#متابعة زيارة خادم الحرمين الشريفين الكريمة لجمهورية روسيا الاتحادية

في اعتقادك، ماذا سينتج عن الزيارة الكريمة؟


  • مجموع المصوتين
    204
  • الاستطلاع مغلق .
يا جماعه لا تستعجلون في الحكم
بكرة الي خافيٍ لازم يبين
بنشوف هل سنصبغ طياراتنا ام لا :D


هل تذكر هذا الخبر والا لا

اعتقد انه سوف يصبح حقيقه


اكتب في قوقل العباره التاليه

تي-90 و ميغ 35 و مي 35 للسعودية
 
خليفة الشواذ اردوغان تلقونه مولع على بوتين, ليش تخلي السعودية تنقل تقنية S-400 وحنا لا ؟:D
ما علاقة مشاركة كهذه بالصفة العسكرية للمنتدى ؟ على الاقل حلل الخلاف السياسي لك مع تركيا وفائدة هذه الصفقة مع روسيا بأعتبار ان روسيا وتركيا تجمعهم علاقات متينة
.....
بالمناسبة مالذي تعتقد سيتم نقل تقنيته ؟ ال know how لطريقة صناعة النظام واسراره ...أحسن مصانع الروس تقفل
نقل التقنية يشمل اجزاء محددة وهو اجراء تضعه الدول الصانعة لانها متأكدة من عدم قدرة المستورد على صناعة الاجزاء ذات الاهمية
طبعا الصين تشذ عن القاعدة ورغم هذا مازالت تعاني من اخطاء مصنعية وصعوبات بصناعة المحركات !
هذا والصين تمتلك قاعدة صناعية ضخمة منذ السبعينات
 
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٢٥٣.jpg
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٢٥٥.jpg
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٢٥٧.jpg
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٢٥٩.jpg
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٣٠٣.jpg
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٣١٩.jpg
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٣٢٢.jpg
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٣٢٥.jpg
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٣٢٩.jpg
IMG_٢٠١٧١٠٠٦_١٦٠٣٣٢.jpg
 
لازلت انتظر ردة فعل بني صهيون بما ان السعودية ستظم صواريخ اعتراضية بمدى يفوق 600 كيلومتر حتى ان قوتها الجوية ان فكرت في اقتحام المجال الجوي السعودي ستكون مصيبة عظيمة على طائرة الاف-35،سنرى لهجة الغضب العارم في اسرائيل،اما الدويلات العربية التي كانت تمني النفس بالاس-400 فقد صمتت الى الابد،على فكرة اجور الموظفين في هده البلاد لن تصرف الشهر القادم بسبب الافلاس والأزمة المالية الخانقة زيادة على التضخم هههههه ليس لهم الا طلب العون من بوتين لاقراضهم شيئا من مال صفقة السعودية.
 
ما علاقة مشاركة كهذه بالصفة العسكرية للمنتدى ؟ على الاقل حلل الخلاف السياسي لك مع تركيا وفائدة هذه الصفقة مع روسيا بأعتبار ان روسيا وتركيا تجمعهم علاقات متينة
.....
بالمناسبة مالذي تعتقد سيتم نقل تقنيته ؟ ال know how لطريقة صناعة النظام واسراره ...أحسن مصانع الروس تقفل
نقل التقنية يشمل اجزاء محددة وهو اجراء تضعه الدول الصانعة لانها متأكدة من عدم قدرة المستورد على صناعة الاجزاء ذات الاهمية
طبعا الصين تشذ عن القاعدة ورغم هذا مازالت تعاني من اخطاء مصنعية وصعوبات بصناعة المحركات !
هذا والصين تمتلك قاعدة صناعية ضخمة منذ السبعينات
أخي كلامك صحيح 100 %
بس سؤال لو سمحت
ليش أنت تدافع دائما عن تركيا وأردوغان فقط
مو بلدك أهم أن تدافع عنه
 
خليفة الشواذ اردوغان تلقونه مولع على بوتين, ليش تخلي السعودية تنقل تقنية S-400 وحنا لا ؟:D


خليفة شواذ الاخونجيه العرب راح يتشاور مع شواذ المجوس يوم سمع بطاري هالصفقه
 
تابعت ردود فعل المحللين العسكريين الأميركيين إزاء الاعلان السعودي - الروسي عن "اتفاقات" و "مذكرة تفاهم" لشراء ونقل تقنية وتوطين لبعض الأسلحة الروسية: S-400، كورنيت، و Tos ... الخ،

معظم المحللين أبدو خشيتهم من الاتفاقات العسكرية الأوليّة، وكذلك أبدو خوفهم من توطيد العلاقات السعودية والروسية، وقالوا بأن هذه الزيارة التي يقوم بها الملك السعودي تشير إلى التحول السعودي بعيداً عن الولايات المتحدة.
وهذا ملخص لمقال تحليلي لأحد المحلليين العسكريين الأميركيين:



السعوديون يستهلون زيارة موسكو التاريخية بخطط لشراء نظام الدفاع الجوي S-400

الزيارة التي وصفتها وسائل الاعلام السعودية بأنها "زيارة تاريخية" ستؤدي إلى توسيع علاقات الرياض مع الكرملين، وعلاوة على ذلك التقارير التي أشارت نقلا عن الصناعات العسكرية السعودية التي تديرها الدولة السعودية عن نية شراء منظومة الدفاع الجوي S-400 وغيرها من الأسلحة، تذكرنا بتطورات العلاقة الروسية مع مصر والإمارات العربية المتحدة، وهذا يشير إلى تحول سياسي من قبل النظام السعودي بعيداً عن حليفها التاريخي الولايات المتحدة، أو قد تكون محاولة ممارسة ضغوط سياسية من قبل السعوديين على المسؤولين في واشنطن.

وقد أصبح واضحاً أن الزيارة ستكون لها آثار واسعة النطاق سواء من حيث التعاون بين البلدين أو مستقبل السياسة الخارجية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

والتقارير التي أشارت نقلاً عن الصناعات العسكرية السعودية SAMI أن هناك نية لإقتناء منظومة الدفاع الجوي S-400 ونقل التقنية وتوطين بعض أجزاء المنظومة داخل السعودية، لها تداعيات وأبعاد عسكرية، فهذه المنظومة الدفاعية تعتبر واحدة من الأسلحة الأكثر تقدماً من نوعها في أي مكان في العالم في الوقت الحاضر، وتدعي الشركة المصّنعة الروسية أن منظومة S-400 يمكنها هزيمة مجموعة واسعة من التهديدات المحتملة، عندما تقترن برادارات قوية، بما في ذلك صواريخ الكروز التي تحلق على ارتفاعات منخفضة والطائرات الشبحية على حد سواء. وقد قام الكرملين بنشر هذه المنظومة في كالينينغراد شمال أوروبا، وكذلك المنظومة مع القوات الروسية في سوريا كنوع من وسيلة ضغط على المجتمع الدولي وارسال رسالة إلى المعارضين الدوليين لتواجدها في المنطقة.

وبغض النظر عما إذا كانت المنظومة تتطابق فعلاً مع الاتفاق المعلن عنه، فإن الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية قد اعترفت بأن المنطومة يمكنها أن تمثل تهديداً كبيراً في نزاعٍ ما. وعلى هذا النحو، أصبحت مبيعات أسلحة روسية مثل منظومة S-400 أداة هامة للسياسة الخارجية لموسكو.

وترى الحكومة الأميركية ان مبيعات أي منظومة دفاع جوي متقدمة الى ايران تشكل تهديداً لمصالحها الخاصة وحلفائها فى الشرق الاوسط. كما أثار قرار الحكومة التركية مؤخراً شراء منظومة S-400 غضب أعضاء الناتو الآخرين الذين يقولون انها لا تتفق مع معايير التحالف وتعطي إشارة الى عدم الوحدة داخل كتلة الناتو.

وبحسب التقارير أشارت بأن الصناعات العسكرية السعودية التي تديرها الدولة SAMI عقدت مذكرات تفاهم واتفاقات أوليّة لشراء ونقل تقنية وتوطين أنظمة أسلحة مثل TOS -1A، والصواريخ المضادة للدبابات Kornet-EM، وAGS-30، والكالاشنيكوف AK-103، وقالت أن المشتريات "تستند الى تأكيد الطرف الروسي لنقل التكنولوجيا وتوطين تصنيع واستدامة نظم التسلح في المملكة".

إن إمكانية نقل التكنولوجيا تعد من التفاصيل المهمة التي يمكن أن تساعد السعوديين على بناء قدراتهم الإنتاجية المحلية. وقد يرغب العديد من شركاء السعوديين الإقليميين الآخرين في شراء هذه الأنظمة من مورد محلي. والصفقات العسكرية السعودية المماثلة مع بعض الدول الغربية، بما فيها ألمانيا والمملكة المتحدة، تواجهها بإستمرار معوقات على الطريق نظراً لتدخلاتهم المثيرة للجدل في قضايا كثيرة منها في اليمن وفي ملفات حقوقية مثل حقوق المرأة وهي قضية علاقات عامة طويلة الأمد مع المملكة الإسلامية المحافظة.

من جانبه، يعمل الكرملين بشكل مطرد لتوسيع علاقاته الخاصة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقديم نفسه بديلاً عن الحكومة الأميركية، وموسكو أقل تدقيقاً في سجل حقوق الإنسان والتدخل في السياسات ذات الصلة. وقد توسعت بالفعل علاقات الكرملين مع مصر والإمارات العربية المتحدة، وكلاهما أيضاً شركاء تقليدين في المنطقة للولايات المتحدة، وكذلك مع الجنرال خليفة حفتر في ليبيا، الذي يعارض الحكومة الليبية المدعومة من الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الصناعات العسكرية السعودية SAMI لم تشير إلى موعد وصول أي من هذه المعدات إلى المملكة العربية السعودية. كما يبدو أن روسيا تقلل من شأن وضع الترتيبات.
نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روجوزين في تصريح لوكالة فرانس برس قال: "هناك بعض الاهتمام بطبيعة الحال"، وأضاف "أن المحادثات حول الـ S-400 جارية ولكن لا توجد قرارات نهائية بعد".

لكن إذا تبينت أن التقارير حول الصفقة مع المملكة العربية السعودية دقيقة، فإنها يمكن أن تشير إلى تحول سياسي محتمل من قبل النظام السعودي والذهاب بعيداً عن اعتمادها التاريخي على الولايات المتحدة. وسوف يكون لهذا التحول تطورات هامة جداً ولم يسبق لها مثيل على مبيعات الأسلحة الأميركية للمملكة العربية السعودية التي أعلنت في وقت سابق من عام 2017، والتي شملت نظام باتريوت ونظام الدفاع الجوي (ثاد). والسعوديون بالفعل لديهم أنظمة الباتريوت في المخزون.

وهذا على الفور يثير التساؤل: لماذا يحتاج السعوديون إضافة S-400 إلى ترسانتهم العسكرية. الرئيس باراك أوباما وإدارته تباطؤا في بعض صفقات الأسلحة مع المملكة، وجزء من هذا التباطؤ يعود إلى الوضع في اليمن. ولكن الرئيس دونالد ترامب لم يبدِ أي شيء من هذا القبيل، فقد قام بأول رحلة خارجية له بعد توليه منصبه لزيارة المملكة العربية السعودية وزيارة الملك سلمان في مايو 2017.

ومنذ ذلك الحين، كانت إدارة ترامب داعمة علناً للسعوديين ووصفت المصالح المشتركة في مكافحة الإرهاب الدولي واحتواء التهديدات الإيرانية في الشرق الأوسط وخارجها. ومع ذلك، فمن الممكن أن الأمير الشاب ولي العهد السعودي مهتم بأخذ البلاد في اتجاه مختلف أو الانتقام من الولايات المتحدة التي تقدم دعم أقل لا لبس فيه مع مرور الوقت في الأزمة مع قطر.

وكما هو الحال بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، التقارير أشارت إلى احتمالية شرائها المقاتلة الروسية Su-35، وأن قرار السعوديين شراء أسلحة من الكرملين يمكن أن يكون وسيلة لممارسة ضغوط سياسية إضافية على الولايات المتحدة لدفع المزيد من المساعدات العسكرية أو حتى جمع معلومات إضافية حول قدرات خصومهم. فقد أعربت إيران، المنافس الإقليمي الرئيسي للسعودية، منذ فترة طويلة عن اهتمامها بشراء طائرة S-400.

وثمة احتمال آخر هو أن السعوديين يرون فوائد في توسيع التعاون مع الروس، وتنفصل عن علاقتها مع الولايات المتحدة وتخاطر بتلك العلاقات التاريخية. روسيا والمملكة العربية السعودية تعتمدان بشكل كبير على تصدير النفط وغيره من المنتجات ذات الصلة، على الرغم من أن الكرملين ليس عضو في منظمة الأقطار المصدرة للنفط (أوبك)، إلا أن في يناير 2017، وقع الطرفان اتفاقاً لمحاولة تثبيت الأسعار الدولية للنفط، الذي ظل لسنوات خارج التثبيت، وكان له أثر خطير على اقتصادهما. وقال خالد الفالح وزير الطاقة السعودي في ذلك الوقت ان هذا الترتيب "أعاد الحياة الى أوبك".

ومع تراجع تنظيم داعش في العراق وسوريا، والنظام السوري الدكتاتور بشار الأسد الذي يبدو راسخا تماماً كما كان دائماً، فإن السعوديين قد ينظرون إلى توسيع العلاقات مع موسكو كوسيلة لإحجام الإيرانيين من توسيع موطئ قدم لهم في المنطقة. يمكن أن يشعر الملك سلمان ومستشاريه بسهولة أن هناك فرصة لإجبار بوتين على اتخاذ قرار بين دعمهم أو النظام في طهران.

ومن الملاحظ أن الملك السعودي أكد خلال كلمته في موسكو يوم 5 أكتوبر 2017 على "مطالبة بلاده الطويلة الأمد بأن تتوقف إيران عن التدخل في شؤون دول أخرى في المنطقة".
ومن الممكن القول بأنه لن يكون من الصعب التصور أن يقدموا السعوديين الدعم "التجاري" إلى سوريا عبر الروس مقابل تخفيض الكرملين من مستوى علاقاتها مع إيران.

بطبيعة الحال، وإذا كان ممكن، لن يكون أي من هذه الأمور على الإطلاق، بل مجرد رغبة من السعوديين لتوسيع علاقاتهم مع الحكومات الأجنبية بشكل عام وتجاوز أبعد من ذلك لعلاقة حصرية مع الولايات المتحدة. إن الأزمات السياسية العديدة التي تواجهها إدارة ترامب قد تكون مجرد الرغبة في الحصول على مزيد من الشركاء على الساحة العالمية.

ومهما كان المنطق السعودي، فإن هذا الالتزام سيكون له بالتأكيد تأثير في السياسة الخارجية الأميركية وعلاقتها مع المملكة. وفي الوقت الحالي، من المرجح أن المملكة العربية السعودية ثاني أكبر حليف للولايات المتحدة في المنطقة، حيث أن إسرائيل هي الأولى. وستحتاج ادارة ترامب الى دعمها اذا ارادت التقدم فى أى من أهدافها الإقليمية المستقبلية وخاصة الرغبة فى ممارسة ضغوط جديدة على إيران بسبب برامجها الصاروخية النووية وبرنامجها النووية.

وللتأكد من عدم وجود دلالة حقيقية على أن السعوديين أو الإماراتيين أو المصريين يتطلعون إلى التخلي عن الولايات المتحدة كشريك، إلا أنهم يوضحون أن لديهم بدائل إذا ما حدث أي نزاع سياسي أكثر خطورة في المنطقة.

هذا ملخص لأهم ما جاء في المقال، الباقي كلام لا يعنينا كموقع عسكري، مجرد طق حنك
المصدر
[ ]



الامريكيون متخوفون من ان نتخلى عنهم كحليف وهذا لن يحصل
ومتخوفون من ان نتجه للتسليح الشرقي ونتمى نحن تنويع مصادر السلاح
ويعترفون بالعرقله والمماطلة بدون مبرر وهذا سيثير شركات السلاح على الحكومه بشكل جنوني
وولكنهم يعتقدون اننا لا نريد ترك ايران وبشار الاسد لروسيا وان يكون لنا علاقات مع الروس لتحجيم ايران وبشار (سياسة)

الامريكان مرتبكون ولا يعرفون مالذي يحصل بالضبط
 
ممكن طبعا..


الترجمه:

كن حذرا من الاستثمار مع السعوديين أنهم ينتهكون المعاهدات ويسرقون أموال المستثمرين الأجانب ونحن لدينا تجربة سيئة معهم.



كانت هذه رسالة من أحد الاخوه العرب إلى حساب الرئيس بوتين في تويتر باللغة الإنجليزية ترجمناها من أجل صديقنا همام..
مشكور اخوي من خالص قلبي
أما ذاك العربي الحقود لعنه الله إلى يوم الدين
 
كيف لا مصدر يا عزيزي !!
هذه مصادر رسميه ايضا ولم يذكر فيها انه تم توقيع عقود شراء حتي وليس نقل تقنيه وانا اتحدث تحديدا عن الترايموف ماتم ذكره "اهتمام" وتوقع "لشراء المنظومه" وليس نقل تقنيتها !
تفضل..







بالتوفيق.
ياخي اقولك المصادر واس وشركه تقنيه وانت مازلت تعيد نفس مصادرك وعندما اقول لا مصدر لان اكبر من جهة حكومية ذكرت الخبر لذلك لامجال للشك هنا او البحث عن مصادر اخرى بوجود هذا المصدر
 
كنت ابحث عن معلومات عن الـ s-400
ووجدت نفسي بمكان يعج باناس لا اعرف تصنيفهم هل هم حمقى او حاقدين بعضهم معنى هنا (احدهم يقول بنفسه انه حاقد على السعودية حرفياً) (مع احترامي للمحترمين منهم وهم قله).
قلتها سابقاً انا افهم من يسيء من مبدأ اختلاف عقائدي ، لكن لا افهم الاخرين.

ومع اني لا افضل الحديث بهذه المواضيع ، ولكن نقول له ولمن معه
السعودية ذهبت مدعوه ، وليست متسولة
صفقاتنا معلنه ، وان تمت سوف نشاهدها على ارض الوطن ولسنا بحاجة لقصاصة من موقع لنثبت امر ما.

ولا تذهب بكم احلامكم بعيداً وتربطون الموضوع بذهاب احد ومجيء احد خارج حدودنا (رغم انه اتى بصالحنا ، وذهبت امنياتكم)

ومن التناقض العجيب انكم تمنون انفسكم بأنّ ازمة دولة عربية سوف تنتهي (بالطريقة التي تريدونها) بمجرد ذهابنا لروسيا ، ثم تقولون اعرفوا حجمكم

وطالما انك تكلمت عن الحجم ، صدقني اننا نعرف حجمنا جيداً

ap17278503674004.jpg
 
التعديل الأخير:
كنت ابحث عن معلومات عن الـ s-400
ووجدت نفسي بمكان يعج باناس لا اعرف تصنيفهم هل هم حمقى او حاقدين بعضهم معنى هنا (احدهم يقول بنفسه انه حاقد على السعودية حرفياً) (مع احترامي للمحترمين منهم وهم قله).
قلتها سابقاً انا افهم من يسيء من مبدأ اختلاف عقائدي ، لكن لا افهم الاخرين.

ومع اني لا افضل الحديث بهذه المواضيع ، ولكن نقول له ولمن معه
السعودية ذهبت مدعوه ، وليست متسولة
صفقاتنا معلنه ، وان تمت سوف نشاهدها على ارض الوطن ولسنا بحاجة لقصاصة من موقع لنثبت امر ما.

ولا تذهب بكم احلامكم بعيداً وتربطون الموضوع بذهاب احد ومجيء احد خارج حدودنا (رغم انه اتى بصالحنا ، وذهبت امنياتكم)

ومن التناقض العجيب انكم تمنون انفسكم بأنّ ازمة دولة عربية سوف تنتهي (بالطريقة التي تريدونها) بمجرد ذهابنا لروسيا ، ثم تقولون اعرفوا حجمكم

وطالما انك تكلمت عن الحجم ، صدقني اننا نعرف حجمنا جيداً

ap17278503674004.jpg


اعجاب واحد لا يكفي لتعليقك اخي. إذا فرغت سأكتب مقال ملتهب الخص فيه ما جري ويجري حسب فهمي المحدود.
 
ما علاقة مشاركة كهذه بالصفة العسكرية للمنتدى ؟ على الاقل حلل الخلاف السياسي لك مع تركيا وفائدة هذه الصفقة مع روسيا بأعتبار ان روسيا وتركيا تجمعهم علاقات متينة
.....
بالمناسبة مالذي تعتقد سيتم نقل تقنيته ؟ ال know how لطريقة صناعة النظام واسراره ...أحسن مصانع الروس تقفل
نقل التقنية يشمل اجزاء محددة وهو اجراء تضعه الدول الصانعة لانها متأكدة من عدم قدرة المستورد على صناعة الاجزاء ذات الاهمية
طبعا الصين تشذ عن القاعدة ورغم هذا مازالت تعاني من اخطاء مصنعية وصعوبات بصناعة المحركات !
هذا والصين تمتلك قاعدة صناعية ضخمة منذ السبعينات

المساله ليست خلاف سياسي ولكن هناك مؤامره تتم في اروقة خليفة الشواذ العرب المدعو بردوغان بداية من دعمه للاخوان ونهاية لدعمه لداعش مرورا بالتدخله بالشؤون العربيه سواء مصر او دعمه للحمارين في قطر وارساله جنوده هناك واخيرا ذهابه الي شواذ طهران ليتامر معهم علي الاسلام والمسلمين كما فعل سابقا مع اليهود عندما تامر معهم علي بقية العرب

بردوغان يفكر العالم اغبياء وهو الوحيد اللي فاهم

الله يخسه ويخس كل المؤيدين له والمطبلين له خاصه العرب
 
بسم الله وكفى

صفقة جميلة لم اتوقعها ولو بنسبة
1% تنازل روسي كبير جداً حصلت بموجبة السعودية على أحد أعظم أحلام الصين الشيوعية
الشراكة ولو جزئياً بتصنيع منظومة صواريخ الدفاع الجوي الS-400 هو تقدم كبير للصناعة العسكرية السعودية
كونك تمتلك السلاح وتشغله هذا
شيئ جيد ولكن أن تشارك بصناعته هو شيء أخر تماماً
فكيف بالشراكة في صناعة شيء تصنعه
دوله واحده فقط بالعالم

يعيب علينا العديد من الاخوة والاشقاء بكوننا نرى الاسلحة الروسية
خرده
نعم نحن نراها خرده
في حالة كنا مجرد مشترين
الامريكي والروسي يعرض علينا كلا السلاحين في مجال الدفاع الجوي
فلا مجال لمقارنه الجوده الامريكية بالروسية
ولكن ان تتيح لنا دولة كروسيا المشاركة في صناعه هذا السلاح فهذا حلم سأتنازل عن الجودة والتقنية الامريكية بسبيل صناعة هذه الخردة الروسية

بالنهاية
العلوم و التقنية العسكرية لأي بلد كان هي
جواهر وكنوز قومية جعلت من دول حقيره دول عظمى
فمن سوف يشاركني بهذه الكنوز ولو كانت أقل تقنية و حداثة من غيرها
سوف تجعل أعدائي يحسبون لي ألف حساب و تجعل بلدي ذو وزن أثقل إقليمياً عسكرياً وسياسياً

ياربي ما أكرمك

السلاح الذي فرح أعدائي بشرائه ... بلغوهم أن بلدي سوف يصنعه

مجرد رأي
وشكراً
كنت انتظر هذا الرد من خبير مثلك
 
عودة
أعلى