مكافحة الغواصات و الاهداف الجوية محور مناورات البحرية الاوروبية و المغربية

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,654
التفاعل
110,071 691 0
في الفترة من 3 إلى 5 يوليو 2019 ، جرت المناورات المغربية الأوروبية بعنوان "تمرين متعدد المناورات" MCE19 قبالة السواحل المغربية بمشاركة البحرية الملكية المغربية (MRM) والقوة البحرية الأوروبية (EUROMARFOR). وتعتبر هذه هي النسخة الثامنة من هذه التدريبات التي تجريها EUROMARFOR والخامسة مع البحرية الملكية حيث مثلت البحرية الملكية الفرقاطة متعددة المهام طارق بن زياد # F613 من طراز سيغما، التي أجرت تدريبات مختلفة ، إلى جانب فرقاطات بحرية NFP Corte-Real التابعة للبحرية البرتغالية و ESPS Victoria التابعة للبحرية الإسبانية التابعة لـ EUROMARFOR ؛ تهدف هذه الناورة إلى التدريب متعدد الأطراف ، وتوحيد وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين هذه الوحدات في المجالين التقني والإجرائي.







EUROMARFOR هي قوة بحرية أوروبية غير دائمة تم إنشاؤها عام 1995 من قبل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال. ويمكن استخدامه في المهام الإنسانية وإجلاء المواطنين أو بعثات حفظ السلام أو المهام القتالية لإدارة الأزمات



- في الرصيف: تسارعت الاستعدادات لتطوير مختلف الأنشطة التي كانت ستجري في البحر ، وقد مثل تبادل الزيارات وعقد المؤتمرات هذه المرحلة من التمرين. ولتحسين التنسيق والسلوك الجيد للأنشطة المبرمجة ، بدأت الفرقاطات الثلاثة ،قبل التنفيذ بتبادل ضباط الاتصال مع ميناء الدار البيضاء.





-في البحر : أثناء مغادرة ميناء الدار البيضاء ، كان على الوحدات مواجهة هجوم بالقوارب السريعة لاختبار الجهاز الذي تم إنشاؤه ضد تهديد متماثل كما هو موضح في السيناريو. ركز التدريب في الخارج بشكل أساسي على المناورات التكتيكية واللوجستية وسلوك الحرب المضادة للطائرات والحرب المضادة للغواصات وكذلك تبادل الخبرات والمعارف في مجالات السلامة والأمن ، والإنقاذ في البحر والمساعدة الإنسانية. خلال مناوراتهم ، تم دعوة فرق الاعتراض البحري للتدخل لمحاربة عدة أشكال من الاتجار غير المشروع. هذا يسمح بالتدريب على تقنيات التفتيش والتحكم ويشحذ ردود أفعال هذه الفرق فيما يتعلق بالمخاطر التي تنشأ عن هذا النوع من التدخل. سيطرت تداريب مكافحة الاهداف السطحية والجوية و مكافحة الغواصات على أنشطة هذا التمرين من أجل إتقان الإجراءات التشغيلية وتعزيز تدابير حماية الوحدات من هذه التهديدات.



الغواصات : في نهاية MCE 19 وفي إطار التعاون الثنائي المغربي البرتغالي ، بدأت الفرقاطتان المغربيتان والبرتغالية بمشاركة الغواصة البرتغالية NRP Tritente ، في الفترة من 05 إلى 10 يوليو 2019 ، تدريب مشترك مخصص لمحاربة تحت الماء. و هي فرصة رائعة لهاتين الوحدتين السطحيتين لاختبار قدراتهما الإجرائية والتشغيلية في مجال الحرب البحرية وخاصة لتطوير تقنيات البحث واكتشاف ومهاجمة الغواصات.







 
 
سيغما المغربية بجوار التايب البرتغالية و التي يتواجد بداخلها طواقم الغواصات المغاربة
شملت التداريب رصد و تتبع الغواصات و سيناريوهات تحاكي تدميرها.

و في جانب اخر سمح للطواقم المغاربة بتشغيل الغواصة البرتغالية التي تحمل اسم Tridente


188267
188269
188274
188272
 

المرفقات

  • 48266542952_022ad9a5f3_k.jpg
    48266542952_022ad9a5f3_k.jpg
    405.6 KB · المشاهدات: 230
اي رد نيته تحريف الموضوع سيتم التعامل مع صاحبه بحزم هذه المرة اكتفيت فقط بتنظيف الموضوع
 
عودة
أعلى