ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
4,769
التفاعل
113 0 0
عبوة العدسية كشفت أزمة الثقة بين عمان وتل ابيب ... وإستعداد اردني لأسوأ السيناريوهات
نجح علي العايد السفير الأردني في إسرائيل فيما فشل فيه آخرون كثر عندما استطاع الحفاظ على حضور إجتماعي ومهني داخل بلاده رغم صعوبة المكان الذي يعمل فيه ورغم الإرهاقات الإسرائيلية اليومية التي حاولت على مدار عامين إزعاجه.

أزمات كثيرة واجهها العايد كسفير في مكان غير محبوب إطلاقا حتى لصناع القرار الأردني طوال فترة خدمته، والرجل إبتلع كما يعرف المقربون منه الكثير من المواقف الصعبة لكنه اليوم وجد نفسه مجددا كمن يحرث بالبحر فهو يجلس وسط بؤرة معادية جدا للأردنيين من حكام تل أبيب.

والأخطر كما يقول تقرير خاص قيمته الخارجية الأردنية ان السفير العايد يعمل مع مجموعة حكام إسرائيليين لا يكتفون بالتطرف والتشدد سلميا لكنهم مرشحون للإنقلاب على قواعد اللعبة الكلاسيكية مع الأردن.. وهذا برأي خبير إستثنائي في العلاقات الأردنية ـ الإسرائيلية من طراز الدكتور مروان المعشر هو أكثر ما يزعج وينبغي ان يزعج عمان ويقلقها.

مبكرا نصح المعشر الذي كان سفيرا في تل أبيب زميله ومرشحه العايد بعدم الإطمئنان عند العمل مع الإسرائيليين ونقل إليه خبرته الخاصة.

اليوم يعتقد الرجلان- المعشر والعايد- ومعهما كثيرون في إطار النخبة بان الإستثمار السياسي في العلاقات مع الإسرائيليين لم يؤسس لأي عملية ثقة على الإطلاق بين الجانبين بالرغم من المصالح 'الدولية' التي تحققت بعدما تقرر ان توجد السفارة الإسرائيلية في قلب شارع 'صلاح الدين الأيوبي' في ضاحية الرابية بعمان الغربية.

الأزمات التي يواجهها دبلوماسي أردني يعمل في إسرائيل يوميا كثيرة - قال احد معاوني السفير العايد في جلسة خاصة ضمت مسؤولين من الدرجة الثانية في الحكومة الأردنية ورغم توقيع إتفاقية وادي عربة ورغم ان الكلفة الإعلامية التي تدفعها عمان جراء 'تطبيع' العلاقات مع إسرائيل مرتفعة إلا ان سفراء عمان في تل أبيب وهم إضافة للمعشر والعايد معروف البخيت وآخرون عملوا في بيئة 'غير مريحة' ومزاجية ومتقلبة، وهذا على الأقل شعور البخيت نفسه الذي وجد انه الرجل الذي ينبغي له الرد قبل يومين على إساءات إسرائيل لأجهزة الأمن الأردنية.

لذلك وجد العايد نفسه مؤخرا وحتى قبل انفجار العدسية المثير للجدل والتساؤلات في عين العاصفة الإسرائيلية والإعلامية رغم أنه أزهد الناس في الظهور الإعلامي والفتوى السياسية ويجيد العمل خلف الكواليس ولا يحب الأضواء ويهجرها بالعادة.

العايد قرأ كغيره مقالات وآراء الإسرائيليين الذين يطالبون بإهانته وضربه بالحذاء دون الإكتفاء بتقليد ما حصل مع السفير التركي في وزارة ليبرمان المتشدد الذي رفضت عمان إستقباله عدة مرات، بل وشاركت حسب مصدر خاص في حلقات تضغط على نتنياهو لإسقاطه وإخراجه من حسابات حكومة الإئتلاف بعدما تبين انه داعم خفي لعضو الكنيست الإسرائيلي الذي دعم قانون ألداد الذي ينص بدوره على إقامة دولة للفلسطينيين في الأردن.

الإهانات وجهت قصدا للسفير العايد قبل انفجار عبوة العدسية بالقرب من سيارات إسرائيلية في الطريق الأردني المؤدي لجسر الملك حسين والتذكير زاد بها في الصحافة الإسرائيلية لمستوى دفع وزير الخارجية الأردنية ناصر جوده لللتشاور مع العايد وتكليف فريق مختص برصد ومتابعة ما يجري في إسرائيل من أجواء معادية للأردن.

وفي الخارجية الأردنية فشل فريق المتابعة بتحديد سبب حقيقي وواضح ومقنع للحملة الإسرائيلية ضد الأردن وتم التوصل لاستنتاج يقول بأن ليبرمان هو محرك هذه الحملة ونتنياهو سعيد بها وإن كان لا يشارك في حملة التحريض على عمان فيما يتعهد باراك وآخرون بالإتصال للإحتواء والتخدير بين الحين والآخر.

وعلى نحو او آخر حددت المؤسسة الأردنية خيطا رفيعا يربط بين سعي دوائر في واشنطن لتحميل الأجهزة الأمنية الأردنية مسؤولية الإختراق الخطير الذي حصل في خوست الأفغانية وبين دوائر إسرائيلية تحاول الإشارة الى ان عبوة العدسية الصغيرة كانت محصلة لتراخ في قبضة الإجراءات الأمنية الأردنية.

وليس سرا ان عمان تقدر خلفية سياسية لهذه التحرشات بأدائها الأمني بدليل ان المضايقات للسفير العايد تزايدت بعد عبوة العدسية وصدرت تصريحات إسرائيلية مباشرة تتحدث عن تحقيقات ستشمل مسؤولين حكوميين في عمان للتأكد من تسريب معلومات حول حركة القافلة الدبلوماسية قبل انفجار عبوة العدسية، في إشارات لا تخالف فقط الحقيقة لكنها تخالف الذاكرة المشتركة للجميع حول كفاءة ومهنية والتزام المستوى الأمني الأردني.

وهذه الحلقة من الإتهامات الإسرائيلية نتج عنها فورا في عمان دعوات من ساسة وإعلاميين معتدلين تتجاوز الهتاف الشعبي المطالب بطرد سفير إسرائيل وإغلاق سفارته لصالح ترديد نغمة ان العلاقة مع إسرائيل أصبحت عبئا على الأردنيين بالمعنى السياسي والإجتماعي والأهم الأمني.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد فتهمة التسريب الإسرائيلية قابلها تلميح الى ان إسرائيل قد تكون صنعت سيناريو حادثة العدسية لإحراج الأردن واتهامه وقابلها ايضا التذكير بان العسكر الإسرائيليين معروفون ببيع الأسلحة والمعلومات لمن يدفع.

وكل هذه التلاحقات حصلت ليس بعد انفجار عبوة العدسية الذي لا يستحق مستوى الإنتقادات الإسرائيلية برأي الإسرائيليين ولكن بعد تصريحات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط التي قال فيها بان إسرائيل تفكر بطرد الفلسطينيين جماعيا باتجاه نهر الأردن.. بمعنى آخر 'الترانفسير' وبمعنى أدق إعلان الحرب على الأردن، لان المعنى الوحيد للترانسفير هو التراجع عن اتفاقية وادي عربة والسعي لإقامة الوطن البديل بالقوة وهو خيار قالت القيادة الأردنية علنا انها ستقاومه بالقوة العسكرية.

الموقف الآن معقد بين الأردن وإسرائيل فقيمة إتفاقية وادي عربة أردنيا أنها تدفن فكرة الوطن البديل كما صرح يوما موقعها عبد السلام المجالي، وقيمتها إسرائيليا انها دشنت أكبر حملة تطبيع مع دولة عربية ومنحت الإسرائيليين الأمن على الحدود الأردنية.

اليوم تختل المعادلة تدريجيا فإسرائيل تكتشف ان أقصى ما حصلت عليه هو'التطبيع الرسمي' الذي يختفي أحيانا ايضا على مقياس تشدد الحكومات الإسرائيلية، وعمان بعد 15 عاما من التوقيع ترى ان الترانسفير لا زال خيارا يطرحه الإسرائيليون لإرهاقها وإرعابها بين الحين والآخر.. هذه كما لاحظ رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري 'ليست حالة سلام' ولا يمكن ان تكون ما دام الإسرائيلي مهووس بمسألة واحدة فقط هي 'تصفية' القضية الفلسطينية وبأي ثمن وسعر وتكلفة.
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى نطعمك بعض الرصاص .


هكذا هم الاردنيون في كافة المواقف التي تحتاج الى حزم وثبات هؤلاء هم ابناء الاردن ابناء الثوره العربيه الكبرى فهم لايساومون على الاراضي العربيه ولايساومون على الكرامه العربيه في كل الاحوال ......
مرحبا بك يا اسرائيل مرحبا بمحاربه الاردنيين ان اردتي فلكي منا وعد ان لا تكون هذه معركه الكرامه فقط بل معركه العزه والكرامه ................ ان كنتي تظنين ان الاردنيين من السهل سلب حقهم فانتي مخطأت وهذا جهلكم بالاردنيين دائما حتى تشاهدون مخالبنا ........ سأمنا حقا من انتقادات العرب لسفارتنا وطوال الوقت ندافع حبا للوطن وايمانا بالقياده الهاشميه لكن ان اردت المساس بكرامه الاردنيين فعندها ستنتهي حريتك وستبدأ حريتنا .
نحن مع جلالة المللك ونجدد العهد والولاء فسر يا سيدي على خطاك الثابته ....فنحن معك وبك ماضون ...​
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

على العرب ان يتركوا الانتقادات لبعضهم فالذي فهمته من كلامك ان هناك انتقادات للسفارة الاردنية
وعلى العرب ان يتجاوزوا الخلافات فيما بينهم للوقوف صف واحد ضد اسرائيل

شكرا
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

عز الله يخسووووووووووووووووووووووووووون

ما احد يحوث حدود الاردن

الاردن الان ليست مثل السابق

مثلا

الان عند الاردن

الامرام

اولا شي

50 + 85 + الامرام الي اتت مع الصفقات الاوربية

يعني خسائر كبيره في سلاحهم الجوي

واكيد اسرائيل ليست مثل السابق

ولكن المهم الان

اسرائيل ما تنفذ مخططها

تحياتي
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

العرب سكتوا كثيرا لاسرائيل ولو تجاوزت حدودها اكثر فستندلع حرب عليها

الصبر له حدود مع هؤلاء الصهيانه

وأويد كلام اخي ولد سعودي بالنسبه لاتحاد العرب مع الاردن بوجه الصهينانه
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

بالنسبة لتفجير العدسية ممكن ان تقوم الموساد هي التي نفذته
واما بخصوص الحرب هذا الذي ننتظره وان شاء الله كرامة2
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

معتقدش ان الاردن يهاجم اسرائيل مهما حدث خاصآ لوحدها لان هذا انتحار
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

معتقدش ان الاردن يهاجم اسرائيل مهما حدث خاصآ لوحدها لان هذا انتحار

؟؟؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!


يا اخوي

الاردن قوية جدا جدا

رح اعطيك امثله و انت احكم

اولا و قبل اي شيئ

راجع تاريخ الاردن العسكري

ورح تكتشف شي مهم

الشيئ هو انو العدو شهد بقوة الاردن قبل الصديق

ثانيا انظر إلى تسليح الاردن الان

من ناحية القوات البرية

الحمدلله 100% التفوق للأردن



من ناحية االقوة الجوية

فالله الحمد

عندنا اقوى انواع الدفاع الجوي

مثل الباتريوت و خلال هذا العام رح نستلم البانستير س1 واعداد ضخمه من الهوك انظمة روسية

و عندنا صواريخ الامرام
50 + 85 + الصفقات الاوروبية

وكمان لا تنسى القوات الخاصة

والاهم من ذلك الجنود الاردنيين مدربين تدريب قوي جدا ولا يستهان به

لانو الخيال اهم من الخيل

تحياتي

لي عودة ساعود بعد قيل لاكمال النقاش بكل هدوووووووء
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

عزايزة : القضية الفلسطينية قضية الاردن الاولى وعلى الاسرائيليين عدم اللعب بالنار





القاهرة - بترا

أكد الاردن ان القضية الفلسطينية هي قضيته الاولى واساس الصراع في منطقة الشرق الاوسط وان الامن والاستقرار فيها يرتكز بشكل اساسي على ايجاد حل عادل شامل باقامة دولتين وفقا للمرجعيات المعتمدة وخصوصا مبادرة السلام العربية.

وفي كلمة القاها المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية المهندس وجيه عزايزة رئيس الوفد الاردني لاجتماعات الدورة الـ 83 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة التي بدأت في مقر الجامعة العربية بالقاهرة امس ، اكد انه لا بد من تكثيف الجهود الدولية والاقليمية لاطلاق مفاوضات ضمن اطار زمني محدد وفقا للمرجعيات المعتمدة.

وقال ان الموقف الاردني يشدد على وقف كل الاجراءات الاسرائيلية الاحادية الجانب وخصوصا الاستيطان وسياسة تهويد القدس وان القدس خط احمر وعلى الاسرائيليين ان يدركوا مكانة القدس لدى العرب والمسلمين وعدم اللعب بالنار في هذا المجال.

وشدد على ان المظالم والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني تنعكس على الامن الاقليمي والدولي وان حل القضية الفلسطينية سيؤدي الى انعكاسات ايجابية على هذين الصعيدين.

واكد حق الشعب الفلسطيني في الحرية واقامة الدولة المستتقلة على ترابه الوطني كباقي الشعوب الاخرى.

واشار عزايزة الى تزايد ممارسات الاستيطان الاسرائيلية في الاراضي المحتلة في الوقت الذي تبذل فيه جهود جادة لبدء مفاوضات سلام حقيقية ، وقال ان مواصلة اسرائيل لنشاطاتها الاستيطانية تشكل عقبة كبيرة امام تحقيق تسوية عادلة للقضية الفلسطينية عبر مفاوضات جادة وحقيقية تفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

واوضح ان نسبة المساحة العمرانية للمستوطنات في الضفة الغربية زادت بين عامي 1990 2008و بنسبة 173 بالمئة ، مشيرا الى ارتفاع اعداد المستوطنين من 240 الف مستوطن الى 500 الف مستوطن في الفترة ذاتها. واعتبر عزايزة السلوك الاسرائيلي تحديا سافرا لما تم التوصل اليه من اتفاقيات ورغبة المجتمع الدولي الذي عبر اكثر من مرة عن رفضه لهذه النشاطات الاستيطانية.

وحول ازمة الوكالة الدولية لاغاثة اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) المالية قال رئيس الوفد الاردني ان الحكومة الاردنية تتابع بقلق عميق الازمة المالية التي تواجهها الوكالة ما ادى الى تراجع خدماتها التعليمية والصحية والاجتماعية الى اقل من الحد الادني في بعض البرامج في منطقة عمليات الاردن ، واثار استياء اللاجئين.

وقال ان الوكالة تشكل حافظة مهمة لحقوق اللاجئين الفلسطينيين في اروقة الامم المتحدة بشكل خاص والمجتمع الدولي بشكل عام وان الدور الذي تقوم به هو احد عوامل الاستقرار الذي تعمل الحكومة الاردنية من اجله.

واشار الى موقف الحكومة الرافض لاي تقليصات في خدمات الوكالة مطالبا المانحين بزيادة الدعم للوكالة لتمكينها من الاستمرار في القيام بمهامها. ويضم الوفد الاردني للمؤتمر مدير شؤون المخيمات في دائرة الشؤون الفلسطينية ناجح العقرباوي.







اهم الصجف الاردنية

 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

اردنيه مانهاب الموت والله نحن باذن الله على قدر اهل العزم ولن يكون هناك احد يمكن ان يهدد الاردن ولو بكلمه والان نحن بعزيمه الرجال وهمتهم وقوتهم فهم سد منيع من اي تدخل خارجي للاردن حي الله برجال ابو حسين وشعبه ونحن على قدر المسؤوليه
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

/
\

ما اقول الا الله يدمر اسرائي يارب على يد العرب

:
:
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

الاردن اذا دخلت الحرب لن تكةن لوحدها والكل عارف ذلك
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

والله اسرائيل تمادت كثيرا ووصلت غطرستها لحد اصبحت تظن فيه ان بامكانها ان تمس امن الاردن والاردنيين لذلك
اتمنى قيام الحرب حتى نعيد ما حدث في معركة الكرامة وانشالله ستكون معركة تمحى فيها اسرائيل عن الخارطة....
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

الاردن ما يحتاج سوى مظلة دفاع جوي من الصواريخ و الطائرات تظم تحتها المدفعية بانواعها لقصف الضفة الغريبة كاملة و استعادتها الله يوفقنا و نحرر القدس و نصلي فيه
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

تنديد شعبي واسع عبر إذاعة "الحقيقة الدولية" بالإهانة الصهيونية التي تعرض إليها السفير الأردني في تل أبيب
مطالبات شعبية بطرد السفير "الإسرائيلي" من عمان وإلغاء اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني


الحقيقة الدولية – عمان - خاص


طالب مشاركون في برنامج "فش غلك" الذي تبثه فضائية "الحقيقة الدولية"، بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الاردني من تل أبيب، ردا على دعوات نشرتها الصحف "الإسرائيلية" تطالب بضرب السفير الأردني وأهانته، على خلفية الحادث التي تعرض له دبلوماسيين صهاينة في الاردن.


وتمنى بعض المشاركين على الحكومة اتخاذ موقفا حازما تجاه الوقاحة الصهيونية، فيما طالب البعض الآخر بمقاطعة المنتجات الصهيونية .


وأشاد المشاركون في البرنامج بالموقف التركي الذي ألزم إسرائيل على الإعتذار الرسمي بسبب الإهانة التي تعرض إليها السفير التركي في تل أبيب، مطالبين بموقف مماثل .


واستهجن مستمعو إذاعة "الحقيقة الدولية" غياب الإعلام الأردني
عن هذه القضية، وطالبوه بموقف واضح إزاء هذه القضية، يتناغم ومطالب الشعب في الرد على هذه التفاهات الصهيونية .


وشهدت حلقة برنامج "فش غلك" تفاعلا منقطع النظير من المستمعين، امتزج هذا التفاعل بالغضب لما تعرض له السفير الأردني من الصحف الصهيونية من إهانة وشتم .


واجمع المستمعون على إلغاء الإتفاقيات ما بين الأردن والكيان الصهيوني، ووقف كل التعاملات الإقتصادية ما بين الطرفين .


يذكر أن مقالا نشرته صحيفة"يديعوت احرونوت" الصهيونية طالبت فيه بضرب السفير الأردني لدى إسرائيل فيما طالب مقال نشرته صحيفة "معاريف" بضربه بالحذاء..!

المصدر : الحقيقة الدولية – عمان – خاص 17.1.2010

 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

؟؟؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!


يا اخوي

الاردن قوية جدا جدا

رح اعطيك امثله و انت احكم

اولا و قبل اي شيئ

راجع تاريخ الاردن العسكري

ورح تكتشف شي مهم

الشيئ هو انو العدو شهد بقوة الاردن قبل الصديق

ثانيا انظر إلى تسليح الاردن الان

من ناحية القوات البرية

الحمدلله 100% التفوق للأردن



من ناحية االقوة الجوية

فالله الحمد

عندنا اقوى انواع الدفاع الجوي

مثل الباتريوت و خلال هذا العام رح نستلم البانستير س1 واعداد ضخمه من الهوك انظمة روسية

و عندنا صواريخ الامرام
50 + 85 + الصفقات الاوروبية

وكمان لا تنسى القوات الخاصة

والاهم من ذلك الجنود الاردنيين مدربين تدريب قوي جدا ولا يستهان به

لانو الخيال اهم من الخيل

تحياتي

لي عودة ساعود بعد قيل لاكمال النقاش بكل هدوووووووء

اولا يا جماعة عايذين اى نوع من الاخطار او التحزير فى حالة لو حد رد على تعليق لكى نتابع كل الردود!!
ثانيا لا احد يذايد على اخلاص او ايمان اى احد لان هذا ليس من حقه (ولكن) مواقف ملك و حكومة الاردن واضحة جدا و من خلالهم اقدر اقول لا يمكن للاردن الهجوم على اسرائيل او اى دولة عربية اخرى مادام النظم الحالية هى الحاكمة الا فى حالة اسرائيل كانت هى المعتدية عسكريا فهيكون رد عسكرى مناسب. مع احترامى لجيش الاردن بس جيش اسرائيل مش سهل خالص و الدول العربية مجتمعة من الصعب لها هزيمة جيش اسرلئيل الا فى حسابات اخرى يكفى سلاح الجو عندهم الى ليس له نظير فى الشرق الاوسط و الدعم الامريكى المفتوح للعتاد و الزخيرة الصاروخ الى هيرموا هيتعوضو بية 10 و احنا هيحصل علينا حظر بالاضافة للاسلحة الاستراتيجية الامريكية فى اسرائيل للطوارىء .. حرفية الجيش الاسرائيلى فى الحرب النظامية عالية مش ى حرب العصابات التكنولوجيا عندهم لا تقارن بينا .... مش حبة طيارات و لا 80 صاروخ يخلو اى دولة تفكر تحارب اسرائيل ... الاستهانة فى 1967 مش لازم تتكرر
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

متى يأتي اليوم الذي ندخل فيه القدس مكبرين مهللين:0126[1]:
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى نطعمك بعض الرصاص .


هكذا هم الاردنيون في كافة المواقف التي تحتاج الى حزم وثبات هؤلاء هم ابناء الاردن ابناء الثوره العربيه الكبرى فهم لايساومون على الاراضي العربيه ولايساومون على الكرامه العربيه في كل الاحوال ......
مرحبا بك يا اسرائيل مرحبا بمحاربه الاردنيين ان اردتي فلكي منا وعد ان لا تكون هذه معركه الكرامه فقط بل معركه العزه والكرامه ................ ان كنتي تظنين ان الاردنيين من السهل سلب حقهم فانتي مخطأت وهذا جهلكم بالاردنيين دائما حتى تشاهدون مخالبنا ........ سأمنا حقا من انتقادات العرب لسفارتنا وطوال الوقت ندافع حبا للوطن وايمانا بالقياده الهاشميه لكن ان اردت المساس بكرامه الاردنيين فعندها ستنتهي حريتك وستبدأ حريتنا .
نحن مع جلالة المللك ونجدد العهد والولاء فسر يا سيدي على خطاك الثابته ....فنحن معك وبك ماضون ...​

الأردن واسرائيل بينهم علاقة حميمة ولهم سفارة بما يسمى " بإسرائيل " ولا يعترفون بفلسطين وتقولي لا يساومون الأراضي العربية ؟
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى نطعمك بعض الرصاص .

الأردن واسرائيل بينهم علاقة حميمة ولهم سفارة بما يسمى " بإسرائيل " ولا يعترفون بفلسطين وتقولي لا يساومون الأراضي العربية ؟

هلا اخوي

ودي اسالك

انت بتتابع الاخبار ؟؟؟؟؟

جلالة الملك عبدالله الثاني

وجه اكثر من تهديد إلى إسرائيل

وكمان أنه خلال لقاء صحفي قال ( العلاقات الاردنية الاسرائيلية تزداد بروده )

و غير هذا فهوا قال انه خلال 12 _ 18 يمكن ان ينتهي السلام

الاهم من ذلك

الاردن الان بدات اصبحت تهتم بالسلاح الشرقي وخصوصا السلاح الروسي

وهذا الشيئ بعتقادي ( رأيي الشخصي )

أستعداد للحرب
 
عودة
أعلى