قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وزير قطري يشيد بموقف الجزائر من أزمة بلاده مع دول خليجية

أشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية، سلطان بن سعد سلطان المريخي، اليوم الخميس، بـ”الموقف المشرف” للجزائر من أزمة بلاده مع جيرانها في منطقة دول الخليج، مؤكدا على تأثيرها في المنطقة.

وقال الوزير القطري في تصريح للصحافة عقب محادثاته مع وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، بالعاصمة الجزائرية نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن ” موقف الجزائر مشرف، كونها أول بلد يصدر بيانا يدعو فيه الى الحوار، وهو ما نسعى إليه مع العديد من الدول الشريفة في المنطقة”.

وأضاف: “الجزائر، باعتبارها بلد كبير في العالم العربي، يمكنها أن تلعب دورا في العلاقات العربية-العربية، وهذا بالنظر إلى تأثيرها في المنطقة”.

وأوضح المسؤول القطري أن الهدف من زيارته الى الجزائر يتمثل في ” بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والمستجدات حول ما يجري في الخليج بيننا وبين السعودية والإمارات والبحرين”.

وكانت الجزائر دعت الى “انتهاج الحوار كسبيل وحيد لتسوية خلافاتهم التي يمكنها بطبيعة الحال أن تؤثر على العلاقات بين الدول” مشددة على “ضرورة التزام مبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها الوطنية في جميع الظروف”.

 
92 % من العاملين في الصحف والمجلات القطرية أجانب

يبلغ عدد الصحف والمجلات القطرية 14 صحيفة، منها سبع صحف يومية، وواحدة أسبوعية، وست مجلات شهرية، فيما يبلغ عدد العاملين في تلك الصحف والمجلات 1395 عاملا.
ووفقا لتقرير وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة "الاقتصادية"، يشكل الأجانب العاملون في الصحف والمجلات القطرية 92 في المائة من إجمالي عدد المشتغلين، بينما يمثل القطريون نحو 8 في المائة فقط، حيث يبلغ عدد الأجانب 1283، مقابل 112 قطريا.
وبحسب التقرير، يبلغ عدد مهن العاملين في الصحف والمجلات القطرية 24 مهنة، يسيطر الأجانب بشكل كامل على 14 منها، أبرز تلك المهن "المصحح" و"المترجم" و"المونتاج" و"مصصم جرافيك".
ومن المهن التي يسيطر الأجانب على النسبة الأكبر من العاملين بها هي "المحرر"، حيث يبلغ نسبة الأجانب فيها نحو 95 في المائة، و"سكرتير التحرير"، حيث يشكل الأجانب العاملون بها نحو 79 في المائة من إجمالي العاملين، فيما يشكل الأجانب 71 في المائة من العاملين في مهنة "المراسلين".
كما يبلغ عدد مديري التحرير في الصحف والمجلات القطرية عشرة عاملين، 70 في المائة منهم أجانب مقابل 30 في المائة قطريون، بينما يبلغ عدد نواب مديري التحرير أربعة نصفهم أجانب، فيما يبلغ عدد موظفي الإدارة العامة في الصحف والمجلات القطرية ستة عاملين، 33 في المائة منهم أجانب، و66 في المائة قطريون.
ويسيطر القطريون على المناصب القيادية في الصحف والمجلات، مثل منصب "رئيس التحرير" و"نائب رئيس التحرير" و"مساعد رئيس التحرير" و"رئيس مجلس الإدارة"، وعضو مجلس الإدارة (المدير العام).
يذكر أن الصحف والمجلات القطرية البالغ عددها 14 صحيفة ومجلة يرأس مجلس إدارتها فرد واحد وهو قطري الجنسية. كما لدى الصحف والمجلات القطرية عضو مجلس إدارة ومدير عام واحد فقط وهو قطري الجنسية.
يشار إلى أن البيانات السابقة صدرت عن عدة مصادر، وهي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والصحف والمجلات القطرية عن عام 2015.




638546-172373918.png
 
انا مقتنع ان تميم ليس حر في قراراته الرجل مجرد واجهة لوالده .
اتمنى ان يقتدي بوالده عندما اقصى جده ويحفظ حكمه ويحفظ بلده
لا تميم حر في قراراته ولا والده حر .
حمد بن جاسم هو الذي يعطي الاوامر.. هو حر داخل قطر ولكنه ينفذ اجندة بريطانيا اولا وامريكا ثانيا
 
ومازلت انتظر تصريح مثل الي الذي قاله عن السعودية من سعادة نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك فيما يخص صفقة F-15 القطرية.

الأخونج هم فقط من ينافس القاعدة وداعش في التناقضات والتلون أو هو عامل مشترك ويتنافسون في الافضلية .........

الاخوان اوسخ واقذر واكذب ناس بكل المجلات وليس السياسه فقط
وليس التركي فقط

بل كل الاخونجيه العرب سواء في فلسطين او مصر او الخليج او الاردن كلهم كانو ينتقدون الصفقه السعوديه بشده واليوم يصفقون للصفقه القطريه بشده
فعلا ناس انجاس عليهم من الله ما يستحقون



 
التعديل الأخير:
السيسي يطالب بالتصدي للدول التي تمول الإرهاب
2017-06-15T13:23:31Z
default_img.jpg
1-957212.jpg

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - سكاي نيوز عربية
طالب الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الخميس، في محادثاته مع مدير المخابرات الأميركية، مايك بومبيو، بالتصدي للدول التي تمول الإرهاب وتوفر الغطاء السياسي والإعلامي له.
وبحث السيسي وبومبيو، الذي يزور القاهرة حاليا عددا من القضايا الإقليمية والدولية وخاصة الأوضاع الراهنة مع قطر ومكافحة الإرهاب والأزمات القائمة في المنطقة.

وأكد السيسي في هذا الصدد ضرورة تعزيز جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة بمعيار واحد، وذلك من خلال منهج متكامل يشمل التصدي للدول التي تقوم بتمويل الإرهاب وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي له، فضلا عن التعامل الفعال مع الأبعاد الفكرية والتنموية المتعلقة بظاهرة الإرهاب.

وشدد السيسي على أن مصر تبذل أقصى الجهد لدعم الجهود الرامية لتسوية الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة والتوصل إلى حلول سياسية لها.

وطالب الرئيس المصري بضرورة الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وتعزيز تماسك كياناتها ومؤسساتها، بهدف استعادة الاستقرار بها وحماية مصالح شعوبها
 
باعتقادي راح سوف تكون الصفقه شامله الوقود والطيارين وقطع الغيار

واذا طارت تحوم فوق قطر زي الذباب لما يحوم فوق طعامه بسبب صغر وضيق مساحه قطر
ههههههههههههععههههههههههههههههعهعههععععععهههه
 
للامانة ان لم تحل هذه الازمة بالشروط العقلانية ..


سوف تخرج قطر من مجلس التعاون وسوف تتليها عمان و سوف يتبخر حلم الاتحاد الخليجي..!
لذلك على العقلاء في الخليج تدارك الامور قبل أن تنهل "السبحة"


طرد الاخوان اولا
 
هذا الاعلامي القطري بالأمس يشكك بأفعال المغرب ويشكك في الاجراءات والشؤون الداخلية للمغرب، واليوم يشكر المغرب ويحاول أن يصطاد في الماء العكرة بتأليب المغاربة ضد إخوتهم!!....

بالمناسبة هذا الاعلامي أخذ دورة في كيفية التعاطي الدبلوماسي مع الاعلام بجامعة كاليفورنيا وكان معه عدد من الدبلوماسيين الغربيين والاسرائيليين وغيرهم من الجنسيات.
مايقوم بفعله هو مجرد نفاق إعلامي وربما يكون له أثر في بعض وسائل الاعلام المغربية وسينظرون لما يقوله بشكل إيجابي.


DCOM5B5UMAIhyL6.jpg


نحن المغاربة سيكولوجيا بعيدون جدا من أوكار النفاق، نحن لا نخضع ولا نخدع ولا نناور، وأصحاب نية واحدة وموقف واحد نعيش ونموت عليه، لا نغير مواقفنا من الدول لمجرد كلام معسول أو كلام مسموم، المغرب يعتبر كل الخليجيين اخوة، وقطع العلاقات مع قطر، شأن محلي يجب أن لا يتم تدويله، ويجب حله ضمن المنطقة نفسها لأن مصير كل الخليجيين واحد...
المغرب أعلن الحياد والسلام
 
33
القاهرة: 300 ألف مصري في قطر.. وطيران عربي جاهز لنقلهم
الأربعاء 19 رمضان 1438هـ - 14 يونيو 2017م
35c6bc74-b26a-4082-b419-bc5db760f9ba_16x9_600x338.jpg

  • شارك


  • رابط مختصر
القاهرة – أشرف عبد الحميد
أعلنت التي شكلتها الحكومة المصرية من 5 وزارات، لمتابعة رعايا في وحل مشاكلهم بعد قرار المقاطعة، أن العدد الفعلي للمصريين في قطر يبلغ 300 ألف يعملون بمهن متنوعة، واللجنة جاهزة لحل أي مشكلة قد تطرأ في أي وقت.

وقالت اللجنة خلال أول اجتماع لها، برئاسة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وحضور الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون بالخارج، وممثلي وزارات الدفاع، والخارجية، والداخلية، والمخابرات العامة، وشركة مصر للطيران، أن الجالية المصرية في قطر، يبلغ عددها 300 ألف مصري، ويتنوع تشكيلها بين مهنيين وعمال وموظفين، مضيفة أن اللجنة تتابع بصورة مكثفة أوضاع الجالية، وجاهزة لحل أي مشكلة قد تطرأ.

وبدورها، استعرضت الوزيرة نبيلة مكرم تحليلاً للشكاوى التي تلقتها وزارة الهجرة من خلال الخط الساخن رقم 19787، والتي دارت حول مطالب بتيسير لأقرب نقطة لـ ، بمناسبة موسم الإجازات والأعياد.

وخلال الاجتماع أكد الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران الخطوط الجوية، أن الشركة مستمرة في التنسيق مع شركات الطيران العربية ومنها الشركات الكويتية والعمانية والأردنية، لزيادة الرحلات لأقرب نقطة من الدوحة، وإفادة هذه الشركات بأعداد الحاجزين على رحلات مصر للطيران للوقوف على احتياجاتهم.

ومن ناحية أخرى، أكد الوزير المفوض إيهاب عبدالحميد، أن السفارة المصرية في قطر مستمرة في تقديم جميع الخدمات القنصلية بما يشمل إصدار وتجديد تراخيص العمل بقطر، مع استمرار تواجد المستشار العمالي المصري بالسفارة
 
اللواء محمود منصور - أحد مؤسسي المخابرات القطرية وكلام خطير جدا !! - جزء1



اللواء محمود منصور - أحد مؤسسي المخابرات القطرية وكلام خطير جدا !! - جزء2




سمعته على قناة الحدث والحقيقه انه كنز معلومات لا يقدر بثمن انصح الجميع بالاستماع اليه وللعلم هو من مؤسسي الاستخبارات القطرية
 

لم تجلب دول الخليج الإرهابي مقتدى الصدر ليلقي خطبه في مساجد أهل السنة في قطر وهو الذي يقتل السنة في العراق


BaUGHfwIgAEbGSB.jpg
 
نحن المغاربة سيكولوجيا بعيدون جدا من أوكار النفاق، نحن لا نخضع ولا نخدع ولا نناور، وأصحاب نية واحدة وموقف واحد نعيش ونموت عليه، لا نغير مواقفنا من الدول لمجرد كلام معسول أو كلام مسموم، المغرب يعتبر كل الخليجيين اخوة، وقطع العلاقات مع قطر، شأن محلي يجب أن لا يتم تدويله، ويجب حله ضمن المنطقة نفسها لأن مصير كل الخليجيين واحد...
المغرب أعلن الحياد والسلام

سؤال

هل ستغضب لو اتخذت دول الخليج الحياد في صراعك مع الجزائر ؟

لأن غضبك على حياد الكويت في القمه العربيه الافريقيه لازال يرن في الأذان
 
وزير خارجية #قطر السابق:
استقبلنا الجنود الأمريكان وفتحنا لهم قواعدنا العسكرية ليُحاربوا #العراق و #أفغانستان.


 
الطائرات تنطلق من قطر والاتهام للسعودية!
 
قطر و قناة الجزيرة و منظمة الكرامة حلال عليهم الحديث عن حقووق الإنسان
و تأليب الرأي العام الغربي ضدنا طوال ٢٢ سنة ما فيكم اللي تكلّم
و كلامك معناهـ أن ٦٠٠٠ قطري مطرودين أبد مالهم قيمة عندك !

الحياء نعمة

يا ابو عناد الكلام الشعبوي الله يبقيك عفى علية الدهر

الجزيرة افضل قناة بالمصادر وهي قناة حرة مشكلتها الوحيدة هي الإنتقائية للأخبار بحيث أنها لم تحسب حساب اليوم + تأجيج الرأي العام

لو لم يأتي من الجزيرة إلا فضح اللبوي الصهيوني في بريطانيا بالجرم المشهود بدايات هذه السنة والذي تسبب بأزمة سياسية لكفاها, هل تستطيع قناة أخرى عمل ذالك ؟

لا أريد الخروج عن صلب الموضوع وهو أن قطر أخطأت خطأ جسيم ولكن أن يتم إقحام حقوق الإنسان من الطرفين في القضية هو بالفعل مضحك
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى