مشروع "نيوم" السعودي

أرى أن عمليات الدفن تطال الشعاب المرجانية !!!!
الشعاب المرجانية ثروة سياحية و بيئية يجب المحافظة عليها .
أتمنى الإستفادة من التجربة المصرية (شرم الشيخ) في المحافظة على الشعاب المرجانية جميع المنتجعات تبنى هناك دون المساس أو دفن للشاطيء

ياليت كلامي يوصل للمسؤلين هناك .

أرى أن عمليات الدفن تطال الشعاب المرجانية !!!!
الشعاب المرجانية ثروة سياحية و بيئية يجب المحافظة عليها .
أتمنى الإستفادة من التجربة المصرية (شرم الشيخ) في المحافظة على الشعاب المرجانية جميع المنتجعات تبنى هناك دون المساس أو دفن للشاطيء

ياليت كلامي يوصل للمسؤلين هناك .
هي أعمال تهيئة لتمديد أنابيب الضخ من البحر لمحطة التحلية والعكس

متى الافتتاح الاولى لمدينة نيوم لسائحيين ؟

في احد يعرف تاريخ تقريبي

المشروع فالأراضي السعوديه كيف اردني مصري
قصدك تستثمر فيه الاْردن ومصر وشركاتها
ياخي المشروع يشمل أراضي مصرية وأردنية، الاستثمار العالم كله سيستثمر في نيوم..

ماهي الاراضي المصريه والاردنيه التي يشملها مشروع نيوم؟ الى الان الجهود سعوديه وفي اراضي سعودية ولم يسبق ان رأيت اراضي مخصصه لنيوم في الاردن او مصر

نيوم ارض سعودية خالصة وباستثمار صندوق PIF فقط؟؟
لايوجد ما يسمى اراضي مصرية ولا اردنية ولا حتى كابيتال من قبلهم.

اليوم كنت بنيوم من 11 الضهر

مادري شو بدي اول

بزورها بعد سنه ممكن احكي

عندي سوال

السيف ايش من شركات عنده

المقصد ان مشاريع اردنية ومشاريع على الجانب المصري تتكامل مع المشروع السعودي نيوم الى الان ليست واضحة العلاقة وهل التشريعات هي نفسها في كل الدول ؟
المشروع ضخم واهم مافيه انه قد يكون بداية ربما لمشاريع عابرة للحدود تستفيد منها اكثر من دولة عربية

هيئة تعلن عن افتتاح مطار خليج نيوم

سمعت ان المطار تجاري اعتقد راح يكون ثاني مطار تجاري في الشرق الاوسط بعد مطار الامارات
اذا كان المطار بضائع راح تكون نقله نوعيه في انتظار الجسر بين السعوديه ومصر راح يكون ضخم وهدف لجميع شركات الخليج بالذات في تصدير منتجاتها للقاره الافريقية
اللي عنده خلفيه عن المطار بالامارات التجاري كيف نظامه و هل هو بضائع وكذا

متى الافتتاح الاولى لمدينة نيوم لسائحيين ؟

في احد يعرف تاريخ تقريبي
ياخذ وقت لان حتى الان بدئوا في البنى التحتيه الهدف بناء ثلاث مدن و مواقع سياحية وترفيهيه هذا غير المجال التجاري
تم الانتهاء من المطار و اقتربوا من الانتهاء من تحلية المياه وشغالين في البنى التحتية

ماهي الاراضي المصريه والاردنيه التي يشملها مشروع نيوم؟ الى الان الجهود سعوديه وفي اراضي سعودية ولم يسبق ان رأيت اراضي مخصصه لنيوم في الاردن او مصر
مصر خصصة الف كيلو متر والاردن حدد مساحه العقبه جزء من نيوم لكن المساحه الاجماليه لا اعلم كم
حتى الان هم لم يبدئوا بشئ

اليوم كنت بنيوم من 11 الضهر

مادري شو بدي اول

بزورها بعد سنه ممكن احكي

عندي سوال

السيف ايش من شركات عنده
ما ادري لكن هي شركة مقاولات وانجزت مشروع بنيوم واعتقد اللي كان اول اجتماع لمجلس الوزراء بنيوم العام الماضي وبعض المباني
بالنسبه لي هي شركة خبيثه حطمت الرقم القياسي في استخدام البند 77
اذا اخذت مشروع بنيوم توظف السعوديين وعند الاقتراب من انجاز المشروع تفصلهم
تقريباً فصلت اكثر من 300 سعودي بعد تدريب عشر اشهر وكان باقي شهرين على انتهاء تدريبهم
لذلك قطاع العقار والمشاريع بالمجمل الامل في شركة ارامكو وصندوق الاستثمارات العامه ان يدخلوا هذا المجال

ياخذ وقت لان حتى الان بدئوا في البنى التحتيه الهدف بناء ثلاث مدن و مواقع سياحية وترفيهيه هذا غير المجال التجاري
تم الانتهاء من المطار و اقتربوا من الانتهاء من تحلية المياه وشغالين في البنى التحتية

بس اكيد في تاريخ تقريبي للانتهاء.

ربط نيوم بمصر والادن كان لاغراض تسويقية والا فموقع المشروع بعيد كل البعد عن حدود البلدين​

بس اكيد في تاريخ تقريبي للانتهاء.
ما اعتقد ان فيه تاريخ تقريبي لانتهاء المشروع لان المشروع شامل وضخم وفيها مواقع صناعية
اللي له تاريخ محدد هو المشروع بذاته (مثل المطار وتحلية المياه)
وفيه مشاريع لا تبدأ الا بعد انتهاء البنى التحتي لانها العمود الفقري للمدن والمواقع السياحية التجارية لما تبدأ اكيد فيه وقت لانجاز المشروع

٢٠٢٥ نهاية المرحله الاولى

ما اعتقد ان فيه تاريخ تقريبي لانتهاء المشروع لان المشروع شامل وضخم وفيها مواقع صناعية
اللي له تاريخ محدد هو المشروع بذاته (مثل المطار وتحلية المياه)
وفيه مشاريع لا تبدأ الا بعد انتهاء البنى التحتي لانها العمود الفقري للمدن والمواقع السياحية التجارية لما تبدأ اكيد فيه وقت لانجاز المشروع

جزاكم الله خير

هههههههههههه

كنت متوقع بعد سنة يخلص

هههههههههههه

عودة
أعلى