مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يطلق برنامج جودة الحياة 2020 بإجمالي إنفاق 130 مليار ريال

السؤال لك ؟ انا اسأل هل الصلاة في المحل غير مقبولة ؟

اسف ياعزوتي مافهمت سابقا سؤالك فلذلك سألتك !!:sneaky:

ربي يسعدك ويهديك وانا معك وكل مسلم (y)

ليس انا من تاخذ العلم مني وانما اهل الحل والربط واللي هم هيئة كبار العلماء

وهم المخولون بالافتاء بامر من الملك عبدالله رحمه الله ولم ينقض قراره حتى الآن

وهذا بيان لهيئة كبار العلماء

يكفيني من أهل الحل والربط الشيخ الفوزان

اذن اخوي انا عرضت لك الدليل

وأي دليل من غير كبار العلماء فأنت تخالف مرسوم ملكي صريح ......

اخيرا اخي يقول النبي عليه الصلاة والسلام

(( أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان محقا)) ....

واقولها لك من الآخر

كلام ولاة الأمر مطاع ((بضم الميم )) فقد يرون مالا نراه ولهم السمع والطاعة ..... بأمر الدين

فإن

كنت على حق فلك الأجر وسامحني

وان كنت انا المحق فأسأل الله أن يغفر لي ولك و يجمعنا واياكم بالفردوس الأعلى .....

واسف ع الاطالة ...

اغلاق المحلات وقت الصلاه لو تجمعه على بعض ماتاخذ ساعه باليوم ابي افهم من مركب هالفكره الا تفتح المحلات بوقت الصلاه ومضايقته هالساعه للتقفيل
فيه اشياء اهم مثل حماية المستهلك الامن والسلامه للمنتج الاحتكار الغش التقليد هذي كلها كوارث فيش كهرب مغشوش ينهي مبنى كامل وحياة اشخاص

ليست مكذوبة يا عزيزي أنا قرأتها من الملف الموجود على موقع الرؤية وبعد مدة وجيزة استغربت أنهم حذفوا الملف من موقع الرؤية وأضافوا الملف الذي معك.

واضح أنهم متلخبطين وليس لديهم أساس في بناء البنود والأهداف،

عموما هذا يعني أن
عدم الفصل بين العوائل والشباب
الغاء اقفال المحلات وقت الصلاة
والسماح للمرأة بممارسة الرياضة في الأماكن العامة

ستتم حتى بدون كتابتها في الملف، الجماعة ما توقعوا الناس يقرأون جميع البنود.

غير صحيح .. هناك ملف متداول محمل على قوقل درايف وهو مزور والناس تتداوله على انه ملف تغيير نمط الحياة ..

ملف نمط الحياة لم يحذف وهو موجود على موقع الرؤية وحملته من اول يوم وهذا هو بدون التعديلات التي دست عليه

غير صحيح .. هناك ملف متداول محمل على قوقل درايف وهو مزور والناس تتداوله على انه ملف تغيير نمط الحياة ..

ملف نمط الحياة لم يحذف وهو موجود على موقع الرؤية وحملته من اول يوم وهذا هو بدون التعديلات التي دست عليه

بسوي تحليل استراتيجي تنموي مع تحليل مستقبلي..
شكرا على الرابط ..:)

دخلت الصفحه الرابط غير موجود.

اذا ممكن الملف ترسله لو خاص..

‏بحلول 2020:

‏- 140 معرض للفنون.
‏- 27 مركز للألعاب الإلكترونية.
‏- 16 مركز ترفيه عائلي.
‏- مدينة مائية.
‏- 11 متحف.
‏- 13 مكتبة عامة.
‏- 45 سينما.
‏- 3 مدن ملاهي (بخلاف القدية)
‏- 6 حدائق حيوانات وأسماك.
‏- 44 حديقة عامة وملاعب.
‏- 16 مسرح.
‏- دار أوبرا.

‏* خلال عامين ونصف فقط.

‏جدة تفوز بأول مدينة مائية في السعودية بنهاية 2020، على أن يتم تطوير مدينة مائية لمناطق الرياض، المدينة المنورة، الشرقية والباحة.

برنامج جودة الحياة يتعهد بـ:

‏- تجهيز 1500 موقع جديد لممارسة الرياضة.
‏- تجهيز 250 مرفق ثقافي.
‏- إقامة أكثر من 4500 فعالية ثقافية.
‏- إنتاج 13 فيلمًا سعوديًا (أعتقد المقصود الأفلام الطويلة لا القصيرة).
‏- المشاركة في خمس فعاليات فنية دولية كبرى.

المُدن الثلاث التي تعتزم السعودية رفع تصنيفها هي: الرياض، جدة، الخبر.

‏حاليًا: الرياض 107 عالميًا، جدة 111 عالميًا، الخبر 118 عالميًا.

‏الهدف 2020: الرياض 100 عالميًا، جدة 104 عالميًا، الخبر 111 عالميًا.
‏الهدف 2030: الرياض 82 عالميًا، جدة 86 عالميًا، الخبر 93 عالميًا.

تطمح المملكة إلى استضافة 5 إلى 10 فعاليات رياضية كبرى سنويًا، هذا يعني أننا قد نرى نهائيات سوبر لدوريات عالمية تُقام على أرض الجوهرة ودرة الملاعب.

‏*أتوقع استضافة بطولة عالمية للتنس والجولف قريبًا.

‏إلى جانب المجمع الملكي للفنون وتفعيل المسارح الجامعية ومتحف حائل الافتراضي، تعتزم الدولة بناء جزيرة للفنون والثقافة بجدة وستكون عبارة عن جزيرتين (صناعيتين) مرتبطتين، وتنوي الدولة أن يصل صيتها إلى مختلف أرجاء العالم.

‏⁧‫#ترقب_2020

المُدن الثلاث التي تعتزم السعودية رفع تصنيفها هي: الرياض، جدة، الخبر.

‏حاليًا: الرياض 107 عالميًا، جدة 111 عالميًا، الخبر 118 عالميًا.

‏الهدف 2020: الرياض 100 عالميًا، جدة 104 عالميًا، الخبر 111 عالميًا.
‏الهدف 2030: الرياض 82 عالميًا، جدة 86 عالميًا، الخبر 93 عالميًا.

ان شاء الله نيوم ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في top 50 بحلول 2030s

لا تقوم (أمة) دون الكتاب، المملكة تمتلك 84 مكتبة عامة لكن (زي قلّتها)؛ لذلك ستقوم الهيئة العامة للثقافة مشكورة بتأهيل 42 مكتبة عامة بحلول 2020:

‏* الهدف الرئيس إعادة إحيائها.

الحكم منك او هيئة كبار العلماء ؟!
طيب الكفيهات والمطاعم في الجامعات لا تغلق وقت الصلاه والي راح الجامعات يعرف كلامي وانا قد رحت اراجع لشغلة في جامعة الامام ولا تغلق وقت الصلاة والجميع يصلي رحتها قبل سنتين

تعتزم المملكة منذ اللحظة أن تكون مركزًا للفعاليات الرياضية في الشرق الأوسط، حتى الآن تم التوقيع مع التالي:

‏1- بطولة الشطرنج الدولية.
‏2- سباق الأبطال.
‏3- كأس محمد علي للملاكمة.
‏4- سباق الطائرات بدون طيار.
‏5- قلعة تاكيشي.
‏6- WWE.

‏وسيكون هناك 4 فعاليات اضافية على الأقل في 2018.

تسع أنشطة فريدة من نوعها تطمح الدولة لتوفيرها بمدينة الرياض:

‏- إكسبوجو.
‏- الباركور.
‏- القفز المظلي الحر.
‏- سباق دراجات بي إم إكس.
‏- التزلج بألواح التزلج ذات العجلات.
‏- القفز بالحبال.
‏- القفز الحر بالمظلات.
‏- الطيران بالسترة المجنحة.

لا تأملو خيرا من المطبلجيه

هم على استعداد تام ومطلق على تحليل ماحرمه الله
طيب الان النساء يمارسون الرياضة في الشوارع والحدائق
ثانيا وشهوا الحرام الي حللناه
ولا تسوي انك على الحق وغيرك على باطل فجميع الاحكام الي نتكلم عنها الان مختلف فيها وختلاف في الماضي والحاظر

اغلاق المحلات وقت الصلاه لو تجمعه على بعض ماتاخذ ساعه باليوم ابي افهم من مركب هالفكره الا تفتح المحلات بوقت الصلاه ومضايقته هالساعه للتقفيل
فيه اشياء اهم مثل حماية المستهلك الامن والسلامه للمنتج الاحتكار الغش التقليد هذي كلها كوارث فيش كهرب مغشوش ينهي مبنى كامل وحياة اشخاص
برغم اني افضل ان تغلق وقت الصلاه الى وقت واحد وهي صلاة العشاء لأن وقتها مفتوح والافضل تأخيرها لاكن ما نراه هو بعد صلاة المغرب بساعة
او تأخر الى تسعة ونصف وعند الاذان تغلق جميع المحلات الى اليوم الثاني وهو افضل حل

اعتقد لابد من التركيز على البنيه التحتيه والصحه والتعليم والسكن وتوفير فرص عمل هذا يحقق 80٪ من جودة الحياة للمواطن وهي التحدي الصعب الان وبالنسبة للامور الاخرى من استضافة بطولات وانشاء مجمع للفنون امرها سهل

الأمر الاخر بالنسبه لجده لا يمكن رفع تصنيفها بدون كنس المجاميع المليونيه المخالفه لنظام الاقامه وكنس احيائهم العشوائيه اللي شوهت منظر عروس البحر الاحمر

عودة
أعلى