تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي:
- تصريحات قطر ضد الجيش الوطني في الأمم المتحدة مرفوضة.
- تركيا تدعم الإرهابيين من خلال المنافذ البحرية والجوية في طرابلس ومصراتة
 
النواب الليبي يطالب مجلس الأمن وقف تدخلات قطر وتركيا في ليبيا
استنكرت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي التدخل القطري التركي السافر وغير المقبول في الشئون الداخلية الليبية، من خلال دعم الإرهاب والتطرف بالمال والسلاح لتبقى البلاد في حالة فوضى وعدم استقرار.
وقالت اللجنة في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء، إن آخر أشكال هذا التدخل هو التصريحات القطرية في الأمم المتحدة المناهضة للقوات المسلحة العربية الليبية في حربها على الإرهاب، وتطهير العاصمة من ميليشيات المال والإرهاب.
وأدانت انتهاك البوارج الحربية التركية للمياه الإقليمية الليبية في محاولة يائسة لدعم الجماعات الإرهابية من خلال المنافذ البحرية والجوية بمصراته وطرابلس وزوارة.
وطالبت اللجنة مجلس الأمن والمجتمع الدولي من خلال منظماته الدولية بلجم دولتي قطر وتركيا للكف عن التدخل في شئون ليبيا الداخلية، والعمل على دعم القوات المسلحة في حربها على آخر معاقل الإرهاب في طرابلس ورفع حظر التسليح عنها.
 
إيجاز وإيضاح

بناءً على ماورد من معلومات ، وما تلاها من إتصالات بذوي شهداء القصف الغادر الذي أصاب منطقة أبوسليم الليلة الماضية ( حي الانتصار ) ومواقع مدنية أخرى . وبالإتصال مع بعض مسؤولي المستشفيات ، وبالإستعانة بمصادر أخرى ، أقدمت المليشيات اليوم على جريمة بشعة أخرى بمنع تسليم جثمان الشهداء إلى ذويهم لدفنهم وأخبروهم بأن الجنازة وبناءً على تعليمات المدعو فتحي باشاغا والمدعو فائز للسراج ستكون جماعية في ميدان الشهداء طرابلس .

إن هذه المليشيات المارقة التي أذاقت شعبنا الليبي في طرابلس الويلات طيلة سنوات ومنعت عنه كل وسائل الحياة وتقاتلت فوق رأسه مليون مرة وامتصت قوته ونهبت المليارات بالاعتمادات الفاسدة وقوائم " الثوار الوهمية " لازالت ترتكب جريمة تلو الأخرى فهي لم تكتف بقصف الشهداء فقط بل تتاجر بجثامينهم حتى بعد استشهادهم في محاولة لكسب موقف وتعاطف دولي .

لقد تابع شعبنا الليلة الماضية المسرحية السمجة التي قام بها كل من السفاح المدعو فتحي باشاغا ومنتحل الصفة فائز السراج ومُهرب الوقود أسامة جويلي من منزل شهداء القصف ولكن مسرحيتهم هذه كانت سيئة الإخراج وكشفت حقيقة المتورط في قصف الأبرياء حتى أنهم تناسوا الترحم على الشهداء في منزلهم وعوضاً عن ذلك وجهوا رسائل الاستجداء لمجلس الأمن .
تجدد شعبة الإعلام الحربي نقل تعازيها وتعازي القيادة العامة للقوات المسلحة وتعازي المشير ركن خليفة أبو القاسم حفتر ، وتؤكد بأن القيادة العامة لن ترتاح ولن يغمض لها جفن حتى الثأر للشهداء من هذه المليشيات الإجرامية التي جاوز إجرامها كل حد هي ومن يقف خلفها .
الاعلام الحربي

 
طيران ميليشيات مصراتة يقصف مواقع مدنية بمدينة غريان نتيجة لموقفها المساند للجيش وأهالي المدينة يدينون بشدة القصف الذي خلف أضرارا مادية بالممتلكات العامة والخاصة
 
إيجاز صحفي مقتضب رقم 3
——
سبق وأن نبهنا مراراً من خلال شعبة الإعلام الحربي عن صفحات مزورة تنتحل أسماء كتائب وجهات عسكرية تابعة للقوات المسلحة وكان آخر تنبيهاتها منشورنا الصادر بتاريخ 15 أبريل 2019 تزامناً مع القصف الغادر الذي إستهدف الآمنين بطرابلس على يد المليشيات المفلسة .

وقد حذرنا ولازلنا بأن هذه الصفحات تعمل وتنشط ضمن عمل متسلسل وممنهج له هدفه وتوقيته لصناعة الكذب ومن ثم إعادة تدويره لإلصاق التهم بالقوات المسلحة كما حدث في قصف الليلة الذي راح ضحيته عدد من الشهداء الأبرياء في مسرحية سياسية هزلية ولكنها دموية للأسف وقد تزامنت مع قرب جلسة لمجلس للأمن .

إن القنوات القطرية الناطقة باللهجة الليبية تتحمل المسؤولية أيضاً عن دماء الأبرياء بتورطها في إعادة تدوير الكذب الأمر مايدل على أن قصف الليلة كان ضمن عملية منسقة جداً لإلصاقه بالقوات المسلحة .
في هذا المقطع تدعي قناة بانوراما الإخوان ( القطرية - الليبية ) أن هذا القصف نفذته قواتنا المسلحة الليلة بحق الآمنين من أبناء شعبها لكن الله وإنتقاماً لأرواح الأبرياء فضح كذبهم على رؤوس الأشهاد وذكرنا بما قامت به الجماعات الإرهابية من أعمال خسيسة في سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان وغيرها كل ما كانت منهزمة وكل ما كان هناك جلسة لمجلس الأمن .
وهاهو المقطع الأصلي الذي يعود تاريخه لسنة 2015 ضمن المعارك التي يخوضها التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن الذي تدعي هذه المنصات الكاذبة بأنه قصف من القوات المسلحة الليبية على مواطنيها الليلة :

 
إيجاز مقتضب للرأي العام المحلي والدولي
—-
في تكرار لسيناريو الجريمة التي قامت بها مليشيات فجر ليبيا سنة 2014 , أقدم الإخواني المفصول من الجيش ، المدعو أسامة الجويلي على إقتحام مقر السفارة الامريكية في طريق مطار طرابلس على رأس قوة تابعة له من ضمن قوات المهربين وقطاع الطرق الذين يقودهم .

وقد كان المقر خالي من الموظفين والحراسات وإستولت المليشيا على مجموعة من السيارات المصفحة وعدد ثلاث خزنات ومدرعة عسكرية مجهزة تابعة لأمن السفارة وهي من ضمن سلاح المارينز المكلف بحماية المقر وكانت في مرآب المبنى .

وإذ تخلي القوات المسلحة مسؤوليتها عن هذا العمل الإجرامي ممثلاً في الإعتداء على حرم تمثيلية دبلوماسية معتمدة لدى ليبيا إذ أن قواتنا لم تصل بعد إلى نطاق موقع السفارة ، فإنها تحذر هذا المدعو من مغبة إستمراره في إستخدام المهربين وقطاع الطرق لقتال القوات المسلحة ودعمهم بمعدات مسروقة من السفارة الأمريكية .
 
 
لمحلل السياسي نصرالدين بلحديد:
ضبط أسلحة ينقلها دبلوماسيون اوروبيون على الحدود الليبية يطرح العديد من الأسئلة خصوصاً وأن الوضع في تونس لم يعد يحتمل
 
عودة
أعلى