أوكرانيا تبيع طائرات ميغ-21 مزورة إلى كرواتيا

jaffar

عضو مميز
التفاعل
6,724 6 0
حامت شبهة الغش وراء صفقة بيع أوكرانيا لطائرات مقاتلة من طراز "ميغ-21" إلى كرواتيا.
أفادت صحيفة "جوتارني لست" الكرواتية أن الشرطة العسكرية الكرواتية اشتبهت بأن مقاتلات "ميغ-21" التي اشترتها كرواتيا من أوكرانيا لم تُصنع في أوكرانيا، وإنما تم تجميعها من قطع غيار اشترتها أوكرانيا من البلدان الأخرى، ولم تخضع للإصلاحات اللازمة المنصوص عليها في الاتفاقية.

وباعت أوكرانيا طائرات "ميغ-21" إلى كرواتيا بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها في عام 2013، لتصليح وبيع طائرات بقيمة إجمالية قدرها 133 مليون دولار أمريكي. وبدأ التحقيق بعدما توالت الأعطال.

وحسب الصحيفة، فإن أجسام الطائرات التي باعتها أوكرانيا قد تكون أجسام الطائرات البلغارية التي كانت صوفيا قد أبلغت حلف شمال الأطلسي أنه تم تدميرها.

:إقرأ المزيد

الجميل في الموضوع ان دول لازالت تبرم عقود لشراء ميج 21

هذا سيبعث الحياة في بنات جيلها بعد ان بلغن سن اليأس

الجميل في الموضوع ان دول لازالت تبرم عقود لشراء ميج 21

هذا سيبعث الحياة في بنات جيلها بعد ان بلغن سن اليأس
ههههههههههه
الواحد مش مصدق الصراحة
لا وبيقولك بدأ التحقيق بعد ما توالت الاعطال
لسان حال الميج٢١
حسبي الله ونعم الوكيل

ههههههههههه
الواحد مش مصدق الصراحة
لا وبيقولك بدأ التحقيق بعد ما توالت الاعطال
لسان حال الميج٢١
حسبي الله ونعم الوكيل

لايصلح العطار ما افسده الدهر :D

ربنا يحسن خاتمتها هههههههه

Corruption/Scam! (Eastern-European way)

- 12 طائرة ميغ
مابين شراء خمس طائرات مستعلمة وتصليح سبعة التي تخدم عند الكروات

- الخمس المستعملة، العقد يقول انها من المخزون الأردني لكن النصب المُزعم هنا
انها ليست من الطائرات المستعملة الأردنية، بل شغل (ترقيع وتلفيق) بقطع من الجزائر و بلغاريا ودول سوفيتية سابقة

- انكشف النصب لمن بدأت الطائرات الكرواتية بالتعطل ( وهي عائدة للتو من اوكرانيا ) الشكوك الكبيرة انها لم يتم تصليحها ابدا وزور لها اوراق
اصلاحات

حافظ علي نظافة بلدك

دي السبب في انتصارات العرب في حرب اكتوبراكتوبر
دي العزيزة الغالية

ابدا، السبب الجنود بعد توفيق الله اتقنوا الكثير من المعدات وخطط الهجوم، 73 كان انتصار سياسي وعسكري

هو الطائرة دى لسه حد بيسوقها نفسى اعرف الطيار اللى بيبقى راكب المعزة دى بيقى حاسس بايه جواها :eek:

هو الطائرة دى لسه حد بيسوقها نفسى اعرف الطيار اللى بيبقى راكب المعزة دى بيقى حاسس بايه جواها :eek:

انا نفسي اعرف احساس طالب الكليه الجويه اللي بيحلم طول عمره انه يطير و فاكر نفسه هايبقا مافريك في توب جن و هب: هاتسوق الميج 21
و زمايله المصريين ولا من الخليج: اللي هايسوق اف15 ولا تايفون ولا اف16 و لا هورنيت

انا لو مكانه انتحر

الفساد المالي لا يزال متفشيا في بلدان اوربا الشرقية .. الصفقة المشبوهة لا تتحملها الجهة الاوكرانية فحسب , بل الجهة الكرواتية التي استلمت او اشرفت على العقد ..
بغض النظر عن محتوى العقد

انا نفسي اعرف احساس طالب الكليه الجويه اللي بيحلم طول عمره انه يطير و فاكر نفسه هايبقا مافريك في توب جن و هب: هاتسوق الميج 21
و زمايله المصريين ولا من الخليج: اللي هايسوق اف15 ولا تايفون ولا اف16 و لا هورنيت

انا لو مكانه انتحر
يا عمونا خلاص ربنا تاب علينا بقى، أعدادها في الخدمة محدودة جداً، ربما لا تشكل سرب واحد حتي، وبعدين إحنا مش مطورينها ومزودين لها قدرات قصف أرضي!؟ ، تقدر تنكر :D:D

بلغاريا وفيتنام أخرجتا الميج 21 من الخدمة هذ العام وباقي الدول بما فيهم كرواتيا تضع خطط لإخراج الطائرة خلال العشر سنوات القادمة على الأكثر لن تكون تلك الطائرة تطير إلا في سوريا وكوريا الشمالية فقط

يا عمونا خلاص ربنا تاب علينا بقى، أعدادها في الخدمة محدودة جداً، ربما لا تشكل سرب واحد حتي، وبعدين إحنا مش مطورينها ومزودين لها قدرات قصف أرضي!؟ ، تقدر تنكر :D:D
لا حقيقه مقدرش أنكر
الميج ٢١ دي اسطوره
دي بتطيير و بتمشي علي الحيط كمان بعد اخر تعديل ليها :D
فكرتني بالمزيع بتاع رعد الشمال و هوا بيوصف الثاندر : الرجل ماكنش لاقي كلام يقولوا فقال : طاءره تطير و تحمل أسلحه
حسيتهً عاوز يقول : حسبي الله و نعم الوكيل بعد ما اعلق علي التايفون و الاف١٥ و ال ١٦ يجيبولي دي طب أقول عليها ايه :D :D :D

Corruption/Scam! (Eastern-European way)

- 12 طائرة ميغ
مابين شراء خمس طائرات مستعلمة وتصليح سبعة التي تخدم عند الكروات

- الخمس المستعملة، العقد يقول انها من المخزون الأردني لكن النصب المُزعم هنا
انها ليست من الطائرات المستعملة الأردنية، بل شغل (ترقيع وتلفيق) بقطع من الجزائر و بلغاريا ودول سوفيتية سابقة

- انكشف النصب لمن بدأت الطائرات الكرواتية بالتعطل ( وهي عائدة للتو من اوكرانيا ) الشكوك الكبيرة انها لم يتم تصليحها ابدا وزور لها اوراق
اصلاحات

حافظ علي نظافة بلدك

ابعد عن الاصيله
دي طاءره السياده الجويه المصريه
هاتتكلم عن الميج ٢١ هاقولك آلاف ١٥ خرده :D :D :D

ألمنى وصفك كثيرا ....تذكرت امجادها على ايدى المصريين فى 73
العشره شىء جميل
ياسلام عليك يا رومانسي
خلاص يا علوه تفضل الميج في الخدمه
دي العشره ماتهونش برده
نوديها الحرفيين و وش نضافه و نحط عليها علامه مرسيدس و تبقه فابريكه

ابدا، السبب الجنود بعد توفيق الله اتقنوا الكثير من المعدات وخطط الهجوم، 73 كان انتصار سياسي وعسكري
كلام صحيح
الانتصار في أكتوبر يرجع لتوفيق الله ثم كفاءه المقاتل المصري و ليس المعده

و فعلا هو انتصار عسكري و سياسي

عودة
أعلى