السعودية تتوعد بالرد على امريكا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
موقع سي ان ان بالعربية/

#عاجل.. #الأردن يعلن وقوفه إلى جانب #السعودية بوجه الشائعات التي تستهدفها
 
قوة المملكة ومكانتها الإقليمية والدولية وتأثيرها السياسي والاقتصادي مر بعراقيل مُتَعمّدة افتعلتها الإدارة الأمريكية السابقة لإبطاء القفزات النوعية المواكبة لرؤية 2030 ومع ذلك لم تستطع.
تعاملت القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية بالحكمة والتأني مع كل استفزازات الإدارة الأمريكية السابقة، حتى مع كذب جون كيري وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، ومع مواقف ارنست مونيز وزير الطاقة الأمريكي الأسبق الذي هندس الاتفاق النووي لصالح طهران.
المملكة أثبتت عبر مواقفها في الأزمات أنها دولة حكمة، تنطلق من مسؤولياتها العظيمة، تجاه شعبها ومصالح دينها وعلاقتها المتينة مع معظم دول العالم، وليست كما يحاول البعض تصويره من أنها مجرد آبار نفط يقوم عليها بائعوها.
فالمملكة دولة ذات ثقل سياسي وديني واقتصادي واضح يحكمها مركزها للعمل بثقل محوري عالمي وإقليمي يحتاجه العالم لتكون جسراً تمر من خلاله معظم مصالح الدول الحيوية.
ترديد الاتهامات الزائفة لن يثني المملكة عن التمسك بمبادئها وثوابتها، مستندة على حكمة قيادتها وتلاحم شعبها وأي إجراءات تصعيدية ضد المملكة ستواجه بما هو أكبر منها، وكل من يسعى للإضرار بالمملكة بأي طريقة سيواجه نفس الضرر أيضاً.
السعودية احد اقوى 20 اقتصاداً في العالم - يعتمد عليها العالم لتوازن اقتصاداته قبل توازن أسواقه النفطية. لا أحد يتخيل أسواق النفط بدون دور السعودية الريادي لتحقيق التوازن وتلبية احتياجات السوق والذي عجز كبار المنتجين عن تأديته.
على مدى عقود والمملكة العربية السعودية تُسعِّر نفطها بالدولار وتتبع مرجعية النفوط القياسية العالمية - بينما للسعودية الحق في أن تُسعِّر ما ننتجه كأكبر مصدر للنفط الخام في العالم بأي عملة تراها. فبمجرد تغيير السعودية لعملة بيع النفط سيتبع خطوتها كبار المنتجين من داخل اوبك وخارجها كما سيتبعها المستهلكين ايضا.
ومن البديهيات أن تُسعر السعودية ماتنتجه من النفط وبالعُملة التي تناسبنا- مما سوف ينعكس على متطلبات الوطن والنمو الاقتصادي، فمثلاً جميع مُصنّعي السيارات في العالم يضعون أسعارهم بدون مرجعيات نفط قياسية عالمية ولا ضغوط دولية.
تغيير آلية التسعيير ليست بالشيء المستحيل، فهاهي الصين التي لا تبيع النفط ولكنها أكبر مستودر النفط الخام في العالم تُحاول ان تُسعِّر النفط بالليوان الصيني وأنشأت بورصة شنغهاي النفطية كخطوة أولى تقطعها العملة الصينية حتى تصبح قادرة على إزاحة الدولار الاميريكي.
بإستطاعة السعودية كأكبر مُصدّر للنفط ان تبيع نفطها بالريال السعودي وتبدا بإستخدام مؤشرها السعودي لتسعير النفط ببورصة سعودية للطاقة، بدل من آلية التسعير الحالية التي تتبع مؤشرات أسعار الخام العالمية. ولذلك سوف يستفيد الاقتصاد الوطني من مضاربات مالية ضخمة في أسواق النفط الآجلة.
الجميع يعلم دور السعودية في إحتواء اوبك - والتي قبل عامين وصفوها بأنها ماتت سريرياً - السعودية لها تحالفات استراتيجية كبيرة مع روسيا ويستطيعان توازن السوق وحدهما حتى بدون دور منظمة أوبك التي يُتهجّم عليها بين عشية وضحاها وتحاول أمريكا تطبيق مشروع قانون NOPEC الأمريكي "نوبك"، والذي هو مشروع قانون أمريكي، يهدف إلى تجريم المنظمة. اذاً تجريم منظمة أوبك لايهدد السعودية!
المملكة العربية السعودية لها ثقلها السياسي والإقتصادي بين دول العالم، وأي محاولات لتهديدها أو ابتزازها سوف ينعكس سلباً على الإقتصاد العالمي بأسره وليس الاقتصاد السعودي فحسب. وسوف ينعكس سلباً على أسواق النفط وأسواق المنتجات البترولية والبتروكيماويات.
المملكة دولة ثابتة على مبادئها - متمسكة بثوابتها، لا تغيرها تهديدات زائفة ولا ترهبها اتهامات جائرة مصيرها إلى الزوال. ولا أحد يستطيع قراءة العالم بالنيابة عنا في ظل توفيق الله وحفظه ووجود قيادتنا الرشيدة.

 
السعوديه في بيانها قالت انها لاتقبل التهديد بالعقوبات الاقتصاديه في قضيه جنائيه وليست سياسيه وعلى ارض اخرى ان حصل ذلك لدينا ما ندافع به عن انفسنا اما اسلوب الابتزاز لن ترضى به السعوديه الملعوب مكشوف بين امريكا وتركيا واذنابهم الاخونج في هذه القضيه وهي ابتزاز السعوديه بهذه القضيه وما اطلاق القس الامريكي الا في هذا الاتجاه والاتفاق التركي الامريكي حوله اما مايشاع حول العقوبات الاقتصاديه فهو مجرد خيالات لاساس لها من الصحه وهو مايسوقه اعلام قطر والاخونج وبريطانيا وايتام اوباما الخيارات لدى السعوديه كثيره ومتوفره وليست السعوديه سهل ابتزازها من ترامب او غيره لانها عملت حسابها في امور كثيره وتستطيع ان توجع الطرف الاخر اما الخيارات الاخرى فهي مؤجله لانها ستشعل العالم وتؤذن بحرب عالميه ثالثه قد يباد فيها نص البشر وهو مايريده اليهود وغيرهم ممن لديهم نبؤات المخلص سواء في الغرب او الشرق ولايريده العقلاء من البشر
 
التعديل الأخير:
وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ

سورة البقرة

أخي قصدي في الخطأ رسم كلمة (آمِنًا) في الصورة ..
الآيتين الكريمتين في سورة إبراهيم وسورة البقرة كما أوردناهما لا اختلاف عليهما ..

شكراً لك ..
 
ما دام من شبه المستحيل تقسيم السعودية، ومن الصعب أن يتم إحداث أو خلق فيها بؤئر إرهابية، لأنها أرض محمية بالقدرة الإلهية ..
فالظاهر أن الإمبريالية جرت السعودية إلى حرب غير مباشرة مع إيران تمهيداً إلى حرب مباشرة مع تلك الأخيرة، تمهيداً للاستنزاف غير مباشر لخيرات السعودية، كخطوة تمهيدية للإستنزاف المباشر لها والله أعلم ..
 
انا انصحكم نصيحة اخ .. ارجعوا لامريكا و قولولهم المسالة بسيطة و احنة اصحاب و ترامب منا و بينا و صبروا على الرجال بعد سنتين و يروح.

ترة الروس بلا اصل باعوا العراق ب4 مليار و سوريا تشوفوها يوميا تقصفها اسرائيل و همة يتفرجون و الصين ابو خدود حليفهم هم شالو ايدهم منة.

امريكا لن تفلس و ارتفاع اسعار النفط يمكن يقابلة نزول متعمد لسعر الدولار و النتجة واحدة. لماذا دائما العرب يكونون كبش الفداء.
حنا عندنا تليريون دولار وربع وواجهه اسلاميه :cool: هل ستدفع امريكا اكثر منا يكفيك ازاحت امريكا عدو الروس واستبدالهم بالروس ولكن كمصدر ينقل لنا تكلنوجية تصنيع السلاح لن نشتري فقط وهذا يعلم به الروس

نقل تقنية الكورنيت تامين لبرنا ونقل تقنية الراجمات الروسيه تامين من الحشود البريه ونقل تقنية البنادق الروسيه دفاع شخصي لجندنا ونقل تقنية جزئيه للاس ٤٠٠ دفاع عن سمائنا

لم يبقى الا تامين بحرنا بنسخه من اس٥٠٠ لقدرته على اسقاط الصواريخ البالستيه البعيده اما صواريخ ايران اخرها اس٤٠٠ ويخب عليها
 
وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ

سورة البقرة
صحيح كلام الله لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه،لكن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم قال في خلاصة لحديثة الشريف (جميع دول العالم ستحن إليكم ،فقالوا:هل نحن يومئذ قليلون؟فقال:انتم يومئذ كثر ولكن الله نزع من قلوبكم القوة والبأس لانكم تحبون الحياة وتكرهون الموت)
 
من حسن نوايا الماسونية ان يتم تقسيم لحم الجزور العربي لعدة قطع حتى تضعف الأمة و تستباح أراضيها وضمها بالقوة لتخدم كعبيد في عجلة الاقتصاد الأمريكي ،دونالد ترامب سقرر تجميد 9 مليون دولار كأرصدة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ،القضية اكبر بكثير فوكالة الأمن الداخلي للولايات المتحدة الأميركية دخلت علي الخط NSA بما فيها بريطانيا فرنسا ،ألمانيا وكدالك موسكو.

معلومة ال9 مليون دولار هذه مصدرك ؟
 
الوقت الي بدات فيه الحرب امريكا على العراق ويوغسلافيا كان نتيجة انهيار الاتحاد السوفيتي روسيا اليوم حقيقة تسرع بوتن وادخلها في صراع مع امريكا هي ليست جاهزة له لكن ربما هذا افضل وقت
روسيا جاهزه انظر لاسلحتها منظومه ليزريه وصاروخ كروز بمحرك نووي دون مدى وصواريخ بالستيه بعيده وتكتيكيه وغواصات راجمه للصواريخ البالستيه والكروز


ماخلو شيء تم نحر الدرع الامريكيه وضعية الصواريخ الروسيه الجديده وضعية ميسي معا الدفاعات الامريكيه



وهذا في صالحنا
 
معرفي السابق كان السطوة السعودية ومعرفي الحالي هو السيادة واخترت هذه الاسماء من سنوات طوال عن قناعة نابعة من ايماني المطلق بأنها خصائص سعودية فريدة وفي كل يوم بلدي العزيز يثبت انه ذات سطوة وسيادة مطلقة فلا نامت اعين الجبناء
حي الله شيخ اخبار الانستغرام
وجودك ورجعتك الى المنتدى اضافه قويه
 
غريبه من حكومة الأردن
بالأمس القريب كانت الوقفة معكم
والان اين وقفتكم

افضل عدم الاستعجال في هذا الامر
لان احتمال اعلان دول عربية تضامنها مع المملكة كبير
من اليوم الى الغد باذن الله ستتضح الصورة اكثر
الله يبيض وجهك...يا اخي دائما انت حصة الغايب..واحنا ان شاء الله معكم اخوان على العهد
 
ياسيسي انت وينك ياحبيبي
مسافة السكة بقت مسافة طويلة ولا انا غلطان


لا نحتاج لأي دولة ورغم ذلك ثقتي عالية ان كما أعلنت اكثر من دولة عربية وقوفها معنا ستلحق بها الدول الأخرى باذن الله
 
كالعادة
حمار واحد يخرب جهد ضخم

تجهزوا للموجة القادمة ضد خطاب الابله الدخيل

اقدر اسميها حركات طابور خامس منه
 
ماحصل هو اختبار ومحك حقيقي لنا كعرب امام الغرب
وقوف العرب جميعا مع السعوديه حتى لو بالمجامله هو اكبر رساله لهم اننا على قلب رجل واحد عالاقل امام الاعلام العالمي

رئيس البرلمان العربي يؤكد تضامنه ووقوفه مع السعوديه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى