الجبير اعلن رسميا عن عزم المملكة شراء صواريخ اسكندر الروسية التكتيكية أضافه لمنظومة صواريخ الحديثة

الا تلاحظون ان الجبير نسى او تناسى الاجابه على بداية السؤال في المؤتمر بخصوص المسترال ! وتكلم مباشره عن موضوع الاسكندر والانظمه الروسيه رغم انها الجزء الثاني من السؤال .
 
مع احترامي لتعليق الاخوة

الصروخ هو بالاساس بحسب اعتقادي لتهديد

الاهداف الاستتراتيجية القريبة من الخليج فقط....على سبيل المثال

المفاعل الايراني بوشهر او غشين بتعاون الامارات

6aad08373fd430905096a84b86c9ea15_w400_h0.jpg


لأن كمثل هذا الصاروخ لايمثل تهديدا للعمق

الايراني ..
حتى لو نصبت في مناطق كالخبر


او الجبيل التي تبعد عنها 40 كلم فقط..


الجمهورية الايرانية ذات مساحه شاسعه مماثله للمملكة

اذن المسألة هي محاولة اضافة اسلحة ردع تكتيكية

على المدى القريب...

ايضا لم تذكروا لعلها ايضا قد تستخدم
ضد مقار الحوثيين

في صعدة خصوصا انها ذات قوة تدميرية عالية تخترق

الصخور العتية على بعض اسلحة المقاتلات...
 
انا ملاحظ ان اسم امريكا مبقاش موجود الايام دى فى معظم الاجتماعات والمؤتمرات
واضح انهم بيلمو عزالهم هههههههههههههههه
 
مع احترامي لتعليق الاخوة

الصروخ هو بالاساس بحسب اعتقادي لتهديد

الاهداف الاستتراتيجية القريبة من الخليج فقط....على سبيل المثال

المفاعل الايراني بوشهر او غشين بتعاون الامارات

6aad08373fd430905096a84b86c9ea15_w400_h0.jpg


لأن كمثل هذا الصاروخ لايمثل تهديدا للعمق

الايراني ..
حتى لو نصبت في مناطق كالخبر


او الجبيل التي تبعد عنها 40 كلم فقط..


الجمهورية الايرانية ذات مساحه شاسعه مماثله للمملكة

اذن المسألة هي محاولة اضافة اسلحة ردع تكتيكية

على المدى القريب...

ايضا لم تذكروا لعلها ايضا قد تستخدم
ضد مقار الحوثيين

في صعدة خصوصا انها ذات قوة تدميرية عالية تخترق

الصخور العتية على بعض اسلحة المقاتلات...
العمق الايراني سيتكفل به الطيران

+

2013111510730320.jpg


920395.jpg
 
القاهرة (أ.ش.أ) رحبت منظمة الأحزاب العربية المدنية ببدء الحوار الروسى السعودى ، معتبرة أنه سيمثل نقطة إنطلاق جديدة لتسوية بعض الأزمات العربية وفى مقدمتها الأزمة السورية فى ضوء ما أعلن اليوم خلال لقاء موسكو بين وزيرى الخارجية السعودى عادل الجبير ، والروسى سيرجى لافروف . وأكد محمود نفادى المتحدث الرسمى باسم المنظمة فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء أن عددا من الدول العربية وفى مقدمتها مصر لعب دورا إيجابيا فى سبيل بدء الحوار الروسى السعودى ، مطالبا النظام السورى بأن يتجاوب مع أى مبادرات جديدة يتم طرحها لحل الأزمة وتخفيف معاناة الشعب السورى. وقال ان روسيا تعتزم طرح مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية ، وأن يكون للرياض دور أكثر فاعلية خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن موسكو ستبلغ النظام السورى بنتائج الحوار الروسى السعودى بين وزيرى خارجية البلدين.

 
النقاط العشر الأساسية في المحادثات بين لافروف والجبير في موسكو
55ca0e82c461880a668b4582.JPG
Reuters Maxim Shemetov وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسعودي عادل الجبير

4146

تناولت المحادثات بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسعودي عادل الجبير في موسكو الثلاثاء 11 أغسطس/آب دائرة واسعة من القضايا الدولية، وركزت على تسوية الأزمة السورية.

وبالإضافة إلى موضوعي سوريا ومحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، بحث الطرفان الأوضاع المتأزمة في اليمن والعراق وليبيا ومستقبل العلاقات مع إيران بعد عقد الاتفاق النووي الشامل.

ووصف لافروف والجبير محادثاتهما في موسكو بأنها كانت مثمرة، وأكدا أنها جاءت تطويرا للتفاهمات التي تم التوصل إليها الأسبوع الماضي خلال اللقاء الثلاثي لوزراء خارجية روسيا والسعودية والولايات المتحدة في الدوحة.

تسوية الأزمة السورية على أساس بيان جنيف

أكدت موسكو والرياض خلال المفاوضات تمسكهما بجميع مبادئ بيان جنيف الذي أصدره مؤتمر "جنيف واحد" بما في ذلك مبدأ الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية.

وأكد وزير الخارجية السعودي أن موقف السعودية لم يتغير بالنسبة إلى سوريا، وهو مبني على حل سلمي بناء على "جنيف واحد" وأنه لا مكان للرئيس السوري بشار الأسد في مستقبل سوريا.

من جانبه قال وزير الخارجية الروسي إن موسكو ماتزال تصر على ضرورة أن يقرر السوريون أنفسهم ملامح التسوية في سوريا ومستقبل البلاد.

وشدد قائلا: "يكمن موقفنا في ضرورة أن يقرر السوريون أنفسهم جميع مسائل التسوية بما في ذلك ملامح المرحلة الانتقالية والإصلاحات السياسية. ونص بيان جنيف على أن هذه المسائل يجب أن تحل عن طريق التوصل إلى توافق واسع بين الحكومة وجميع أطياف قوى المعارضة".

اختلاف مواقف موسكو والرياض بشأن مصير الأسد

أعرب الطرفان عن أملهما في مواصلة التقارب بين مواقفهما، لكنهما أكدا أن خلافاتهما ماتزال قائمة بشأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد.

وشدد لافروف على أن السوريين أنفسهم يجب يقرروا مصير الأسد، وذلك من خلال حوار شامل بمشاركة جميع الأطراف المعنية من أجل تحديد ملامح المرحلة الانتقالية.

55ca1097c461880a668b458d.jpg
Reuters الدمار في حلب
بدوره قال الجبير إن موقف الرياض ثابت فيما خص الحل في سوريا لا سيما لجهة وجود سلطة انتقالية وحكومة مستقبلية لا مكان للأسد فيها. وتابع أن السعودية تعتبر بشار الأسد جزءا من المشكلة لا جزءا من الحل، وتعتبر أنه تسبب بظهور "داعش" في سوريا عندما وجه الأسلحة ضد شعبه.

وأردف: "نؤمن أن بشار الأسد انتهى"، موضحا أنه إما سيرحل عبر عملية سياسية من أجل حقن دماء السوريين وإما في سياق العمليات العسكرية.

مواقف روسيا والسعودية متطابقة بشأن ضرورة توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب

وأكد الوزيران أن للبلدين موقفا متطابقا من ضرورة توحيد الجهود في مكافحة الخطر الذي يهدد الجميع والمتمثل في تنظيم "داعش" وجماعات إرهابية أخرى.

وقال لافروف: "إنه خطر واقعي على روسيا وعلى المملكة العربية السعودية ودول أخرى في المنطقة وخارجها".

بدوره أكد الجبير أن السعودية ملتزمة بمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله بالتعاون مع المجتمع الدولي بما في ذلك روسيا.

موسكو والرياض تتفقان على المساهمة في توحيد صف المعارضة السورية

أكد الوزير لافروف أنه إحدى النتائج العملية للمحادثات تتعلق بالاتفاق على المساهمة في توحيد صفوف المعارضة على أساس قاعدة بناءة توضح رؤية قوى المعارضة لمستقبل البلاد، وتسمح بإجراء الحوار بصورة فعالة في إطار تعده الأمم المتحدة حاليا.

وتابع أن المناقشات التي تجريها موسكو مع أطياف المعارضة السورية تصب في المجرى المشترك الذي يتم تنسيقه مع الرياض والأطراف الدولية الأخرى.

بدوره أكد وزير الخارجية السعودي تمسك بلاده بمبادئ بيان جنيف واحد، بما في ذلك توحيد صف المعارضة السورية على أساس قاعدة بناءة والحفاظ على مؤسسات الدولة السورية.

ضرورة استئناف العملية السياسية في اليمن

قال الوزير الروسي إن استعراض التطورات في سوريا جرى خلال محادثاته مع الجبير في سياق الوضع العام في الشرق الأوسط، بما في ذلك التطورات في العراق واليمن وليبيا.

وتوقف لافروف عند موضوع الأزمة اليمنية، حيث يزداد مهمة وقف العمليات القتالية وإطلاق حوار سياسي إلحاحا، حسب تعبيره.

55ca10d9c46188d0658b457d.jpg
Reuters طفلة يمنية
وتابع أن الجانب الروسي أبلغ الشركاء السعوديين باتصالاته مع ممثلي مختلف الأطراف اليمنية من أجل مساعدة المبعوث الأممي في استئناف عملية السلام.

بدوره قال الجبير إن المحادثات تناولت أهمية تطبيق القرار 2216 لحل الأزمة اليمنية بدون أية شروط وبشكل سريع، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الوضع الإنساني وطرق تقديم المساعدات واستمرار التنسيق بين السعودية مع كافة الدول المشاركة في هذه الجهود بما فيها روسيا.

مهمة التوصل إلى التوفق الوطني في العراق ومحاربة "داعش" في أراضيه

بحث الوزيران الروسي والسعودي الوضع في العراق في سياق الجهود الرامية إلى مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح الجبير أن المحادثات تناولت أهمية تطبيق الإصلاحات التي تم الاتفاق عليها الصيف الماضي لضمان حقوق جميع الطوائف وسحب البساط من تحت أقدام "داعش" عبر إعطاء جميع العراقيين الحقوق المتساوية ليكونوا شركاء في حكومة واحدة.

وبدوره أكد لافروف على تطابق مواقف موسكو والرياض مبدئيا بشأن الوضع في العراق.

ضرورة استئناف المفاوضات لتسوية قضية الشرق الأوسط

أكدت موسكو والرياض على ضرورة إخراج عملية تسوية قضية الشرق الأوسط من طريق المسدود التي وصلت إليها، وعلى ضرورة أن تشكل مبادرة السلام العربية أساسا للمفاوضات التي يجب أن تؤدي إلى قيام دولتين تعيشان جنبا إلى جنب بسلام.

وأكد لافروف على ضرورة إشراك جامعة الدول العربية بقدر أكبر في الجهود التي تتخذها في هذا السياق الرباعية، بينما أكد الجبير أن السعودية تقدر جهود موسكو التي وقفت على مدى 60 عاما بجانب الشعب الفلسطيني.

موسكو تأمل في إطلاق حوار شامل بين دول الخليج بعد عقد الاتفاق النووي مع طهران

وكان الاتفاق النووي الشامل بين إيران واللجنة السداسية والذي عُقد الشهر الماضي، من المواضيع المطروحة على أجندة اجتماع لافروف والجبير.

وقال لافروف إن الجانب الروسي أعرب عن أمله في أن تُتّخذ في هذه الظروف الجديدة التي تشكلت بعد عقد الاتفاق، جهود إضافية لإقامة حوار بناء بين دول الخليج كافة، بما فيها إيران.

وأضاف: "إننا نأمل في يتم إيلاء الاهتمام بأحكام الرؤية الروسية لسبل ضمان الأمن في الخليج في سياق الحركة نحو إطلاق مثل هذا الحوار".

الخطوات المستقبلية لتطبيق اتفاقات التعاون التي عقدت بين موسكو والرياض

وكان تطوير العلاقات الثنائية من أهم مواضيع المحادثات، إذ أكد لافروف والجبير على الأهمية المحورية للزيارة التي قام بها ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان إلى روسيا في يونيو/حزيران الماضي، وأعربا عن أملهما في تحقيق نتائج مميزة خلال الزيارة المرتقبة للملك سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو.

55ca0fd4c461880a668b4585.jpg
RIA NOVOSTI الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
وقال لافروف إن الطرفين تبادلا الآراء حول الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة محمد بن سلمان إلى موسكو، بما في ذلك الاتفاقات في مجالات الطاقة واستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية والتعاون الاستثماري والزراعة.

بدوره توقع وزير الخارجية السعودي عقد مزيد من الاتفاقات بشأن التعاون الثنائي الروسي والسعودي قريبا.

موسكو والرياض تدرسان صفقة أسلحة محتملة

صرح وزير الخارجية السعودي أن بلاده تسعى لشراء أفضل نماذج الأسلحة في العالم لتعزيز قدراتها الدفاعية، ولذلك ترغب في شراء بعض الأسلحة المميزة في روسيا.

وقال: "السعودية حريصة على أن تكثف علاقاتها مع روسيا في كل المجالات بما في ذلك المجال العسكري. هناك مباحثات بين البلدين والمسؤولين في القطاع العسكري في الحكومتين حيال التعاون العسكري وكيفية تكثيفه. وهناك عدد من الأنظمة الروسية التي تنظر إليها المملكة الآن وتبحثها مع الجانب الروسي بما في ذلك نظام "اسكندر" بالإضافة إلى أنظمة أخرى".

وأعاد إلى الأذهان أن عدة وفود عسكرية سعودية زارت روسيا خلال الشهرين الماضيين، مضيفا أن وزارتي الدفاع في الحكومتين تواصلان المفاوضات بشأن صفقة أسلحة محتملة.

المصدر: وكالات
 
عاوزين نطلق على مصر صواريخ اسكندر
عاوزين نختبر جودة الاسكندر وجودة الاس300


انتوا بس ابعتولنا كمية كويسة منه مع الأنظمة بتاعته واحنا حنجربه مع الإس 300 ونقولوكوا النتيجة :)
 
السلام عليكم

اخواني الموضوع اعتقد كبير وكبير جدا


خلال 3 الاسابيع حدثت زيارات ليست بشكل انفرادي

زيارة وزير خارجية السعودي كانت مع دول الخليج ومصر والاردن بعدها انتقل الى ايطاليا والمانيا وروسيا

وبعدها حوار روسي امريكي سعودي بدولة قطر

والمح الجبير بروما وبعدها في موسكو
بأن العمليات العسكريه ضد بشار قائمه بشكل كبير


فرنسا وبريطانيا موقفهم واضح ضد بشار

لماذا قامت مصر والاردن بيان بعد زيارة الامير محمد بن سلمان واوضحت بالمصير المشترك

هل السعوديه تقوم بدور المفاوض مع روسيا ؟

لماذا لم يزور الجبير تركيا ؟

لماذا تم تأجيل زيارة ظريف الى تركيا ؟



القادم يوضح
 
السلام عليكم

اخواني الموضوع اعتقد كبير وكبير جدا


خلال 3 الاسابيع حدثت زيارات ليست بشكل انفرادي

زيارة وزير خارجية السعودي كانت مع دول الخليج ومصر والاردن بعدها انتقل الى ايطاليا والمانيا وروسيا

وبعدها حوار روسي امريكي سعودي بدولة قطر

والمح الجبير بروما وبعدها في موسكو
بأن العمليات العسكريه ضد بشار قائمه بشكل كبير


فرنسا وبريطانيا موقفهم واضح ضد بشار

لماذا قامت مصر والاردن بيان بعد زيارة الامير محمد بن سلمان واوضحت بالمصير المشترك

هل السعوديه تقوم بدور المفاوض مع روسيا ؟

لماذا لم يزور الجبير تركيا ؟

لماذا تم تأجيل زيارة ظريف الى تركيا ؟



القادم يوضح
كل الزيارات المصريه والسعوديه والتحركات الكثيره تشير الى وجود شيئ يتم الاعداد له
 
كل الزيارات المصريه والسعوديه والتحركات الكثيره تشير الى وجود شيئ يتم الاعداد له



صحيح وزيارة الجبير الى ايطاليا اكبر دليل بأن موضوع ليبيا ضمن الموضوعات الهامة لدى التحالف العربي
 
صحيح وزيارة الجبير الى ايطاليا اكبر دليل بأن موضوع ليبيا ضمن الموضوعات الهامة لدى التحالف العربي
وزيارة الرئيس السيسى المفاجئه لروسيا.... الولايات المتحده فى بداية نهايتها الان ظهر بوضوح اختفاء الدور الامريكى
 
صواريخ كهذة تستطيع ضرب العمق الايرانى بدون الطيران خصوصا فى بيئة شديدة العدائية
ممكن تضرب محطات دفاعهم الجوى الاول وبعدها تدخل بالطيران
هذا يدخل ضمن تنوع الحلول
العمق الايراني ههههه صواريخ اسكندر مداها 300 كم كان احسن لك تقول تقصف الساحل الايراني وليس العمق
 
العمق الايراني سيتكفل به الطيران

+

2013111510730320.jpg


920395.jpg

صراحة بحسب المستجدات الحالية وتغير المواقف السياسية الدولية

اضافة لعامل الهدنة الزمني كله ينصب لصالح ايران بالانفاكك من

الحظر العسكري والصفقات التي تبرم حالياً نستطيع ان نقول

ان هذه كلها مستقبلا لن تنفع معها...

لذلك تبرم هذه الصفقات لردع شهوتها المستقبلية باعتقادي...

طبعا هذا على غرار سياسة التقرب من الدب الروسي

على حساب الغول الامريكي

الذي اثبت نجاح الاول وفشل الثاني سياسياً
 
العمق الايراني ههههه صواريخ اسكندر مداها 300 كم كان احسن لك تقول تقصف الساحل الايراني وليس العمق
بالراحة على نفسك
على فكره لا احب هذا الاسلوب فى الكلام ... وممكن ترى منى كلام لن تحبه ايضا ...
ما علينا
كلامى جاء لعدم انتباهى لفاصل الخليج بين المملكة وايران
وقد وضحك هذة النقطة بالاعلى بناء على تنبية الاخ فايز قى المشاركة السابقة
 
لماذا قامت مصر والاردن بيان بعد زيارة الامير محمد بن سلمان واوضحت بالمصير المشترك

هل السعوديه تقوم بدور المفاوض مع روسيا ؟

لماذا لم يزور الجبير تركيا ؟

لماذا تم تأجيل زيارة ظريف الى تركيا ؟



القادم يوضح

اضف الى التحركات الجديدة المصرية و الاردنية
ايضا الاماراتية بشأن سوريا لحل الوضع سلمياً...
 
تمجدون للاسكندر والاس 300
الاس 300 نسيتم ايش عملو فيه الاسرائيليين في سوريا

لا لم ننسى ماذا فعل في سوريا وهو اصلا غير موجود هنالك هههههههo_O
لم ننسى ان نتنياهو طار لموسكو بعد ساعات من اعلان النية فقط لاحياء العقد
لم ننسى ان الاسرائيليين يتدربون دوريا مع اليونان خوفا منه مع ان النسخة اليونانية تعتبر الاضعف
لم ننسى عويل نتنياهو ليلا نهار وهو يتصل بوتين و يقول لا تسلم الاس300 لايران
لم ننسى بكاء الصحافة الاسرائيلية فور اعلان الاس300 المصري
لم ننسى الاتراك في التسعينات حين فعلوا سابع المستحيل كي لا تنصب الاس300 في قبرص

 
التهديد الايرانى البرى للمملكه سيكون من العراق
هذا مستبعد جدا... فالوضع الداخلي للبلاد بات منقلبا الان بعد
المظاهرات الحالية ولن يسمح الشعب الذي اكهلته الحروب
باقحام نفسه بديلا لعدائيات المنطقة مجددا
مالم يكون هنالك اعتداء سافر عليه ...
 
هذا مستبعد جدا... فالوضع الداخلي للبلاد بات منقلبا الان بعد
المظاهرات الحالية ولن يسمح الشعب الذي اكهلته الحروب
باقحام نفسه بديلا لعدائيات المنطقة مجددا
مالم يكون هنالك اعتداء سافر عليه ...
المظاهرات مؤيده للعبادى وحيدر العبادى موالى لايران مثل المالكى
 
لا لم ننسى ماذا فعل في سوريا وهو اصلا غير موجود هنالك هههههههo_O
لم ننسى ان نتنياهو طار لموسكو بعد ساعات من اعلان النية فقط لاحياء العقد
لم ننسى ان الاسرائيليين يتدربون دوريا مع اليونان خوفا منه مع ان النسخة اليونانية تعتبر الاضعف
لم ننسى عويل نتنياهو ليلا نهار وهو يتصل بوتين و يقول لا تسلم الاس300 لايران
لم ننسى بكاء الصحافة الاسرائيلية فور اعلان الاس300 المصري
لم ننسى الاتراك في التسعينات حين فعلوا سابع المستحيل كي لا تنصب الاس300 في قبرص


اضف الى ذلك ان منظومة الاس 300 لم تسلم كاملة
من روسيا ....
 
عودة
أعلى