه المازق
ولا تحمل العالم العربي والاسلامي سياساتك العمياء
الا احملهم ونص الكل حولك مضبط وضعه وتجنبو ان يكونو في وجه المدفع للعالم الغربي والشرقي الحقير
قلتلك وش استفدنا من هالعالمين التعبانه اللي عاله علينا وعلى اقتصادنا وعلى اهدافنا الاستراتيجيه
قيادتك لهم جعلتك الكعكه المراد اكلها والقلعه المراد هدمها
لماذا اضحي بنفسي وبلدي وابنائي لاجل عرب او غيره
اترك عنك الكلام الفارغ والعاطفه اللي جابتنا ورى

الخطاء الاستراتيجي هو مانحن فيه الان من معاداه اليهود وعدم استمالتهم بجانبنا لدك هذا العدو الفارسي الذي يتحكم ب٢٠٠ مليون شيعي موزعين عاى اطرافك اضافه ٨٠ مليون عدد الايرانيبن
فكر في كلامي وستقتنع

اليهود مغضوب عليهم ماراح يجيك نصر منهم

شعبك ثم شعبك وفقط

حتى الان نحاول بكل جهد اننا نبتعد عن الخسارة الاقتصادية ..الخ
لكن وقت الجد لكل حادث حديث

لكن الا اليهود خوال خامنئي

فكر في كلامي وستقتنع

كلامك خاطئ جملة وتفصيلا مع كامل احترامي لك..

لنبدأ

اسرائيل مشكلتها الكبرى في ايران هي الملف النووي ووجودهم في خط التماس في سوريا ولبنان.. ما ان يقدم الايراني تنازلات ساتجد الاسرائيلي يطعنك بالظهر ولو كنتم بالمعركة معا..

اسرائيل دولة يغيب عنها العمق الاستراتيجي في المنطقة ومن مصلحتها بقاء ايران كاعدو يشغل العالم العربي بشرط ان تكون ايران بعيدة عنها والكتاب اليهود اشاروا لذلك كثيرا في يديعوت احرنوت وغيرها

اسرائيل من مصلحتها استراتيجيا ان تكون الدول المحورية في المنطقة ضعيفة ومنكفأة على ذاتها ودول الطوق ان تكون مستقرة امنيا ..من المهم لهم ان تبقى السعودية مصر وغيرها دول ضعيفة ولا عيب في ذلك هذا دأب السياسة

اسرائيل لم تقدر على التأثير في اوروبا للابتعاد عن ايران ( اللوبي الصهيوني ليس بذلك الاسطورة فتلك الدول ترى مصلحتها مع ايران اهم على المدى البعيد) وحتى امريكا.. الامريكان لن يخوضوا حربا لأجل الاخرين وهذا مافشلت فيه (الى الان على الاقل) في تأجيج الرأي العام الامريكي

وبالاخير اسرائيل لم تفد مصر ولا الاردن لا سياسيا ولا عسكريا ولا اقتصاديا على مدى العقود الماضية ولم تناصر نظاما وقف بجانبها حتى...!

بالعربي اسرائيل ترى نفسها قادرة على ادارة المنطقة ولن ترضى لك او لغيرك لتصبح الآمر الناهي فيها ...

واخيرا التعويل عليها بسبب خذلان العرب كالتعويل على زيد اخو عبيد !!

التعديل الأخير:
للأسف رغم اني وضعت عدة ردود عن خطر الدرونات وصعوبات التعامل معها في كل دول العالم
الا انه مازال هناك من يستصغرها و مازال مصر على الشبك
ياغالي حطيت مقال كامل عن خطر الدرونات ارجع واقرها
ستفهم بعدها وين المشكلة
لا انا ما اقصد الشبك ... اقصد اهمية المرافق وتحديد الاولوية ، بالنسبة للدرون فنحن بحاجة لانظمة حديثة ورادارات طويلة المدى ... بعد قدوم الثاد وتحديث الانظمة قصيرة المدى ستتغير اللعبة.

عودة
أعلى