مصر تطلب السوخوي 35 والتسليم السنة القادمة ..

خطوه جيده من سلاح الجو المصري للرد علي الخطط الأمريكيه القاضيه بمنع بيع الأمرام له وتطوير الأف-16 ولكنها ليست بكافيه ، مازال هنالك الكثير امام سلاح الجو المصري لتحقيقه وشراء السوخوي-35 سوف يعقد الأمور له.

الأن اصبح علي سلاح الجو المصري ان يجد طريقه للربط الألكتروني وتبادل المعلومات بين رادارات المقاتلات الغربيه والروسيه والأواكس والطائرات المسيره والمحطات الأرضيه حتي يتمكن من الأستفاده من قدراتها الي اقصي حد وقت الحاجه وتطبيق مفهوم الطيران المقاتل الشبكي. NETWORKED FIGHTER PLANES
 
نخش على الاسئلة المهمة هل يمكن تزويد السو باللكترونيات او ردرار الباك فا لتدعيمها ؟
 
أذكر سلاح الجو الذى يحوى مقاتلتين قامتا بإستهداف مقاتلة جيل خامس فى مناورة أو إشتباك؟؟

القوات الجوية المصرية ;)

رافال + سو 35


5030764_4cf2cbffb8c4a8c40858d2681b2f6a05.jpg
main-qimg-42594aa0228c56d5c8924e9c867dd398-c.jpg
 
أذكر سلاح الجو الذى يحوى مقاتلتين قامتا بإستهداف مقاتلة جيل خامس فى مناورة أو إشتباك؟؟

القوات الجوية المصرية ;)

رافال + سو 35


مشاهدة المرفق 162489مشاهدة المرفق 162490
ما تركز معايا كدا وكلمنا التجهيزات المتوقعه خصوصا بعد الاجتهاد فى تعديل الميج ممكن نشوف بعض تجهيزات الجيل الخامس فيها ؟
 
"الجيل الخامس تقريبا: ما حاجة مصر إلى سو 35"، عنوان مقال إيليا كرامنيك، في "إزفستيا"، حول صفقة توريد المقاتلات الروسية سو 35 إلى مصر.
وجاء في المقال: مصر تعود إلى الأصول: بعد فترة طويلة من تزويد القوات الجوية بمعدات غربية، تغير القيادة العسكرية في البلاد الاتجاه. فقد تحدثت وسائل الإعلام عن إبرام عقد لتوريد "أكثر من 20" مقاتلة من طراز Su-35.
بدأت العودة إلى التعاون مع موسكو في العقد الأول من القرن الحالي، من خلال اقتناء أنظمة دفاع جوي حديثة من جيل جديد، لكن هذا التعاون حصل عمليا على قوة دفع قوية في العام 2010، عندما أبرمت القيادة المصرية العسكرية الجديدة عدة عقود للتزود بالأسلحة الروسية.
الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في العملية الحالية لإعادة تجهيز القوات المسلحة المصرية هو أن القاهرة تطور تعاونها مع موسكو، على الرغم من تشديد سياسة العقوبات الأمريكية، والتي أدت بالفعل إلى صعوبات في تنفيذ عدد من العقود، سواء في الشرق الأوسط أو في مناطق أخرى من العالم.
يلاحظ الخبراء أن أحد الأسباب الرئيسية لهذه السياسة التي تنتهجها القيادة المصرية، بمن في ذلك رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي، قد يكون عدم الثقة بالولايات المتحدة بعد أن رفضت القيادة الأمريكية دعم الرئيس المصري حسني مبارك خلال الربيع العربي، علما بأن مبارك كان على مدى عقود أحد حلفاء واشنطن الأكثر ولاءً في المنطقة وفي العالم بأسره.
وهكذا، بات تغيير التوجه العسكري- السياسي في هذه الظروف عملية طبيعية، انعكست في المقام الأول على شراء أسلحة حديثة للقوات الجوية والدفاع الجوي.
لن تقتصر مصر، على الأرجح، في حال حفاظها على النهج المختار، على الدفعة الأولى، فعدد الطائرات المقاتلة في سلاح الجو المصري يصل إلى 300 قطعة، ومعظمها متقادم. وبالتالي، سوف يستغرق وقتا طويلاً تبديل الطائرات القديمة. وهناك جميع الفرص لحصول صناعة الطيران الروسية على نصف هذه الكعكة على الأقل.
المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة
المصدر
 
مصر يمكن أن تسدد ثمن "سو 35" من السياح الروس
5c90c2b6d437501b6c8b4583.jpg


تحت العنوان أعلاه، كتب أليكسي خازبييف، في "إكسبرت أونلاين"، حول قرار السيسي شراء عدد كبير من المقاتلات الروسية سو 35.
وجاء في المقال: اتخذ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا مبدئيا بشراء عشرات المقاتلات من طراز Su-35 الروسية لقواته الجوية. وفقا لبياناتنا، الحديث يدور عن ثلاث وعشرين طائرة وذخائر لها، بحوالي 3 مليارات دولار.
إذا تم تنفيذ هذا العقد، فستصبح مصر ثالث مشتر أجنبي لـ سو- 35، بعد الصين وإندونيسيا. ولكن مصر لا تملك أموالا لشراء الطائرات الحربية الجديدة المكلفة للغاية. لذلك، فإما أن تضطر روسيا إلى تزويد الجانب المصري بقرض طويل الأجل، أو تضطر القاهرة ، كما هو الحال في كثير من الأحيان، إلى اللجوء لمساعدة مالية من المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة لدفع فواتير عقود الأسلحة الجديدة.
لقد اشترت القاهرة 46 طائرة مقاتلة من طراز ميغ 29M/M2 وعددا مماثلا من مروحيات Ka-52، وكذلك أنظمة الدفاع الجوي - "أنتري 2500" و"بوك إم 2"- بقيمة إجمالية تقارب 3.5 مليار دولار. ولكن، بالنظر إلى أن مخصصات الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية المالية لمصر، على ما يبدو، نفدت، فسيتم تنفيذ العقد الجديد لشراء سو 35، بقرض. وسوف تقدمه إما روسيا أو الإمارات مع المملكة العربية السعودية. والسؤال، من أين لمصر أن تعيد مليارات الأسلحة؟
الاحتياطي الرئيس للقدرة الائتمانية لدى القاهرة، ينحصر تقريبا بالسياح الروس. فليس سراً أن حوالي 10 ملايين سائح زاروا مصر، العام الماضي، وبلغ الدخل الإجمالي منهم 9.5 مليار دولار. ومع ذلك، فبعد الهجوم الإرهابي على الطائرة الروسية في سماء سيناء، فرضت روسيا حظراً على الرحلات الجوية المباشرة إلى الغردقة وشرم الشيخ. وعلى الرغم من أن مصر أكدت أن الأمن في مطارات البلاد منظم الآن على أعلى مستوى دولي، فإن الحظر المفروض على الرحلات الجوية المباشرة لم يرفع بعد. ولكن، هناك كل ما يدعو للاعتقاد بأن يتم استئناف رحلات الطيران المباشر بين المدن الروسية والمنتجعات المصرية، بعد دخول عقد شراء سو-35 حيز التنفيذ. على أي حال، ليس لدى القاهرة أي مصادر أخرى لدفع ثمن الأسلحة الروسية.
المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة
 
اتمني ان تاتي بهذا التمويه
خطوه جيده من سلاح الجو المصري للرد علي الخطط الأمريكيه القاضيه بمنع بيع الأمرام له وتطوير الأف-16 ولكنها ليست بكافيه ، مازال هنالك الكثير امام سلاح الجو المصري لتحقيقه وشراء السوخوي-35 سوف يعقد الأمور له.

الأن اصبح علي سلاح الجو المصري ان يجد طريقه للربط الألكتروني وتبادل المعلومات بين رادارات المقاتلات الغربيه والروسيه والأواكس والطائرات المسيره والمحطات الأرضيه حتي يتمكن من الأستفاده من قدراتها الي اقصي حد وقت الحاجه وتطبيق مفهوم الطيران المقاتل الشبكي. NETWORKED FIGHTER PLANES
اعتقد ان مصر متحسبه لمثل هذه المشاكل وكانت خطوه القمر الصناعي العسكري في هذا الاتجاه
القمر العسكري المصري تصنيع فرنسي واظن ان هناك مشاركه مصريه في التصنيع
سيكون بمقدور هذا القمر العمل علي ربط كل اجزاء الشبكه مع المحطات الارضيه العسكريه
ربما سيكون هناك برنامج وسيط بين المنظومه الغربيه والشرقيه لتبادل المعلومات بينهم
بمشاركه ارضيه و وحدات الدفاع الجوي والحرب الالكترونيه
 
بقلم:
21 مارس 2019 12:15 م
كييف ، أوكرانيا — أعلنت موسكو في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها أبرمت عقدًا لتسليم "20 أو أكثر" من "الطائرات المقاتلة الثقيلة متعددة الأدوار Sukhoi Su-35 إلى مصر".
يثير الإعلان عن نقل الأسلحة بشكل كبير إلى القاهرة في صحيفة " كوميرسانت" اليومية في موسكو مخاوف في العواصم الغربية بشأن النفوذ المتزايد لروسيا في مصر.
وتفيد التقارير أن قيمة العقد تبلغ ملياري دولار ، مما يجعل الطائرة أكثر من 100 مليون دولار لكل وحدة. من المفترض أن يشمل السعر مجموعة كاملة من الصواريخ والأسلحة الأخرى التي تطلق من الجو.سيكون هذا أعلى سعر يدفعه العميل للتصدير لهذه الطائرة.
على الرغم من التباين بين تكلفة طائرات Su-35 وقدرة مصر على الدفع ، فقد نقل تقرير لاحق صادر عن وكالة أنباء انترفاكس الروسية عن مسؤولين روس قولهم إن الطائرة المصرية مدرجة بالفعل في جدول التجميع في جمعية كومسومولسك أون أمور لإنتاج الطيران مصنع في مقاطعة خاباروفسك الروسية الشرق الأقصى. مركز الإنتاج هذا هو المرفق الوحيد لإنتاج هذا النوع من الطائرات ، وقد تم ملء طلبات Su-35 لكل من القوات الجوية الروسية والقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني.
أخبرت مصادر في موسكو صحيفة واشنطن فري بيكون أنه من المرجح أن يتم تمويل عملية شراء Su-35 بقروض من قنوات البنوك الحكومية الروسية. تكهنات مطلعة في موسكو هو المبلغ على الأرجح لا تسدد.الأمر الأكثر ترجيحًا ، كما ذكر أكثر من مصدر روسي ، هو أن صفقة Su-35 هي "هبة" في خطة أكبر لحكومة الرئيس فلاديمير بوتين.
هذه الخطة لها هدفين استراتيجيين رئيسيين.
الأول هو أن بوتين يسعى إلى الحصول على نفس المستوى من النفوذ والوجود في مصر الذي كان يتمتع به الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت حتى النصف الأخير من سبعينيات القرن الماضي ، عندما أصبحت الولايات المتحدة الشريك الأمني الأول لمصر في عهد الرئيس أنور السادات. تبنت موسكو هذا الأمر بسلسلة من الاستحواذات الدفاعية التي جعلت مصر ، على حد تعبير محرر شؤون الدفاع في كوميرسانت ، إيفان سافرونوف ، "واحدًا من المشترين الجادين الرئيسيين للأجهزة العسكرية الروسية".
والهدف الثانوي هو أن بوتين يريد أن يكون له بصمة واسعة - سواء في النفوذ الدبلوماسي أو وجود معدات عسكرية - في شمال إفريقيا والشرق الأوسط التي تدعم أيضًا رسالة "روسيا عادت".
وقال محلل دفاعي روسي: "يمكنك النظر إلى تراكم الأسلحة الروسية في مصر وتدخل القوة الجوية الروسية في النزاع في سوريا باعتباره" كتاب نهاية "في خطة لعبة جغرافية". "هذا لا يدل فقط على أن روسيا قادرة على نقل السلطة إلى مناطق خارج جوارها الأوروبي ، ولكن أيضًا أن بعض أسلحة موسكو الأخيرة تبدو متكافئة مع نظائرها الغربية".
تعود التحذيرات حول تأثير الوجود العسكري المتنامي لروسيا في الشرق الأوسط إلى الخريف الماضي عندما نشر المجلس الأطلسي تحليلًا على صفحة الويب الخاصة بهم خلص إلى أن "التدخل العسكري [في سوريا] سمح لروسيا بأن تكون الفاعل الرئيسي في الصراع و إعادة الإعمار بعد انتهاء الصراع. لقد أظهرت القدرة العسكرية والسياسية الجديدة لروسيا على الساحة الدولية ".
إن إدخال طراز Su-35 في المنطقة له آثار على الوضع الأمني العام. توصف الطائرة بأنها "مقاتلة من الجيل الرابع ++" ، حيث تشير إلى أنها تمتلك مجموعة من الأنظمة على متن الطائرة والقدرة على حمل مجموعة مختارة من الأسلحة المطلقة من الجو والتي تقترب من الجيل الخامس الأكثر تطوراً في الجيش الأمريكي. الطائرات.
"يستخدم الروس العلامة" 4 ++ "لطراز Su-35 ليتمكنوا من الادعاء بأنهم قادرون على تحقيق 90 بالمائة أو أكثر من قدرة منصات F-22 و F-35 الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة ، وقال أحد ضباط مخابرات الناتو الذي تحدث إلى " المنارة الحرة ": "لكن تكلفة أقل". "هذا هو السبب في أن الطائرة Su-35 هي الطائرة الروسية الوحيدة التي اشتراها الصينيون منذ أكثر من عقد ... وتمثل الطائرة Su-35 قوة قتالية كبيرة تتجاوز بكثير النماذج السابقة للمقاتلين الروس التي حصلت عليها بكين في في التسعينيات وفي العقد الماضي ".
ما يتبقى هو كيف سترد إسرائيل على الاستحواذ المصري. سوف تصبح الطائرة Su-35 أكثر الطائرات قدرة على تشغيلها من قبل أي دولة عربية مجاورة لإسرائيل. إنها محاولة من جانب موسكو لتحييد الميزة التي يتمتع بها سلاح الجو الإسرائيلي مع مقاتليه الشبح طراز F-35 المكتسبين حديثًا. ستحصل إسرائيل في نهاية المطاف على 50 من هذه الطائرات في مخزونها ، لكنها لا تشغل حاليًا سوى تسع مقاتلات ذات محرك واحد.
سيتم تسليم طائرات Su-35s إلى مصر في الفترة من 2020 إلى 2021. وسوف تنضم إلى سلاح الجو المتنامي الذي يشغل حاليًا مجموعة من الطائرات الروسية والفرنسية والأمريكية الصنع.
قد تندرج عملية الاستحواذ على Su-35 في مصر بموجب قانون مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات ، الذي تم توقيعه ليصبح قانونًا من قبل الرئيس دونالد ترامب في عام 2017. تم تصميم التشريع لمعاقبة روسيا على العديد من الإجراءات التي تنتهك المعايير الدولية — بما في ذلك التدخل في انتخابات 2016. بموجب هذا التشريع ، يمكن للبلدان التي تتعامل مع كيانات الدفاع والاستخبارات الروسية أن تواجه عقوبات ثانوية من واشنطن.

 
التعديل الأخير:
سوخوي 35 ملكة الأجواء المصرية




مبارك الصفقه المنتظره منذ زمن

مصر لديها اوكس جارح

وصقر قاهر

اذا ارتبطت su بالرافال بدون الموجه الارضى للعمل خارج النطاق

سيكون انجاز مصرى خارق
 
ارى انه لا خوف على اندماج السوخوي ٣٥ المصرية مع بقية التشكيل الغربي ( اف١٦ و ميراج ورافال ) ..

ثاليس تمكنت من فعل ذلك مع الميج ٢٩ الهندية حينما زودتها بالحل السحري ( TSB 2500 ) واستطاعت بذلك ان توفر الربط مع المقاتلات الغربية ( interoperable with western military aircraft )

اذا كانت مرتبطة بالمنظومة الغربية على مستوى مقاتلات فهي بطبيعة الحال ستكون مرتبطة ببقية الافرع الغربية كالدفاع الجوي والسيطرة والانذار المبكر الخ ...


Thales Selected to Modernize IFF on Indian MiG-29s

Mar 26, 2010

Thales will deliver the Russian Aircraft Corporation MiG (RSK-MiG) avionic identification systems to be installed in 63 upgraded MiG-29 aircraft bound to India. The systems, part of Thales’ TSB 2500 family of Interrogator Friend/Foe (IFF) systems, comprise Combined Interrogator Transponder (CIT) and Cryptographic National Secure Mode (NSM). These systems will retrofit into Indian MiG-29 multi-role fighters.

The systems will be delivered as part of the first building block of a comprehensive secure identification capability to be fielded in India mid-2011. This modern, digital system is compliant with the NATO Standard MKXA2 modes, enabling the Indian Air Force MiG-29 fighter aircraft to be interoperable with western military aircraft. The system can securely operate either with cryptographic national mode or with the Mode 4 / Mode 5 NATO modes. This new cryptographic mode will establish a first national secure identification capability, enhancing India’s communications and identification security.




بحسب ما سمعت ، الروس منفتحون على تزويد مقاتلاتهم بحسب رغبات الزبون ( الميج والسوخوي الهندية والماليزية وقصة السوخوي ٣٧ المزودة بتجهيزات فرنسية هي خير شاهد على الانفتاح والقابلية )

الف الف مبروك :)
 
ارى انه لا خوف على اندماج السوخوي ٣٥ المصرية مع بقية التشكيل الغربي ( اف١٦ و ميراج ورافال ) ..

ثاليس تمكنت من فعل ذلك مع الميج ٢٩ الهندية حينما زودتها بالحل السحري ( TSB 2500 ) واستطاعت بذلك ان توفر الربط مع المقاتلات الغربية ( interoperable with western military aircraft )

اذا كانت مرتبطة بالمنظومة الغربية على مستوى مقاتلات فهي بطبيعة الحال ستكون مرتبطة ببقية الافرع الغربية كالدفاع الجوي والسيطرة والانذار المبكر الخ ...


Thales Selected to Modernize IFF on Indian MiG-29s

Mar 26, 2010

Thales will deliver the Russian Aircraft Corporation MiG (RSK-MiG) avionic identification systems to be installed in 63 upgraded MiG-29 aircraft bound to India. The systems, part of Thales’ TSB 2500 family of Interrogator Friend/Foe (IFF) systems, comprise Combined Interrogator Transponder (CIT) and Cryptographic National Secure Mode (NSM). These systems will retrofit into Indian MiG-29 multi-role fighters.

The systems will be delivered as part of the first building block of a comprehensive secure identification capability to be fielded in India mid-2011. This modern, digital system is compliant with the NATO Standard MKXA2 modes, enabling the Indian Air Force MiG-29 fighter aircraft to be interoperable with western military aircraft. The system can securely operate either with cryptographic national mode or with the Mode 4 / Mode 5 NATO modes. This new cryptographic mode will establish a first national secure identification capability, enhancing India’s communications and identification security.




بحسب ما سمعت ، الروس منفتحون على تزويد مقاتلاتهم بحسب رغبات الزبون ( الميج والسوخوي الهندية والماليزية وقصة السوخوي ٣٧ المزودة بتجهيزات فرنسية هي خير شاهد على الانفتاح والقابلية )

الف الف مبروك :)

حتى السو-٣٠ الهندية تمتتلك انظمة فرنسية ..
 
ت سابق من هذا الأسبوع أنها أبرمت عقدًا لتسليم "20 أو أكثر" من "الطائرات المقاتلة الثقيلة متعددة الأدوار Sukhoi Su-35 إلى مصر".
يثير الإعلان عن نقل الأسلحة بشكل كبير إلى القاهرة في صحيفة " كوميرسانت" اليومية في موسكو مخاوف في العواصم الغربية بشأن النفوذ المتزايد لروسيا في مصر.
وتفيد التقارير أن قيمة العقد تبلغ ملياري دولار ، مما يجعل الطائرة أكثر من 100 مليون دولار لكل وحدة. من المفترض أن يشمل السعر مجموعة كاملة من الصواريخ والأسلحة الأخرى التي تطلق من الجو.سيكون هذا أعلى سعر يدفعه العميل للتصدير لهذه الطائرة.
على الرغم من التباين بين تكلفة طائرات Su-35 وقدرة مصر على الدفع ، فقد نقل تقرير لاحق صادر عن وكالة أنباء انترفاكس الروسية عن مسؤولين روس قولهم إن الطائرة المصرية مدرجة بالفعل في جدول التجميع في جمعية كومسومولسك أون أمور لإنتاج الطيران مصنع في مقاطعة خاباروفسك الروسية الشرق الأقصى. مركز الإنتاج هذا هو المرفق الوحيد لإنتاج هذا النوع من الطائرات ، وقد تم ملء طلبات Su-35 لكل من القوات الجوية الروسية والقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني.
أخبرت مصادر في موسكو صحيفة واشنطن فري بيكون أنه من المرجح أن يتم تمويل عملية شراء Su-35 بقروض من قنوات البنوك الحكومية الروسية. تكهنات مطلعة في موسكو هو المبلغ على الأرجح لا تسدد.الأمر الأكثر ترجيحًا ، كما ذكر أكثر من مصدر روسي ، هو أن صفقة Su-35 هي "هبة" في خطة أكبر لحكومة الرئيس فلاديمير بوتين.
هذه الخطة لها هدفين استراتيجيين رئيسيين.
الأول هو أن بوتين يسعى إلى الحصول على نفس المستوى من النفوذ والوجود في مصر الذي كان يتمتع به الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت حتى النصف الأخير من سبعينيات القرن الماضي ، عندما أصبحت الولايات المتحدة الشريك الأمني الأول لمصر في عهد الرئيس أنور السادات. تبنت موسكو هذا الأمر بسلسلة من الاستحواذات الدفاعية التي جعلت مصر ، على حد تعبير محرر شؤون الدفاع في كوميرسانت ، إيفان سافرونوف ، "واحدًا من المشترين الجادين الرئيسيين للأجهزة العسكرية الروسية".
والهدف الثانوي هو أن بوتين يريد أن يكون له بصمة واسعة - سواء في النفوذ الدبلوماسي أو وجود معدات عسكرية - في شمال إفريقيا والشرق الأوسط التي تدعم أيضًا رسالة "روسيا عادت".


غباء أمريكا في التعامل مع مصر استراتيجيا هو السبب في النفوذ الروسي بعد توقيع كامب ديفيد وبداية المساعدات الامريكية السخية للقاهرة كان هناك اهتمام بمنع القاهرة من امتلاك سلاح روسي وفي المقابل منحها الافضل لدي امريكا مجانا وكان هدف امريكا ان يعتمد الجيش المصري على السلاح الغربي فتتحكم في اعداد الذخائر واعمال الصيانة وبالتالي تحجيم قوة مصر في الاجل الطويل ثم ارتفع غباء الامريكيين للتحكم في نوعية السلاح والذخائر وليس فقط في الكم بل في النوع وأخيرا عادت مصر للروس والصينيين والاوروبيين مرة أخرى
الوضع الحالي دفاع جوي يغلب عليه الطابع الشرقي وقوات بحرية أوروبيه وقوات جوية ما بين اوروبي وشرقي مع تضاؤل وزن الشق الأمريكىمع الوقت حتى بريا هناك كلام على المدرعات الشرقية وغالبا ستفوق أمريكا متاخرة
 
عودة
أعلى