مصر تحدّث أسطول دباباتها M1A1

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,377
التفاعل
220,178 5,742 2
الدولة
Saudi Arabia


http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1454661809-sdarabiaegypt.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



وقّع قسم الأنظمة البرية لدى شركة جنرال داينامكس (General Dynamics) الأميركية في 4 شباط/فبراير عقداً مع القوات البرية المصرية لتوفير خدمات الدعم اللوجستي والتقني لأسطول دبابات أم 1 إيه 1 أبرامز (M1A1 Abrams) المصري المنتج محلياً. تبلغ قيمة العقد، الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) حوالى 16 مليون دولار، ومن المتوقع انتهاء العمل عليه بحلول عام 2019. أما الجهة المتعاقدة فهي قيادة العقود لدى الجيش الأميركي في ولاية ميشيغان.

تمتلك مصر اليوم 1005 دبابة M1A1، كما أنها طلبت 125 دبابة إضافية من الطراز نفسه وهناك دفعة أخرى مماثلة تم طلبها ليتم تسليمها في كانون الثاني/يناير 2016، إلا أن عمليات تسلّم عدد أميركية خاصة بهذه الدبابات معلّقة حالياً. يُشار إلى أن مصر والولايات المتحدة احتفلت في العام الماضي باستئناف الإنتاج المشترك لدبابات أبرامز M1A1 في احتفال أقيم في مصنع الدبابات المصري خارج القاهرة. ويعدّ تصنيع هذا النوع من الدبابات في مصر جزءاً من الدعم الأميركي المستمر لدور مصر الحيوي كأحد عوامل الأمن والاستقرار في المنطقة، فمن خلال هذا البرنامج يوفر مصنع الدبابات وظائف لأكثر من 2500 مصري، كما أنه يدعم قدرة القوات المسلحة المصرية للدفاع عن البلاد.


يذكر أن مصر بدأت بتجميع مكونات دبابات أبرامز المستوردة من الولايات المتحدة على أراضيها في العام 1992، وقد بدأ العمل لبناء مصنع الدبابات هذا في العام 1984، وكانت مصر تصنع محلياً حوالي 40 % من مكوناتها.

وتوفّر دبابات أبرامز أسطول مدرعات هجومية حديثة لمصر، بحيث تتحسن قدرتها على مواجهة التهديدات المعاصرة والمستقبلية. وتتمتع دبابة أبرامز بشهرة واسعة كونها من أفضل الدبابات من ناحية الحماية التدريعية المجربة قتالياً، وهي مسلحة بمدفع رئيسي أملس الجوف عيار 120 ملم من شركة "رينميتال" (Rheinmetall) الألمانية، مع مدفع متحد المحور عيار 7,62 ملم، ومدفع رشاش عيار 12,7 ملم لآمر الدبابة طراز Browning M2، ومدفع رشاش آخر عيار 7,62 ملم.

أما تدريع دبابة أبرامز فيتمثل باليورانيوم المستنفذ المغلف بالفولاذ، كما يفصل التدريع ما بين كابينة الطاقم وخزانات الوقود. كذلك فإن ألواح الحماية العلوية مصممة لتنفجر نحو الخارج لدى تعرضها للاختراق بواسطة قذيفة شديدة الانفجار مضادة للدبابات (HEAT). وذلك بالإضافة أيضاً إلى الحماية من أسلحة الدمار الشامل.
 
قيمة التعاقد (16 مليون) لا تبئ بتطوير كبير:لايتنج::عويل
 
ليس تطوير بل مجرد دعم تقني و لوجيستي ممكن ماكينات. او عدد جديده لخطوط الانتاج او الصيانه
 
ليس تطوير بل مجرد دعم تقني و لوجيستي ممكن ماكينات. او عدد جديده لخطوط الانتاج او الصيانه

العقد سينفذ في الولايات المتحده ربما تطوير لأليات الأنتاج و برمجيات معينه ترسل مباشره للتركيب في المصنع
حتى موقع الدفاع الأمريكي لم يذكر شيئ واضح والمبلغ قليل ولايدل على عتاد يتعلق بالدبابه نفسها بل لبرنامج أنتاجها ....
 


has been awarded a $15.9 million military sales contract which includes options to provide technical work benefiting the production of the M1A1 tank for Egypt. The labor will be conducted in Sterling Heights, Mich., and should be finished on May 8, 2019.



 
عودة
أعلى