قتل 10 حوثيين وأسر 70 آخرين في اشتباكات قاعدة العند .

738.jpg


المشهد اليمني- صنعاء
قال قائد عملية استعادة قاعدة "العند" اللواء فضل حسن، إنه تمت السيطرة على قاعدة العند، ويتم تحريك القوات نحو بقية المعسكر غربًا، مؤكدا مقتل 10 حوثيين وأسر 70 آخرين.

واضاف :أن 3 آلاف مقاتل من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شاركت في معركة التحرير.
وأشار فضل حسن أن القوات الموالية للشرعية تمكنت من السيطرة على قاعدة العند بشكل شبه كامل وتتحرك نحو بقية المعسكر غربا .


bou26258.jpg


b9a26258.jpg


isu26258.jpg
 

أثبتت مقاومة البيضاء أنها الاجسر والأصلب والأكثر حيوية. ثمانية أشهر تقاوم قوات الحوثي والمخلوع وهي من دون دعم أو مؤازرة، ومع ذلك مستمرة .


لو قدم التحالف سلاحا نوعيا وذخائر لرجال مقاومة البيضاء فأنهم لن يستغرقوا إلا أياما معدودة في تحرير محافظتهم،وبعدها سيكونون على مشارف صنعاء
 
عاجل

تقبض على ضابط إيراني في وبحوزته وثائق وأجهزة استخباراتية خطيرة.
 
اليمن: "التحالف" يدعو سكان القرى الحدودية لإخلائها

دعت القيادة المشتركة لقوات "التحالف العربي"، المواطنين اليمنيين القاطنين في المناطق الحدودية مع السعودية حيث يتواجد الحوثيون إلى إخلائها من أجل سلامتهم.

ونشر ناشطون على الانترنت صورة لمنشور ألقته طائرات "التحالف" جاء فيه: "الإخوة أبناء اليمن: المليشيات الحوثية تقصف القرى الحدودية السعودية من داخل قراكم سوف يتم قصف مصدر النيران، لذا عليكم إخلاء القرى التي يتواجد بها الحوثيون لسلامتكم".

وتصاعد التوتر في المناطق الحدودية الشمالية الغربية بين اليمن والسعودية مؤخراً، وتحديداً صعدة وحجة من جهة اليمن، وجيزان ونجران وعسير من جهة السعودية.

ويقوم الحوثيون بإطلاق قذائف باتجاه المناطق السعودية، وترد القوات السعودية بالمناطق بالمدفعية والصواريخ، فضلاً عن الغارات الجوية.

في موازاة ذلك، واصل ، غاراته في محافظات متفرقة بالبلاد، حيث استهدف بغارات مناطق في مديريتي "سحار" و"باقم" بمحافظة صعدة معقل الحوثيين.

كما استهدف بعدد من الغارات مديرية "ريدة" في محافظة عمران الواقعة بين صنعاء وصعدة.

وقصف التحالف كذلك، مواقع ومنازل قيادات حوثية في مديرية "الغيل" بمحافظة الجوف سقط على إثرها العديد من القتلى والجرحى، حسب مصادر تابعة للحوثيين.

"
استهدف التحالف بعدة غارات جوية معسكر "ماس" في مأرب

"
وفي مأرب، استهدف التحالف بعدة غارات جوية معسكر "ماس"، بالتزامن مع المواجهات المتقطعة التي تشهدها جبهات القتال في المحافظة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر في ، قولها، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات "المقاومة" ومسلحي "الحوثي"، في منطقتي "المخدرة" و"ماس"، بمديرية "مجزر"، غربي مأرب.

وأسفرت الاشتباكات، وفق المصادر، عن مقتل 9 من مسلحي الحوثي، واثنين من رجال "المقاومة"، وإصابة آخرين من الطرفين.

- See more at:
 
التحالف يدعو سكان القرى اليمنية على الحدود السعودية إخلائها

%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-610x360.jpg

دعت القيادة المشتركة لقوات “التحالف العربي”، المواطنين اليمنيين القاطنين في المناطق الحدودية مع السعودية حيث يتواجد الحوثيون إلى إخلائها من أجل سلامتهم.

ونشر ناشطون على الانترنت صورة لمنشور ألقته طائرات “التحالف” جاء فيه: “الإخوة أبناء اليمن: المليشيات الحوثية تقصف القرى الحدودية السعودية من داخل قراكم سوف يتم قصف مصدر النيران، لذا عليكم إخلاء القرى التي يتواجد بها الحوثيون لسلامتكم”.

وتصاعد التوتر في المناطق الحدودية الشمالية الغربية بين اليمن والسعودية مؤخراً، وتحديداً صعدة وحجة من جهة اليمن، وجيزان ونجران وعسير من جهة السعودية.

ويقوم الحوثيون بإطلاق قذائف باتجاه المناطق السعودية، وترد القوات السعودية بالمناطق بالمدفعية والصواريخ، فضلاً عن الغارات الجوية.
 
الاجمل من ذلك كله ... التجربة الحية للاسلحة والتكتيكات والخروج بأفضل الدروس المستفادة .. والتحسين على ماهو موجود حاليا ..

فخور بكل ذلك ودعواتي للجميع بالتوفيق


نعم هذه اضافة كبيرة ستمنح قواتنا بمختلف قطاعاتها سواءً جوية او برية او بحرية خبرة بالحروب الميليشياوية من أرض الميدان وستكشف نقاط الضعف لتقويتها ونقاط القوة لمواكبة تطويرها والحفاظ عليها.

هذا بالاضافة إلى انه ومع استخدام بعض الانواع من الاسلحة الموجودة أصبحت الجيوش الخليجية تعلم ماهية هذه الاسلحة ومدى فاعليتها وجودتها في ارض الميدان وذلك سيسهم بشكل كبير في تقنين الخيارات عند شراء السلاح واقتناء الافضل .

وسلملي على اللي يقولون الجيوش الخليجية ماقد شاركت في حرب وان امريكا هي التي تحميهم . ^_^

أيضا الرانك في قلوبال فير لازم يرتفع هههههههه








تحرير اليمن من الانجاس ( عاصفه الحزم ) بقيادة السعوديه

CLehpklUcAIw1mC.jpg



تحرير البحرين من الانجاس ( درع الجزيرة ) بقياده السعوديه


alalam_635311299864435713_25f_4x3.jpg



لكل من يقول ان اسلحتنا تعفنت في المخازن

اخطو خطوة في شبر من الاراضي الخليجيه وسوف ترى


أصلاً الدول الخليجية جيوشها فقط للزينة والاستعراض ، والقائم على حماية الدول الخليجة هي قوات اجنبية .

في السعودية يوجد
30 ألف جندي باكستاني يقاتلون الحوثيين ويدافعون عنها .
الطيارات السعودية كل الطيارين اللي يقودونها
باكستانيين والسعوديين ما يتقنون استخدام الاسلحة المتطورة.

في الامارات وقطر والبحرين يوجد قواعد ضخمة يوجد بها جنود
هنود وبنقاليين وامريكان وباكستانيين وهم الذين يقودون الطائرات والمدرعات ويحمون الدول والخليجيين ما يعرفون يستخدمون الاسلحة والتكنولوجيا المتطورة .


هههههههههههه

هذا دائماً كان كلام الاعداء والحاقدين عن الدول الخليجية ودائماً ما كنا نشوفه يتكرر في كل مكان .
اليوم وبعد أن اثبتنا انفسنا على الارض (بفضل الله ) نفسي اشوف وجيههم ويثبتون لنا وجود الجنود الباكستانيين والهنود .:)









المقاومة والجيش من داخل قاعدة العند الجوية

CLfKCSlUAAAMyw5.jpg

ياحوثي كيف طعم الكبسة :)

مشاهدة المرفق 32245



#كل_كبسة_واسكت

ههههههههههه مثل طعم الشاهي العدني :D



شغل محترم
الله يقوهم وينصرنا على اعدائنا واعداء الاسلام .
 
المتمردون وأنصار المخلوع هربوا بعد معارك ضارية
"رويترز": المقاومة الشعبية تسيطر على قاعدة العند الاستراتيجية وفرار الحوثيين

441484.jpg


سبق - الوكالات:

قالت وكالة "رويترز" إن قوات "الجيش الوطني" و"المقاومة الشعبية" اليمني سيطرت على قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية في محافظة لحج جنوبي اليمن بعد معارك ضارية مع المتمردين الحوثيين.
ونقلت "رويترز" عن فضل حسن قائد عملية "التحرير" أن قواته تمشط القاعدة الواقعة شمالي مدينة عدن بحثًا عن مقاتلين من أنصار الحوثي ربما تخلفوا عن المئات الذين "لاذوا بالفرار".
اعترفت قناة المسيرة التابعة للحوثيين بأن مقاتلات التحالف المشترك بقيادة السعودية شنت سلسلة غارات كثيفة على القاعدة.
وكان قائد عسكري ميداني يمني قال لبي بي سي إن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية " سيطروا اليوم على مدرج المطار الحربي بقاعدة العند الجوية والمناطق الغربية من القاعدة.
واندلعت مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليًا من جهة والمتمردين الحوثيين المدعومين بقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى في منطقة مساكن الطيارين.
وأشار إلى أن العشرات من المتمردين الحوثيين قتلوا فيما سمعت اصوات انفجارات ضخمة ناجمة عن غارات جوية كثيفة تشنها في هذه الأثناء مقاتلات التحالف بقيادة السعودية التي توفر غطاءً جويًا لقوات الشرعية منذ بدء اجتياحها للقاعدة العسكرية والجوية الأهم في اليمن في وقتٍ سابق من يوم الاثنين.
وقال المتحدث باسم "المقاومة الشعبية"، قائد نصر، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام محلية إن القائد العسكري لقاعدة العند المعين من الحوثيين شوهد و"هو يفر مع عددٍ من مرافقيه باتجاه محافظة تعز شمالاً بعد ساعة من بدء الهجوم الشامل على قاعدة العند" على حد تعبيره.
وتعد قاعدة العند الجوية من أهم القواعد العسكرية في اليمن وتقع على تل بمحافظة لحج على بعد ستين كيلومترًا من مدينة عدن وتحوي منشآت عسكرية عديدة موزعة على طول 12 كيلومترًا وعرض يقارب الخمسة كيلومترات.
وكانت القاعدة بناها الاتحاد السوفيتي إبان الحرب الباردة في عهد الدولة الجنوبية السابقة أوائل ثمانينيات القرن الماضي تحتوي على مطار حربي ومرابض وورش صيانة واسعة للطائرات ومخازن أسلحة محصنة بينها صواريخ سكود البالستية ومساكن للضباط والطيارين ومدارس ومراكز صحية وقسم لقوات مكافحة الإرهاب وقسم مستقل لخبراء أمريكيين كانوا يديرون منه غرفة عمليات الطائرات الأمريكية من دون طيار لاستهداف عناصر القاعدة في عدة محافظات يمنية.
لكن هؤلاء غادروا قاعدة العند في مارس الماضي قبل أيام من اجتياح الحوثيين لمدن الجنوب.
وكانت قاعدة العند تحوي لواءين من القوات البرية وأقسامًا تابعة لكلية للطيران والدفاع الجوية ومراكز تدريب على الطيران الحربي ولواء من القوات الجوية.
وسيطر المتمردون الحوثيون والقوات الموالية لصالح على قاعدة العند في مارس الماضي وباتت منذ الأربعاء الماضي تخضع لحصار من عدة جهات ضربته القوات الموالية للسلطة المعترف بها دوليًا التي تحاول استعادتها من أيدي الحوثيين.

 

الصور مأخوذه قبل ساعتين الى 3 ساعات ..... لاحظوا الصورة الاولى لشاشة التلفاز فيها مؤتمر كيري مع وزير الخارجية القطري
 
عودة
أعلى