مناوشات روسية أوكرانية في مضيق كيرتش

روسيا تدعس على اوكرانيا وكأن اوكرانيا صرصور.

من العبقري اللي تحرش بالروس؟ روسيا لا يستطيع الاضرار بها بجيش نظامي الا الولايات المتحدة الامريكية، او بمليشيات.....


غير كذا حمار. الطيران الروسي سيرسل البحرية الاوكرانية لقعر المضيق وستحتل القوات الخاصة الموانيئ الاوكرانية وستاخذ فيتو في مجلس الامن. يالله انا عطيتكم تقدير الموقف الاستراتيجي. روحوا ناموا،
 
FSB:

أعلن مركز العلاقات العامة التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن ثلاث سفن بحرية أوكرانية غادرت من بيرديانسك إلى مضيق كيرتش قد انسحبت.

وقالت وكالة "ريا نوفوستي" إن "ثلاث سفن بحرية أوكرانية غادرت بيرديانسك من أجل مضيق كيرتش اتخذت الاتجاه المعاكس وعادت إلى بيرديانسك".


على ما يبدو انسحبت السفن الاوكرانية

 
من الواضح تماما أن هذا الوضع في أوكرانيا بتجه الى التصعيد
تم تعبئة جميع القوات العسكرية والأمنية في أوكرانيا الليلة.
 
اطلب من الاوكرانيين انهم يهجدون لين يبنون مصنع جروم ثم بعدين يحاربون امريكا وروسيا والصين دفعة واحدة ما يهمني. بل سأصفق لهم.
 
قال جهاز الأمن الفيدرالي إن الجهاز لديه "أدلة دامغة" على استعدادات وإستفزازات كييف في البحر الأسود. المواد والادلة سيتم نشرها قريبا.

0aRMslu_MiM.jpg
 
ابد مو من مصلحة اوكرانيا افتعال ازمة مع روسيا
هي مجرد ادات يراد منها ان تكون في وجة المدفع الروسي
 
سؤال صعب: روسيا لديها آلاف الدبابات وأنت لديك تسع دبابات، لماذا تدخل في معركة معها؟
 
4 سبتمبر 2018
5b8e5a2095a597c1168b4571.jpg

أعلن وزير خارجية أوكرانيا بافل كليمكين، عن نية بلاده طرح مسألة الاعتراف ببحر آزوف منطقة إقليمية، وترسيم الحدود المائية فيه مع روسيا.
وأضاف كليمكين: "نحاول حاليا تركيز اهتمام شركائنا على الاعتراف ببحر آزوف سياسيا وقانونيا منطقة إقليمية عادية وذلك لمواجهة التلاعب والمضاربات التي يجري الحديث عنها".
وأشار كليمكين، إلى أن بلاده ستطرح الأمر على التحكيم في إطار اتفاقية قانون البحار، للحصول على استنتاجات قانونية ليصبح بحر آزوف ومضيق كيرتش، منطقة إقليمية دولية.
وأشار وزير خارجية إلى ضرورة تطوير التواجد العسكري الأوكراني على سواحل بحر آزوف.
وهذا سيسمح لسلطات كييف، برسم الحدود البحرية مع روسيا واستخدام هذه المبادرة في تقديم الشكاوى لدى المحاكم الدولية.
ويأتي هذه التصريح، وسط تصاعد التوتر في المنطقة نتيجة احتجاز الجانب الأوكراني سفينة تجارية روسية بحجة تسجيلها في القرم وردّ روسيا بتنفيش بعض السفن المارة في المنطقة.

المصدر: تاس
 
الاتحاد الأوروبي يصدر بيانًا بشأن التوترات بين أوكرانيا وروسيا: 'نتوقع أن تعيد روسيا حرية المرور عند مضيق كيرتش ونحث الجميع بأقصى درجات ضبط النفس لتهدئة الوضع على الفور'.
Ds4CIaMXgAE9EV9.jpg
 
يقول جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إن لديه أدلة على أن أوكرانيا مسؤولة عن الاشتباكات بين السفن الروسية والأوكرانية في البحر الأسود. يقول 'ان كييف بيتت الامر مسبقاً ... في البحر الأسود' وسوف يتم نشر الأدلة قريباً '.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى