وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير أوكرانيا مستجدات نقل تكنولوجيا تصفيح السيارات

المنتصر

عضو مميز
إنضم
18 أكتوبر 2014
المشاركات
4,370
التفاعل
13,288 14 4
الدولة
Egypt
ستقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، إيفهين ميكيتينكو سفير أوكرانيا بالقاهرة، بمقر ديوان عام الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

في بداية اللقاء تم الترحيب بالسفير واستعراض إمكانيات الشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في مجال التصنيع الحربي والمدني، والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الأوكرانية في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على كلا الجانبين.

كما تم استعراض آخر المستجدات التي تمت فى موضوعات التعاون القائمة بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة فالكون للأمن والحراسة وشركة براكتيكا الأوكرانية في مجال نقل تكنولوجيا تصفيح وتدريع السيارات المدنية، كما تم بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجالات متعددة.

وتم التأكيد على أن هذا اللقاء يأتي في إطار استراتيجية وزارة الإنتاج الحربي في التعاون مع الشركات العالمية المختلفة لنقل التكنولوجيات الحديثة لشركاتها ووحداتها التابعة لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة.

كما تم التنويه إلى أن الدولة المصرية حريصة على تحسين مناخ الأعمال والاستثمار ودعم المستثمرين.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ عدة تدابير لتسهيل إجراءات الاستثمار من أجل تمهيد الطريق لخلق مناخ استثماري مشجع وبيئة أعمال متطورة.

ولفت إلى دعوة الشركات الأوكرانية إلى توسيع نطاق أنشطتها في مصر والاستفادة من الميزات التنافسية للاستثمار بها من إصلاحات اقتصادية وتشريعية وكذا تنفيذ وتطوير بنية تحتية هائلة وإنشاء مدن جديدة ومناطق حرة ولوجيستية وغيرها.

تعزيز التعاون

وأشاد إيفهين ميكيتينكو سفير دولة أوكرانيا في مصر بالعلاقات بين الدولتين والتعاون الاقتصادي والصناعي المتميز بين الشركات المصرية والأوكرانية.

وشدد على ضرورة العمل على توظيف هذه العلاقات المتميزة من خلال زيادة التعاون وإقامة شراكات ثنائية جديدة في مختلف المجالات التصنيعية.

وأشار إلى وجود أكثر من 3500 طالب مصري يدرسون بالجامعات الأوكرانية.

وأشاد بما تشهده مصر من استقرار، مضيفاً أنها تعد رمانة الميزان فى تثبيت دعائم السلام والاستقرار فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد ” ميكيتينكو ” اهتمام الشركات الأوكرانية بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربي نظراً لما تتميز به من إمكانيات فنية وتكنولوجية وتصنيعية وكوادر بشرية وبنية تحتية متميزة.

كما ذكر أن الجانب الأوكراني شارك في معرض “إيديكس 2018” من خلال 6 شركات.

وأعرب عن تفاؤله لمشاركة المزيد من الشركات في الدورة القادمة من المعرض نظراً لما شهده من تنظيم متميز ونجاح كبير في دورته الأولى، مؤكداً على سعيه الحثيث لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

اتفاق على تبادل الزيارات

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على أهمية تبادل الزيارات بين الجانبين بحيث تقوم الوفود الفنية من الشركات الأوكرانية بزيارة الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي للتعرف على الخبرات التصنيعية المتوفرة بها على أرض الواقع وبحث المجالات التى يمكن التعاون فيها مع هذه الشركات.

وتم الاتفاق على إيفاد مجموعة من المتخصصين من شركات الإنتاج الحربي لزيارة الشركات الأوكرانية للتعرف على أحدث الإمكانيات والخبرات التكنولوجية الحديثة المستخدمة فى التصنيع بها لتحديد سبل التعاون المشترك وتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من التعاون لصالح كلا الطرفين.

كما تم الاتفاق على استمرار تنسيق التعاون بين الشركات الحكومية وشركات القطاع الخاص الأوكرانية مع شركات الإنتاج الحربي.
IMG-20190801-WA0008-1.jpg


المصدر
 
العصار اسوء رجل لهيئه التسليح ولو في برلمان يحاسبه لاصبح صاحب محل ادوات كهربائيه
 
العصار اسوء رجل لهيئه التسليح ولو في برلمان يحاسبه لاصبح صاحب محل ادوات كهربائيه

انت بتهزر اكيد !!!

اولا الراجل وزير انتاج حربي حاليا
ثانيا الراجل لما كان ماسك هيئة التسليح في القوات المسلحة كان يشهد له الجميع و انجازاته تتحدث عنه
 
مدري ليه اذا سمعت اسم اوكرانيا كأنها فرصه فاتح مغارة علي بابا تأخذ من مقتنياتها المكدسه فيها قبل يفوت الوقت وتقفل
 
ربنا يسرلنا الحال وياريت لو في مشروع لنقل تقنية ناقل الحركة والشاسية للمدرعات وعربات النقل .. وتقنية تشكيل المعادن
 
ربنا يسرلنا الحال وياريت لو في مشروع لنقل تقنية ناقل الحركة والشاسية للمدرعات وعربات النقل .. وتقنية تشكيل المعادن

ياه حلمي إقامة مصنع لكراز بمصر كمثيل المصنع الموجود في اوكرانيا حيث تصنع كامل العربات باستثناء المحرك يختص بالتصدير لافريقيا حتى ولو مناصفة بين الشركة الام ومصر
 
نفسي انا كمان والله بحيث تكون عربيات النقل للجيش والمدرعات بأنواعها تُصنع تصنيع فعلي وتُصدر ونكون منافسين للأتراك وجنوب أفريقيا وبقية الدول
ان شاء الله يتم ذلك ومع الرئيس السيسي أتوقع أي شئ دا عنده شراهة كبيرة لتطوير الجيش وتحديثه وتركيز علي الأستحواذ علي ما يمكن جلبه من تقنيات لدعم الصناعة العسكرية بصراحة ممكن نختلف مع الرئيس في أي قرار يعجبك لكن عند تسليح الجيش وتطويره أرفع له القبعة واديله تعظيم سلام .. وأنا واثق لو كان وضعنا الأقتصادي أفضل وفي سيولة مالية كان ظبط الدنيا أكثر وأكثر ربنا يكرمنا ويوسع علينا


ياه حلمي إقامة مصنع لكراز بمصر كمثيل المصنع الموجود في اوكرانيا حيث تصنع كامل العربات باستثناء المحرك يختص بالتصدير لافريقيا حتى ولو مناصفة بين الشركة الام ومصر
 
عودة
أعلى