:D:Dهجوم فاشل و يقولون اقتحام هذا اشتباك و ليس اقتحام خخخخخخخخخخخ

الهجوم من اكثر من جهة المدرعة اظنها برادلي يبدو انها تشتبك مع اخرين في الجهة الاخرى
:eek::eek:تعرضت لضربة ولكن لم تتاثر
من الاخطاء انعدام الرصد و استمعو جيدا معهم اجهزة اتصال
:mad::mad::mad: لما لا يتم اختراقها و التنصت عليهم؟؟؟؟؟؟
 
هل شوكة ايران انكسرت بعدما اسقطها العرب باليمن
إيران تسقط في اليمن


بشير البكر
7 أغسطس 2015


هزيمة الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، في جنوب اليمن
هي أول ضربة ذات وزن، يتلقاها المشروع الإيراني، منذ أخذ يتمدد تدريجياً على حساب تراجع الدور العربي.

ويمكن من خلال النجاح اليمني استخلاص دروس كثيرة.
لكن، يبقى أهمها أن نزعات الهيمنة الإيرانية على المنطقة العربية ما كان لها أن تتحول إلى واقع في العراق وسورية ولبنان واليمن، لو أن العرب واجهوها بالطريقة نفسها التي حسموا فيها أمرهم فيها في اليمن
أو كما فعل ذات يوم الرئيس العراقي السابق، صدام حسين.

تستحق المقاومة الجنوبية شرف طرد الحوثيين من عدن وبقية مناطق الجنوب، فلولا التضحيات في عدن والضالع
لما تمكن التحالف العربي أن يفتح طريقاً لتقديم المساعدات العسكرية والإغاثية منذ حوالى ثلاثة أسابيع
لكي يدفع بالمواجهة نحو أفق التحرير الشامل. وفي الوقت نفسه، لم يكن في وسع المقاومة
أن تصمد وتنظم صفوفها وتطور أداءها، لو لم يدعمها التحالف بكل الإمكانات العسكرية والمادية.

وحتى هذا الدعم، ما كان له أن يثمر نصراً عسكرياً سريعاً، لو لم يرافقه حزم سياسي واضح وصريح في مواجهة الضغوط الخارجية من جانب إيران والولايات المتحدة وروسيا.
وليس سراً أن الأطراف الثلاثة ضغطت بقوة من أجل إيقاف "عاصفة الحزم".

كان واضحاً، منذ اليوم الأول لعاصفة الحزم، في 26 مارس/ آذار الماضي، أن دول مجلس التعاون الخليجي (باستثناء سلطنة عمان) حسمت أمرها بأن الطريق الوحيد لهزيمة المشروع الإيراني في اليمن هو الحرب، وعلى الرغم من أن هذه الدول تركت الأبواب مفتوحة لكل المبادرات السياسية، فإنها أعدت العدة لعملية عسكرية طويلة ذات كلفة مادية وبشرية عالية، لكن الأمر يهون، بالنظر إلى ما جاءت إيران تبحث عنه في المنطقة، وهي تدفع في طريقها جحافل الحوثيين الفقراء الذين وظف عبد الملك الحوثي وعلي عبدالله صالح مظلوميتهم من أجل تحقيق أهداف غير نبيلة، تتمثل في إعلان الحرب ضد أشقاء لهم، لا يقلون مظلومية.

اللعبة الإيرانية في اليمن تقليدية جداً، وقد اعتادت طهران على ممارستها في العالم العربي، فهي تتسرب من خلال قنوات طائفية، من أجل السيطرة والنفوذ، وفي المناطق كافة، لم يظهر اللاعب الإيراني على المسرح، بل يبقى وراء الكواليس يحرك الكومبارس العربي المخدوع. حصل هذا الأمر في لبنان وسورية والعراق، وأراد أن يكرّره في اليمن.

وعلى الرغم من أن إيران دخلت بقوة إلى المنطقة العربية، وفي البلدان الأربعة، فإنها لم تحقق إنجازاً يكتسب طابع الديمومة والاستقرار، بل تشير المعطيات كافة إلى أن استثماراتها السياسية في هذه المنطقة في طريق السقوط والفشل والإفلاس، حتى في العراق الذي تربطها به حدود جغرافية.

ولم تجن إيران من تحالفاتها في المنطقة غير الكراهية، ذلك أن أصدقاءها في أهم بلدين، العراق وسورية، هم أصناف من القتلة والفاسدين والطائفيين.

وفي نهاية المطاف، لن تشعر إيران بالحرج من خسارة هذه الاستثمارات وإدارة الظهر لها، فهي جاهزة، لأن تسحب نفسها من اللعبة بسهولة، وقد عكس هذا الأمر نفسه في اليمن، فهي تركت الحوثيين يواجهون حرباً شرسة
ولم تتمكن من مد يد العون لهم. صحيح أنها لم تكن قادرة على إسنادهم لوجستياً
لكن الحوثيين كانوا على قناعة تامة بأن إيران لن تتركهم وحدهم في الميدان.
لذلك، ساروا كالعميان باتجاه عدن، وهم يظنون أنهم يحققون خدمة لإيران، بالسيطرة على باب المندب.

أسوأ نتائج تدخلات إيران في المنطقة هي تمزيق نسيجها الأصلي، وإيجاد عداوات طائفية مقيتة، وهي بذلك تجني على الشيعة العرب، أبناء هذه المنطقة، عندما تحول بعضهم إلى بيادق طائفية.


من الملاحظ ان شوكتها انكسرت في المنطقة
هزيمتها في اليمن ومن السعودية بالذات
وخسارة برانامجها النووي وفشلها بسوريا والعراق
وانهيار اقتصادها بدأت تتراجع او تظهر على حقيقتها

حتى المناورات الاسبوعية التي كانت تجريها كل اسبوع
وتضحك على اذنابها محاولة منها الى ايهام الاخرين بقوتها الكرتونية
لم نعد نراها حتى التهديدات الصارخة والوية لم نعد نسمعها
الا عندما تتلقى صفعة بخسارة جديدة او قتل قادة من حرسها البقري
 
:D:Dهجوم فاشل و يقولون اقتحام هذا اشتباك و ليس اقتحام خخخخخخخخخخخ

الهجوم من اكثر من جهة المدرعة اظنها برادلي يبدو انها تشتبك مع اخرين في الجهة الاخرى
:eek::eek:تعرضت لضربة ولكن لم تتاثر
من الاخطاء انعدام الرصد و استمعو جيدا معهم اجهزة اتصال
:mad::mad::mad: لما لا يتم اختراقها و التنصت عليهم؟؟؟؟؟؟



يبدو انه الهجوم الوحيد الذي عادوا منه احياء من جهة جيزان
اغلب الفيديوهات السابقة من الجبال
 
يبدو انه الهجوم الوحيد الذي عادوا منه احياء من جهة جيزان
اغلب الفيديوهات السابقة من الجبال
:D:Dربما لم يعودو احياء المصور دائما يرجع لانة يصور من بعيد بس يستخدم الزوووم
 
حراك يمني في الرياض لـ"ترتيب البيت" وتوحيد الصفوف

تشهد العاصمة السعودية الرياض تحركات يمنيّة مكثّفة، على ضوء التطورات الأخيرة، ويجري التنسيق والتواصل بين القيادات والشخصيات السياسية والقبلية في الرياض، لـ"إذابة" الخلافات وتوحيد الصف ، بما من شأنه تعزيز الانتصارات الميدانية وترتيب الأوضاع في المدن على جميع الأصعدة.
وبحسب مصادر سياسية يمنية لـ"العربي الجديد"، فإنّ السعودية، وعبر شخصيات حكومية، ترعى مثل هذه التنسيقات وتدعم تنظيم لقاءات خرجت بنتائج إيجابية. وتشير المصادر إلى أنّه تم توزيع الشخصيات السياسية اليمنية الموجودة في المملكة إلى مجموعات عمل بأهداف محدّدة ومزمنة.
"
تم توزيع الشخصيات السياسية اليمنية الموجودة في المملكة إلى مجموعات عمل بأهداف محدّدة ومزمنة

"
فعلى الصعيد العسكري، يواصل رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء محمد علي المقدشي، إدارة العمليات من معسكر قرب الحدود بين البلدين، وتحديداً قرب منفذ "الوديعة"، التابع للمنطقة العسكرية الأولى التي تسيطر عليها القوات في محافظة حضرموت. ويستقبل معسكر "العبر" القريب من الحدود، آلاف المتطوعين لتدريبهم، ويجري العمل على فتح خطوط إمداد لإسناد جبهة "المقاومة الشعبية" في مأرب بالآليات اللازمة. وفي هذا السياق، علمت "العربي الجديد" أن هناك مشاورات لتزويد الجيش الوطني اليمني بصفقات أسلحة تشمل زوارق بحرية وآليات تدفع كلفتها دول التحالف العربي.
من جهتها، تقوم الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بعقد لقاءات أسبوعية مع عدد من الهيئات السياسية اليمنية في مقرها في الرياض. وتوضح مصادر رفيعة في الأمانة لـ"العربي الجديد"، أن اللقاءات تشمل اللجنة الإشرافية على مخرجات "مؤتمر الرياض" ومجموعة ممثلي دول التحالف بالإضافة إلى اجتماعات اللجنة الفنية التابعة للمجلس مع خبراء الاقتصاد لبحث عملية إعادة الإعمار ما بعد الحرب.

وتؤكد مصادر رئاسية لـ"العربي الجديد"، أن قام بتوزيع الملفات الكبيرة بينه وبين نائبه خالد بحاح، بحيث يتركز العمل العسكري على هادي، ويتولى بحاح الجهود الدبلوماسية بالتنسيق مع الرئيس، بالإضافة إلى كونه رئيساً للحكومة. وعلى الصعيد الإغاثي، ألقت الحكومة اليمنية عبء الأعمال الإغاثية على مركز "الملك سلمان للأعمال الإنسانية"، الذي زاره هادي الأسبوع الماضي وأعلن أنّ المركز سيكون له فرع في عدن.


في المقابل، وبحسب معلومات لـ"العربي الجديد"، تقوم فرق فنية متخصصة بوضع اللمسات الأخيرة على تقرير يرصد كل جرائم الحرب التي ارتكبتها مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بحق المدنيين، ليتم ترجمة ذلك التقرير وإرساله إلى المنظمات الدولية المعنيّة.

"
تركت التحركات الأخيرة لترتيب البيت ورص الصفوف حالة ارتياح في أوساط الفئات السياسية اليمنية الموجودة حالياً في السعودية

"
وتركت التحركات الأخيرة لترتيب البيت ورص الصفوف حالة ارتياح في أوساط الفئات السياسية اليمنية الموجودة حالياً في السعودية. وقد عزا البعض نجاح هذه التحركات إلى عوامل عدة، منها ما يتعلق بالتقدم على الأرض الذي أعطى كبيراً للفرق السياسية والعسكرية لتسريع الخطى وحرق المراحل المتبقية.
كذلك، يُرجع البعض نجاح هذه التحركات إلى عامل الوقت، إذ بعد مرور فترة زمنية كافية، استفاق الصف السياسي من صدمة الانقلاب. وكذلك يعود سبب النجاح إلى الجهود التي تبذلها السعودية ودول التحالف العربي من أجل تمتين جبهة الشرعية. ويضاف إلى ذلك، عامل ثالث يتمثل في سد العجز البشري إلى حد ما، الذي كان يعيق أداء حكومة تعمل خارج أرضها.

ويقيم الرئيس اليمني وعدد كبير من قيادات الدولة والأحزاب السياسية المؤيدة له في العاصمة السعودية، منذ أشهر. وقد غادرت بعض هذه القيادات على أثر تحركات الانقلابيين باتجاه مدينة عدن، وما تبع ذلك من واعتقالات وأوضاع أمنية متدهورة. وقبل ذلك، تواجدت بعض القيادات السياسية اليمنية في الرياض بدعوة من مجلس التعاون الخليجي الذي كان يحضّر قبل تدشين العمليات العسكرية لـ"مؤتمر الرياض"، ورفض الحوثيون وحزب المؤتمر التجاوب معه. ثم انطلقت "عاصفة الحزم"، ولاحقاً انعقد المؤتمر في الفترة ما بين 17 و19 مايو/ أيار، بمشاركة القوى والشخصيات المؤيدة للشرعية في ظلّ غياب الانقلابيين.

- See more at:
 

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين مليشيات الحوثي والمقاومة الشعبية جنوب غرب مدينة مأرب شرق اليمن
 
ربما حماس المقاومة الجنوبية في دحر الحوثي وعصابات عفاش يتوقف

11823984_721466607963528_252104196_n.jpg

على قوات التحالف ان تدرك ان المقاومة الجنوبية
ربما تتوقف عند حدود اراضيها

ولن تقاتل الحوثي وعفاش بالشمال

حماس الشباب والرجال والنساء حتى من ذوى الاحتياجات الخاصة
نجدهم يحاربون بكل حماس وينتصرون بكل اتجاه
ربما يكتفون بهذا الانجاز

فالاغلبية منهم لا يهمهم ان تحررت صنعاء او استمرت تحت ذل الحوثي
وعفاش
وايضا اهل الشمال الاغلبية منهم حقين قات وتخزين
وبعضهم يقدسون عفاش مثلما يقدس الحوثيين الخميني وعبدالملك الحوثي
 
خبير دولي : (إعادة الأمل) قابلة للتطبيق في أماكن أخرى تحت مظلة القوة العربية المشتركة




اعتبر الدكتور “تيودور كاراسيك” المحلل العسكري والخبير في الجغرافيا السياسية، أن نموذج الحرب العربية في ربما يستخدم في حالات طارئة أخرى عبر القوة العربية المشتركة.
وأشار في تصريح خاص لـ”شؤون خليجية”، إلى أن المزج بين هذه القوات من المرجح أن يتم تحديده عبر مهام تلك القوة.
وأضاف أنه مع انقسام الشام إلى عدة أجزاء وربما إلى أجزاء دائمة، فإن الدروس المستمرة التي تم تعلمها من عملية إعادة الأمل ربما تكون قابلة للتطبيق في أماكن أخرى.
وفي سؤاله عما إذا كان بالإمكان إقامة مناطق عازلة غرب وجنوب سوريا، وكذلك العراق، من قبل القوة العربية المشتركة، تحدث عن أنه من الممكن تمامًا وفي إطار الخطط الطارئة إقامة مناطق عازلة في سوريا، وربما كذلك في العراق إذا تطلب الوضع على الأرض ذلك.
وأشار إلى أن أي خطة طارئة لا ينبغي استبعادها حتى 2020م إلى 2025م.
كان “كاراسيك” اعتبر في تصريحات خاصة لموقع “ديفينس نيوز” الأمريكي المعني بالشؤون الأمنية والعسكرية، أن نقل عتاد للتحالف من البحر إلى البر في يدل على أن هناك المزيد من الهجمات البرية لتوسيع مكاسب التحالف في وحول .
وأضاف أن المعدات خليط من مركبات للقوات البرية والدعم، التي تهدف إلى منح القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي القوة الصارمة.
وتابع، شاهدنا من قبل قوات تقليدية تجبر على التراجع، إلا أن التحالف الذي تقوده المملكة يستخدم خليطًا من القوة التقليدية المدعومة من القبائل، لتحقيق التفوق في المناطق الرئيسية.



 
قوات النخبة اليمنية تفجر البارجة المصرية التي أُطلقت منها الصواريخ على صنعاء
يوليو ٧, ٢٠١٥ - ٧:١٥ م
  • رقم الخبر : 699561
  • المصدر : وکالات

‎الملخص
ذكر موقع “لحج” نقلا عن مصدر عسكري موثوق في الجيش اليمني ان سبعة من قوات النخبة في الحرس الجمهوري أخترقوا حواجز الحماية والدفاع لتحالف العهر السعودي.


ابنا: ذكر موقع “لحج” نقلا عن مصدر عسكري موثوق في الجيش اليمني ان سبعة من قوات النخبة في الحرس الجمهوري أخترقوا حواجز الحماية والدفاع لتحالف العهر السعودي وتمكنوا من تدمير بارجة مصرية في ميناء ضباء السعودي.

واضاف المصدر بأن السعودية أعلنت على استحياء كعادتها بان صاروخ مجهول الهوية قصف البارجة.

وأكد مصدر في قوات النخبة اليمنية انه تم تنفيذ عملية عسكرية نوعية حيث نفذها سبعة من قوات النخبة الذين اخترقوا الحواجز الأمنية والدفاعية وتمكنوا من وضع اﻻلغام والمتفجرات للبارجة المصرية التي شاركت بضرب الصواريخ على العاصمة صنعاء في ميناء ضبا السعودي وان البارجة انفجرت وغرقت بالكامل في البحر مع طاقمها .

.............
المصدر


مثل هذه الاخبار بالنسبة لنا لضحك وتلطيف الموضوع

لكن بالنسبة لمواليهم ففي منهم الساذج وفي منهم المتحفظ والآن الشبكة العنكبوتية تصل الى اي موقع او منتدى بضغطة زر وتطلع على الاخبار بشكلها الصحيح

من يصدق مثل هذا الهراء الا غبي وخفيف عقل
 

تعز الآن
تدفق عربات عسكرية للتحالف وتمركزها في رأس عقبة الجاهلي، ودفعة تتمركز في رأس نقيل هيجة العبد بالتربة على بعد45كم/تعز
 
ربما حماس المقاومة الجنوبية في دحر الحوثي وعصابات عفاش يتوقف

11823984_721466607963528_252104196_n.jpg

على قوات التحالف ان تدرك ان المقاومة الجنوبية
ربما تتوقف عند حدود اراضيها

ولن تقاتل الحوثي وعفاش بالشمال

حماس الشباب والرجال والنساء حتى من ذوى الاحتياجات الخاصة
نجدهم يحاربون بكل حماس وينتصرون بكل اتجاه
ربما يكتفون بهذا الانجاز

فالاغلبية منهم لا يهمهم ان تحررت صنعاء او استمرت تحت ذل الحوثي
وعفاش
وايضا اهل الشمال الاغلبية منهم حقين قات وتخزين
وبعضهم يقدسون عفاش مثلما يقدس الحوثيين الخميني وعبدالملك الحوثي


مأرب وتعز والبيضاء واب شمالية وتقاوم الحوثي
هناك مديريات في صنعاء تقاوم الحوثي
 

أبطال المقاومة بالبيضاء جبهة البيضاء يقومون بقتحام متارس ونقاط الميليشيات بمنطقة مشعبة ال مشدل بجبال كريف وتم تصفية أغلب المواقع إلى الآن
 
أعتقد ان جبهة مأرب الجوف سوف تشارك فيها قوات سعوديه على غرارالأماراتيه حيث يتم محاصرة صنعاء من الجنوب والشرق والشمال والله أعلم

aea943984ea91.jpg
 
سوال . هل جزيرة سقطرى اليمينة تتبع هادي ام الحوثي وعفاش
 
:D:Dهجوم فاشل و يقولون اقتحام هذا اشتباك و ليس اقتحام خخخخخخخخخخخ

الهجوم من اكثر من جهة المدرعة اظنها برادلي يبدو انها تشتبك مع اخرين في الجهة الاخرى
:eek::eek:تعرضت لضربة ولكن لم تتاثر
من الاخطاء انعدام الرصد و استمعو جيدا معهم اجهزة اتصال
:mad::mad::mad: لما لا يتم اختراقها و التنصت عليهم؟؟؟؟؟؟


تابعة الفيديو والله ان الصوت مركب ومدبلج الفيديو يمشون بمكان ليس واضح ومطمئنين ووبعدين جابوا مقاطع لرمي واضح جدا انه بعض مقاطعه مركبه ومدبلجه باحتراف
 
11742683_905589309515860_2718428624811611528_n.jpg


012514.jpg


المقاومة و قوات التحالف

251.jpg


11796292_658643294266555_8014933411717316396_n.jpg




,,

يا اخوان هل صحيح انه قوات الإماراتية عددها 4000 في اليمن؟ المواقع اليمنية تقول عدد جنود القوات البرية الإماراتية 4000 فرد

 
عودة
أعلى