قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التايمز: الحصار السعودي يأتي بتأثير معاكس مع نصرة القطريين لأميرهم "البطل"

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الثلاثاء عدد من القضايا العربية والشرق أوسطية من بينما مصير مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بعد اندحار التنظيم في الموصل، وقرار محكمة بريطانية بمواصلة صادرات السلاح للسعودية وتأثير قطع عدد من الدول الخليجية والعربية العلاقات مع قطر.

البداية من صحيفة التايمز وتقرير لريتشارد سبنسر من العاصمة القطرية الدوحة بعنوان "الحصار السعودي يأتي بتأثير معاكس مع نصرة القطريين لأميرهم 'البطل '".

ويقول سبنسر إن خطة دبرها عدد من الحلفاء العرب لزعزعة الأمير القطري أتت بنتائج عكسية، متسببة في تبجيل شخصي يقاري التأليه للأمير البالغ من العمر 37 عاما.

ويقول سبنسر إن الأزمة بين السعودية ومصر والإمارات والبحرين من جهة وقطر، وهي واحدة من أغنى دول العالم من جهة أخرى دخلت شهرها الثاني مع عدم وجود أي مؤشرات على حدوث تسوية، مع سفر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى الكويت أمس لمحاولة التوسط في الأزمة.

ويضيف أن الدول الأربعة تتهم قطر بتمويل التطرف وكانوا يأملون في إمكانية الإطاحة بالأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني عن طريق عزل قطر عن جيرانها.

ويرى سبنسر إن الأزمة لم تضعف الأمير القطري داخليا، بل اسهمت في تكاتف القطريين حوله فيما يشبه التأليه.

والتقى سبنسر بشاب قطري يدعى عبد الرحمن كان يزور معرضا للفنان القطري أحمد المعاضيد بعنوان "تميم المجد" وقال له "الأمر جعلني أدرك أن علينا دعم بلادنا بصورة أكبر". كما غيرت أكبر شركتي اتصالات في قطر اسميهما إلى "تميم المجد".

ويقول سبنسر إنه من الصعب عدم رؤية صورة الأمير الشاب، الذي تملأ صورته واجهات المباني، وهي دوما صورة واحدة رسمها المعاضيد للأمير من جانب الوجه.

وتقول الصحيفة إن الأمير القطري تجاهل المطالب التي تصر عليها الدول الأربعة لإنهاء الحصار المفروض على بلاده، في خطوة أربكت ولي العهد السعودي الجديد وحلفاءه.

وقال الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري للصحيفة "بلغ الأمر طريقا مسدودا. لا أعتقد أن (الدول الأربعة) متفقة فيما بينها على سبيل الخروج من المشكلة. أعتقد أنهم كانوا يعتقدون أنها ستنتهي في غضون أيام".

ويقول سبنسر إن الذين يعرفون الأمير القطري يقولون إنه على ثقة من أنه سيتصدى للهجوم، ولكن توجد أيضا محاولات خفية للتوصل لتسوية. ويؤكد مسؤولون أن الأمير القطري السابق، الذي أشرف على وضع السياسة الخارجية الحالية لقطر بصب التمويل في الحركات الثورية في المنطفة، متقاعد بصورة كاملة ولايلعب أي دور في إدارة البلاد.
 
DEe7anfW0AARc3I.jpg
 
13:50١١ تموز يوليو
قال متحدث باسم وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إنه يمكن تنفيذ بعض المطالب التي اشترطتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإنهاء مقاطعة قطر، ولكن القائمة التي تتضمن 13 مطلبا "غير قابلة للتحقق" إذا تم التعامل معها كحزمة واحدة غير قابلة للتفاوض.

وقال روبرت سي هاموند، للصحفيين المصاحبين لتيلرسون في إطار جولته بالمنطقة في إطار المساع الأمريكية لاحتواء الأزمة المتفاقمة، إنه لايمكن التحدث عن الخلاف الراهن من وجهة نظر طرف واحد، لأنه "طريق ذو اتجاهين" و "لا توجد أياد نظيفة" في تلك الأزمة على حد قوله.



 
لازال بعض الطفيلين يبحث عن تصريحات من الخارجيه الامريكيه لرفع روحه المدعوسه

ويتجاهل تصريحات الرئيس الامريكي
 
قوات الشاورما احتاجت ل10 ايام لنقل 10 عربات مدرعة و50جندي من بلاد الشاورما وبطائرات قطرية ..


أكيد يبي لهم ١٠ أيام و أكثر بعد
لا تنسى أخوي أن طائرات الشحن مشغوله بنقل حليب الحمير
و نقل تقنية الشورما و نقل أدوات الحلاقة
 
نقل موقع "دايلي بيست" عن مصدرين مطلعين في الإدارة الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حضر قائمة مطالب محتملة من قطر، لحل الأزمة بينها وبين دول الخليج ومصر. وضمت تلك القائمة مطالب بينها وضع موظفين من وزارة الخزانة الأمريكية في بنك قطر المركزي كمستشارين تقنيين، لمساعدته وزيادة كفاءته فى فحص التعاملات المشبوهة التي تمول التنظيمات الإرهابية، وإدانة ممولي الإرهاب، وكذلك تقوية اتفاقية تبادل المعلومات حول الإرهابيين المشتبه به، والموجودة أصلًا.

وكذلك الطلب من قطر إعادة هيكلة قناة الجزيرة العربية التي لعبت دورًا كبيرًا في إذكاء الأزمة الخليجية، حيث إنها عملت كمنصة لنقد تلك الدول بشكل دائم، على أن تتضمن عملية إعادة الهيكلة انتخاب مجلس إدارة يشرف علي القناة العربية للجزيرة ووضع معايير الأخبار بها.


وضع موظفين من الخزانة الأمريكية في البنك المركزي !

لا بالله راحت فيها السيادة قبطان نامق
 
التعديل الأخير:
قرأت معظم المشاركات في هذا الموضوع
وللأسف وجدت بعض من ابناء وطني يعقون وطنهم
هذا ان كانوا فعلا كما يدعون انهم ابناء الوطن وليس معرفات تديرها قطر ك العشرين الف حساب بتويتر التي استخدمتها قطر للنيل من بلاد الحرمين

ثانيا
كل الادلة والمؤشرات والوثائق تدين قطر
ولاينكر هذا الشي الا حاقد او جاهل

ثالثا
المحاولة البائسة وهي ان قطر بلد صغير فلماذا لانهاجم ايران

وكأن السعودية تخاف وتهاب ايران

الايعلم الحمقى ان حروبنا مع ايران مستمرة
في اليمن وسوريا والبحرين

الدولة الوحيده القادرة على ايران في المنطقة هي السعودية بل ان ايران تخشى مواجهتنا لذلك تستخدم جنودها الخونة في اليمن وقطر والقطيف
لمحاولة اشغالنا واضعافنا


اكثر بلد يخشى المواجهات العسكرية في المنطقه هي ايران فهي لاتريد ان يتكرر ماحدث لها من عراق صدام

لذلك تريد حرب الوكالات وليست المواجهات المباشره

كل هذا الامر يسير والدولة رعاها الله تسير

لكن ان ياتي من يغرس خنجره في ظهورنا وهو يأكل ويشرب معنا فهذا الذي نتمنا ان تلتفت له الدولة وتستأصله


ومنطقيا فقطر لايمكنها ان تواجه القوى الكبرى السعودية ومصر والامارات

وهي تعلم ذلك
لذلك استنجدت بتركيا وايران

تركيا اذا اتى وقت الجد ستنسحب من الازمه وستترك
قطر وحيده
فيكفي تركيا مشكلات داخليه وخارجيه ان تضيف ازمة الخليج الى ازماتها

فمشاكلها مع اليونان الحدودية ليست منتهيه
ومطالب الاكراد ليست منتهيه
وحدودها مع مناطق حروب كسوريا والعراق
تلزمها ان تنسحب لحماية حدودها


قطر في كل الاحوال تخسر

والدولة لو ارادت الحرب على قطر لحدث ذلك منذ زمن لكن سياستنا الرحيمة مع دول الجوار جعلتنا نغض الطرف كثيرا عن تجاوزات بعض الدول

كقطر

حربنا مع الساسة القطريين وليس الشعب القطري الشقيق


رسالتي للخونه الذين يدعون الوطنيه وهم ابعد مايكونوا عنها
ويدافعون عن قطر وهم يعلمون خيانتها
قضيتكم خاسره طال الزمن او قصر ولاحجة لكم ولا مصلحة سوى النيل من هذه الدولة وان تخفوا تحت معرفات فسينكشفون يوما ما

ارجعوا الى الحق
قبل ان يستقيم عليكم
 

مؤسسة قطر الخيرية .التي تم تصنيفها كيان ارهابي وغضب المرجفون واتهمونا بمعاداة الاسلام ومحاولة الاضرار ب7 مليون محتاج الخ الخ الخ من اكاذيب الاخوان وفي النهاية قطر الخيرية الراعي الغذائي الرسمي لداعش !
 
معليش اخوي واضح انك ما فهمت كلامي او انك تحوره بالطريقة اللي تناسبك ..بالمناسبة كنت في زيارة عمل للبلقان قبل فترة والدولة اللي تقول مستعدة تتحالف مع الشيطان وتستغل رجال الدين وجدتها في البلقان فقط بنت 29 جامع ورممت 169 مسجد دمروه الصرب وكل هذا لم يذكر في وسيلة اعلامية واحدة ،،عرفت ليش الله حافظنا وغيرنا يتهزهز !

لا ابدا انا فاهم كلامك كويس بس انت الي ما فهمت مقصدي......الوضع تغير عن زمان والسعودية الان ليست السعودية قبل ثلاثين سنة اتكلم عن الوضع ككل دون الخوض في التفاصيل، وبناء عليها كتبت توقعاتي والله عالم بالغيب، عموما خلينا نستمر في متابعة المستجدات في الازمة الخليجية القطرية
 
تعليق بخصوص أتفاقيه 2014

1- الاتفاقيه لجميع دول الخليج ال 6 والكل موقع عليها وليست خاصه بقطر فقط - للمعلومية
2- تسريب وثيقه مصنفه سري للغاية دون الرجوع لموافقه الدول ال6 يعتبر سقطه غير محموده خصوصاً أنها لاتحمل شيئ كبير يمكن من خلاله إدانه قطر بشكل فوري وحاسم .
3- يلاحظ أن قائمة المطالب لقطر الأخيرة غير متفقه بشكل كبير مع الأتفاقيه 2014 .
4- تقول الأتفاقيه وفي حال عدم الألتزام يحق لبقية دول الخليج أتخاذ ماتراه مناسب لحماية أمنها واستقرارها ... هنا مادخل مصر والمالديف وموريشيوس وهل وقعوا على أتفاقيه 2014 !!!





بإخصوص النقطة الثانية و تسريب وثائق الإتفاقية

قدّر الله علينا و إخترقنا جوال جالكسي

:هه:
 
تيلرسون: قطر واضحة في مواقفها.. ومذكرة التفاهم بيننا تمثل تقدما لحل الأزمة بالمنطقة
 
شكل عمرو حسين لم يستفيق من اثار الصدمة الاولى

ياعزيزي ستأتي الصدمات تباعا فلا تتعب نفسك....
القطريين وحتى امريكا تعلم علم اليقين أن الدول المقاطعة استخدمت حقوقها المكفولة دوليا وقانونيا...
هل تفهم معنى حقوقها دوليا وقانونيا أم أعيد وأكرر أم أن الحليب التركي اغلق على الدماغ!!!!!!
يعني أغلقوا حدودهم المكفولة لهم جوا وبحرا وبرا
وسحبوا بعضا من استثماراتهم في قطر وسيتبعها بقية الاستثمارات وقطع أي صلة بهم اقتصادية وسياسية واجتماعية.......
نفس مافعل ترامب عندما منع السفر مع الدول التي يعتقد انها من محور الارهاب كإيران وليبيا وووالخ
وهذا حق لهم يمنعون مايشاوؤن ويسمحون لمن ارادوا
هل فهمت الان.....
يعني لا أمريكا ولا روسيا والصين ولاغيرها سيجبر إحدى الدول المقاطعه على التراجع فيمافعلت لأنهم يعملون في حدودهم المشروعة فلم يحتلوا قطر ولم يسلبوا لها شيء

وهذا بطريقة اخرى سيضر قطر مع الوقت وسيتسبب لها في معاناة اقتصادية ثقيلة مع مرور الوقت والذي يقول غير ذلك كاذب ومتزلف..
فدولة جميع حدودها الجوية والبرية والبحرية محاطة بحدود أي من الدول المقاطعه ستعاني معاناة ثقيلة خاصة أن لديها مشروع مستقبلي استرتيجي لخط غاز وقد دمر تدمير كامل سيمر بأرض المملكة علاوة على النقل البري الذي اصابهم في مقتل وماتلاه من توقف مشاريع قطر الداخلية

والدليل على تأثرهم خلال شهر واحد فقط فقط انظر الى وزير خارجيتهم ومسؤولييهم لم يتركوا دولة ولا مكان الا زاروه
فعندما قاطعنا ايران هل ذهبت ايران تستنجد بالدول العظمى لفك المقاطعه عنهم من قبل السعودية؟! أكيد لا... قد يكون هناك مناكفة من هنا ومن هناك ولكن لم تصل الى ماوصلوا اليه القطرين من الشحاذه لدى الدول الكبرى

فلو كانوا فعليا لم يتأثروا لكان لهم بيان واحد فقط سيصدر من الدوحة ينفي صلتهم بالارهاب وكذلك بيان يصدرونه من امريكا حيث انها الدولة الكبرى قائدة الحرب على الارهاب وانتهى الامر وقالوا القطريين لتلك الدول المقاطعه قاطعوا فمقاطعتكم لا تضرنا بشيء وانتهى الامر وكل يذهب في سبيله
ولكن الامر ضربهم في مقتل قوي جعلهم حتى يصرحون ويطالبون بتعويضات على الخسائر التي لحقت بهم


وهذا بسبب مقاطعة لمدة شهر واحد

اذن عليك ان تعي أمرا َوحدا ياعمرو أن لا مجال لقطر غير الرضوخ والتراجع عن كل مافعلته قطر والالتزام بالشروط التي وضعت والا فإن المقاطعة ستستمر ولن يجبر أحدا تلك الدول في التنازل عن حقها الدولي في حدودهم واملاكهم مهما حصل وكلف....

سلام......
 
التعديل الأخير:
النائب العام المصري يطالب بالتحفظ على ممتلكات قطر
تاريخ النشر:11.07.2017 | 13:50 GMT |

آخر تحديث:11.07.2017 | 13:51 GMT |

5964d28a95a597890b8b4567.jpg


النائب العام المصري المستشار نبيل صادق

تلقى النائب العام المصري بلاغا يتهم دولة قطر بانتهاك الأعراف والقانون والاتفاقيات الدولية، ويدعو لاتخاذ الاجراءات اللازمة للتحفظ على جميع أموال وعقارات ومنقولات دولة قطر في مصر.

وتقدم المحامي حازم مصطفى حسن، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار نبيل صادق، اتهم فيه دولة قطر بانتهاك الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية، واحتضانها عددا من الأشخاص المطلوبين أمنيا لتورطهم في قضايا عنف وإرهاب داخل مصر، كما اتهم المحامي المصري الدوحة بتمويل الجماعات الإرهابية ودعمها إعلاميا عبر قناة "الجزيرة"، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمخاطبة المحكمة الجنائية الدولية لإدراج قطر ومؤسساتها في مصر ضمن الدول الداعمة للإرهاب.

كما طالب البلاغ، الذي حمل رقم 7967، باتخاذ الاجراءات الضرورية للتحفظ على جميع أموال وعقارات ومنقولات دولة قطر داخل مصر، استيفاء لتعويض الدولة المصرية عن الأضرار الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي لحقت بها جراء دعم الدوحة للإرهاب.

كما أشار إلى أن التحفظ على المنقولات والعقارات القطرية سيمكن من تعويض أهالي من قتلوا والمصابين في العمليات الإرهابية التي دعمتها قطر في مصر، بحسب ما أفاد نص البلاغ.

5964d20795a5975b0a8b4568.jpg


5964d20895a5975b0a8b4569.jpg
 
حسب عريضة النائب العام المصري فمصر تعرضت خلال الفترة من 2013 الى 2016 ل1126 عملية ارهابية ذنبها في رقبة قطر !!!
 
الدول الداعية لمكافحة الإرهاب: التأكيد على استمرار الإجراءات الحالية إلى أن تلتزم قطر بالمطالب كاملة

المملكة ومصر والإمارات والبحرين في بيان مشترك: مذكرة مكافحة الإرهاب بين أمريكا وقطر خطوة غير كافية

الدول الأربع: لا يمكن الوثوق بأي التزام يصدر عن قطر دون مراقبة صارمة
 
عبير البحرين @عبير البحرين
حياك الله يا أخيه
كالعادة كتابه المعلقات الملونه والتي هدفها الحشو والظهور بعصمة الموقف وطهارته مقابل الطرف الآخر .
لم اقتبس ردك لطوله وعدم وجود ما يستدعي الرد عليه سوى بضعه أمور .
1- تصنيفي لجيل mbc 3 والتقويم المستمر هو عام ولم أطلقه على عضو بعينه وهي مخصصه لمن يتفرغ بتوزيع شهادات الوطنيه ومذكرات التخوين على الناس وما أكثرهم ....
2- قضيه أخوان بس مش أخوان ولاعلاقة لهم بالخارج كيف صاروا اخوان أن لم يكونوا أخوان ممتدين للتنظيم !! هذي جديده صراحه ...مثل من يقول أنا بحريني لكن لاعلاقة لي بالبحرين بس بحريني ! ماعلينا الله كريم .
3- كالعادة التسرع في فهم المكتوب يؤدي لنتيجه عكسيه فيما يخص ( يشربون كرك ويصورون سناب في سوق واقف ) هي ليست كما فسرتيها نهائياً ولم تفهمي المغزى منها
هي موجهه لمن كان يتبطح بين القطريين وفجأة اكتشف انهم أرهابيون وبدأ في تشغيل مكينه السب والشتم لهم وهو بالامس يتغنى بهم ... فرجاء لاتحملي المكتوب على ظاهره مستقبلاً .
4- بخصوص النظارة الحمد لله ماعليك النظر طيب ولله الحمد وقبله والأهم منه سلامة البصيرة التي حرم منها الكثير .
5- الخامسه لاتخصني بل يؤسفني انحدارك نحو التحقير من قطر فلما ذاك والخلاف مع حكومة آل ثاني لا الوطن القطري وهنا نود تذكيرك بهشاشه موقف البحرين من هذة الناحيه
جزيرة صغيرة وشعب بدأ يطغى عليهم المستورد المجنس هنود وباكستانيه ومن كل مكان فلذا عيب نوصل للمستوى هذا من الخلاف الذي لاقيمه له .
والله ما أعيركم بهذا ولكن تذكير لك أن كنت من المقسطين وهذا ما احسبك عليه والله حسيبك .

الاخيرة والاهم
تعيبون على الشيعة قولهم بعصمة الأمام وعلى الأخوان قولهم بعصمة المرشد ولعمرك أنكم تفوقتم عليهم في أدعاء العصمة لموقفكم وكأنه الحق الذي لايأتيه الباطل لامن بين يديه ولامن خلفه ..
أقصاء - تخوين - تشويه ماذا تركتم من سوء لغيركم يا أختاه !!!

تحياتي لك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى