قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وهذا الشي الي يثير استغراب الشخص، ليه قناة السي ان ان صاحبت الموقف المائل لصالح حكومة قطر؟؟؟؟ ولماذا تم التسريب لقناة غربية وليست عربية او خليجية مع العلم بأن الخلاف خليجي عربي؟؟؟

الوالد بيدخل ولده في الجدار.......


صدق توقعي الاسبوع الماضي.

الاسبوع القادم اسود من الليل على قطر.
 
بغض النظر عن كفاءة العواد وهو ما قصر ما شاء الله
لكن عقب الطريفي لو احط جنط :D بداله بيقدم اداء افضل
الشخص الوحيد الذي احرجني شخصياً

حسبي الله عليه
لقد أهان وجرح السعوديين أمام اليابانيين
 
وهذا الشي الي يثير استغراب الشخص، ليه قناة السي ان ان صاحبت الموقف المائل لصالح حكومة قطر؟؟؟؟ ولماذا تم التسريب لقناة غربية وليست عربية او خليجية مع العلم بأن الخلاف خليجي عربي؟؟؟

الوالد بيدخل ولده في الجدار.......
الآن تقدر تقول هذه قناة لها قوتها
وفي نفس الوقت تظهر بمظهر الحياد
 
الشخص الوحيد الذي احرجني شخصياً

حسبي الله عليه
لقد أهان وجرح السعوديين أمام اليابانيين
ما ادري وش كان اكثر اهانة لنا الخمسة باسيا ولا حديثه الله يفشله:D
 
ياليت تذكر القطريين المتضايقين ؟
ياعزيزي انا احترمك واقدرك . واقدر رايك بس . ماهو معناته تكذب على شعب تقول هناك ناس متضايقه . وانت لاتعرف مابداخل قطر وهل هم متضايقين . يكون بعلمك هناك مسيرات تجوب انحاء قطر تعبر عن الحب والولاء لتميم
ولو يوجد شخص متضايق كان شفنى تويتر يلج به وبذكره

إليك أخي x007 أراء بعض القطريين المستائين من سياسة السلطات القطرية
هذا حساب تويتر للكاتب الصحفي محمد آل ثاني، يكتب في جريدة الراية القطرية، على الرغم من أن صاحب هذا الحساب يحاول بشتى الطرق أن يكتب تغريداته بطريقة غير مباشرة يعبر فيها عن رفضه لسياسة بلاده، ويحاول بشتى الطرق أن يوازن في تغريداته عبر نشر بعض التغريدات المتعلقة بأخبار وصور حكام بلاده، ولكن القارئ الجيد لا تخفي عليه بأن صاحب هذا الحساب في فمه ماء، وأن ما بين سطور تغريداته تشي إلى الكثير وإلى عدم الرضى والامتعاض لما آلت إليه الأمور بسبب سياسة حكام بلاده، ونظراً لضيق الوقت اخترت لك بعض تغريداته، وأتمنى أن تدخل حسابه وتجلس لك ساعة أو ساعتين وتبحث في تغريداته من بداية الأزمة قبل شهر ونصف تقريباً لغاية اليوم وستجد المزيد.

1 -
6cxg2ynr_bigger.jpg

أولا الوطنية والإنتماء مسألة قلبية صعب الكشف عنها حتى لو ظهر هناك من يدافع ظاهريا . ثانيا لو رجعت للتغريدات عموما ستجد فيها الحس الوطني
DBgo6SsWAAQrR8F.jpg


رابط التغريدة:



2 -

هذه صوره وضعها هذا الإخواني .. وهذا تعليقي عليه .. لم أجدها اليوم يبدو حذفها .. هذا ويقال أنه مدرس للاخلاق في مؤسسة قطر . هذه عينه
DAxaGdVXkAAIgM1.jpg


DAxaGfCXYAE8Zqf.jpg



الشنقيطي قام بحظري
1f447.png
... على خطى الأحمري .
1f914.png
الحقيقة مؤلمة يا

رابط التغريدة:



3 -

اقتصاديا و اجتماعيا ثقافيا سياسيا أن مصلحة الشعب القطري مع الخليج عمقه الاستراتيجي اذا،لماذا كل هذه الضجة تلك حقائق
ادخل رابط التغريدة واقرأ ردوده على المغردين:


4 -


Replying to
حرية التعبير عند الجزيرة وسيلة لتفجير الوضع الداخلي لدولة المستهدفة لايمكن تداري الشمس الجزيرة تمارس حرية إعلام حرب ع المستهدف منها
رابط التغريدة:



5 -


Replying to
1f601.png
1f600.png
حلوه ملعوبة يا أم عيسى . قلت أن هذه الأزمة بتنفض الشعب القطري نفاض ،وبتخليه يصحصح ويهتم بتطوير نفسه لا يركن الى الدعه والخمول الفكري
رابط التغريدة:



6 -


Replying to
الى احتمال رابعة أخرى . قومي بدورك .. ولا ميركل ع راسها ريشة
1f609.png

رابط التغريدة:



7 -


Replying to
هناك فرق بين صناعة البارود والسلاح للحماية والدفاع.وبين من خزن هذا البارود وحشاه ودرب الاجناد وغسل عقولهم ووجهم لاهدافه الحزبية لايستويان
رابط التغريدة:



8 -


Replying to
السؤال الذي لا احد يريد يفكر فيه : لماذا وصلنا الى ذلك ؟ لا يوجد دخان من غير نار لم نناقش الأزمة الإعلام صعد الأزمة ودخل ف فرعيات
رابط التغريدة:



9 -


Replying to
اوردها سعد وسعد مشتمل ما هكذا يا سعد تورد الإبل !! حيرتونا من طرحكم تريدون فصل تحريش نقدهم لفصل الأسر لا أرى شيء واضحا
رابط التغريدة:



10 -


Replying to
تسييس الخطاب الديني الجزيرة لم تقصر في ذلك بل أسرفت فيه لدرجة صدور فتوى بالقتل فيها . والعلماء ليسوا هم سبب الأزمة تلك هى السياسة
رابط التغريدة:



أدخل الحساب وأقرأ بقية التغريدات، وأرجوا أن لا تقول بأن هذا الحساب وهمي ومفبرك، فالكاتب محمد آل ثاني شخصية معروفة، وهو يضع صورته الشخصية، وبالمناسبة في إحدى تغريداته قال بأن في عام 2014 كتب مقال في جريدة الراية عن الأزمة في وقتها.

وللعلم هناك حسابات أخرى لمغردين قطريين وقطريات غير وهميين ولا مفبركين، سأحاول إن استطعت أن أضعهم لك فيما بعد، لأن الآن تعبت خلاص ما فيني قوة أكثر.

ملاحظة أخي x007، يبدو أنك لا تدخل تويتر ومشغول في بيزنيس الفنادق في البحرين :D

وتقبل تحياتي

 
التعديل الأخير:
الحمدلله معطيني الله كره الاخونج وحمد وشلته
من قبل الثورات .. توقعت تميم بيفرق عنهم لكن لاتامن فروخ الداب
.
بننتظر تبريرات جديدة
 
الحزب الوطني الاسكتلندي هو أهم محرك لوقف توريد السلاح للممكة حتى داخل مجلس النواب الأوروبي ..
انت من تشوف لبسهم الرسمي تنوره تغسل ايدك
هذولا مالهم كلمه ولاوزن لا على الخارطه ولابالسياسه مجرد ظل لبريطانيا
 
الحزب الوطني الاسكتلندي هو أهم محرك لوقف توريد السلاح للممكة حتى داخل مجلس النواب الأوروبي ..
انت من تشوف لبسهم الرسمي تنوره تغسل ايدك
هذولا مالهم كلمه ولاوزن لا على الخارطه ولابالسياسه مجرد ظل لبريطانيا
 
صباح الخير وصباح المقاطعات للخونة. ..أحد أفراد القوات الطواريء هنا طالع الميدان على 3 كيلوا هرولة وهذا فطوري تفضلوا
DSC01154 (1).jpg
 
الوثائق تفضح انتهاك قطر لاتفاق الرياض
2017-07-11T02:01:50Z

1-963569.jpg

جانب من الدوحة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية


تكشف وثائق اتفاق دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض عام 2013، بين دول الخليج مع قطر والآلية التنفيذية والاتفاق التكميلي 2014، حيث أظهرت الوثائق تعهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد خطيا بتنفيذ بنود الاتفاقية أمام قادة الخليج.
وحسب الوثائق التي عرضتها شبكة "سي إن إن" الأميركية، فإن الاتفاق الذي عقد في السعودية عام 2013 تم بوساطة كويتية، ونصت الاتفاقيات على التزام قطر بعدم دعم وتمويل الإرهاب.

ووفقا للوثائق، فقد تعهدت الحكومة القطرية بالالتزام بعدم دعم "تنظيم الإخوان" أمنيا أو سياسيا أو بأي طريقة كانت، وإخراج أعضاء التنظيم غير القطريين من البلاد، وعدم تجنيس المواطنين بهدف التأثير السياسي، إلى جانب عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج.

وأظهرت الوثائق توقيع قطر على عدم دعم أي فئة في اليمن تشكل خطرا، والالتزام بإغلاق المؤسسات التي تدرب وتؤهل المعادين لدول الخليج.

وتعهدت قطر أمام قادة دول مجلس التعاون بتنفيذ بنود اتفاقي 2013 و 2014.

وأكدت الاتفاقيات أنه في حال عدم التزام قطر، فلبقية دول مجلس التعاون الخليجي اتخاذ ما تراه مناسبا لحماية أمنها واستقرارها.

ولم تلتزم الدوحة بأي من مقررات الاتفاق، وهو ما استتبع اتخاذ السعودية والإمارات والبحرين ومصر إجراءات لمقاطعة قطر من أجل دفعها إلى الالتزام بما تم التوقيع عليه في الرياض، وعرضت الدول المعنية مطالب تمثل روح الاتفاق.

وتظهر الوثائق توقيع العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني عام 2014، على الاتفاق الذي كتب بخط اليد، واستتبعه اتفاق تكميلي بشأن آلية التنفيذ وقد وقعت عليه كافة دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها قطر.


 
بيان للدول الداعية لمكافحة الإرهاب بشأن وثائق الاتفاق مع قطر
2017-07-10T20:38:48Z
1-963552.JPG

وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب

أبوظبي - سكاي نيوز عربية


أصدرت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية بياناً مشتركا عقب نشر شبكة "سي إن إن" الأميركية وثائق لاتفاق الرياض عام 2013 وآليته التنفيذية واتفاق الرياض التكميلي عام 2014 الذي توصلت له دول مجلس التعاون الخليجي مع قطر لتغيير سياساتها.
وقالت الدول الأربع في البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، ليل الاثنين، إن الوثائق المنشورة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك تهرب قطر من الوفاء بالتزاماتها، وانتهاكها ونكثها الكامل لما تعهدت به.

وشددت الدول الأربع أن المطالب الثلاثة عشر التي قدمت للحكومة القطرية كانت للوفاء بتعهداتها والتزاماتها السابقة، وأن المطالب بالأصل هي التي ذكرت في اتفاق الرياض وآليته والاتفاق التكميلي، و أنها متوافقة بشكل كامل مع روح ما تم الاتفاق عليه.

وبعد أن وقعت قطر عامي 2013 و2014 على اتفاق الرياض مع دول مجلس التعاون الخليجي، لم تنفذ أيا من البنود الواردة فيه مما دفع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب إلى فرض الإجراءات العقابية بحقها في 5 يونيو 2017.

ونص الاتفاق، حسب الوثائق التي عرضتها شبكة "سي إن إن" الأميركية على الآتي:

1- عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر وعدم إيواء أو تجنيس أي من مواطني دول المجلس ممن لهم نشاط يتعارض مع أنظمة دولته إلا في حال موافقة دولته، وعدم دعم الفئات المارقة المعارضة لدولهم، وعدم دعم الإعلام المعادي.

2- عدم دعم الإخوان أو أي من المنظمات أو التنظيمات أو الأفراد الذين يهددون أمن واستقرار دول المجلس عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي.

3- عدم قيام أي من دول مجلس التعاون بتقديم الدعم لأي فئة كانت في اليمن ممن يشكلون خطرا على الدول المجاورة لليمن."




 
تعليق بخصوص أتفاقيه 2014

1- الاتفاقيه لجميع دول الخليج ال 6 والكل موقع عليها وليست خاصه بقطر فقط - للمعلومية
2- تسريب وثيقه مصنفه سري للغاية دون الرجوع لموافقه الدول ال6 يعتبر سقطه غير محموده خصوصاً أنها لاتحمل شيئ كبير يمكن من خلاله إدانه قطر بشكل فوري وحاسم .
3- يلاحظ أن قائمة المطالب لقطر الأخيرة غير متفقه بشكل كبير مع الأتفاقيه 2014 .
4- تقول الأتفاقيه وفي حال عدم الألتزام يحق لبقية دول الخليج أتخاذ ماتراه مناسب لحماية أمنها واستقرارها ... هنا مادخل مصر والمالديف وموريشيوس وهل وقعوا على أتفاقيه 2014 !!!

_______________________

الشق الثاني
هو الألتزام الجماعي بالأتفاقيه وهذا مالم يتحقق من خلال بعض الملاحظات
1- دعم الحوثي للزحف على صنعاء للأطاحه بالأخوان .
2- عدم ألتزام حكومة البحرين بحظر وتصنيف الاخوان في بلدهم بالأرهاب .
3- دعم الاخوان في اليمن حالياً ضد الحوثي وتسليمهم السلاح والمال .
4- تمويل السيسي ووسائل أعلامه ساهم بشكل كبير في الهجوم على السعودية في الفتره السابقه وهذا واضح كما تعرضت قطر لهجوم الاعلام المصري بأستمرار .
5- دعم كيانات إنقلابية غير معترف بها دولياً مثل تنظيم حفتر في ليبيا وتسليحه .
6- أستضافه عائلة ومقربين المخلوع عبدالله صالح وتوفير الملجأ لهم في دولة خليجيه وهم عدو للسعودية .
7- توفير المأوى لشبيحه النظام السوري في دولة خليجيه ومعلوم عدائهم للسعودية مثل بشرى الأسد وابنائها وآخرين .

هناك الكثير من الملاحظات ولكن هذة ماتحظرني الآن ....
على العموم هذة المشاركة ليست دفاع عن قطر بل أعتراض على تسريب مايصنف سري خليجي دون موافقة الدول 6 والتعامل مع وثائق المجلس بهذة الطريقه يؤدي لفقدان الثقة بأي عمل مشترك مستقبلاً .
ثم الطريقه الغبية لتسريبها عبر CNN حتى تنال شيئ من الشهره لأن المتابع غسل يده من العربية وسكاي نيوز وأصبحت قنوات معدة قطرية وحليب حمير وحراره ابقار لا مصداقيه لها .
بالمناسبة البيان الرباعي يقول أن المطالب لاغيه وهذا قمه العجب فكيف تلغى مطالب تراها حق ولاتتمسك بها كأساس للتسويه مع قطر !!!

وسلامتكم ....
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى