سقوط مقذوف حوثي على مطار أبها دولي ولا إصابات

لا لم يتم اعتراضه

أعلنت قيادة التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، استهداف الحوثيين اليوم محطة تحلية المياه المالحة بمدينة الشقيق جنوب المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي: "سقط مقذوف معاد حوثي بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق، ولم ينتج عنه أي أضرار بشرية".
وأضاف: "الجهات العسكرية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي في الوقت الذي أعلنت فيه الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ كروز".

طيب وأنا مالي يعني... مش فاهم.
احنا بنتكلم علي مطار ابهي ال بيضرب كل شويه.
لاحولا ولا قوة الا بالله سؤال كيف يتم رصدة وهو يمر من ذي الاماكن الى مطار ابها ترا جنوب المملكة جبال شاهقة

لا لم يتم اعتراضه
المهم ان هذا الاستهداف سيعطي السعوديه حق محاصرة الحديده ✌

لو استخدمنا الاعتداء هذا في محله لانه يمس مياه شرب مدنيه لمدن سعوديه ان استهانة الحكومه في هذا ولم ترد في اليمن بتدمير وتفجير معامل كهرباء صنعاء ستكون محل استهداف اخر يجب ضرب ابراج الاتصالات في صنعاء وقطع الكهرباء عن المدينه الصنعانيه كامله لتكون عبره لهم وطز وطز وطز في الشعب الصنعاني المستحوث

لا لم يتم اعتراضه
انت كذاب نظف عيونك وأقرء زين يالحوثي....٤ سنوات ومبسوطين بمقذوف بالصدفه سقط ع المطار وحنا قتل في قاداتكم من الصماد الى اخو الحوثي الى زنابيلكم ...مايضر تفرحوا بشي صغير بعد الدعس الحاصل لكم..

بل تجاوز وهذه المرة الثالثة
ما الذي يجعلك تعتقد انه مقذوف مع العلم ان اعتراض المقذوف (الصاروخ الباليستي) اسهل من اعتراض الكروز وتم اعتراض عدة صواريخ منذ ايام بسهولة

صورة محرك الكروز في هجوم مطار ابها قبل اكثر من شهر

اذا كنت ناوي تستمر في المنتدى فانصحك التزم فيما يخص هذة الحرب بالذات ببيانات التحالف فقط علما أم الحوثيين والفرس وكلابهم مصادر مكذوبه غير مقبولة في المنتدى وفق قوانينه ...

والمقذوف العسكري لا يعني صاروخ بالستي
الصاروخ البالستي يعبر عنه التحالف بكلمة صاروخ بالستي
ويطلق كلمة مقذوف على كل الصواريخ التكتيكية من عيار 333 ملم وأقل
وهي مقذوف عشوائية الإطلاق خفيفة الرأس المتفجر لا تؤثر إطلاقا في الهدف الذي تصيبه
واعتقد شاهدنا جميعا الانفجار الذي حصل في مطار أبها ... اتفه من كلمة كروز بكثير ..

الكروز صاروخ عالي الدقة يحمل شحنات تفجيرية تبداء من 250 كلجم في الغالب

ولا أحد يملك وسيلة هجوم دقيقة ويترك قاعدة خميس مشيط ويهاجم مطار أبها المدني! !!!!!

رسالة صغيرة للسادة الاخوة الافاضل في المنتدى
بالله عليكم حاولو الابتعاد عن التصادمات الله يرضى علينا و عليكم
نحن هنا مهوسون بالعلوم العسكرية و ناتي هنا لتبادل الخبرات و الافكار و المعلومات لسنا بقادة دول او قادة عسكريين او غيره فقط مجرد متابعيين للشان العسكري
التحليل العسكري السليم لا يخضع للعواطف

المهم ان هذا الاستهداف سيعطي السعوديه حق محاصرة الحديده ✌

لو استخدمنا الاعتداء هذا في محله لانه يمس مياه شرب مدنيه لمدن سعوديه ان استهانة الحكومه في هذا ولم ترد في اليمن بتدمير وتفجير معامل كهرباء صنعاء ستكون محل استهداف اخر يجب ضرب ابراج الاتصالات في صنعاء وقطع الكهرباء عن المدينه الصنعانيه كامله لتكون عبره لهم وطز وطز وطز في الشعب الصنعاني المستحوث
يا اخ قطبي. موضوع الحديده هذا اثار استياءي انا الصراحه.
وأنا اتكلمً معاك انت خصوصا بمنتهي الجديه.
موضوع يحرق الدم الصراحه. لماذا. لماذا. لم يتم استهداف واحتلال الحديده هذه حتي الان.
هل هو سبب عسكري ام سياسي.
لازم يكون هناك سبب. وسبب قهري كمان.

واضح ان مطار ابها غير مؤمن بشكل كافى والسبب اهميته القليلة نوعا ما

يا اخ قطبي. موضوع الحديده هذا اثار استياءي انا الصراحه.
وأنا اتكلمً معاك انت خصوصا بمنتهي الجديه.
موضوع يحرق الدم الصراحه. لماذا. لماذا. لم يتم استهداف واحتلال الحديده هذه حتي الان.
هل هو سبب عسكري ام سياسي.
لازم يكون هناك سبب. وسبب قهري كمان.
سياسي لايوجد سبب عسكري لانك تستطيع محاصرة موانئها وتخرجها من الخدمه بعد لكن هل تستطيع تستمر في الحصار لتفقد الحوثي هذه المدينه لا لانها مدخل او متنفس لدولة الحوثي الصنعانيه

رسالة صغيرة للسادة الاخوة الافاضل في المنتدى
بالله عليكم حاولو الابتعاد عن التصادمات الله يرضى علينا و عليكم
نحن هنا مهوسون بالعلوم العسكرية و ناتي هنا لتبادل الخبرات و الافكار و المعلومات لسنا بقادة دول او قادة عسكريين او غيره فقط مجرد متابعيين للشان العسكري
التحليل العسكري السليم لا يخضع للعواطف

كل الاحترام والود لك اخ حاذق. ولكن لكل فعل رد فعل. ونحن نعاني كثيراً ولا نجد اخ مثلك كي يتدخل.
وعموما انا عن نفسي لا اتشاحن ولا اغلط في حواري.
انا طرحت فكره. وتساءلت عن أشياء عسكريه بحته. ولم يتوقف الهجوم علي.
فانا أقوم بالرد وبدون غلط مع ان الإخوه هنا لا يلتزمون بنفس الطريقه.

هل هذا عذر اخ عزت. هل لو حتي شارع فاضي تماما لا يوجد به حتي الكلاب الضاله. افلا يتم الدفاع عنه طالما داخل الحدود السعوديه و تحت سيادتها.
وحتي ولو كان محدود الأهمية. - مع انه لا يزال مطار و مطار دولي- وتم استهدافه عشرات المرات فمن المفترض ان يتم استيعاب الأخطاء و تعديلها. هي مش كيمياء. هو مطار صغير و يعتبر نقطه. والدفاع عن نقطه من اسهل طرق الدفاع الجوي.
ياليته مدينه او منطقه كبيره. هذه نقطه محدده ويتم استهدافها بمنتهي التحدي.
من غير تهريج مني.
هذا تهريج بجد ويحرق الدم.

للاسف الشديد اخي الكريم مشكلة المنتدى هنا ان الاخوة السادة الافاضل متعصبون كثيرا لدولهم
لا يميزون بين التدقيق و التحليل و النقد التحليلي العسكري السليم و بين من يعادي دولهم
فاعتقادهم ان كل تحليل او تساؤلات او طرح نقد ما يعتبر عداء لدولهم
سبق و رددت كثير ان المحلل العسكري لا يتعاطف ابدا امام المعطيات الموجودة و لو كانت بلده هي التي يتم النقاش عليها
يا اخي الكريم الامريكان و ما ادراك ما الامريكان لديهم مواقع عسكرية نقدية تحليلية
مثلا في حربهم في العراق سنة 2003 تم نقد الجيش الامريكي كثيرا بسبب اخطائه و بسبب فشل بعض المعدات العسكرية عن تادية مهامها بالشكل المطلوب من هنا تعرف لماذا الغرب و الاجانب بصفة عامة يتطورون و نحن نتاخر و مازلنا نعادي كل من ينتقدنا
عموما اخي منذ مدة للاسف الشديد ابتعدت عن كل نقاش في المنتدى و السبب هو الهجوم اللاذع و الاتهامات الباطلة
ان اي تشكيك او تسائل او بحث في اي خبر او موضوع تجد البعض يبادرونك بالهجوم و الاتهامات و كالعادة يعني
اما تابع لقطر
اما تابع لتركيا
اما تابع لايران
اما تابع للحوثي
اما انت عدو و تحييك مؤامرة كونية ضد دولهم
و هلم جر من الاتهامات الباطلة
عموما اللي يهدينا جميعا
كل الاحترام والود لك اخ حاذق. ولكن لكل فعل رد فعل. ونحن نعاني كثيراً ولا نجد اخ مثلك كي يتدخل.
وعموما انا عن نفسي لا اتشاحن ولا اغلط في حواري.
انا طرحت فكره. وتساءلت عن أشياء عسكريه بحته. ولم يتوقف الهجوم علي.
فانا أقوم بالرد وبدون غلط مع ان الإخوه هنا لا يلتزمون بنفس الطريقه.

الى متى ؟ الى متى نتظر ان يقصفونا ومن ثم نبادر بالضربة المضادة؟
استراتيجية رمي الحجارة ونعاود رميها هاذي استراتيجية حمقاء و ويضعنا في موقف ضعيف!

يكفي! لنحرقهم عن بكرة أبيهم ولنسوي جبالهم بالارض ولو كلفنا عشرات القذائف!
لن نتصر بالحرب على المليشيات هكذا!

موقعه غلط اصلا?
وكأن المسؤل يبي الفكه من مطالبات الاهالي فسوى لهم مطار وخلاص

حتى القنفذه نفس الشيء من زمان بالشين الحكومه يبون مطار لكن الفرق القنفذه ماهي جبليه نفس ابها

للاسف الشديد اخي الكريم مشكلة المنتدى هنا ان الاخوة السادة الافاضل متعصبون كثيرا لدولهم
لا يميزون بين التدقيق و التحليل و النقد التحليلي العسكري السليم و بين من يعادي دولهم
فاعتقادهم ان كل تحليل او تساؤلات او طرح نقد ما يعتبر عداء لدولهم
سبق و رددت كثير ان المحلل العسكري لا يتعاطف ابدا امام المعطيات الموجودة و لو كانت بلده هي التي يتم النقاش عليها
يا اخي الكريم الامريكان و ما ادراك ما الامريكان لديهم مواقع عسكرية نقدية تحليلية
مثلا في حربهم في العراق سنة 2003 تم نقد الجيش الامريكي كثيرا بسبب اخطائه و بسبب فشل بعض المعدات العسكرية عن تادية مهامها بالشكل المطلوب من هنا تعرف لماذا الغرب و الاجانب بصفة عامة يتطورون و نحن نتاخر و مازلنا نعادي كل من ينتقدنا
عموما اخي منذ مدة للاسف الشديد ابتعدت عن كل نقاش في المنتدى و السبب هو الهجوم اللاذع و الاتهامات الباطلة
ان اي تشكيك او تسائل او بحث في اي خبر او موضوع تجد البعض يبادرونك بالهجوم و الاتهامات و كالعادة يعني
اما تابع لقطر
اما تابع لتركيا
اما تابع لايران
اما تابع للحوثي
اما انت عدو و تحييك مؤامرة كونية ضد دولهم
و هلم جر من الاتهامات الباطلة
عموما اللي يهدينا جميعا
كل التقدير أيضا لطرحك. وطبعا هناك فرق ثقافه كبيره جدا للأسف بيننا وبين الأمريكان وكل الدول المتحضرة المتقدمة. وهنا يصنع الفارق. وللأسف. نحن لم نتخلص من عصبياتنا لدولنا بشكل غير محترف. وأعمق من ذلك. لا من قبليتنا ولا عرقيتنا ولا طوائفنا. واشياء كثيره جدا
انا بالرجوع ثانيتاً ألس منتدانا الصغير. فانا أعي تماما ان يحدث مناكفات او مشادات نتيجه لحوار داخل موضوع و يحدث فيه مقارنات فيستعدي هنا العصبية كلً لدولته.
ولكن ما لا استوعبه حقيقتاً. ان يتم استدعاء هذا النقاش. وتحضير العصبيات واحماء المواضيع بقصد وبنيه ذلك.
هذا هو ما اتحدث عنه. هنا يا عزيزي يتم فتح مواضيع خصيصاً من اجل ذلك. وأنت تعلم هذا
وداءماً هذه المواضيع تخص جمهوريه مصر العربيه.
يعني شيء غريب جدا. انا اعلم قدر مصر جيدا. وأنا اعلم حجم وتأثير مصر ولذلك تجد هناك نوعان من الناس.
اما يحبها لانه يعلم قدرها
أما يكرها لانه يعلم قدرها أيضا.
للأسف نوع مريض. ونوع سوي.
ربنا يهدي الجميع. ولكن اعذرني إذا كنت اضطر ان ارود علي المريض.

اذا كنت ناوي تستمر في المنتدى فانصحك التزم فيما يخص هذة الحرب بالذات ببيانات التحالف فقط علما أم الحوثيين والفرس وكلابهم مصادر مكذوبه غير مقبولة في المنتدى وفق قوانينه ...

والمقذوف العسكري لا يعني صاروخ بالستي
الصاروخ البالستي يعبر عنه التحالف بكلمة صاروخ بالستي
ويطلق كلمة مقذوف على كل الصواريخ التكتيكية من عيار 333 ملم وأقل
وهي مقذوف عشوائية الإطلاق خفيفة الرأس المتفجر لا تؤثر إطلاقا في الهدف الذي تصيبه
واعتقد شاهدنا جميعا الانفجار الذي حصل في مطار أبها ... اتفه من كلمة كروز بكثير ..

ولا أحد يملك وسيلة هجوم دقيقة ويترك قاعدة خميس مشيط ويهاجم مطار أبها المدني! !!!!!
اولا هو نشر الصورة من اعلام التحالف
ثانيا jane's شركة عريقة اكبر منك عمرا . و تعتمدها دول وقيادات و ....
ولا علاقة لها بايران و الحوثي
كالعادة رد مضحك لن تعترف فيه بالغلط، وتتهم فقط

تعريف اخترعته من رأسك
انا خجلت مكانك :))

لاحولا ولا قوة الا بالله سؤال كيف يتم رصدة وهو يمر من ذي الاماكن الى مطار ابها ترا جنوب المملكة جبال شاهقة

جبال شاهقه!!!!! طيب
بجد بقي. انا مش عارف ده راءيك وله رأي القاده بتوع الدفاع الجوي السعودي.
يا اخي. انا أولا عندما طرحت فكره الاستعانة بضباط مصريين ورد علي الأخ قطبي ان حتي المصريين لم يتعاملو مع كروز من قبل.
انا كان قصدي اننا و بطبيعه اننا دخلنا صراعات مع واخد من اقوي اسلحه الجو في العالم. ابتدعنا تكتيكات وكمائن وأساليب دفاع جوي مبتكره للتغلب علي أشياء كثيره جدا. والآن نحن أيضا قادرين علي التعامل مع مواقف مثل تلك.
ثانياً: مثلا انت طالعت موضوع ان مصر أخذت المركز الاول في المسابقة التي أقيمت في الصين. والكل راءي كيف لملازم اول مصري ٢١ سنه استطاع إسقاط طياره بدون طيار باستعمال ألمان باد أمام الجميع وبضربه راءعه
فمثلا لما لا يتم استخدام مثل تلك التكتيك البسيط جدا حتي ولو علي سبيل التجربة. ولعلمك ولعلم الأستاذ قطبي هناك في مصر. شقيقتكم علي فكره. هناك فرقه تدعي الضبع الأسود. وهي متخصصه لمثل تلك الأشياء. و أقيمت خصيصا لتهديد لم نواجه من قبل ولكن كنا نعمل حسابه. لان مع عدو مثل اسراءيل. لا يمكن ان أقول لم اكن علي تجربه به من قبل.
ثالثاً: يا أهي اعتقد ان الجبال الشاهقة هي عائق لكم وللحوثيين أيضا لايصال مثل تلك المسيره او المقذوف. المفترض انها صناعه ايرانيه. والتي بقالنا سنين نقول انهم يصنعون خرده و هياكل.
أليس هذا كلامنا علي الصناعه الإيرانية !!؟؟؟
فكيف يحدث هذا لنا منها؟؟؟
أنا تكلمت
بمنتهي المهنية والعسكرية. وكلام بجد.

جبال شاهقه!!!!! طيب
بجد بقي. انا مش عارف ده راءيك وله رأي القاده بتوع الدفاع الجوي السعودي.
يا اخي. انا أولا عندما طرحت فكره الاستعانة بضباط مصريين ورد علي الأخ قطبي ان حتي المصريين لم يتعاملو مع كروز من قبل.
انا كان قصدي اننا و بطبيعه اننا دخلنا صراعات مع واخد من اقوي اسلحه الجو في العالم. ابتدعنا تكتيكات وكمائن وأساليب دفاع جوي مبتكره للتغلب علي أشياء كثيره جدا. والآن نحن أيضا قادرين علي التعامل مع مواقف مثل تلك.
ثانياً: مثلا انت طالعت موضوع ان مصر أخذت المركز الاول في المسابقة التي أقيمت في الصين. والكل راءي كيف لملازم اول مصري ٢١ سنه استطاع إسقاط طياره بدون طيار باستعمال ألمان باد أمام الجميع وبضربه راءعه
فمثلا لما لا يتم استخدام مثل تلك التكتيك البسيط جدا حتي ولو علي سبيل التجربة. ولعلمك ولعلم الأستاذ قطبي هناك في مصر. شقيقتكم علي فكره. هناك فرقه تدعي الضبع الأسود. وهي متخصصه لمثل تلك الأشياء. و أقيمت خصيصا لتهديد لم نواجه من قبل ولكن كنا نعمل حسابه. لان مع عدو مثل اسراءيل. لا يمكن ان أقول لم اكن علي تجربه به من قبل.
ثالثاً: يا أهي اعتقد ان الجبال الشاهقة هي عائق لكم وللحوثيين أيضا لايصال مثل تلك المسيره او المقذوف. المفترض انها صناعه ايرانيه. والتي بقالنا سنين نقول انهم يصنعون خرده و هياكل.
أليس هذا كلامنا علي الصناعه الإيرانية !!؟؟؟
فكيف يحدث هذا لنا منها؟؟؟
أنا تكلمت
بمنتهي المهنية والعسكرية. وكلام بجد.

مع احترامي أستاذي
انتم في هذا النقاش في وادي والحقيقة في وادي آخر

الحقيقة أن هذا النوع من المقذوفات لا تظهر على شاشة الرادار إطلاقا

عليه فعلت إسرائيل واتفقت عدة مليارات لتطوير منظومة القبة الحديدية ومقلاع داوود على وعسى أن تتجنب شر المقذوفات العشوائية الخاصة بحماس ...

مع ذلك لم تنجح ...

سياسي لايوجد سبب عسكري لانك تستطيع محاصرة موانئها وتخرجها من الخدمه بعد لكن هل تستطيع تستمر في الحصار لتفقد الحوثي هذه المدينه لا لانها مدخل او متنفس لدولة الحوثي الصنعانيه
لا يا أستاذ قطبي لا اعتقد دلك.
ولي وجه نظر او استنتاج شخصي.
السبب عسكري ثم سياسي.
عسكري: عدم وجود قوات عسكريه ارضيه كافيه لذلك. هذا الاجتياح يحتاج الي قوات بريه ضخمه و مدربه.
واعتقد ان هذا الحجم غير متوفر. ده غير ان واضح ان القوات الموجوده علي الارض غير كفءه بالمره وغير مدربه حتي لواء العمالقه
ده غير الانقسامات التي كانت موجوده تحت السطح. وتغير الولاءات.
سياسياً: لدلك يحتاج التحالف الي العنف في الضرب الجوي وتدمير الميناء وإخراجه من الخدمه
مما سيقلب عليه الراءي العام العالمي والدول الكبيره والتي اعتقد انها تتولطيء مع الوضع الحالي ولا تريد إنهاء الموقف.
هذا راءي واحد يديه ليست في النار مثلكم ولكن يديه خارج النار. فيستطيع ان يري الوضع بوضوح نوعا ما.
وتقبل من وجه نظري.

عودة
أعلى