شهداء وجرحى في هجوم مسلح على مسجد شمال سيناء

على فكره السعوديه تبني جامعه بسينا بس لا اعلم متى تفتتح
السعوديه دعمت تنميه سينا كذلك
 
استدعاء الاحتياط وتمشيط سيناء متر متر .. إخلاء رفح والشيخ زويد بعد تصويت من مجلس الشعب .
اعتقال أسرة كل مشتبه به حتي يسلم نفسه فداء لهم .
سن قانون لإنهاء قل قضيه ارهاب في شهر واحد
حرمان من يدان بأي تهمه متعلقه من الإرهاب من حقوق المواطنه وطرده وأهله بره مصر تماما .
عمليات نوعيه في تركيا وقطر عقابا لهم علي الفوضي في ليبيا التي جرت الفوضي لمصر .
يعني اي عملية ارهابية تضرب تركيا وقطر يجب ان نحمل مصر ؟! عليك ان تفهم انت ومن تتبعه ان مشكلة الارهاب التي تضرب مصر هي داخلية بسبب الازمات السياسية في مصر. كل هؤلاء الارهابيين هم مصريين.
الرحمة والعزاء للشهداء. العالم العربي يعيش في فراغ دون مصر قوية
 
‏مسلحي قبيلة الترابين يشددون اجراءات تأمين مناطق اقصي جنوب مدينة ⁧‫#رفح‬⁩ (مربع البرث ،العجراء والنقيزات)، ويغلقون عدد من الطرق والمدقات بتلك المناطق بعد هجوم اليوم علي مسجد بقرية ⁧‫#الروضة‬⁩ غرب مدينة ⁧‫#العريش‬⁩ . ⁧‫#سيناء‬⁩
‏⁧‫#سيناءنيوز‬⁩
 
الباحث العسكري محمد حسن :
قبل أسابيع ذكرنا أن مصر ستشهد أقسي موجة إرهاب في تاريخها و ذات طابع انتحاري نتيجة لعدة عوامل مركبة منها:

- شل قدرة فرع تنظيم داعش بشمال سيناء علي شن أي هجمات نوعية كبيرة على وحدات الجيش والشرطة بعد التصدي الرائع والبطولى للجيش المصري في معركة الشيخ زويد 2015.

- نجاح الجيش المصري في توجيه ضربات استباقية في الداخل الليبي، وغلق دائرتى سيناء والاتجاه الاستراتيجى الغربي، وعدم تخفيف الضغط على إحداهما نتيجة التركيز في الاخري.

- إبطال دائرة الصعيد حتى كتابة هذه السطور، وحرمان التنظيمات الارهابية منها، وهى أهم واصعب دوائر التهديد، لتماثلها مع التعصب القبلي في سيناء وغناها بالمتطرفين. وهو ما يعكس اهتمام التنظيمات الارهابية بها والمحاولات الحثيثة في التمركز بظهيرهت الصحراوي. حتى الان نجحت الاجهزة المصرية في اخراج الصعيد من المعادلة.

- فشل التنظيم ومخططيه ومموليه وداعميه، في تحويل مدن الشريط الساحلى لشمال سيناء لساحات حرب العصابات، يرتكب فيها الجيش المصري العديد من الاخطاء ويقع ضحايا كثر، وخسائر جمة في البنى التحتية والعتاد العسكري. نتيجة لتمركز الجيش والشرطة علي اطراف المدن وتفضيلهم خوض المعركة مع الارهاب بنسق زمنى أطول بدلا من حسمها بوقت اقصر بنتائج مروعة .. نعم مروعة اكثر مما يحدث الان.

- دور اقليمى متصاعد لمصر، في ملفات حساسة، قد يخطو بها خارج الحدود التى رسمت لتقييدها منذ معاهد لندن 1840.

- فشل سيناريو الاستهداف الموسع للمسيحيين بعدما فوتت الكنيسة المصرية الفرصة علي القوى الغربية لاستغلال ذلك الاستهداف سياسيا.

- نشاط استخباراتى موسع لمصر، وجه رسائل حادة لأطراف اقليمية وافشل بعض جهودها المكثفة في اختراق الداخل المصري.

- لا يمكن فصل تفجير مسجد الروضة في بئر العبد، عن تفجير مسجد في شمال نيجيريا قبل أسبوع..تكيتكات الارهابيين تبدوا واحدة، وماهو ما يؤشر لبدء مستوى آخر من الاستهداف.

- هذا المستوى هو استهداف كل مكونات الشعب، فالمستهدف ليس نظاما او دولة أو أقلية دينية .. بل شعب كامل بتاريخ وجغرافيا وارث ثقافى.

- ما حدث اليوم مذبحة، يتجمد العقل في وصفها او التعبير عن قسوتها ..لكنها عبرت عن إفلاس محور رعاة الارهاب، و من أعطى الأمر لتنفيذها.. أظهرت للتو أن الارهاب ليس نتيجة لتطرف دينى او فقر او جهل فقط كما سوق العديد من المغفلين، الارهاب أداة لفرض خريطة سياسية جديدة لصالح قوي بعينها رغما عن إرادة الشعوب والدول.

- ستتصاعد حدة الهجمات الارهابية مع اقتراب الانتخابات الرئاسية وبزوغ دور اقوي لمصر اقليميا .. دي معدتش قصة رئيس او جيش او شرطة .. دى قصة وطن مستهدف بكامل أطيافه .. وطن ذخيرته الثبات والايمان.
 
عندما انهار الاتحاد السوفييتي انهارت القوى الشيوعية في العالم وانتصر المعسكر الديموقراطي الرأس مالي لكن الشيوعية ليست نظرية مصدرها من دين معين مثل هذه الحركات وهذه الحركات لا يوجد مركز ثقل ناجح يحركها أو يلهمها عدا عن ذلك يوجد في منطقتنا أزمات كثيرة كفيلة باخراجها باي أزمة حادة أخرى مثل الأزمة السورية علينا العودة للعراق وتاريخ هذه الحركات فعندما قتل ابو عمر البغدادي خرج المالكي وبشر بالقضاء على الإرهاب لكن بعد أحداث الربيع العربي وتفجر المنطقة بأكملها بثورات وازمات خرج تنظيم الدولة واحتل جزءا كبيرا من العراق !!!!!، ارجو ان نكون على وعي أننا نواجه فكر لن ينتهي باي مكان واي دولة بل ربما يتجدد باي لحظة
 
بالنسبة لي شخصيا لا اؤمن بمصطلح (الإرهاب) كما هو مطروح ، الإرهاب والارهابيون هي إيران وإسرائيل وامريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا ، أما تنظيم الدولة فلا يقارن بهم واصلا هم سبب خروجه
 
محاولة الربط بين داعش و الإخوان محاولة فاشلة فهم فكر و منهج مختلفين تماما و ذا واضح من إصدرات داعش التي تصفهم بالمرتدين و غيرها من الأوصاف أما بخصوص التفجير الله يرحم الموتى أريد أن أسأل هل هذا مسجد للصوفية !! لكي تكون الصورة أوضح لهذا العمل الإجرامي
 
اتسائل
لماذا الارهاب في مصر لا..يضرب المنتجعات السياحيه والفنادق في مصر ولماذا الارهاب لا..يضرب صالات الرقص والقمار ولماذا..لا..تتم تصفية الوزراء الفاسدين لماذا..تضرب بالتحديد المساجد وبالاخص سيناء :اخ:

دعوه للتأمل..!! :يفكر:

دعنا نتأمل سويا.

لماذا لا يضرب الارهاب سيناء بعد ان قال البلتاجي اللي في سيناء يوقف لما الريس يرجع؟

لماذا لا يضرب الارهاب القاهرة بعد ان قال احد المشايخ انهم لقوا احد قادة التيارات الاشتراكية والا الليبرالية نسيت اسمه المهندس الشاطر ان هناك مئة الف سينقضون على القاهرة والمحافظات لاعادة الرئيس مرسي؟

لماذا لا يضرب الارهاب النائب العام الذي اخذ مكان نائب الاخوان بعد طرد عبدالمجيد محمود؟

لماذا لا يضرب الارهاب النائب هشام بركات وسط القاهرة؟

انا اجيب عليك اجابة شافية ان شاء الله.

الجواب هو التالي: يقول الشيخ عبدالله ال ثاني (الموضوع على قوائم الارهاب), لا نريد منكم (يحدث حسابات تويتر التي تعمل لمصلحته, اثارة الرأي العام او السب, نريد منكم التشكيك. ويا سبحان الله أجدك تفعل نفس الشيء.

طبعا لا اشك في نيتك اخي الكريم ولكن تشابهت الافعال كثيرا جدا.

وبما أنك دعوت للتأمل فهذه تأملاتي.

دمت,
 
بالنسبة لي شخصيا لا اؤمن بمصطلح (الإرهاب) كما هو مطروح ، الإرهاب والارهابيون هي إيران وإسرائيل وامريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا ، أما تنظيم الدولة فلا يقارن بهم واصلا هم سبب خروجه

كلهم ولاد شحيبر
 
اللى بيتكلم عن تجربة السعودية ويتم تطبيقها فى مصر واستخدام نفس الاسلوب .
انا ضد الكلام ده
اصل المشكلة المصرية فى سيناء منذ الثماننيات او يمكن قبلها كمان
لم يتم الاهتمام الكافى بالبدو فى سيناء لا خدمات ولا بني تحتية ولا اى حاجة
اتجه جزء منهم الى التجارة البشرية للافارقة وشحنهم الى اسرائيل وجزء الى تجارة المخدرات واوائل الالفية لتجارة الانفاق وتهريب البضائع
لما تجارة الانفاق والاتجار بالبشر تم التضيق عليها ،اتجه جزء منهم الى معاونة العناصر التكفيرية بالامداد والسلاح بقوا عمالين زي تجار السلاح بس تكنقراط كده فى نفسهم لا يهم بيسلحوا مين ولا ضد مين المهم الفلوس.

لا قضاء على الارهاب فى سيناء الا بعملية عسكرية حاشدة تماما و الاستفادة من خبرات مخابراتية سواء الامن الوطني اللى هو امن الدولة سابقا بس بأحترافية بقي بلاش شغل البلطجية اللى بيزود الامور تعقيد ويطلع ارهابيين جدد (المخابرات العامة تم تحجيم دورها داخليا بقدرة كبيرة بعد تصحيحات النكسة فى 67 ) او الاستفادة من مخابرات اقليمية ودولية عندها نجاحات فى التغلغل فى الجماعات المتشددة زى الاردن والمغرب وطبعا امريكا ده لو مش متوافر قدرات مخابراتية وطنية
كل ده باستراتيجية جديدة لان الاستراتجية اللى شغالين عليها فاشلة بكل المقايس زائد تنيمة حقيقية زى جنوب سيناء من مشاريع تعدين وسياحة وتطوير البنى التحتية من مياه وكهرباء وطرق واسكان وترفيه ونركز شوية فى شمال سينا ى ما مركزين فى غيرها

فى فرق ما بين التجربة السعودية واللى احنا فيه دلوقت
 
دعنا نتأمل سويا.

لماذا لا يضرب الارهاب سيناء بعد ان قال البلتاجي اللي في سيناء يوقف لما الريس يرجع؟

لماذا لا يضرب الارهاب القاهرة بعد ان قال احد المشايخ انهم لقوا احد قادة التيارات الاشتراكية والا الليبرالية نسيت اسمه المهندس الشاطر ان هناك مئة الف سينقضون على القاهرة والمحافظات لاعادة الرئيس مرسي؟

لماذا لا يضرب الارهاب النائب العام الذي اخذ مكان نائب الاخوان بعد طرد عبدالمجيد محمود؟

لماذا لا يضرب الارهاب النائب هشام بركات وسط القاهرة؟

انا اجيب عليك اجابة شافية ان شاء الله.

الجواب هو التالي: يقول الشيخ عبدالله ال ثاني (الموضوع على قوائم الارهاب), لا نريد منكم (يحدث حسابات تويتر التي تعمل لمصلحته, اثارة الرأي العام او السب, نريد منكم التشكيك. ويا سبحان الله أجدك تفعل نفس الشيء.

طبعا لا اشك في نيتك اخي الكريم ولكن تشابهت الافعال كثيرا جدا.

وبما أنك دعوت للتأمل فهذه تأملاتي.

دمت,


تابع اسلوب وجدي غنيم وبقية الشلة تعرف تفكيرهم
 
البدو هييكونوا الدليل للقوات
الارض المحروقة على التكفريين مش المدنيين
العملية هذي صعبة ، كيف تحرق منزل فيه ارهابيين بدون ما تتضرر المنازل المجاورة ... الافضل هو اغلاق الدائرة اللي فيها المنزل ، ثم اخلاء المنازل المجاورة ، ثم يطلب منهم تسليم انفسهم طوعا واذا رفضوا احرقهم بمنزلهم ، والطرق كثيرة ... الطريقة هذي استخدمت عندنا وجابت نتيجة ممتازة.
 
سلاح الجو المصري يدمر سيارتين تقل منفذي مجزرة مسجد الروضة
أفاد مصدر أمني مصري أن طائرتين من دون طيار دمرتا سيارتين تقلان المتورطين في حادث الهجوم على مسجد الروضة شمالي سيناء، مما أسفر عن مقتل 15 مسلحا.
وقال المصدر إن الغارة استهدفت السيارتان في منطقة صحراوية تدعى الريشة قرب قرية الروضة.

وتعد هذه المنطقة أحد معاقل المتطرفين في عمق الصحراء القريبة من مكان الهجوم الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 184 شخصا أثناء صلاة الجمعة.

وذكر المصدر أن القوات المسلحة لا تزال تتعقب باقي المسلحين الذين شاركوا في الهجوم الإرهابي.

 
- إن عدد الجوامع والمساجد في المملكة العربية السعودية يزيد - بحمد الله وتوفيقه - عن (304ر94) أربعة وتسعين ألفا وثلاثمائة وأربعة جامع ومسجد في جميع مناطق المملكة، أما فيما يتعلق بالمبالغ المخصصة لرواتب الأئمة والمؤذنين وخدم المساجد فإنها تصل إلى (000ر000ر220ر2)


هذه الإحصائية عام 2014

الرقم مقارب لما لدى مصر
لو نحذف عدد المساجد التي لا يقام فيها جمعة في البلدين سيقل العدد بكثير
ومع ذلك يبقى التعداد الأمني لمصر أعلى من السعودية بمراحل

ومع ذلك الجوامع مؤمنة عندنا على عكس مصر
وبالتالي أنا لا اهزر كما تدعي
بل الأجهزة الأمنية في مصر بتهزر كتييير

ماعندهم غير الرافال في مواجهة الدواعش


السعودية هزمتهم
إعلاميا وفكريا وأخيراً أمنياً
لم نستخدم الأسلوب العسكري نهائياً
الرد الاول مقارنه تنم عن جهل في التفريق بين الواقع في مصر و السعودية نفس الجهل بتاعك فيما يخص انه الشينوك طبيعي يكون فيها سرير ايه الي جاب السرير ف الشينوك المفروض بعد التساؤل ده نتوقف تماما لمده 3 شهور حداد و نبطل نرد علي اي ردود ليك بس هنعملك استثناء

اولا المساجد المستهدفه في السعودية كانت مساجد الطائفه الشيعيه الكريمة ولم يتم استهداف اي مساجد للسنه الا في مره واحده مسجد ابها و ده كان بعد تجنيد احد الجنود في الطواريء من قبل الدواعش و نقل الحزام الناسف تحت عبايه احدي النساء المتعاونه مع التنظيم و تم التفجير في مسجد الطوااريء في ابها و الاستهداف لانه قوات الطواريء بصفه اساسيه بيصلو فيه ولم تحدث اي محاولة اخري
التامين في السعودية موجهه الي مساجد وحسينيات الاخوة الشيعه فقط و كمان بيتم بمجموعه من المتطوعين الي يقدرو يمنعو هجوم انتحاري كما حصل في مسجد العنود في الدمام وتصدي له شاب متطوع هو ابن الكاتبه كوثر الاريش لكن لو كان الهجوم باسلحه رشاشه زي ما حصل في سيهات النتيجه كانت مختلفه واستشهد 13 بينهم طفله

الارهابيين في السعودية فيما يخص داعش لا يتلقون اي مساعدات لوجيسيته كما في مصر ولكن ارهابين الشيعه المرتبطين بايران يتلقون دعم دائم ولذلك طالت عملياتهم لاكثر من عقدين ومازلت مستمره حتي من بضعه ايام تم استهداف احد الظباط في القطيف
الخلاصه اصلا لم يتم استهداف مساجد السنه ( اقصد هنا الاغلبيه او المساجد الاكثر عددا ) في السعودية
لم تتواجد منطقه كانت خارج نطاق الدولة في السعودية مثل شمال سيناء
لم تحدث ثورتين في السعودية كما حدث في مصر
لم يصل نظام الاخوان للحكم في السعودية كما حدث في مصر
لم تحدث فتره فراغ امني و انهيار حدود كما حدث في مصر و حتي عندما انهارت الدولة في العراق فان داعش لم يكن علي حدود السعودية الا في نطاق ضيق جدا ولكن ما يتواجد علي الحدود كانت الميلشيات الشيعيه عكس مصر ليبيا بحدودها الطويلة مكان لداعش
اما بخصوص سخريتك من العمليات الجوية التي تتم بعد العمليات الارهابيه فرغم وجودك في بلد به مساحات شاسعه من الصحراء الا انك تجهل ان العربات سبحان الله ياخي تترك اثرا علي الرمال يمكن تتبعه و انه مع التحرك السريع تستطيع حصار الارهابين ثم توجيه ضربه لهم كما حدث مع الارهابيين الذي قامو بالغدر بابن خالتهم في بريدة تم حصارهم في الصحراء و بالمناسبه هؤلاء الارهابيين لم يذهبو الي مطعم بعد قتل الشهيد بل اتجهو الي الدروب الصحراوية

محاولة المقارنه بين بعض العائدين من داعش من السعوديين الي دولة مثل السعودية قوية لم تتعرض لصدمات كبري و بين تنظيم كامل كداعش مصر هي تنم عن جهل مطبق و كلعاده يكون الجاهل ممتليء بال .. ثقه
 
دعونا نتأمل في لفتة اقدمها لكم ، الا تلاحظون أن أوائل كل عقد تضرب منطقتنا أزمات وفتن كبرى تهزها وتغير تاريخها بالكامل في عام ٩٠ غزى صدام الكويت وتغرفون تبعات ذلك على المنطقة ، في عام ٢٠٠٠ ضرب برجي التجارة الأمريكية من ثم انتفاضة فلسطينية من ثم غزو أفغانستان من ثم غزو العراق واغتيال الحريري وحرب تموز مع حزب الله وازمات لا تعد ولا تحصى ، في عام ٢٠١١ انتفاضات الربيع العربي وما تبعها من ازمات عظيمة غيرت التاريخ بأكمله وانتم تعلمون الباقي ،
لكن السؤال ماذا ينتظرنا في العقد القادم ؟
الله وحده اعلم
 
اللى بيتكلم عن تجربة السعودية ويتم تطبيقها فى مصر واستخدام نفس الاسلوب .
انا ضد الكلام ده
اصل المشكلة المصرية فى سيناء منذ الثماننيات او يمكن قبلها كمان
لم يتم الاهتمام الكافى بالبدو فى سيناء لا خدمات ولا بني تحتية ولا اى حاجة
اتجه جزء منهم الى التجارة البشرية للافارقة وشحنهم الى اسرائيل وجزء الى تجارة المخدرات واوائل الالفية لتجارة الانفاق وتهريب البضائع
لما تجارة الانفاق والاتجار بالبشر تم التضيق عليها ،اتجه جزء منهم الى معاونة العناصر التكفيرية بالامداد والسلاح بقوا عمالين زي تجار السلاح بس تكنقراط كده فى نفسهم لا يهم بيسلحوا مين ولا ضد مين المهم الفلوس.

لا قضاء على الارهاب فى سيناء الا بعملية عسكرية حاشدة تماما و الاستفادة من خبرات مخابراتية سواء الامن الوطني اللى هو امن الدولة سابقا بس بأحترافية بقي بلاش شغل البلطجية اللى بيزود الامور تعقيد ويطلع ارهابيين جدد (المخابرات العامة تم تحجيم دورها داخليا بقدرة كبيرة بعد تصحيحات النكسة فى 67 ) او الاستفادة من مخابرات اقليمية ودولية عندها نجاحات فى التغلغل فى الجماعات المتشددة زى الاردن والمغرب وطبعا امريكا ده لو مش متوافر قدرات مخابراتية وطنية
كل ده باستراتيجية جديدة لان الاستراتجية اللى شغالين عليها فاشلة بكل المقايس زائد تنيمة حقيقية زى جنوب سيناء من مشاريع تعدين وسياحة وتطوير البنى التحتية من مياه وكهرباء وطرق واسكان وترفيه ونركز شوية فى شمال سينا ى ما مركزين فى غيرها

فى فرق ما بين التجربة السعودية واللى احنا فيه دلوقت
اللي ماتوا في المسجد بدو ... الحل العسكري اذا كان لا يراعي المدني فلن يختلف عن عمل الارهابيين.
 
محاولة الربط بين داعش و الإخوان محاولة فاشلة فهم فكر و منهج مختلفين تماما و ذا واضح من إصدرات داعش التي تصفهم بالمرتدين و غيرها من الأوصاف أما بخصوص التفجير الله يرحم الموتى أريد أن أسأل هل هذا مسجد للصوفية !! لكي تكون الصورة أوضح لهذا العمل الإجرامي
داعش، القاعدة، جماعة التكفير والهجرة وغيرها الكثير نتاج افكار سيد قطب
 
ارى انها ليست مجرد عمليه , منطقه بوضع سينا و حالة الطوارء و تتم هذه العمليه بكل بساطه ,و بعدها يتم قصف المركبات التي تقل الارهابين و تقتلهم , الله يرحم الشهداء ,و ارى ان هذا يشبه سيناريو فلم رديئ , تركت الف علامة سؤال
 
عودة
أعلى