التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

ليس بالضرورة
دخول المناطق المتنازع عليها ليس مثل دخول المحافظات الكردية الثلاثة
لكن تستطيع ان تقول ان سبب الاستفتاء كان السيطرة على كركوك
السبب الرئيسي لعدم استقلال الاكراد بعد احتلال العراق هو كركوك و نفط كركوك
 
Peshmerga set on fire their HQ and withdraw from Daquq

البشمركة يحرقون مقرهم وينسحبون من داقوق

upload_2017-10-16_10-13-52.jpeg


 
اتحاد القوى: الموقف السني الرسمي داعم لإجراءات العبادي في كركوك


بغداد/... أكد القيادي في اتحاد القوى عبد الرحمن اللويزي، الاثنين، ان الموقف السني الرسمي داعم لإجراءات رئيس الوزراء حيدر العبادي بفرض سيطرة الدولة على المناطق المتجاوز عليها خارج الخط الازرق، فيما ابدى استغرابه من اعتراض بعض السياسيين السنة على اجراءات الحكومة رغم انها تصب بمصلحة المناطق السنية بشكل اساسي.

وقال اللويزي لـ"عين العراق نيوز"، ان "الموقف السني الرسمي والذي عبر عنه اتحاد القوى هو داعم لإجراءات رئيس الوزراء حيدر العبادي بفرض سيطرة الدولة على المناطق المتجاوز عليها خارج الخط الازرق"، مبيناً ان "وفد اتحاد القوى الذي زار العبادي، السبت الماضي، قد أكد وقوفه الى جانت جميع القرارات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع كردستان وقد شدد بانها اجراءات دستورية وقانونية".

واوضح القيادي في اتحاد القوى، اننا "نستغرب من اعتراض بعض السياسيين السنة على اجراءات الحكومة رغم انها تصب بمصلحة المناطق السنية بشكل اساسي رغم اننا نرفض المنطق الطائفي ولكن واقع الامر كذلك"، مشيراً الى ان "هؤلاء السياسيين لا يعملون على مصلحة ابناء مناطقهم وانما على مصالحهم السياسية الشخصية فقط وهم لا يمثلون الموقف السني".

وكان بعض النواب من الكتل السنية قد اعلنوا، اليوم الاثنين، اعتراضهم على اجراءات رئيس الوزراء حيدر العبادي بفرض سيطرة الحكومة الاتحادية على محافظة كركوك.

واعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، ان الاخير وجه القوات الامنية بفرض الامن في محافظة كركوك، بالتعاون مع ابناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية. انتهى 2

منذ 2005 يمارسون نفس الخيانة لشعبهم ويبيعون تارة لإيران وتارة لتركيا كل مرة يخذلون العراقيين السنة لأجل مصالح ضيقة ومكاسب شخصية من سلطة ومال ،لم أرى خونة بهذا القدر يتكسبون من دماء وآلام شعبهم كل لعنات الأرض لا توفيهم ولا تكفيهم ،دائما ما يخذلون أهلهم عند اللحظات التاريخية
 
مصدر أمني عراقي: الانسحاب المرتبك للبيشمركة من كركوك دفع الآلاف للنزوح
آلاف المدنيين من القومية الكردية نزحوا مع عائلاتهم من كركوك، باتجاه محافظات الإقليم، بعد تقدم القوات الاتحادية سريعًا نحو المدينة

وأوضح النقيب حامد العبيدي، من شرطة كركوك، للأناضول، أن "هذا الانسحاب ولّد لدى العائلات الكردية الخوف، ما دفعهم للفرار بشكل سريع".

وتابع أن "آلاف المدنيين من القومية الكردية نزحوا مع عائلاتهم من كركوك، باتجاه محافظات الإقليم، بعد تقدم القوات الاتحادية سريعًا نحو المدينة".

وبدأت قبل منتصف ليل الأحد/الإثنين، وحدات من الجيش العراقي وقوات النخبة وقوات تابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى فصائل الحشد الشعبي التقدم باتجاه مركز كركوك.

وفرضت القوات الاتحادية سيطرتها على مناطق استراتيجية في كركوك منها قواعد عسكرية وأمنية، ومنشآة حيوية.

وتأتي تلك التطورات بعد ساعات من تصريح للعبادي، اعتبر فيه أن استقدام وحدات من البيشمركة وأخرى تابعة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، لمحافظة كركوك بمثابة إعلان حرب على بغداد.

وتصاعد التوتر بين البيشمركة والقوات العراقية في الأيام القليلة الماضية في مناطق التماس بين الجانبين جنوبي محافظة كركوك.

وسيطرت البيشمركة على كركوك في أعقاب انسحاب الجيش العراقي منها أمام اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي شمالي وغربي البلاد صيف 2014.





 
السفارة الأمريكية تدعو "جميع الأطراف" لوقف الأعمال العسكرية في كركوك

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسفارة الأمريكية في بغداد، تلقت الأناضول نسخة منه.

دعت السفارة الأمريكية في العراق، اليوم الإثنين، "جميع الأطراف لوقف الأعمال العسكرية فورًا في محافظة كركوك (شمال)".
وأفاد البيان "نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تشير إلى وقوع أعمال عنف في كركوك، ونأسف لأي خسائر في الأرواح".

ودعا البيان "جميع الأطراف لوقف الأعمال العسكرية فورًا، واستعادة الهدوء، بينما نواصل العمل مع مسؤولي حكومَتَي المركز والإقليم، للحد من التوتر وتجنب وقوع المزيد من الاشتباكات".

وأضاف "نؤيد الممارسة السلمية للإدارة المشتركة من قبل حكومتي المركز والإقليم، بما يتفق مع الدستور العراقي في جميع المناطق المتنازع عليها".

وبدأت قبل منتصف ليل الأحد/الإثنين وحدات من الجيش العراقي وقوات النخبة وقوات تابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى فصائل الحشد الشعبي التقدم باتجاه مركز مدينة كركوك.

وفرضت القوات الاتحادية سيطرتها على مناطق استراتيجية في كركوك منها قواعد عسكرية وأمنية، ومنشآت حيوية.

وتأتي تلك التطورات بعد ساعات من تصريح للعبادي، اعتبر فيه أن استقدام وحدات من البيشمركة وأخرى تابعة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية لمحافظة كركوك بمثابة إعلان حرب على بغداد.

وتصاعد التوتر بين البيشمركة والقوات العراقية في الأيام القليلة الماضية في مناطق التماس بين الجانبين جنوبي محافظة كركوك.

وسيطرت البيشمركة على كركوك في أعقاب انسحاب الجيش العراقي منها أمام اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي شمال وغربي البلاد صيف 2014.

 
شكراً لتوضيحك

لكن الذي يقاتل هو العراقي فقط وانت والله متأكد 100‎%‎ من ان اي قوات غير عراقية لا تقاتل على الارض لكن دائماً تحاولون التقليل من الجندي العراقي في كل الحروب ، من هنا نعرف اي عله وضعها الجندي العراقي في قلب الاعداء .
الجيش العراقي باكمله هرب امام ٢٠٠ داعشي في الموصل عن اي شجاعه تتكلم لاتنسون فضل الاكراد عليكم لولاهم لاصبحت رايتهم السود ترفرف فوق المنطقه الخضراء
 
المهم الان التزام الاتراك بتنفيذ الحصار..عندها سيتم تركيع القردة

اعتقد ان تسمية الناس بما سموا به انفسهم هو جزء اساسي من ثقافة التسامح

مصطلحات مثل
اكراد قردة
شيعة رافضة
مسيحيين عباد صليب
ايزيديين عباد شيطان
وغيرها
يجب ان تمنع في المنتدى
 
اعتقد ان تسمية الناس بما سموا به انفسهم هو جزء اساسي من ثقافة التسامح

مصطلحات مثل
اكراد قردة
شيعة رافضة
مسيحيين عباد صليب
ايزيديين عباد شيطان
وغيرها
يجب ان تمنع في المنتدى
بالطبع كلامك صحيح..و شخصيا لا احمل اي حقد او ضغينة عرقية او دينية
لكني اكره الخونة الذين يبيعون اوطانهم..القردة مصطلح سياسي اكثر من اي شيء اخر
 
— حزب برزاني: مؤامرة حقيقية على كركوك بين بغداد والحرس الثوري





زيارة قاسم سليماني للسليمانية ومناطق اخرى في العراق والتقائه بزوجة طالباني وابناءه و بولات شيخ جنكي ((ابن اخ جلال الطالباني)) قائد قوات مكافحة الارهاب الكردية في السليمانية قبل 4 ايام من بدء عمل عسكري على كركوك،
 
الجيش العراقي باكمله هرب امام ٢٠٠ داعشي في الموصل عن اي شجاعه تتكلم لاتنسون فضل الاكراد عليكم لولاهم لاصبحت رايتهم السود ترفرف فوق المنطقه الخضراء


كثير ما اسمع هذا الكلام ولكني ساوضح هذه النقطة هذه المرة
الجيش العراقي الذي هزم وهرب من الموصل ليس نفس الجيش الذي يقاتل الان
الفرق التي كانت بالموصل كانت خليط من الاكراد والسنة والشيعة
انحلت عند اول امتحان فلم يكن السنة متحمسين للقتال دفاعا عن حكومة للشيعة والاكراد تركوا ثكناتهم وانضموا الى انتمائهم الحقيقي البشمركة ووجد الجنود الشيعة انفسهم لوحدهم في جيش نظامي انهار النظام فيه
الجيش الذي يقاتل الان هو جيش عقائدي شيعي خليط من جيش نظامي وجيش غير نظامي هو الحشد.
من سخرية القدر ان الجيش الذي هزم في الموصل كان فعلا جيش عراقي فيه الكردي والسني والشيعي والجيش الذي يقاتل الان هو بالحقيقة جيش شيعي
 
مجلس الامن القومي التركي قبل قليل يوصي باغلاق المجال الجوي لاقليم شمال العراق مع تركيا
هذا هو المأمول و المطلوب من الاتراك..يجب اظهار الجدية و الحسم..حتى يعرف البرازاني انه ينتحر سياسيا و اقتصاديا
 
افضل الحلول ان يضرب ال
اعتقد ان تسمية الناس بما سموا به انفسهم هو جزء اساسي من ثقافة التسامح

مصطلحات مثل
اكراد قردة
شيعة رافضة
مسيحيين عباد صليب
ايزيديين عباد شيطان
وغيرها
يجب ان تمنع في المنتدى
قردوغان عادي ؟
 
عودة
أعلى