مصدر مسؤول بالخارجية : سِجل إيران حافل بنشر الفتن والقلاقل والاضطرابات منذ قيام الثورة الإيرانية‬

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
السعودية مارست ضبط النفس رغم معاناتها ودول المنطقة والعالم من سياساتها العدوانية
share.png


  • وكالة الأنباء السعودية (واس)



    واس- الرياض: صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأنه منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979م، وسجل إيران حافل بنشر الفتن والقلاقل والاضطرابات في دول المنطقة بهدف زعزعة أمنها واستقرارها، والضرب بعرض الحائط بكافة القوانين والاتفاقات والمعاهدات الدولية، والمبادئ الأخلاقية. وقد مارست المملكة سياسة ضبط النفس طوال هذه الفترة، رغم معاناتها ودول المنطقة والعالم المستمرة من السياسات العدوانية الإيرانية.

    وأضاف المصدر بأن هذه السياسة الإيرانية استندت في الأساس على ما ورد في مقدمة الدستور الإيراني، ووصية الخميني، التي تقوم عليها السياسة الخارجية الإيرانية وهو مبدأ تصدير الثورة، في انتهاك سافر لسيادة الدول وتدخل في شؤونها الداخلية تحت مسمى "نصرة الشعوب المستضعفة والمغلوبة على أمرها"، لتقوم بتجنيد المليشيات في العراق ولبنان وسوريا واليمن، ودعمها المستمر للإرهاب من توفير ملاذات آمنة له على أراضيها، وزرع الخلايا الإرهابية في عدد من الدول العربية، بل والضلوع في التفجيرات الإرهابية التي ذهب ضحيتها العديد من الأرواح البريئة، واغتيال المعارضين في الخارج، وانتهاكاتها المستمرة للبعثات الدبلوماسية، بل ومطاردة الدبلوماسيين الأجانب حول العالم بالاغتيالات أو محاولتها.

    وقد أعدت وزارة الخارجية ورقة الحقائق المرفقة، المدعومة بالأرقام والتواريخ توضح حقيقة سياسات إيران العدوانية على مدى 35 عاما، وتدحض الأكاذيب المستمرة التي يروجها نظام طهران، بما فيها مقال وزير خارجيته لصحيفة النيويورك تايمز، ورسالته للأمين العام للأمم المتحدة:

    سجل النظام الإيراني في دعم الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم

    ـ 1 ـ يعتبر النظام الإيراني الدولة الأولى الراعية والداعمة للإرهاب في العالم، حيث أسست العديد من المنظمات الإرهابية الشيعية في الداخل (فيلق القدس وغيره) وفي الخارج ، حزب الله في لبنان، حزب الله الحجاز، وعصائب أهل الحق في العراق، وغيرهم الكثير، والعديد من الميليشيات الطائفية في عدد من الدول بما فيها الحوثيين في اليمن. وتم إدانتها من قبل الأمم المتحدة، وفرضت عليها عقوبات دولية، كما دعمت وتواطأت مع منظمات إرهابية أخرى مثل القاعدة والتي آوت عدد من قياداتها ولا يزال عدد منها في إيران.

    ـ 2 ـ في العام 1982م تم اختطاف (96) مواطناً أجنبياً في لبنان بينهم (25) أمريكياً فيما يعرف بـأزمة الرهائن التي استمرت 10 سنوات، جل عمليات الخطف قام بها حزب الله والجماعات المدعومة من إيران.

    3.في العام 1983م تم تفجير السفارة الأمريكية في بيروت من قبل حزب الله في عملية دبرها النظام الإيراني، وتسبب بمقتل 63 شخصاً في السفارة.

    4.في العام 1983م قام الإيراني الجنسية "إسماعيل عسكري" الذي ينتمي للحرس الثوري، بتنفيذ عملية انتحارية في بيروت دبرتها إيران، على مقر مشاة البحرية الأمريكية ، نجم عنها مقتل (241) وجرح أكثر من (100) من أفراد البحرية والمدنيين الأمريكان، التي وصفتها الصحافة الأمريكية بأكبر عدد يتعرض للقتل خارج ميادين القتال.

    5.في العام 1983م تم تفجير مقر القوات الفرنسية في بيروت من قبل حزب الله، بالتزامن مع تفجير مقر القوات الأمريكية الذي نجم عنه مقتل 64 فرنسياً مدنياً وعسكرياً.

    6.في العام 1983م قام عناصر من حزب الله وحزب الدعوة الشيعي المدعوم من إيران بمجموعة هجمات طالت السفارة الأمريكية والسفارة الفرنسية في الكويت ومصفاة للنفط وحي سكني نجم عنها مقتل (5) وجرح (8).

    7.في العام 1983م تم قصف ناقلات النفط الكويتية في الخليج. مما اضطر تلك الناقلات لرفع العلم الأمريكي.

    8.في العام 1984م قام حزب الله بهجوم على ملحق للسفارة الأمريكية في بيروت الشرقية، نتج عنه مقتل (24) بينهم أمريكيين.

    9.في العام 1985م محاولة تفجير موكب سمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت ـ رحمه الله ـ والذي نتج عنه مقتل عسكريين وجرحى خليجين.

    10.في العام 1985م قام النظام الإيراني بتدبير عملية اختطاف طائرة خطوط(( TWA)) واحتجاز 39 راكباً أمريكياً على متنها لمدة أسابيع وقتل أحد أفراد البحرية الأمريكية فيها.

    11.في العام 1986م قامت إيران بتحريض حجاجها للقيام بأعمال شغب في موسم الحج مما نتج عنه تدافع الحجاج ووفاة 300 شخص.

    12.في العام 1987م تم إحراق ورشة بالمجمع النفطي برأس تنورة شرق السعودية، من قبل عناصر "حزب الله الحجاز" المدعوم من النظام الإيراني، وفي العام ذاته هجمت عناصر "حزب الله الحجاز" على شركة "صدف" بمدينة الجبيل الصناعية شرق السعودية.

    13.في العام 1987م تورط النظام الإيراني في اغتيال الدبلوماسي السعودي مساعد الغامدي في طهران، وذلك في نفس العام الذي تم فيه إيقاف محاولة إيران لتهريب متفجرات مع حجاجها.

    14.وفي العام 1987م تم الاعتداء أيضاً على القنصل السعودي في طهران رضا عبدالمحسن النزهة، ومن ثم اقتادته قوات الحرس الثوري الإيراني واعتقلته قبل أن تفرج عنه بعد مفاوضات بين السعودية وإيران.

    15.اختطاف وقتل عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين في لبنان في الثمانينات.

    16.تورطت إيران في مجموعة من الاغتيالات للمعارضة الإيرانية ففي العام 1989م اغتالت في فيينا عبدالرحمن قاسملو زعيم الحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني ومساعده عبدالله آزار، وفي باريس عام 1991م قام الحرس الثوري الإيراني باغتيال شهبور باختيار آخر رئيس وزراء في إيران تحت حكم الشاه وأودى بحياة رجل أمن فرنسي وسيدة فرنسية، وفي برلين عام 1992م اغتالت إيران الأمين العام للحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني صادق شرفكندي وثلاثة من مساعديه "فتاح عبدولي، هومايون اردلان، نوري دخردي".

    17.في العام 1989م قام النظام الإيراني باختطاف وقتل عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين في لبنان.

    18.في الفترة من 1989م -1990م تورط النظام الإيراني في اغتيال 4 دبلوماسيين سعوديين في تايلند وهم عبدالله المالكي، وعبدالله البصري، وفهد الباهلي، وأحمد السيف.

    19.في العام 1992م تورط النظام الإيراني في تفجير مطعم ميكونوس في برلين حيث أصدر المدعي العام الاتحادي الألماني مذكرة اعتقال بحق وزير الاستخبارات الإيراني علي فلاحيان بتهمة التخطيط والإشراف على تفجير المطعم وقتل (4) أكراد معارضين كانوا في المطعم وقت التفجير.

    20.في العام 1994م ضلوع إيران في تفجيرات بيونس آيرس الذي نجم عنها مقتل أكثر من 85 شخص، وإصابة نحو 300 آخرين، وفي عام 2003م اعتقلت الشرطة البريطانية هادي بور السفير الإيراني السابق في الأرجنتين بتهمة التآمر لتنفيذ الهجوم.

    21.في العام 1994م أصدرت الخارجية الفنزويلية بياناً صحفياً يفيد بتورط 4 دبلوماسيين إيرانيين بشكل مباشر بالأحداث الخطرة التي جرت في مطار سيمون بوليفر الدولي بكراكاس، التي كان هدفها إجبار اللاجئين الإيرانيين على العودة إلى بلادهم .

    22.في العام 1996م تم تفجير أبراج سكنية في الخبر والذي قام به ما يسمى بـ"حزب الله الحجاز" التابع للنظام الإيراني، ونجم عنه مقتل 120 شخصاً من بينهم (19) من الجنسية الأمريكية، وتوفير الحماية لمرتكبيه، بما فيهم المواطن السعودي أحمد المغسل الذي تم القبض عليه في عام 2015م وهو يحمل جواز سفر إيراني، وقد أشرف على العملية الإرهابية الملحق العسكري الإيراني لدى البحرين حينذاك، كما تم تدريب مرتكبي الجريمة في كل من لبنان وإيران، وتهريب المتفجرات من لبنان إلى المملكة عبر حزب الله، والأدلة على ذلك متوفرة لدى حكومة المملكة وحكومات عدد من الدول الصديقة.

    23.توفير ملاذ آمن على أراضيها لعدد من زعامات القاعدة منذ العام 2001م، بما فيهم سعد بن لادن، وسيف العدل وآخرون وذلك بعد هجمات 11 سبتمبر، ورفضها تسليمهم لبلدانهم رغم المطالبات المستمرة.

    24.في العام 2003م تورط النظام الإيراني في تفجيرات الرياض بأوامر من أحد زعامات القاعدة في إيران، وما نجم عنه من مقتل العديد من المواطنين السعوديين، والمقيمين الأجانب ومن بينهم أمريكيين.

    25.في العام 2003م تم إحباط مخطط إرهابي بدعم إيراني لتنفيذ أعمال تفجير في مملكة البحرين، والقبض على عناصر خلية إرهابية جديدة كانت تتلقى الدعم من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، وكذلك الحال في الكويت والإمارات العربية المتحدة، وفي أوقات متفرقة.

    26.وفي العام 2003م كذلك دعم النظام الإيراني عناصر شيعية في العراق وذلك بتشكيل أحزاب وجماعات موالية لها مما أسفر عن مقتل (4400) جندي أمريكي وعشرات الآلاف من المدنيين بخاصة السنة العرب، ويقول السفير السابق في العراق جيمس جيفري أن القتلى الأمريكان سقطوا بعمليات قامت بها جماعات تدعمها إيران مباشرة.

    27.في العام 2006م قالت واشنطن أن إيران دعمت طالبان ضد القوات الأمريكية في أفغانستان وأنها في محاولة لضرب التواجد الأمريكي على حدودها قامت بتسليح جماعات تختلف معها عرقياً وطائفياً، وأن النظام الإيراني خصص ألف دولار مكافأة عن كل جندي أمريكي يقتل في أفغانستان.

    28.في العام 2007م أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي قراراً بتسمية الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، هذا وقد تم توصيف هذه الجماعة من قبل الرئيس جورج بوش والكونجرس وفق قواعد استرشادية صادرة بعد أحداث 11 سبتمبر 2001م.

    29.في العام 2011م تورط النظام الإيراني في اغتيال الدبلوماسي السعودي حسن القحطاني في مدينة كراتشي.

    30.في العام 2011م أحبطت الولايات المتحدة الأمريكية محاولة اغتيال السفير السعودي وثبت تورط النظام الإيراني في تلك المحاولة، وحددت الشكوى الجنائية التي كُشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة وهما منصور اربابسيار والذي تم القبض عليه وإصدار حكم بسجنه 25 عاماً، والآخر غلام شكوري وهو ضابط في الحرس الثوري الإيراني متواجد في إيران، ومطلوب من القضاء الأمريكي.

    31.في أكتوبر 2012م، قام قراصنة إيرانيين تابعين للحرس الثوري الإيراني بهجمات الكترونية ضد شركات النفط والغاز في السعودية والخليج . وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا وصف الهجمات الالكترونية بأنها الأكثر تدميراً بين الهجمات الالكترونية في القطاع الخاص. إدارة الرئيس أوباما قالت أنها تدرك أن هذا من عمل الحكومة الإيرانية.

    32.في العام 2012م تم الكشف عن مخطط لاغتيال مسؤولين ودبلوماسيين أمريكيين في باكون العاصمة الأذرية، المخطط كان وراءه جماعة شيعية في أذربيجان مدعومة من إيران وتعمل بأوامر الحرس الثوري.

    33.في العام 2016م أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكماً بإعدام اثنين من المدانين في القضية المعروفة بخلية العبدلي وأحدهما إيراني الجنسية، وذلك بتهم ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت والسعي والتخابر مع إيران وحزب الله للقيام بأعمال عدائية.

    34.في يناير 2016م اعترفت إيران رسميا على لسان قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري بوجود (200) ألف مقاتل إيراني خارج بلادهم في (سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان واليمن).

    35.كما قامت البعثات الدبلوماسية الإيرانية بتشكيل شبكات تجسس في مختلف الدول والتي يتم من خلالها تنفيذ الخطط والعمليات الإرهابية، ومن الدول التي اكتشفت وجود شبكات تجسس إيرانية على أراضيها: المملكة عام (2013م)، والكويت عامي (2010م، 2015م)، والبحرين عامي (2010م، 2011م)، وكينيا عام (2015م)، ومصر في الأعوام (2005م، 2008م، 2011م)، والأردن عام (2015م)، واليمن عام (2012م)، والإمارات عام (2013م)، وتركيا عام (2012م)، ونيجيريا عام (2015م).

    36.بالإضافة إلى حزب الله في لبنان، الذي وصفه نائب وزير الخارجية الأمريكية (ريتشارد ارميتاج) بأنه التنظيم الإرهابي الأول في العالم، أسس النظام الإيراني العديد من الخلايا والمليشيات الإرهابية في العراق واليمن ودول أخرى، تستخدمها لزعزعة الأمن والاستقرار.

    37.كذلك إدخال عناصر الحرس الثوري للعراق لتدريب وتنظيم الميليشيات الشيعية، واستخدامه لقتل أبناء الطائفة السنية، والقوات الدولية.

    38.النظام الإيراني أكبر موزع متفجرات IED في العالم، والتي تستخدم لتفجير السيارات والعربات المدرعة، وتسببت في قتل المئات من عناصر القوات الدولية في العراق.

    39.النظام الإيراني هو الأول بسجل حافل لانتهاك حرمة البعثات الدبلوماسية منذ اقتحام السفارة الأمريكية في العام 1979 واحتجاز منسوبيها، لمدة 444 يوماً، تلاها الاعتداء على السفارة السعودية عام 1987م، الاعتداء على السفارة الكويتية عام 1987م، الاعتداء على السفارة الروسية عام 1988م، الاعتداء على دبلوماسي كويتي عام 2007م، الاعتداء على السفارة الباكستانية عام 2009م، الاعتداء على السفارة البريطانية عام 2011م، آخرها الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية وقنصليتها في مشهد 2016م.

    40.النظام الإيراني لم يوفر الحماية للبعثة الدبلوماسية السعودية كما يدعي رغم الاستغاثات المتكررة، بل قام رجال الأمن بالدخول إلى مبنى البعثة ونهب ممتلكاتها.

    41.المملكة لم تكن الدولة الأولى التي تقطع علاقاتها بالنظام الإيراني، بل سبقتها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا لانتهاكه حرمة السفارات، كما قامت العديد من الدول بقطع علاقتها مع النظام الإيراني نتيجة لأعمالها العدوانية ومن ذلك كندا وبعض الدول الأوروبية، إضافة إلى الجزائر وتونس في وقت سابق، ومصر والمغرب واليمن، وحالياً قيام كل من البحرين والسودان والصومال وجيبوتي وجمهورية القمر المتحدة التي قامت بقطع علاقاتها مع النظام الإيراني إضافة إلى عدد آخر من الدول التي قامت باستدعاء سفراءها من النظام الإيراني لذات الأسباب المتعلقة بتدخلات إيران في شؤونها، ولارتباط النظام الإيراني ورعايته للإرهاب.

    42.في الوقت الذي تعرضت فيه المملكة للكثير من الاعتداءات الإرهابية من القاعدة وداعش فإن النظام الإيراني لم يتعرض لأية أعمال إرهابية سواء من القاعدة أو داعش، الأمر الذي يؤكد الشكوك حول تعامل هذا النظام مع الإرهاب والإرهابيين.

    43.المنطقة العربية لم تعرف الطائفية والمذهبية إلا بعد قيام الثورة الإيرانية في العام 1979م. وقد قام النظام الإيراني بالتدخل في كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن، حتى أن أحد أعوانها وهو حيدر مصلحي وزير الاستخبارات الإيراني السابق تشدق بأن إيران تحتل 4 عواصم عربية.

    44.كما قام النظام الإيراني بالتغرير بالعديد من مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية مستغلاً عواطفهم الدينية، وقام بتهريبهم إلى إيران وسلك في ذلك سبلاً غير قانونية بسفرهم دون تأشيرة عن طريق دولة ثالثة حتى لا يتم اكتشافهم، والإيعاز لهم بالخروج بالقوارب إلى المياه الدولية ومن ثم ادعاء اختطافهم وإلحاقهم بمراكز تدريب على السلاح والأعمال الإرهابية وإعادتهم بعد ذلك إلى بلادهم ليمارسوا تلك الأعمال ضد أهاليهم وبلدانهم.

    45.ولعل أكبر مثال على تدخلات إيران في شؤون دول المنطقة هو تدخلها السافر في سوريا بقوات حرسها الثوري، وفيلق القدس، وتجنيد ميلشيات حزب الله، والمليشيات الطائفية من عدد من الدول، إلى جانب بشار الأسد في قتاله لشعبه الذي نتج عنه مقتل أكثر من ربع مليون مواطن سوري، وتشريد نحو 12 مليون منهم في أكبر مأساة يشهدها تاريخنا المعاصر.

    46.هذا التدخل الإيراني في شؤون المنطقة العربية، لم ترفضه المملكة العربية السعودية وحدها، بل رفضته الجامعة العربية وبقوة في كافة قراراتها، وآخرها قرار المجلس الوزاري غير الاعتيادي في اجتماعها الأخير يوم الأحد 10/ 1 / 2016م.

    47.ادعاء إيران بقصف سفارتها في اليمن، كذبته الحقائق الموثقة بالصور.

    48.الدليل على كذب إيران وتلفيقها، ما نسبته من أقوال مكذوبة ضد الشيعة على لسان أحد أئمة الحرم، وهذا الأمر تدحضها حقيقة الخطب الموثقة بالصوت والصورة لجميع أئمة الحرم.

    49.نمر النمر الذي يصفه النظام الإيراني بالناشط السياسي السلمي، أدين بتهمة الإرهاب إلى جانب 46 إرهابياً آخرين، حيث ثبت قيامه بتكوين خلية إرهابية، تعمل على التجنيد والتخطيط والتسليح وتنفيذ أعمال إرهابية نتج عنها مقتل عدد من الأبرياء وإطلاق النار على رجال الأمن والتستر على مطلوبين.

    50.النظام الإيراني مدان من المجتمع الدولي ومن الأمم المتحدة بسبب انتهاكه لحقوق الإنسان، ودعمه للإرهاب وهو الأمر الذي يؤكده تقرير الجمعية العامة رقم 70 / 411 الصادر بتاريخ 6/ 10/ 2015.

    51.حسب التقارير الدولية، الإعدامات في إيران تجاوزت الألف خلال عام 2015، أي بمعدل 3 إعدامات في اليوم الواحد، وقد ارتفعت وتيرة هذه الإعدامات خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2015م، هذا وقد صادقت المحكمة العليا على أحكام إعدام 27 من علماء الطائفة السنية، دون أي أسباب تبرر مثل هذه الأحكام.

    52.تنتهك إيران حقوق الأقليات بما فيهم الأحواز العرب والأكراد والبلوش وغيرهم من الأعراق والمذاهب، والتي تمنعهم من ممارسة حقوقهم.

    53.كما تنتهك إيران قرار مجلس الأمن رقم 2216 الخاص بالأزمة في اليمن، خلال استمرارها بتزويد مليشيا الحوثي بالسلاح، ومن ذلك السفن التي تم إيقافها وهي في طريقها لليمن محملة بالأسلحة والذخائر والصواريخ.

    54.النظام الإيراني الذي يدعي حماية عملائه لا يتوانى عن تصفيتهم عندما يتم اكتشاف أعماله الإرهابية مثلما تم مع أحد المشاركين في عملية تفجير الخبر.

    55.فيما يتعلق بادعاءات وزير خارجية إيران بأن المملكة تعارض الاتفاق النووي، فهو يؤكد مجدداً على كذب النظام، حيث أن المملكة أيدت علناً أي اتفاق يمنع حصول إيران على سلاحٍ نووي، ويشمل آلية تفتيش صارمة ودائمة، مع إمكانية إعادة العقوبات في حال انتهاك إيران لهذه الاتفاقية، وهو الأمر الذي أكدت عليه الولايات المتحدة.

    56.على إيران أن تحدد إذا ما كانت ثورة تعيش حالة من الفوضى وتضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية، أو أنها دولة تحترم الاتفاقات والمعاهدات الدولية ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

    57.المملكة العربية السعودية حاولت منذ بداية الثورة الإيرانية، أن تمد يدها إليها بالسلام والوئام والتعايش السلمي وعلاقات حسن الجوار، إلا أن إيران ردت على ذلك بإشاعة الفتن الطائفية والمذهبية، والتحريض والقتل والتدمير.

    58.إذا ما أرادت إيران التحلي بلغة العقل والمنطق فيجب عليها أن تبدأ بنفسها أولاً وتوقف جميع أعمالها التخريبية والهدامة المنافية للمبادئ والمواثيق الدولية.






 
شكلها هتولع ..

للأسف ايران تمادت لأنها لم تجد من يلجمها

رحم الله صدام حسين المجيد

904256_373682.jpg
 
كلنا نعلم هذا الامر لكن الغرب يصم آذانه و يذر اعينه بالتراب

وكل المليشيات الايرانية في ايران نفسها وفي لبنان و العراق و اليمن الغرب يتغاضى عن هذه الامور المكشوفة و المفضوحة واعلامهم الغربي منحط يركز على السعودية فقط ويتغاضى عن ايران والسبب واضح حرب صفوية صليبية لكن بالنيابة
 
رسالة قوية من المملكة للعالم: إيران لن تتغير..
الجبير يفنّد الكذب الإيراني في مقال لـ"نيويورك تايمز" الأمريكية

%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D8%B1_21.jpg


شكّك وزير الخارجية عادل الجبير في إمكانية أن تتغير إيران أو تغير من سياستها في المنطقة بعد رفع العقوبات الاقتصادية عنها، أو أن تصبح عضوًا يحظى باحترام المجتمع الدولي. مؤكدًا أن المملكة لن تسمح بأن تزعزع إيران أمنها أو أمن حلفائها.

وقال الجبير -في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الثلاثاء (الـ19 من يناير2016)- "إن العالم يراقب «إيران» بحثًا عن علامات على التغيير، على أمل أنها سوف تتطور من الحالة الثورية المارقة إلى عضو محترم في المجتمع الدولي. لكن إيران بدلًا من مواجهة العزلة التي خلقتها لنفسها، اختارت سياسات طائفية وتوسعية خطيرة، وكذلك دعمها للإرهاب، من خلال توجيه اتهامات لا أساس لها ضد المملكة".

وقال الجبير مخاطبًا القارئ الأمريكي "من المهم أن نفهم لماذا تلتزم المملكة وحلفائها الخليجيين بمقاومة التوسع الإيراني والرد بقوة على سلوكها العدواني".

وأضاف: "ظاهريا، قد يبدو أن إيران تغيرت بشأن اتفاق تعليق برنامجها لتطوير سلاح نووي. بالتأكيد، نحن نعلم أن شريحة واسعة من الشعب الإيراني تريد مزيدًا من الانفتاح داخليًّا وعلاقات أفضل مع دول الجوار والعالم. ولكن الحكومة لا".

وأوضح وزير الخارجية أن "سلوك الحكومة الإيرانية ثابت لم يتغير منذ قيام ثورة 1979. الدستور الذي اعتمدته إيران منذ ذلك الحين يهدف إلى تصدير الثورة. ونتيجة لذلك، دعمت إيران الجماعات المتطرفة العنيفة، من بينها حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن والميليشيات الطائفية في العراق. إيران أو وكلاؤها هم من يقف وراء الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تفجير ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت عام 1983، وأبراج الخبر في السعودية عام 1996، والاغتيالات في مطعم ميكونوس في برلين 1992." وحسب بعض التقديرات، فإن القوات المدعومة من إيران قتلت أكثر من 1100 جندي أمريكي في العراق منذ عام 2003".

وقال الجبير: "إن إيران تستخدم الهجمات على المواقع الدبلوماسية كأداة لسياستها الخارجية. وإن ما حدث عند الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران عام 1979 كان فقط البداية. منذ ذلك الحين، تم مهاجمة سفارات بريطانيا والدنمارك والكويت وفرنسا وروسيا و السعودية في إيران أو في الخارج عن طريق وكلائها. تم اغتيال دبلوماسيين أجانب ومعارضين سياسيين في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "حزب الله، بديل إيران، يحاول السيطرة على لبنان ويشن حربًا ضد المعارضة السورية، وهذه العملية تساعد على ازدهار الدولة الإسلامية "داعش". من الواضح لماذا تريد إيران بقاء بشار الأسد في السلطة: في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية لعام 2014 حول الإرهاب، اعتبر أن إيران تنظر إلى سوريا على أنها "بمثابة جسر حيوي لخطوطها لإمدادات الأسلحة إلى حزب الله".

وقال: إن "هذا التقرير أشار أيضًا -نقلًا عن بيانات الأمم المتحدة- إلى أن إيران قدمت السلاح والتمويل والتدريب لدعم حملة نظام الأسد الوحشية التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 191 ألف شخص." في اليمن، ساعد دعم إيران ميليشيات الحوثي للاستيلاء على البلاد، ما تسبب في حرب قتل فيها الآلاف.. في حين تزعم إيران أن الصداقة على رأس أولويات سياستها الخارجية ، يظهر سلوكها أن العكس هو الصحيح. إيران هي أكثر مثير للقلاقل في المنطقة، وأن أفعالها تظهر الرغبة في الهيمنة الإقليمية".

وأضاف وزير الخارجية: "في هذا السياق، اختبرت إيران صاروخًا ذاتي الدفع يوم الـ10 من أكتوبر، شهر فقط بعد التوصل إلى اتفاق بشأن برنامجها النووي، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.. في ديسمبر، أطلقت السفن العسكرية الإيرانية صاروخًا قرب السفن الأمريكية والفرنسية في المياه الدولية. حتى منذ توقيع الاتفاق النووي، والمرشد الأعلى لإيران، آية الله علي خامنئي، قد دافع عن شعار الدولة الذي رفع في كل مكان "الموت لأمريكا".

وتابع: "في كذبة غريبة، أساءت إيران لجميع السعوديين بالقول إن السعودية موطن الحرمين الشريفين، تغسل أدمغة الناس لنشر التطرف. نحن لسنا البلد الذي يرعى الإرهاب. ولكنها إيران. "نحن لسنا الأمة التي تعرضت للعقوبات الدولية لدعم الإرهاب؛ بل إيران. نحن لسنا الأمة التي وضع مسئوليها على قوائم الإرهاب؛ بل إيران".

وقال: "ليس لدينا حُكم عليه بالسجن لمدة 25 سنة من قبل محكمة اتحادية في نيويورك بتهمة التآمر لاغتيال سفير في واشنطن في عام 2011؛ بل فعلت إيران".

وشدد الجبير على أن "المملكة العربية السعودية كانت ضحية للإرهاب، وغالبًا على أيدي حلفاء إيران. بلادنا على خط الجبهة لمحاربة الإرهاب، ونعمل بشكل وثيق مع حلفائنا. المملكة ألقت القبض على الآلاف من المشتبه في صلتهم بالإرهاب وحاكمت المئات منهم".. "كفاحنا ضد الإرهاب مستمر، بينما نقود الجهود المتعددة الجنسيات لملاحقة أولئك الذين يشاركون في أنشطة إرهابية، وأولئك الذين يمولونهم وأولئك الذين يثيرون العقلية التي تعزز التطرف".

واختتم وزير الخارجية المقال بالقول: "السؤال الحقيقي هو ما إذا كانت إيران تريد أن تعيش وفقًا لقواعد النظام الدولي، أو تبقى دولة مارقة مصرة على التوسع وتتحدى القانون الدولي".. "في النهاية، نحن نريد إيران أن تعمل على حل المشاكل بطريقة تسمح للناس أن يعيشوا في سلام. لكن ذلك سيتطلب تغييرات كبيرة في السياسة الإيرانية والسلوك. ما زلنا ننتظر أن نرى ذلك".


 
رويترز: وزير الخارجية السعودي يرفض استبعاد السعي للحصول على قنبلة نووية إذا نجحت إيران في الحصول على هذه القنبلة
 
مقال ناري ورد على المستظرف ظريف

الجبير الله يعينه على تحمل الامانه فعلا مسئولية كبيرة على عاتقه وهو قدها باذن الله

 
مقال ناري ورد على المستظرف ظريف

الجبير الله يعينه على تحمل الامانه فعلا مسئولية كبيرة على عاتقه وهو قدها باذن الله


الجبير وقوده حبة لوطنة + محاولة اغتيالة من قبل النظام الايراني عندما كان سفيرنا لدى امريكا

الجبير له ثأر شخصي قبل ان يكون محارب دبلوماسي
 
نحن لسنا البلد الذي يرعى الإرهاب. ولكنها إيران. "نحن لسنا الأمة التي تعرضت للعقوبات الدولية لدعم الإرهاب؛ بل إيران. نحن لسنا الأمة التي وضع مسئوليها على قوائم الإرهاب؛ بل إيران"




عادل الجبير .. ماشاء الله عليه
 
يبدو ان محاولة استهدافه لما كان سفير اتت بردة فعل حادة.
 
رسالة قوية من المملكة للعالم: إيران لن تتغير..
الجبير يفنّد الكذب الإيراني في مقال لـ"نيويورك تايمز" الأمريكية

%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D8%B1_21.jpg


شكّك وزير الخارجية عادل الجبير في إمكانية أن تتغير إيران أو تغير من سياستها في المنطقة بعد رفع العقوبات الاقتصادية عنها، أو أن تصبح عضوًا يحظى باحترام المجتمع الدولي. مؤكدًا أن المملكة لن تسمح بأن تزعزع إيران أمنها أو أمن حلفائها.

وقال الجبير -في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الثلاثاء (الـ19 من يناير2016)- "إن العالم يراقب «إيران» بحثًا عن علامات على التغيير، على أمل أنها سوف تتطور من الحالة الثورية المارقة إلى عضو محترم في المجتمع الدولي. لكن إيران بدلًا من مواجهة العزلة التي خلقتها لنفسها، اختارت سياسات طائفية وتوسعية خطيرة، وكذلك دعمها للإرهاب، من خلال توجيه اتهامات لا أساس لها ضد المملكة".

وقال الجبير مخاطبًا القارئ الأمريكي "من المهم أن نفهم لماذا تلتزم المملكة وحلفائها الخليجيين بمقاومة التوسع الإيراني والرد بقوة على سلوكها العدواني".

وأضاف: "ظاهريا، قد يبدو أن إيران تغيرت بشأن اتفاق تعليق برنامجها لتطوير سلاح نووي. بالتأكيد، نحن نعلم أن شريحة واسعة من الشعب الإيراني تريد مزيدًا من الانفتاح داخليًّا وعلاقات أفضل مع دول الجوار والعالم. ولكن الحكومة لا".

وأوضح وزير الخارجية أن "سلوك الحكومة الإيرانية ثابت لم يتغير منذ قيام ثورة 1979. الدستور الذي اعتمدته إيران منذ ذلك الحين يهدف إلى تصدير الثورة. ونتيجة لذلك، دعمت إيران الجماعات المتطرفة العنيفة، من بينها حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن والميليشيات الطائفية في العراق. إيران أو وكلاؤها هم من يقف وراء الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تفجير ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت عام 1983، وأبراج الخبر في السعودية عام 1996، والاغتيالات في مطعم ميكونوس في برلين 1992." وحسب بعض التقديرات، فإن القوات المدعومة من إيران قتلت أكثر من 1100 جندي أمريكي في العراق منذ عام 2003".

وقال الجبير: "إن إيران تستخدم الهجمات على المواقع الدبلوماسية كأداة لسياستها الخارجية. وإن ما حدث عند الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران عام 1979 كان فقط البداية. منذ ذلك الحين، تم مهاجمة سفارات بريطانيا والدنمارك والكويت وفرنسا وروسيا و السعودية في إيران أو في الخارج عن طريق وكلائها. تم اغتيال دبلوماسيين أجانب ومعارضين سياسيين في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "حزب الله، بديل إيران، يحاول السيطرة على لبنان ويشن حربًا ضد المعارضة السورية، وهذه العملية تساعد على ازدهار الدولة الإسلامية "داعش". من الواضح لماذا تريد إيران بقاء بشار الأسد في السلطة: في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية لعام 2014 حول الإرهاب، اعتبر أن إيران تنظر إلى سوريا على أنها "بمثابة جسر حيوي لخطوطها لإمدادات الأسلحة إلى حزب الله".

وقال: إن "هذا التقرير أشار أيضًا -نقلًا عن بيانات الأمم المتحدة- إلى أن إيران قدمت السلاح والتمويل والتدريب لدعم حملة نظام الأسد الوحشية التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 191 ألف شخص." في اليمن، ساعد دعم إيران ميليشيات الحوثي للاستيلاء على البلاد، ما تسبب في حرب قتل فيها الآلاف.. في حين تزعم إيران أن الصداقة على رأس أولويات سياستها الخارجية ، يظهر سلوكها أن العكس هو الصحيح. إيران هي أكثر مثير للقلاقل في المنطقة، وأن أفعالها تظهر الرغبة في الهيمنة الإقليمية".

وأضاف وزير الخارجية: "في هذا السياق، اختبرت إيران صاروخًا ذاتي الدفع يوم الـ10 من أكتوبر، شهر فقط بعد التوصل إلى اتفاق بشأن برنامجها النووي، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.. في ديسمبر، أطلقت السفن العسكرية الإيرانية صاروخًا قرب السفن الأمريكية والفرنسية في المياه الدولية. حتى منذ توقيع الاتفاق النووي، والمرشد الأعلى لإيران، آية الله علي خامنئي، قد دافع عن شعار الدولة الذي رفع في كل مكان "الموت لأمريكا".

وتابع: "في كذبة غريبة، أساءت إيران لجميع السعوديين بالقول إن السعودية موطن الحرمين الشريفين، تغسل أدمغة الناس لنشر التطرف. نحن لسنا البلد الذي يرعى الإرهاب. ولكنها إيران. "نحن لسنا الأمة التي تعرضت للعقوبات الدولية لدعم الإرهاب؛ بل إيران. نحن لسنا الأمة التي وضع مسئوليها على قوائم الإرهاب؛ بل إيران".

وقال: "ليس لدينا حُكم عليه بالسجن لمدة 25 سنة من قبل محكمة اتحادية في نيويورك بتهمة التآمر لاغتيال سفير في واشنطن في عام 2011؛ بل فعلت إيران".

وشدد الجبير على أن "المملكة العربية السعودية كانت ضحية للإرهاب، وغالبًا على أيدي حلفاء إيران. بلادنا على خط الجبهة لمحاربة الإرهاب، ونعمل بشكل وثيق مع حلفائنا. المملكة ألقت القبض على الآلاف من المشتبه في صلتهم بالإرهاب وحاكمت المئات منهم".. "كفاحنا ضد الإرهاب مستمر، بينما نقود الجهود المتعددة الجنسيات لملاحقة أولئك الذين يشاركون في أنشطة إرهابية، وأولئك الذين يمولونهم وأولئك الذين يثيرون العقلية التي تعزز التطرف".

واختتم وزير الخارجية المقال بالقول: "السؤال الحقيقي هو ما إذا كانت إيران تريد أن تعيش وفقًا لقواعد النظام الدولي، أو تبقى دولة مارقة مصرة على التوسع وتتحدى القانون الدولي".. "في النهاية، نحن نريد إيران أن تعمل على حل المشاكل بطريقة تسمح للناس أن يعيشوا في سلام. لكن ذلك سيتطلب تغييرات كبيرة في السياسة الإيرانية والسلوك. ما زلنا ننتظر أن نرى ذلك".








مابعد انولد الى يبي يهينا اخي الحبيب لا الرافضة اتباع الدجال ولاغيرهم
رداً علي الخبر الذي سبق ونقلتة لكن هناك كلام مهم كان لازماً علي نشرة لذلك اردة ان نتشارك الحوار من اجلة ولكن للأسف تم اغلاقة

اليك المصدر


 
منذ أن رأيت فضح الرافضة على القنوات الرسمية لدينا علمت أن الأمر أصبح هجوم مباشر وتهيئة لأمر ما.
فسر يا خادم البيتين وأمة الإسلام وراءك ولن يتخلف عنك إلا السقط من القوم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
نحن لسنا البلد الذي يرعى الإرهاب. ولكنها إيران. "نحن لسنا الأمة التي تعرضت للعقوبات الدولية لدعم الإرهاب؛ بل إيران. نحن لسنا الأمة التي وضع مسئوليها على قوائم الإرهاب؛ بل إيران"




عادل الجبير .. ماشاء الله عليه

ولكن العالم يرى عكس ذلك
داعش والقاعده يدعون انهم سنه والعالم يرى ان السنه هم مصدر الارهاب

رغم اننا نحن السنه نقول ان هؤلاء خوارج عن مذهبنا

لكن العالم لا يريد ان يسمع ويرى ذلك

لذلك سينظر لنا العالم اننا مصدر الارهاب
ربما الحكومات الاجنبيه تعلم ذلك لكن شعوبهم لا تعلم ويلعبون على هذا الوتر
 
التعديل الأخير:
الام المنتحرة وغيرها من المنظمات ما هى إلا غطاء للارهاب الموجه للمسلمين لا يرجى منها خير
إن شاء الله تكون افعال لا أقوال الى الامم المتحده وكما حزم فى اليمن وانقذ اليمن من براثين ايران ان شاء الله ينقذ سنة العراق
والشام من ايران
ارجوا ان تقوم الدول العربية بقيادة الملك سلمان بتوجيه ضربات للميليشيات الشيعية فى ديالى وانقاذ السنة هناك
 
عودة
أعلى