معرض التصنيع العسكري السعودي AFED 2018

وصل * العاصمة السعودية الرياض بعد ظهر اليوم الفريق أول مهندس ركن *عماد الدين مصصفي عدوي* رئيس الأركان المشتركة السودانية علي رأس وفد رفيع في زيارة للملكة العربية السعودية تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في حضور فعاليات معرض الصناعات الدفاعية السعودي ويلتقي نظيره رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية وعدد من المسؤلين بوزارة الدفاع.
 
واس
عام / 40 مشروعاً تقنياً تعرضها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمعرض "أفد 2018"
تشارك مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمعرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد 2018"، في دورته الرابعة الذي تنظمه وزارة الدفاع بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر لمدة أسبوع.
وتركز المدينة مشاركتها بالمعرض على 40 مشروعاً تقنياً تبرز جهودها في مجال نقل و تطوير التقنيات المهمة للمملكة في مجالات الفضاء والطيران، والأقمار الصناعية، وإنتاج الصواريخ، والالكترونيات والاتصالات، والمياه والطاقة، والابتكار والصناعة، والمواد المتقدمة، ونقل وتوطين هذه التقنيات التي تشكل قيمة مضافة وتحقق التنمية المستدامة بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030.
كما سيتم تعريف المختصين بالقدرات التي يمتلكها مركز الابتكار للصناعة 4 الذي يوفر خدمات الدعم في مجالات البنية التحتية ورفع القدرات، والخدمات الاستشارية في مجالات تحسين الأداء، والتدريب والتطوير الهندسي والفني والإداري، والاستفادة من الأدوات والبرامج السحابية في المجال الصناعي والهندسي، بالإضافة إلى الدعم التنظيمي والمساعدة في الهيكلة، وتوفير فرص استثمارية بالتنسيق مع الشركات، والوصول لأحدث التقنيات في المجال الصناعي والهندسي وتجربتها، كما يوفر خدمة تطوير المنتجات.
 
عايزين تغطية مصورة من الابرة للصاروخ ... راعوا الناس اللى برا السعودية يعنى
 
جناح الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بمعرض أفد 2018
DWzww0XW4AMBTdx.jpg



 
السعودية لهندسة وصناعة الطيران تشارك في «أفد 2018»

احدى الشركات التي نفخر بها
ولا يعلم عنها الكثير
فهي تعمل بقدراتها

للعلم تصنع بعض احتياجها من قطع غيار الطائرات
تحيه لهم

 
المعروض هل هو محرك صاروخ ولا محرك طائره ؟؟
محرك طائرة
هذا حساب كلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

اتمنى أن نرى تغطيه لجناحهم غداً
تطور أكثر من رائع لـ كلية القتنية العالمية لعلوم الطيران
صور من الكلية

DWkNc7lWkAAFNIw.jpg


DWkNc7mWkAIbeNA.jpg
 
احدى الشركات التي نفخر بها
ولا يعلم عنها الكثير
فهي تعمل بقدراتها

للعلم تصنع بعض احتياجها من قطع غيار الطائرات
تحيه لهم

كلامك صحيح
أداء مذهل وتطور ملحوظ وفعلاً تسابق الزمن
مجال الشركة :
تقنيات صيانة الطائرات وتقنيات الهندسة العكسية في صناعة قطع غيار الطائرات بالاضافه الى عرض مجموعة من قطع الغيار التي تم تصنيعها داخل مركز هندسة التصنيع والتصميم بالشركة
الشركة تود إسناد عملية تصنيع بعض قطع الغيار الى شركات محلية وهذا يؤكد توسعها في مجال صناعه قطع الغيار وتقدمها والشركة تريد مواكبة التطور وليس التوقف
 
الامريكان دائما يعطلون الصفقات اذا كانوا طرف ثالث ..صفقة التايفون عطلوها سنتين لوجود مكونات بسيطة تصنع في امريكا ..لذلك الافضل اما تتفق معهم مباشرة على منتجاتهم او تبحث عن طرف اخر لا تدخل مكوناتهم في منتجاته .
كلها حلول مقبولة ... تعطيل سنتين لا مشكلة ، الأتفاق معهم مباشرة شئ جيد ، البحث عن منتج آخر لا تدخل مكوناتهم فيه هو احد الحلول ... المهم متى نبدأ.
 
مو كانت كورفيت؟!

واذا فرقاطة أي يعني انها بديل للصفقة مع لوكهيد مارتن؟!

لا ابداً الفرقاطات الامريكية جاية و كذلك الاسبانية
لكن الاسبانية اعتقد انها كورفيت اكثر من فرقاطة او بينهما
 
الـ K-2 ليست من ضمن المعروضات :!:

27880638_362442827555165_4778184218112950272_n.jpg
 
مو كانت كورفيت؟!

واذا فرقاطة أي يعني انها بديل للصفقة مع لوكهيد مارتن؟!

العرض للفرقاطة F-538

perú F-538 fragata2.jpg


مشاركة سابقة للتوضيح ..



The Avante 2200 corvette offered to Saudi Arabia is said to be a variation of the design selected by the Venezuelan Navy, where it is known as the Guaiquerí-class patrol boat.

at NAVDEX 2015 told Navy Recognition that this new Frigate design is based on the proven AVANTE 3000/2400 design. This new design incorporates lessons learned in building the Spanish F-100, Norwegian F-310 and Australian AWS destroyers.

أنباء كثيرة تتواتر أن النسخة السعودية هي نسخة مطورة من الAante 2400 الفنزويلي أو بالأصح النسخة المسماة F-538 التي عرضت في معرض نافيدكس 2015 ولاقت إستحسان البحرية السعودية .

A slightly larger variation of the Avante 2200 design is the Avante 3000/2400 (or F-538) design which we covered last year during NAVDEX 2015, a naval defense exhibition held in Abu Dhabi, UAE. Navantia representatives at the show told us it was representative of a design being proposed to the Peruvian Navy. But since this configuration appears to be much closer what is being offered by Lockheed Martin with the MMSC, Navy Recognition believes it is possible that Navantia is offering a vessel of this design to the Royal Saudi Navy as well.

النسخة عبارة عن فرقاطة بإزاحة 3800 طن مزودة بمدفعين عيار 35 في الخلف فوق هنقر المروحيات لحمايتها من تهديدات الزوارق السريعة ويتمركز وسطها نظام RAM للحماية .

Navantia_F-538_Frigate_Peru_Avante_NAVDEX_2015_3.JPG


المواصفات العامة للفرقاطة

he F-538 model at NAVDEX also featured:
- A 76mm main gun by Oto Melara
- 16x Mk 41 VLS for Raytheon ESSM surface to air missiles located forward, behind the main gun
- 2x Hitrole 12.7 mm remote weapon system by Oto Melara fitted on top of the bridge
- 8x MBDA Exocet Blk III anti-ship missiles
- 2x RF/IR/acoustic decoy launchers
- A Smart-S Mk2 radar by Thales
- A Thales Sting 2.0 fire control radar
- A Thales Kingklip hull sonar

Navantia_F-538_Frigate_Peru_Avante_NAVDEX_2015_1.JPG


ويلاحظ زيادة سرعة السفينة ل30 عقدة وخلايا الدفاع الجوي ل16 خلية

F-538 main characteristics:
Length overall: 113.2m
Maximum beam: 15.6m
Draught: 4.7m
Full load displacement: 3800 t
Max. Speed: 30 kn
Range: 4000 nm


Navantia_F-538_Frigate_Peru_Avante_NAVDEX_2015_2.JPG


 
عودة
أعلى