معرض التصنيع العسكري السعودي AFED 2018

المشروع يبدو انه سيكلف الكثير على حسب كلامك أن ثلاث مسارات لكل إتجاه!

فيه طرق انشئت قبل فترة وخدمت التحركات العسكرية مثل طريق الرين
وسابقاً طريق حضن
وهناك طرق تربط بين القصيم والمدينة وتبوك لا أعرف اسماءها
خط بيش-الفرعاء كان مجرد.دراسة لم يرقى لمشروع ترصد له ميزانية وتعلم مواقعه ويحصل نزع ملكيات اذا تتعارض مع المشروع .
 
لابد من إرسال الشاصات المصفحة للحد الجنوبي
صحيح أن مجمع عربات الشبل لم يتوقف عن العمل
ولكن من غير الجيد إستمرار تحرك عدد كبير من جنودنا بواسطة شاصات غير مصفحة نهائياً وعلى الخطوط الأمامية!
 
شباب هل المعرض مفتوح للجميع اقدر احضرة ؟ او لازم دعوة ؟
 


ممتاز .
شركة ميكانيكية تمتلك قدرات جيدة وليس هذا المأمول فقط .

ألم اقل لكم من زمان نحن نمتلك القدرة على صناعة قنابل الطائرات من ٥٠٠ رطل الى ٢٠٠٠رطل لكن ليس هناك ارادة !!

هذا نموذج يضع من يستمر في شراء القنابل من الخارج باسعار باهضة في حرج !!!!
 
‏نظام ربط الشبكات ROIP
‏لربط بين شبكات الاتصالات العسكرية
‏من إنتاج شركة ⁦‪@AECSaudiArabia‬⁩

A73A967D-50A9-4E99-95AC-62BD5DD1D7B2.jpeg
4C0E9CDC-09F0-40AD-8920-85A5BF8BC774.jpeg
 
ممكن تفاصيل مالية (بإستثناء نوع القطعة) عن مشروع إنتاجها ..
مثل تكلفة المشروع و فترة الإسترداد و الأرباح .. إلخ
إن أمكن

الاهم من تكاليف المشروع
كخطوه اولا
صناعة النموذج كمرحلة أولى

بعد التأكد من النموذج قد يستغرق يعض الوقت من شهر الى ٣ اشهر حسب توفر الامكانات

تكاليف المشروع بعد التأكد من النموذج اعتقد ليست مشكلة لان القطعه راح تسوق نفسها وتحل مشاكل كثيره

لو كان لي صفه رسمية
لقاتلت من اجل الحصول على حق تصنيعها

الفيصل هنا الوقت
هل تصنعها قبل الآخرين ام سيسبقك بها احد

 

كشف الفريق الركن فياض الرويلي نائب رئيس هيئة الأركان في الندوة التي أقيمت صباح اليوم الإثنين في معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد" أنه وبالرغم من العوائق صنعنا 10 آلاف صنف وخفضنا التكاليف 60% ونسعى جاهدين لتجاوز هذه المعوقات والعوائق.

DW9YkVJVQAEnkuU.jpg

٣:٤٦ ص - ٢٦ فبراير ٢٠١٨
 
رئيس شركة سامي ذكر ان الشركه والشركات التابعه لها ستوقع مع وزارة الدفاع خلال الصيف القادم على عقود تصنيعيه بقيمه تزيد عن مليار ريال وتستمر لمدة خمس سنوات ولم يذكر اي تفاصيل اضافيه
 
العربية.نت


كشف مراسل العربية، خالد العمري، عن تفاصيل أول اتفاقية وقعت في معرض القوات المسلحة "أفد 2018" ، بين شركة "وهج" التابعة لشركة "سبكيم" مع شركة "PORTSMITH" في إطار تصنيع أجزاء من قنابل موجهة بالليزر، وتشمل بناء قدرات التصنيع المحلي في قطاع الطيران والدفاع.

ولفت إلى توقيع اتفاقية أخرى ثلاثية الأطراف بين "وهج" وشركة "تقنية" وشركة كورية، منوهاً بأن لا تصريح حتى الآن عن حجم هذه الصفقات.

وأشار إلى ترقب عقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات محلية وعالمية غداً الأربعاء.

من جهة أخرى، أوضحت تفاصيل الندوة الأولى التي عقدت اليوم في معرض AFED 2018 ، والتي حضرها رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية أحمد الخطيب، وبمشاركة جيدة من الحضور والخبراء، ركزت على المعوقات التي تواجه الصناعة العسكرية المحلية منها عدم توفر القدرات البشرية في مجال التصنيع العسكري والطيران.

غير أنه عاد مراسل العربية ليوضح أن الخطيب تحدث عن وثائق استراتيجية ستعرضها الهيئة العامة للتصنيع العسكري على جميع الجامعات وكليات التقنية لتوفر تخصصات يحتاجها قطاع الصناعة العسكرية.


العربية.نت
أكد الرئيس التنفيذي لشركة "ريثيون العربية السعودية" كيرت آمند، في حديث مع "العربية" على هامش ، أن مشاريع الشركة التصنيعية في المملكة ستؤدي لتوفير 1200 وظيفة متخصصة، ونحو 1500 وظيفة غير مباشرة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال آمند: "وقعنا مذكرة تفاهم العام الماضي مع "سامي" على هامش زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى المملكة تتعلق بتطوير الذخائر الموجهة وصواريخ الدفاع والأمن الإلكتروني لقطاع الدفاع".

وأضاف: "نجري محادثات للارتقاء بمذكرة التفاهم هذه إلى مستوى مفصل ووضع الخطط العملية لتطوير الذخائر الموجهة وتقنيات القيادة والتحكم وغيرها. هذا سيخلق 1200 وظيفة متخصصة مثل المهندسين ومطوري البرامج الإلكترونية والرؤساء السعوديين. كذلك ستخلق هذه المشاريع نحو 1500 وظيفة غير مباشرة خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة تماشياً مع 2030 والأهداف الرامية لتوطين 50% من ا ".



تُعدّ من أكثر الدول إنفاقاً على الأمن والدفاع على مستوى العالم، إذ شكلت المصروفات المعتمدة في القطاع العسكري لعام 2016 نسبة 21% من إجماليها.

المفارقة أنه على الرغم من حجم الإنفاق الضخم فلا تتجاوز حصة المحتوى المحلي 5% من إجمالي الإنفاق الحالي للمملكة على التسليح والصيانة وقطع الغيار.

لذا أكدت رؤية 2030 على أهمية توطين قطاع ، وحددت نسبة 50% كنسبة توطين للإنفاق العسكري المحلي تسعى إلى الوصول إليها في عام 2030.

وقد خصصت موازنة المملكة هذا العام نحو 210 مليارات ريال للقطاع العسكري.

وما فعاليات في نسخته هذا العام، إلا خير دليل على الخطوات المتسارعة للمملكة في مجال توطين الصناعات العسكرية مع وجود أكثر من 50 شركة عالمية (أوروبية، أميركية، تركية، كورية وصينية) مهتمة لعقد شراكات مع المصانع المحلية ولغرض استخدام المحتوى المحلي السعودي.

الشركة السعودية للصناعات العسكرية
وسعياً من إلى اغتنام الفرص المتاحة في تحديداً وتحقيقاً لأهداف رؤية 2030، أسست الشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI " في عام 2017.

وبحسب برنامج صندوق الاستثمارات العامة للأعوام (2018-2020) ، والذي اطلعت عليه "العربية.نت"، يُتوقع أن تصل مساهمة الشركة السعودية للصناعات العسكرية في الناتج المحلي إلى 900 مليون ريال بحلول عام 2020، وأن يتم استحداث 5 آلاف وظيفة من خلالها.

أكبر 25 شركة صناعات عسكرية
ومن المستهدف أن تصبح ضمن أكبر 25 شركة صناعات عسكرية في العالم، جامعةً بين أحدث التقنيات وأفضل الكفاءات لتطوير منتجات عسكرية بمواصفات عالمية، لتعزز قدرات المملكة في هذا القطاع.

وقد بنت الشركة استراتيجيتها على دراسات وبحوث مستفيضة لأفضل الممارسات، إلى جانب التنسيق الواسع مع الشركاء المحليين والدوليين. وبدأت الشركة بالتفاوض مع عدة شركات عالمية للمساهمة في بناء قدراتها وتكوين شراكات معها.

الإلكترونيات الدفاعية والذخائر
وفي ضوء ذلك، حددت الشركة السعودية للصناعات العسكرية مجالات عملها بغية تحقيق أعلى قدر من التوطين والربحية.
وتتمثل هذه المجالات في:

- الإلكترونيات الدفاعية: صناعة الرادارات والمستشعرات والموجّهات وأنظمة الاتصالات والقيادة والسيطرة.

- الأسلحة والذخائر والصواريخ: صناعة الأسلحة المتوسطة والثقيلة والمدفعيات والذخائر الموجّهة.

- الأنظمة الأرضية: صناعة المكونات والأنظمة الهيكلية للدبابات والعربات وصيانتها، وقطع الغيار ومعدات الدبابات والعربات.

- الأنظمة الجوية: صناعة قطع غيار ومعدات الطائرات ثابتة الجناح وصيانتها، وصناعة وصيانة الطائرات بدون طيار.

- التقنيات الصاعدة: صناعة التقنيات الحديثة كالأمن السيبراني والأسلحة الموجّهة.

ويدعم الصندوق خطة الشركة التي تتمحور حول تطوير أحدث التقنيات وتصنيع المنتجات وتقديم الخدمات للارتقاء بمستوى الصناعات العسكرية.

وتأتي هذ الخطوات تماشيا مع أهداف 2030 لتوطين 50% من الإنفاق العسكري ورفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي من 40% إلى 65%.

 
‏على هامش ⁧‫#معرض_القوات_المسلحة‬⁩ ⁧‫#أفد_2018‬⁩ ⁧‫#السلام_لصناعة_الطيران‬⁩ و التصنيع الوطنية و فيجياك أيرو الفرنسية والتجمعات الصناعية يوقعون مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لإنتاج أجزاء الطائرات في المملكة. ⁧‫#أفد2018‬⁩ ⁧‫#صناعتنا_قوتنا‬⁩ ⁧‫#صناعات_عسكرية_سعودية_نفخر_بها‬⁩
IMG_6006.JPG
IMG_6007.JPG
 
وزير العمل: شركات سعودية للصناعات العسكرية تحقق نسب توطين 90 %

الاثنين 26 فبراير 2018



Previous

Next

عبد السلام الثميري من الرياض

قال الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إن مجال الصناعات العسكرية في المملكة فرصة لتوطين الشباب والشابات لبناء الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن بعض شركات التصنيع العسكري وصلت نسبة التوطين فيها إلى 90 في المائة.
وأكد الغفيص في رد على سؤال "الاقتصادية" خلال افتتاح معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد 2018 " في الرياض أمس، أن الصناعات العسكرية في المملكة فرصة للتوطين، حيث إن هذا المجال أحد المنافذ الرئيسة للشباب ليكون لهم مساهمة فيه، مبينا أن الوزارة ستعمل على تمكين القطاعات التي تعمل في هذا المجال والتسهيل عليهم للتوطين.
وأضاف "سمعنا أن هناك نسب توطين في بعض الشركات العاملة في مجال الصناعات العسكرية وصلت إلى 70 في المائة وأخرى بلغت نسبة العاملين السعوديين 90 في المائة، يعملون في شركات محلية وأخرى عالمية"، مشيرا إلى أن هذه النسب تثلج الصدر.
إلى ذلك، نيابة عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، دشن الفريق أول عبد الرحمن البنيان رئيس هيئة الأركان العامة، معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد " 2018 في دورته الرابعة تحت شعار "صناعتنا قوتنا"، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أمس.
ويهدف المعرض في نسخته الرابعة إلى عرض الفرص التصنيعية للمواد وقطع الغيار من قبل الجهات المشاركة في المعرض التي من المتوقع أن تصل إلى نحو 80 ألف صنف كفرص استثمارية، إضافة إلى تعزيز التواصل مع المصانع الوطنية وزيادة استخدام المحتوى المحلي وتمكين المصانع الوطنية والمختبرات والمراكز البحثية المتخصصة في المجال الصناعي من التعريف بمنتجاتها وإمكاناتها لدعم التصنيع المحلي.
ويدعم " أفد 2018 " الصناعة المحلية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية، والإسهام في نقل وتوطين صناعة المواد التكميلية من خلال الشراكة مع الشركات العالمية، إضافة إلى تدوير الموارد المالية وتشجيع برامج السعودة وجلب رأس المال الأجنبي للسوق المحلية، وتوعية المجتمع الوطني وكسب ثقته بالمنتج المحلي، وإيجاد علاقة استراتيجية طويلة المدى مع القطاع الخاص في مجال التصنيع المحلي بمشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وتشهد النسخة الرابعة من "أفد 2018" زيادة في عدد القطع المعروضة والمساحات المحجوزة والشركات العارضة سواء كانت داخلية أم خارجية، إذ يتكون من خمسة أقسام رئيسة يضم الأول متطلبات الجهات المستفيدة العسكرية والمدنية مثل وزارات الدفاع والحرس الوطني والداخلية ورئاسة أمن الدولة، ورئاسة الحرس الملكي، ووزارة الصحة، والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والخطوط الجوية العربية السعودية وشركة سار، إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين للمعرض وهم الشركة السعودية للصناعات السعودية "سامي"، وغرفة الرياض، وشركة علم، وشركاء التوطين ممثلين في شركات أرامكو وسابك ومعادن والشركة السعودية للكهرباء.
يشتمل القسم الثاني على الشركات العالمية التي لها عقود مع وزارة الدفاع والجهات المشاركة البالغ عددها 18 شركة عالمية مثل شركة بوينج والشركة البريطانية للطيران والفضاء، وشركة لوكهيد مارتن، وشركة ريثيون، وشركة هانواء، وشركة نورث روب قرومن، وشركة هفيلسان، وشركة جنرال داينميكس وشركة اسيلسان وشركة نورينكو، وشركة أيه إم جنرال وشركة إل إي جي. وتهدف مشاركة هذه الجهات الخارجية لعرض قدراتها ومتطلباتها من المواد وقطع غيار المنظومات أمام المستثمرين لغرض توطين صناعتها في المملكة وبناء سلسلة إمداد بمشاركة القطاع الخاص السعودي.
فيما يتضمن القسم الثالث الجهات الحكومية ذات العلاقة للتواصل بين الجهات المستفيدة والقطاع الخاص ويشمل ذلك الوزارات والهيئات والصناديق الحكومية والمراكز البحثية والمختبرات، وبلغ عدد الجهات المشاركة 32 جهة حكومية منها وزارات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والتجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات، و"العمل"، والصحة، والتعليم، ووحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع، والهيئة العامة للتدريب التقني والمهني، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ومعهد الأمير سلطان للتقنية والأبحاث المتقدمة. ويركز القسم الرابع على المصانع والشركات الوطنية وشركات التوازن الاقتصادي للتعريف بمنتجاتها وقدراتها التصنيعية التي أثبتت قدرة عالية في المواصفات والجودة ومنافسة للسعر الخارجي وسرعة التوريد للجهات المستفيدة وبلغ عددها 143 مصنعا محليا مشاركا.
ويستعرض القسم الخامس الخارجي بعض المنظومات المحلية والعالمية البالغ عددها 38 معدة عسكرية وبلغ مجموع المساحات المحجوزة 275 موقعا.

...............................

وعقبال 100 %
 
عودة
أعلى