السعودية تتوعد بالرد على امريكا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الصحافه التركيه تغش من الجزيره شفت الموضوع تقول الجزيره فيقولون ويتبادلون المناقله قالو سياتون بالجثه بعد ٤٨ساعه بعد ان ادعو وجدوها وعدتهم بان يخرجو كاذبين وطلعو ابو الكاذبين:ROFLMAO::ROFLMAO:
تركيا وقطر بركت واحد
 
لمن يدعي بأن تصريح المملكة ليس موجه لامريكا

السؤال له
من هي الدوله التي توعدت المملكة بأجراءات قاسية؟
جزر القمر
إثيوبيا
أفغانستان
أمريكيا :) ( امريكا) ( ترامب)

السؤال الثاني
من هي الدوله التي تعنيها المملكة في ردها باتخاذ اجراء اكبر ؟

 
المرحلة السابقة كانت من دون رد من السعودية لانها مرحلة جمع معلومات بالنسبة للسعودية وذلك للتيقن من معنا ؟ ومن ضدنا؟ وما الهدف من هذا كله ؟ وماذا تملك الاطراف المعادية للسعودية من أوراق قد تستغلها ضدنا ؟

في هذه المرحلة يصعب التحرك برد حتى لا يكون ردك ضعيف أو مُتوقع لانك لا تعلم من معك ومن ضدك !

الاتراك ومن على شاكلتهم كانوا يتوقعون بنسبة كبيرة أن يكون رد السعودية بطرد السفير وقطع العلاقات حتى يصعدوا على الموجة المصاحبة من هذا الفعل، ومنها ثم تلفيق ادلة ضد السعودية في مقتل خاشقجي وبالتالي يُقفل الباب بوجه السعودية من المشاركة في التحقيق والاخذ والرد مع تركيا، و يكون الباب الوحيد من طرف تركيا، لكن فشل هذا التوقع مما استدعى التحرك من الاطراف الاخرى في الغرب للابقاء على زخم الازمة.



الان انتهت المرحلة الاولى ودخلنا المرحلة التالية، بدليل تصريحات السعودية+ دعم الدول الصديقة وهذا يشير الى وجود صورة جيدة للاحداث لدى السعودية وهناك ترتيب للتعاطي مع الاطراف كلها وليس فقط تركيا.


المرحلة المقبلة ستكون طحن بالافعال اذا استمر التصعيد ... لكن هل هناك من يجرؤ على وضع مصالحه على المحك من اجل صحفي ؟ ... اشك بذلك
 
ثلاث دول في المنطقة العربية لا تستطيع امريكا ان تفعل لها شيء السعودية وصر والامارات فالثالثة هم اثقل الدول في المنطقة العربية بالاضافة ايضا الى الجزائر لن تستطيع امريكا فعل شيء لهم بسبب ثقلهم السياسي والعسكري
 
نحن اصفي من العسل الصافي لمن اراد صداقتنا ونحن السم الزعاف لمن اراد تعكر صفوفنا الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله
 
اقرءوا الموضوع ذلك جيد
«دواء مر» .. الملك سلمان يمتلك 10 وسائل تهدد ترامب
...
«السعودية ليست جمهورية من جمهوريات الموز».. عبارة بليغة رد بها وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، على كندا إبان الأزمة التي تفجرت بين البلدين بعد محاولة الأخيرة اختراق سيادة الرياض بمزاعم ملف حقوق الإنسان.
الجملة السابقة التي أطلقها الجبير، تكررت اليوم، بصيعة دبلوماسية أخرى، من خلال تأكيد وزارة الخارجية السعودية، رفضها أي اتهامات أو تهديدات بفرض عقوبات اقتصادية بحقها، مشددة على أنه في حال اتخذت أي إجراءات ضدها فإنها سترد عليها بإجراءات أكبر، في سياق ردها على التلميحات المتكررة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض عقوبات اقتصادية على الرياض مستغلا أزمة خاشقجى.
حالة التناوش الدبلوماسي بين واشنطن والرياض، دفعت الجميع إلى طرح سؤال متعلق بمدى تطور الأزمة، ومدى قدرة المملكة على التصدي لأي عدون غربى سياسيا أو اقتصاديا.
قاعدة عسكرية
رأى مدير قناة «العربية» الإعلامي السعودي، تركي الدخيل، إن اتجاه واشنطن لفرض عقوبات على الرياض، على خلفية اختفاء خاشقجي قد يسفر عنه عدد من "العواقب" منها التقارب بين طهران والرياض، وإقامة قاعدة عسكرية روسية في تبوك شمال غرب المملكة.
إنتاج وسعر النفط
وكتب الدخيل في مقال على موقع «العربية نت» بعنوان «العقوبات الأمريكية على الرياض تعني أن واشنطن تطعن نفسها»، إنه "إذا وقعت عقوبات أمريكية على السعودية، فسوف نكون أمام كارثة اقتصادية تهز العالم، فالرياض عاصمة الوقود، والمس بها سيصيب إنتاج النفط قبل أي شيء حيوي آخر. مثل عدم التزام السعودية بإنتاج السبعة ملايين برميل ونصف».
وتابع: «إذا كان سعر 80 دولارا قد أغضب ترامب، فلا يستبعد أحد أن يقفز السعر إلى مائة ومائتي دولار وربما ضعف هذا الرقم، بل ربما تصبح عملة تسعير برميل النفط هي العملة الصينية اليوان بدلًا من الدولار، والنفط هو أهم سلعة تتداول بالدولار اليوم».
إيران والعالم الإسلامي
وأضاف الإعلامي السعودي، «سيرمي ذلك كله العالم الإسلامي في أحضان إيران التي ستكون أقرب إلى الرياض من واشنطن».
وواصل الدخيل، «هذا فيما يتعلق بالنفط، لكن السعودية ليست برميل نفط فقط، بل هي قائدة للعالم الإسلامي بمكانتها وجغرافيتها، ولعل التعاون الوثيق في المعلومات بين الرياض وأمريكا ودول الغرب سيصبح جزءا من الماضي، بعد أن ساهم في حماية الملايين من الغربيين بشهادة كبار المسئولين الغربيين أنفسهم».
روسيا والصين
كما تطرق الدخيل إلى خيارات أخرى قد تلجأ إليها الرياض في حال قررت واشنطن معاقبتها، حيث قال إن "فرض عقوبات من أي نوع على السعودية من قبل الغرب، سيدفعها إلى خيارات أخرى قالها الرئيس ترامب بنفسه قبل أيام، إن روسيا والصين بديلتان جاهزتان لتلبية احتياجات الرياض العسكرية وغيرها، ولا يستبعد أحد أن تجد من آثار هذه العقوبات قاعدة عسكرية روسية في تبوك شمال غرب السعودية، في المنطقة الساخنة لمربع سوريا وإسرائيل ولبنان والعراق".
وأضاف الدخيل، "في وقت يعني تحول حماس وحزب الله من عدوين إلى صديقين، كما أن الاقتراب لهذا الحد من روسيا سيؤدي للاقتراب من إيران وربما التصالح معها".
مبيعات السلاح
كما أشار الدخيل، إلى حجم مبيعات السلاح بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، وقال "لن يكون غريبا وقف شراء الرياض الأسلحة من أمريكا، الرياض أهم زبون للشركات الأمريكية، فالسعودية تشتري 10 بالمائة من مبيعات شركات السلاح في أمريكا، و85 بالمائة للجيش الأمريكي، فيما يبقى لبقية دول العالم خمسة في المائة فقط، بالإضافة إلى تصفية أصول واستثمارات الرياض في الحكومة الأمريكية والبالغة 800 مليار دولار".
السوق السعودية
وتابع "كما ستحرم الولايات المتحدة من السوق السعودية التي تعتبر أحد أكبر عشرين اقتصادا في العالم".
ووصف الدخيل هذه الإجراءات بـ"البسيطة، كما ستحرم الولايات المتحدة من السوق السعودية التي تعتبر أحد أكبر عشرين اقتصادا في العالم".
واختتم مقاله بأن "واشنطن تفرض عقوبات على الرياض ستطعن اقتصادها في مقتل، وهي تظن أنها تطعن الرياض وحدها".
تخوف ترامب
وبالرغم من تهديدات ترامب وتصريحاته المتعجرفة، يدرك جيدا مدى خطورة المملكة العربية السعودية، وحذر من خسارة استثماراتها بقوله: إن الولايات المتحدة "ستعاقب نفسها" إذا أوقفت مبيعات السلاح للسعودية حتى إذا ثبت أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول".
وأضاف ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، "في الحقيقة أعتقد أننا سنكون نعاقب أنفسنا إذا فعلنا ذلك"، ووصف خسارة الصفقات وتحولها إلى روسيا والصين بـ"قرص دواء مر لا تستطيع أمريكا ابتلاعه".
 
قد يكون اوعز لتركي الدخيل بكتابه هذه المقاله لتكون تلميح غير مباشر وبصفته الشخصيه فقط
وماذا اذا كان من اوعزه احد ضحايا الريتز ؟ ;)
مثلما قال ثقة نفس موضوع انفوجرافيك كندا
شغل تخريب
 
اختلف معه موضوع المعتقلين موجوده من زمان بالصحف
اللي راح موضوع صورة ولي العهد في الغرب ولا اعرف لماذا هذا التجميل لانه لايهم المهم نحن شعبه ومحيطه وانتاجه لنا

موجة الغضب الدولي لايلغي استهداف المعارضين لان الاغتيالات الاسرائيليه شغاله اخرها لعالم تونسي اعتقد

انسحاب الشركات العالميه في صالحنا لانها كلها غربيه واسعار ناريه لديك اسيا اسعار معقوله وتكلنوجيا (اليابان والصين وكوريا) والشرق روسيا

تبي عمل سريع ينجز عليك بالصين ينجزون المدينه اقرب من مدة الشركاء الغربيين الهمج

لم نخرج من مشاريع استهداف تركيا مادام هم يدعمون قطر لكن لعبتهم الاستخباراتيه ستقابل بالمثل وبقوه
____
اكبر فايده سيكون هناك تنوع اقتصادي وليس عسكري صناعي
 
رأينا ان قضية خاشقجي تسببت بالاتي :
1- نسفت مصداقية التنظيم الدولي للخرفان المفلسين ووضحت للعوام المخدوعين بهم بأنهم مجرد بيادق بيد دول تحركهم حسب مصالحها ويروجون اكاذيبها
2- ان المملكة لم تقدم اي تنازلات لهم بل انهم اصبحوا المستهدف رقم 1 من المملكة ولن تتركهم في قادم الايام حتى تشتت شملهم وتجعلهم عبرة لمن اعتبر
3-زادت ثقة المواطن السعودي بقيادته ورأى بعينه كيف يتم تأليف القصص الكاذبة للاضرار به من قبل اتباع المرشد ودويلة قطر .
4- سقوط مدوي للاعلام القطري والتركي وحتى بعض الصحف المرموقة سقطت في وحل الجزيرة واخواتها .
5- ثبت ان المثل القائل (غلطان يامعاند بحر ) صحيح 100% .
6-ازداد الاصرار على حشر قطر في زاوية حادة وتركها في عزلة تامة مع جوارها كالمعلقة لامتزوجة ولا مطلقة الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا
 
IMG_٢٠١٨١٠١٤_٢٢٣٢٣١.jpg



صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي بإسم بوزارة الخارجية، بأن جمهورية مصر العربية تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتؤكد على أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف، مع التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافاً.



كما تحذر مصر من محاولة استغلال هذه القضية سياسياً ازاء المملكة العربية السعودية بناءً على اتهامات مُرسَلة، وتؤكد مساندتها للمملكة في جهودها ومواقفها للتعامل مع هذا الحدث.



 
كلامة لأسباب تتعلق بالانتخابات
زي ما قال الوزير الجبير اصبحنا كرة قدم للسياسات الداخلية للدول
بهذه التصاريح يحصل على دعم اللوبي اليهودي و special interest ويظهر بمظهر الشريف !!
 
لمن يدعي بأن تصريح المملكة ليس موجه لامريكا

السؤال له
من هي الدوله التي توعدت المملكة بأجراءات قاسية؟
جزر القمر
إثيوبيا
أفغانستان
أمريكيا :) ( امريكا) ( ترامب)


السؤال الثاني
من هي الدوله التي تعنيها المملكة في ردها باتخاذ اجراء اكبر ؟


بريطانيا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى