اسرائيل تستفز المصريين بفيديو عن "النكسة"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مهما كان التاريخ فهو للعبرة وللاستفادة من الاخطاء لتفادي ماحدث في المستقبل واعتقد اننا جميعا نتفق ان النكسة تعتبر نقطة مفصلية في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي فقبلها يختلف عن مابعدها
 
في مصر النسب الاموي غالبا يتبع الخليفه مروان الحمار لقب بالحمار لصبره بالميادين وفعلا هو دخل مصر وقتل فيها حسب علمي والله اعلم

لا اظن ذلك لانه لم يعش فيها ليتزوج فهو دخل مصر هربا من مطاردة جيش الدولة العباسية له و قتلوه فى الصعيد.


محمد بن مروان

مروان بن محمد و ليس محمد بن مروان
 
المهم هنا هل تعلمت مصر من النكسه واستفاد العرب ايضا من النكسه واصبحو ياخذون احتياطهم او ستتكرر هذي الحادثه متى ما اتى احد ومسك المنبر واشتغل تل ابيب شتايم الله اعلم

ياخوفي نشتبك معا الفرس فيغافلونا بضرب صواريخنا الاستراتيجيه
علي اساس ان امريكا ستسمح لهم
بضرب حلفائها في الشرق الاوسط
الموضوع هنا مختلف قد تجد اسرائيل حليف معك ضد الفرس لان اسرائيل تعتبر ايران ومليشياتها تهدد امنها
 
جميل جدا انهم يذكرونا بالهزيمة حتي لا ننسي
العداء قائم مهما مرت السنين
بالنسبة لجمال عبد الناصر السبب الرئيسي في الهزيمة واحلامة في القومية العربية
وارسال الجيش المصري الي اليمن ومحاربة الاخوة الاشقاء للقضاء علي الملكية
هذا تدخل منه في شئون الدول واكبر حماقة ارتكبها كلفتنا هزيمة نكراء واشتشهاد الكثير من ابناء الجيش المصري اللي ذنبهم في رقبة عبد الناصر
 
مالكم حق ياعرب تفتخروا .. خذو هالصورة استفزاز لكم
download.jpg
 
أي دولة أو جهة طبيعي تتذكر إنجازاتها ولايعد إستفزاز
الجيد أن العدو يفرج عن صور من أرشيفه بين حين وآخر .....
هذا المهم لنا كمتابعين للشأن الدفاعي ..

استهداف طائرة انتونوف 12 مطار حلوان

178457


صور أخرى متفرقة

178458
178459
178460
178461
 
سبق وان كتبت رد لكن تم ازالته من قبل احد المشرفين لان الحقيقة لم تعجبه

كل رؤساء الدول العنتريين واصحاب التصريحات الرنانة يجنون على شعوبهم واوطانهم

والتاريخ يذكرهم جيدا عبدالناصر والقذافي واردوغان وايران وصدام وكاسترو وكوريا الشمالية وتشافيز ومن بعده مادوروا والبشير وغيرهم الكثير سيطروا على دول متوازنة وثرية وفتتوها واغرقوها في النزاعات

ديدنهم التصريحات والتهديدات الرنانة هم قادة الحرب الكلامية لكن بمجرد ان يقوم احدهم بتحريك اصبعه بشكل جدي يتم ارساله لمزبلة التاريخ

المثل الشعبي يقول ( الساكت خف منه ) لان كثير الكلام والتهديد يعبر بشكل لاارادي عن عجزه
 
في الحرب بين اسرائيل ومصر أنا في صف مصر.

لكن داخل هذا الصف يوجد مدير فاشل اسمه جمال عبدالناصر.

الحمد لله ان السادات انتهج خطا مخالفا لخط عبدالناصر لولا هذا لكنا الى اليوم نعيش جزءا أسودا من تركته.

ما هو النهج المخالف للسادات ؟؟؟
عبد الناصر كان يحارب بسلاح سوفيتى وهو نفس السلاح الذى حاربنا به ايام السادات
عبد الناصر كان يحارب بقاده وجنود الجيش المصرى وهم نفسهم من كان يحارب بهم السادات لانه على ما اتذكر ان الاحتراف فى الحروب لم يتم فتح مجاله بعد فلا اتذكر اننا استوردنا جنود من ماليزيا او الصين

حائط الصواريخ المصرى تم نصبه فى نهايات عهد عبد الناصر وهو ماشكل احد اهم عوامل كسر التفوق الجوى الصهيونى
بل ان اول مقاتله فانتوم اسرائيليه تم اسقاطها بواسطه حائط الصواريخ المصرى كانت فى 30يونيو عام 1970 اى قبل وفاه عبد الناصر
ب3 شهور .
وفى النهايه اقول كلمه .....الذى هزم فى 67 كان الجيش المصرى والذى انتصر فى 73 كان الجيش المصرى
وايضا اوجه كلمه للاسرائيليين ...انه لولا الجسر الجوى الامريكى لاسرائيل وتعويض خسائرها بسخاء وباسلحه متقدمه جدا
لكان الجيش الاسرائيلى تمت ابادته فى سيناء عن بكره ابيه ....فانتم بدون امريكا لاشىء مطلقا
 
ليس من حقك أن تورد معلومة ثم تقول "مش عايز حد يقول مصدر" ؛ المنتدى منصّة تنوير وتثقيف محترمة أساسها المصادر الموثوقة وهذا ما جعله يصمد طوال 12 عام ويصبح أهم مرجع عربي للشؤون العسكرية والدفاعيّة .
ننتظر منك " مصدر رسمي " على ماذكرتَه أعلاه للإستفادة .




"العملية سيانيد".
من خفايا الدور الأمريكي في حرب ١٩٦٧.


مر أكثر من نصف قرن على هزيمة 5 يونيو 1967، وهى هزيمة ألقت بظلالها المظلمة على مسار مصر السياسي ، وما زالت أثارها ممتدة حتى الأن .
واللافت للنظر ان هزيمة 1967 لم تحقق أهدافها السياسية لمصلحة العدو الأمريكى الصهيونى ، إلا بعد انتصار مصر العسكرى فى حرب 1973 ، بسبب خطوات الرئيس السادات السياسية أثناء الحرب وبعدها ، وصولاً لتوقيعه معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979 ، والتى حققت لإسرائيل ما عجزت عن تحقيقه بالسلاح عقب هزيمة 5 يونيو 1967 .
يحلو للكثيرين من خصوم جمال عبد الناصر وفكره تلخيص معركة 1967 فى كونها نتاج طبيعى لنظام الحكم الناصري ، أو بسبب قيادة المشير عبد الحكيم عامر للجيش المصري وأخطاءه فى إدارة المعركة .

بلا جدال يتحمل الرئيس جمال عبد الناصر المسئولية كاملة عن الهزيمة فى حرب 1967، وقد كان هو ذاته أول من اعترف بذلك فى خطاب استقالته من رئاسة الجمهورية فى مساء يوم 9 يونيو 1967، وبلا شك كانت قيادة المشير عامر للمعركة كارثية وأدت لتعميق الهزيمة وتوسيع أثارها ، ولكن لا سياسات عبد الناصر ، ولا قيادة عامر للجيش المصري، كانا هما فقط السبب الوحيد للهزيمة ، فهناك أطراف عدة عربية وغربية ساهمت فى رسم سيناريو معركة 1967 ، لتخرج الحرب بتلك الطريقة ، بالطبع ذلك لا يعفى عبد الناصر و عامر من المسئولية ، ولكن لا بد من معرفة أدوار كل من ساهم فى حدوث تلك الهزيمة بهذا الشكل.

فى السطور التالية سأستعرض بعض ما تم كشفه عن خفايا الدور الأمريكى فى حرب 1967 ، عبر قراءة لكتاب (العملية سيانيد) للكاتب الصحفي البريطاني ذو الأصول الاسكتلندية "بيتر هونام"، والذى سبق له أن كشف أسرار إسرائيل النووية عام 1986 ، بعدما نقلها له الخبير النووي الإسرائيلي " مردخاى فعنونو ".
صدر كتاب "العملية سيانيد" فى نوفمبر 2003 ، فى 289 صفحة من القطع الكبير عن مؤسسة Vision.
"سيانيد" هو الأسم الكودى لخطة حرب 1967 التى تم إعدادها عبر البنتاجون ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية مع الجيش الإسرائيلى والمخابرات الإسرائيلية "الموساد".
بدأ الترتيب للخطة فى فبراير 1966 ، وكان ضابط الاتصال بين الجانبين الإسرائيلى والأمريكى للتنسيق للعملية وتنفيذها هو ضابط المخابرات الأمريكى "جون هادون" مدير مكتب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية فى تل أبيب ، لم يتم اتخاذ الخطوات النهائية لتنفيذ عملية "سيانيد" إلا بعدما أنتجت إسرائيل أول قنبلتين ذريتين لها فى مطلع عام 1967.

لم يكن هدف الرئيس الأمريكى جونسون من حرب 1967 فقط هو هزيمة الجيوش العربية ، واحتلال أجزاء من أراضي مصر وسورية والأردن ، بل كان المخطط طبقاً للعملية "سيانيد" هو عبور الجيش الإسرائيلى لغرب القناة ، والزحف نحو القاهرة والقبض على "جمال عبد الناصر" وتسليمه للأمريكيين ، وفى حال تعذر ذلك فلا بأس من قتله ، وقد أعاق تنفيذ الخطة رفض "موشى ديان" لتنفيذها بعد اندلاع المعركة ، وتحججه للرئيس جونسون بأن ذلك يفوق قدرات قواته ، وسيقوض الانتصارات التى تم تحقيقها.
قصة قصف إسرائيل للمدمرة الأمريكية "ليبرتى" يوم 8 يونيو 1967 ، لم تكن بسبب تصويرها لعمليات قتل الجيش الإسرائيلى للأسرى المصريين خلال الحرب ، أو بسبب تصنتها على الجيش الإسرائيلي ، الموضوع أعقد من ذلك بكثير، وقرار قصفها اتخذه الرئيس الأمريكى "جونسون" بعد رفض "ديان" تنفيذ عملية احتلال القاهرة للقبض على "عبد الناصر" أو قتله ، فقد كانت الغواصة الذرية "أندرو جاكسون" تحت المدمرة "ليبرتى" ، وهى التى قامت بتصوير قيام الطيران الإسرائيلي والزوارق البحرية الإسرائيلية بقصف ليبرتى ، وقتل 34 جندياً أمريكياً من طاقمها .
كان مخطط الرئيس الأمريكى جونسون هو إغراق "ليبرتى" بالكامل ، واتهام الطيران المصري بتشجيع من السوفيت بإغراقها ، ثم قيام سرب طائرات فانتوم أمريكية من قاعدة أمريكية بإيطاليا يحمل قنابل ذرية تكتيكية بالتوجه للقاهرة وقصفها ذرياً خاصة مطار غرب القاهرة ، والذى كان الأمريكيون على يقين من وجود قاذفات ثقيلة سوفيتية به ، وبذلك يسقط النظام المصري وتتعرض روسيا لأكبر لطمة فى تاريخ علاقاتها بمصر والدول العربية .
كان جونسون على استعداد للذهاب لحرب عالمية ثالثة لتنفيذ مخططه ، ولكن خطة جونسون فشلت بسبب رصد سفينة تجسس سوفيتية ضمن الأسطول السوفيتى بالبحر المتوسط لعملية قصف الطيران الإسرائيلي للمدمرة "ليبرتى" ، وإبلاغها قيادة الأسطول الأمريكى السادس بما يجرى .
كما رصدت الغواصات السوفيتية فى البحر المتوسط وجود الغواصة الذرية الأمريكية "أندرو جاكسون" تحت المدمرة " ليبرتى" ، مما أدى إلى إيقاف العملية كلها رغم انطلاق سرب الفانتوم الأمريكى بالفعل من قاعدته بإيطاليا ليقصف مصر.
شارك فى الحرب أيضاً سرب استطلاع أمريكى كان متواجدا قبل المعركة فى مطار عسكرى إسرائيلي بصحراء النقب ، وقد قام بعملياته فوق سيناء خلال الحرب ، كما تواجد فريق من الخبراء الأمريكيين برياً فى سيناء خلال المعركة ، لقيادة الحرب الإلكترونية ، وللتجسس على الاتصالات المصرية ، ولشل قدرة الرادارات المصرية.
بسبب ما جرى للمدمرة ليبرتى ، قدم " سايروس فانس " نائب وزير الدفاع الأمريكى استقالته من منصبه ، كما استقال مدير العمليات البحرية الأمريكية الأدميرال " ماكدونالد " من منصبه احتجاجاً على مخطط الرئيس الأمريكى جونسون .
هذا ملخص لما كتبه "بيتر هونام" فى كتابه وهو يحاول فك لغز قصف إسرائيل للمدمرة "ليبرتى" خلال الحرب ، ورفض الإدارة الأمريكية التدخل لإيقاف ذلك .
اللافت للنظر ان "روبرت ماكنمارا" وزير الدفاع الأمريكى وقتها أصدر تصريحاً رسمياً قال فيه : "لا يمكن الخوض فى تفاصيل هذا الموضوع قبل أن تتمكن اللجنة الخاصة التى شكلتها وزارة الدفاع من إتمام تحقيقاتها".
بالفعل تم تشكيل لجنة تحقيق عسكرية أمريكية برئاسة الأدميرال "إيزاك كين" وقد أصدرت اللجنة أوامرها لمن بقوا أحياء من أفراد طاقم المدمرة "ليبرتى" وجاءت كالتالي : "مطلوب منكم جميعاً أن تمتنعوا عن الإجابة على أى سؤال يوجه لكم بشأن تفاصيل ما حدث ، وإذا تعرضتم للإلحاح فيكفى أن تقولوا إن ما جرى حادث وقع بطريق الخطأ وقد اعتذرت عنه إسرائيل ، وليس لكم التصريح بأكثر من ذلك ".
كان تعليق الرئيس الأمريكى جونسون على ما جرى للمدمرة "ليبرتى" هو :
"إن اعتراف الإسرائيليين بالحادث واعتذارهم عنه هو لمصلحتهم ، فالحادث قد وقع فعلاً وهو مؤسف ، ولكننا لا نرى أن هناك ما يقتضينا أن نعطى معلومات أكثر تفصيلاً عنه".
بعد توقف القتال فى حرب 1967 ، قال الرئيس الفرنسي "شارل ديجول" واصفا الحرب:
" المعركة أمريكية والأداء إسرائيلي" .
ولكن الرئيس ديجول نسى وهو يتفوه بذلك ، ان التعاون العسكرى الفرنسي الإسرائيلى خاصة فى مجال الطيران ، كان قد وصل لمستويات غير مسبوقة ، كما أن فرنسا كانت هى التى منحت إسرائيل كل أسرار صناعة القنبلة الذرية .
فى الواقع كانت المعركة غربية والأداء إسرائيلي ، وترتب عليها تعطيل أخر محاولة عربية لدخول التاريخ من جديد واللحاق بالعصر.
ومن يدرى ما الذى قد تكشفه لنا الأيام القادمة عن خفايا الدور الأمريكى فى حرب 1967 .
المجد والخلود لكل شهداءنا فى معاركنا ضد الهجمة الأمريكية الصهيوني
 
"العملية سيانيد".
من خفايا الدور الأمريكي في حرب ١٩٦٧.


مر أكثر من نصف قرن على هزيمة 5 يونيو 1967، وهى هزيمة ألقت بظلالها المظلمة على مسار مصر السياسي ، وما زالت أثارها ممتدة حتى الأن .
واللافت للنظر ان هزيمة 1967 لم تحقق أهدافها السياسية لمصلحة العدو الأمريكى الصهيونى ، إلا بعد انتصار مصر العسكرى فى حرب 1973 ، بسبب خطوات الرئيس السادات السياسية أثناء الحرب وبعدها ، وصولاً لتوقيعه معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979 ، والتى حققت لإسرائيل ما عجزت عن تحقيقه بالسلاح عقب هزيمة 5 يونيو 1967 .
يحلو للكثيرين من خصوم جمال عبد الناصر وفكره تلخيص معركة 1967 فى كونها نتاج طبيعى لنظام الحكم الناصري ، أو بسبب قيادة المشير عبد الحكيم عامر للجيش المصري وأخطاءه فى إدارة المعركة .

بلا جدال يتحمل الرئيس جمال عبد الناصر المسئولية كاملة عن الهزيمة فى حرب 1967، وقد كان هو ذاته أول من اعترف بذلك فى خطاب استقالته من رئاسة الجمهورية فى مساء يوم 9 يونيو 1967، وبلا شك كانت قيادة المشير عامر للمعركة كارثية وأدت لتعميق الهزيمة وتوسيع أثارها ، ولكن لا سياسات عبد الناصر ، ولا قيادة عامر للجيش المصري، كانا هما فقط السبب الوحيد للهزيمة ، فهناك أطراف عدة عربية وغربية ساهمت فى رسم سيناريو معركة 1967 ، لتخرج الحرب بتلك الطريقة ، بالطبع ذلك لا يعفى عبد الناصر و عامر من المسئولية ، ولكن لا بد من معرفة أدوار كل من ساهم فى حدوث تلك الهزيمة بهذا الشكل.

فى السطور التالية سأستعرض بعض ما تم كشفه عن خفايا الدور الأمريكى فى حرب 1967 ، عبر قراءة لكتاب (العملية سيانيد) للكاتب الصحفي البريطاني ذو الأصول الاسكتلندية "بيتر هونام"، والذى سبق له أن كشف أسرار إسرائيل النووية عام 1986 ، بعدما نقلها له الخبير النووي الإسرائيلي " مردخاى فعنونو ".
صدر كتاب "العملية سيانيد" فى نوفمبر 2003 ، فى 289 صفحة من القطع الكبير عن مؤسسة Vision.
"سيانيد" هو الأسم الكودى لخطة حرب 1967 التى تم إعدادها عبر البنتاجون ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية مع الجيش الإسرائيلى والمخابرات الإسرائيلية "الموساد".
بدأ الترتيب للخطة فى فبراير 1966 ، وكان ضابط الاتصال بين الجانبين الإسرائيلى والأمريكى للتنسيق للعملية وتنفيذها هو ضابط المخابرات الأمريكى "جون هادون" مدير مكتب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية فى تل أبيب ، لم يتم اتخاذ الخطوات النهائية لتنفيذ عملية "سيانيد" إلا بعدما أنتجت إسرائيل أول قنبلتين ذريتين لها فى مطلع عام 1967.

لم يكن هدف الرئيس الأمريكى جونسون من حرب 1967 فقط هو هزيمة الجيوش العربية ، واحتلال أجزاء من أراضي مصر وسورية والأردن ، بل كان المخطط طبقاً للعملية "سيانيد" هو عبور الجيش الإسرائيلى لغرب القناة ، والزحف نحو القاهرة والقبض على "جمال عبد الناصر" وتسليمه للأمريكيين ، وفى حال تعذر ذلك فلا بأس من قتله ، وقد أعاق تنفيذ الخطة رفض "موشى ديان" لتنفيذها بعد اندلاع المعركة ، وتحججه للرئيس جونسون بأن ذلك يفوق قدرات قواته ، وسيقوض الانتصارات التى تم تحقيقها.
قصة قصف إسرائيل للمدمرة الأمريكية "ليبرتى" يوم 8 يونيو 1967 ، لم تكن بسبب تصويرها لعمليات قتل الجيش الإسرائيلى للأسرى المصريين خلال الحرب ، أو بسبب تصنتها على الجيش الإسرائيلي ، الموضوع أعقد من ذلك بكثير، وقرار قصفها اتخذه الرئيس الأمريكى "جونسون" بعد رفض "ديان" تنفيذ عملية احتلال القاهرة للقبض على "عبد الناصر" أو قتله ، فقد كانت الغواصة الذرية "أندرو جاكسون" تحت المدمرة "ليبرتى" ، وهى التى قامت بتصوير قيام الطيران الإسرائيلي والزوارق البحرية الإسرائيلية بقصف ليبرتى ، وقتل 34 جندياً أمريكياً من طاقمها .
كان مخطط الرئيس الأمريكى جونسون هو إغراق "ليبرتى" بالكامل ، واتهام الطيران المصري بتشجيع من السوفيت بإغراقها ، ثم قيام سرب طائرات فانتوم أمريكية من قاعدة أمريكية بإيطاليا يحمل قنابل ذرية تكتيكية بالتوجه للقاهرة وقصفها ذرياً خاصة مطار غرب القاهرة ، والذى كان الأمريكيون على يقين من وجود قاذفات ثقيلة سوفيتية به ، وبذلك يسقط النظام المصري وتتعرض روسيا لأكبر لطمة فى تاريخ علاقاتها بمصر والدول العربية .
كان جونسون على استعداد للذهاب لحرب عالمية ثالثة لتنفيذ مخططه ، ولكن خطة جونسون فشلت بسبب رصد سفينة تجسس سوفيتية ضمن الأسطول السوفيتى بالبحر المتوسط لعملية قصف الطيران الإسرائيلي للمدمرة "ليبرتى" ، وإبلاغها قيادة الأسطول الأمريكى السادس بما يجرى .
كما رصدت الغواصات السوفيتية فى البحر المتوسط وجود الغواصة الذرية الأمريكية "أندرو جاكسون" تحت المدمرة " ليبرتى" ، مما أدى إلى إيقاف العملية كلها رغم انطلاق سرب الفانتوم الأمريكى بالفعل من قاعدته بإيطاليا ليقصف مصر.
شارك فى الحرب أيضاً سرب استطلاع أمريكى كان متواجدا قبل المعركة فى مطار عسكرى إسرائيلي بصحراء النقب ، وقد قام بعملياته فوق سيناء خلال الحرب ، كما تواجد فريق من الخبراء الأمريكيين برياً فى سيناء خلال المعركة ، لقيادة الحرب الإلكترونية ، وللتجسس على الاتصالات المصرية ، ولشل قدرة الرادارات المصرية.
بسبب ما جرى للمدمرة ليبرتى ، قدم " سايروس فانس " نائب وزير الدفاع الأمريكى استقالته من منصبه ، كما استقال مدير العمليات البحرية الأمريكية الأدميرال " ماكدونالد " من منصبه احتجاجاً على مخطط الرئيس الأمريكى جونسون .
هذا ملخص لما كتبه "بيتر هونام" فى كتابه وهو يحاول فك لغز قصف إسرائيل للمدمرة "ليبرتى" خلال الحرب ، ورفض الإدارة الأمريكية التدخل لإيقاف ذلك .
اللافت للنظر ان "روبرت ماكنمارا" وزير الدفاع الأمريكى وقتها أصدر تصريحاً رسمياً قال فيه : "لا يمكن الخوض فى تفاصيل هذا الموضوع قبل أن تتمكن اللجنة الخاصة التى شكلتها وزارة الدفاع من إتمام تحقيقاتها".
بالفعل تم تشكيل لجنة تحقيق عسكرية أمريكية برئاسة الأدميرال "إيزاك كين" وقد أصدرت اللجنة أوامرها لمن بقوا أحياء من أفراد طاقم المدمرة "ليبرتى" وجاءت كالتالي : "مطلوب منكم جميعاً أن تمتنعوا عن الإجابة على أى سؤال يوجه لكم بشأن تفاصيل ما حدث ، وإذا تعرضتم للإلحاح فيكفى أن تقولوا إن ما جرى حادث وقع بطريق الخطأ وقد اعتذرت عنه إسرائيل ، وليس لكم التصريح بأكثر من ذلك ".
كان تعليق الرئيس الأمريكى جونسون على ما جرى للمدمرة "ليبرتى" هو :
"إن اعتراف الإسرائيليين بالحادث واعتذارهم عنه هو لمصلحتهم ، فالحادث قد وقع فعلاً وهو مؤسف ، ولكننا لا نرى أن هناك ما يقتضينا أن نعطى معلومات أكثر تفصيلاً عنه".
بعد توقف القتال فى حرب 1967 ، قال الرئيس الفرنسي "شارل ديجول" واصفا الحرب:
" المعركة أمريكية والأداء إسرائيلي" .
ولكن الرئيس ديجول نسى وهو يتفوه بذلك ، ان التعاون العسكرى الفرنسي الإسرائيلى خاصة فى مجال الطيران ، كان قد وصل لمستويات غير مسبوقة ، كما أن فرنسا كانت هى التى منحت إسرائيل كل أسرار صناعة القنبلة الذرية .
فى الواقع كانت المعركة غربية والأداء إسرائيلي ، وترتب عليها تعطيل أخر محاولة عربية لدخول التاريخ من جديد واللحاق بالعصر.
ومن يدرى ما الذى قد تكشفه لنا الأيام القادمة عن خفايا الدور الأمريكى فى حرب 1967 .
المجد والخلود لكل شهداءنا فى معاركنا ضد الهجمة الأمريكية الصهيوني
اسرائيل ليست وحدها السبب في الهزيمه
ساعدها امريكا و الغرب و العرب في الحرب ضدنا في ٦٧.



كلام جميل عزيزي لكنك لم تذكر "العرب بالأسماء" الذين كرَّرتَ ذِكرهم مرتين مِمَّن تآمروا على مصر في حربها ضد إسرائيل ؛
وهذا ما أنتظره منك حتى الآن بمصادر رسميّة موثوقة حتى نستفيد ويستفيد القارئ الكريم .



 
أي دولة أو جهة طبيعي تتذكر إنجازاتها ولايعد إستفزاز
الجيد أن العدو يفرج عن صور من أرشيفه بين حين وآخر .....
هذا المهم لنا كمتابعين للشأن الدفاعي ..

استهداف طائرة انتونوف 12 مطار حلوان

مشاهدة المرفق 178457

صور أخرى متفرقة

مشاهدة المرفق 178458مشاهدة المرفق 178459مشاهدة المرفق 178460مشاهدة المرفق 178461


تخيل هذا النجاح الكبير انتهى وتلاشى فعلا فى غضون ثلاث سنوات

عندما سحقت صواريخ الدفاع الجوى المصرى افضل ما امتلكته العصابات الصهيونية

من ترسانة الاسلحة الامريكية من الفانتوم والسكاى هوك وغيرها !!

بعد انشاء حائط الصواريخ

وهو ما دفع الادارة الامريكة الى تقديم مبادرة روجرز (والمذكور روجرز هذا هو وزير الخارجية الامريكى )

:D

لوقف القتال ووافقت عليها العصابات الصهيونية اولا ثم مصر ثانيا

الجدير بالذكر ان النجاح هذا استمر الى حرب العاشر من رمضان المجيدة

:)


 


كلام جميل عزيزي لكنك لم تذكر "العرب بالأسماء" الذين كرَّرتَ ذِكرهم مرتين مِمَّن تآمروا على مصر في حربها ضد إسرائيل ؛
وهذا ما أنتظره منك حتى الآن بمصادر رسميّة موثوقة حتى نستفيد ويستفيد القارئ الكريم .



اعذرني لان المنتدي اعطاني انذار بسبب التعرض لاحدي الدول العربية دا ثانيا
اما اولا. الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها.
هقولك بس اقرأ اللي حصل في القمه العربيه ٦٥ و التسجيلات الموساد للقمه
دا جزء اقرأ بنفسك و ستفهم
 
اعذرني لان المنتدي اعطاني انذار بسبب التعرض لاحدي الدول العربية دا ثانيا
اما اولا. الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها.
هقولك بس اقرأ اللي حصل في القمه العربيه ٦٥ و التسجيلات الموساد للقمه
دا جزء اقرأ بنفسك و ستفهم


ثق تماماً أن أي معلومة حقيقية "موثّقة بمصدر رسمي" وليس رويات المؤامرة فلن تهاجمك الإدارة ولا الأعضاء ولا حتى مالك المنتدى بنفسه ولن تأخذ إنذاراً من أي أحد وأراهن على هذه النقطة "بعضويتي" ؛ إن كان لديك شيء مُثْبَت بمصدر رسمي هاته ولا تهتم لأحد فالمنتدى تم إنشائه للتوثيق والتعليم والفائدة وأكرر أنني لازلت بالإنتظار .

شكراً لك .
 

ثق تماماً أن أي معلومة حقيقية "موثّقة بمصدر رسمي" وليس رويات المؤامرة فلن تهاجمك الإدارة ولا الأعضاء ولا حتى مالك المنتدى بنفسه ولن تأخذ إنذاراً من أي أحد وأراهن على هذه النقطة "بعضويتي" ؛ إن كان لديك شيء مُثْبَت بمصدر رسمي هاته ولا تهتم لأحد فالمنتدى تم إنشائه للتوثيق والتعليم والفائدة وأكرر أنني لازلت بالإنتظار .

شكراً لك .
 


كلام جميل عزيزي لكنك لم تذكر "العرب بالأسماء" الذين كرَّرتَ ذِكرهم مرتين مِمَّن تآمروا على مصر في حربها ضد إسرائيل ؛
وهذا ما أنتظره منك حتى الآن بمصادر رسميّة موثوقة حتى نستفيد ويستفيد القارئ الكريم .



أخي العزيز وين الكلام الجميل يعني بعض الدول العربية وافقت عل الخطة إنه إسرائيل تحتل أجزاء من أربع دول عربية ومنها القدس الشريف مناكفة في عبدالناصر .
 
أخي العزيز وين الكلام الجميل يعني بعض الدول العربية وافقت عل الخطة إنه إسرائيل تحتل أجزاء من أربع دول عربية ومنها القدس الشريف مناكفة في عبدالناصر .


لا بأس ؛ الجميل أن نصل لمصدر الروايات أعلاه ?

 
ما هو النهج المخالف للسادات ؟؟؟
عبد الناصر كان يحارب بسلاح سوفيتى وهو نفس السلاح الذى حاربنا به ايام السادات
عبد الناصر كان يحارب بقاده وجنود الجيش المصرى وهم نفسهم من كان يحارب بهم السادات لانه على ما اتذكر ان الاحتراف فى الحروب لم يتم فتح مجاله بعد فلا اتذكر اننا استوردنا جنود من ماليزيا او الصين

حائط الصواريخ المصرى تم نصبه فى نهايات عهد عبد الناصر وهو ماشكل احد اهم عوامل كسر التفوق الجوى الصهيونى
بل ان اول مقاتله فانتوم اسرائيليه تم اسقاطها بواسطه حائط الصواريخ المصرى كانت فى 30يونيو عام 1970 اى قبل وفاه عبد الناصر
ب3 شهور .
وفى النهايه اقول كلمه .....الذى هزم فى 67 كان الجيش المصرى والذى انتصر فى 73 كان الجيش المصرى
وايضا اوجه كلمه للاسرائيليين ...انه لولا الجسر الجوى الامريكى لاسرائيل وتعويض خسائرها بسخاء وباسلحه متقدمه جدا
لكان الجيش الاسرائيلى تمت ابادته فى سيناء عن بكره ابيه ....فانتم بدون امريكا لاشىء مطلقا
انا بعلق على شي واحد فقط الي محدد عليه بالاحمر

هل يحق لاسرائيل ان تقول لكم لولا السلاح المقدم من الروس (الدفاع الجوي+مضاد المدرعات ) ستتكرر الهزيمه مثل حرب ٥٦؟؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى