بيع مشروع صناعي

طير حر

عضو
التفاعل
30,978 131 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود الاستفسار عن كيفية بيع مشروع صناعي جاهز التنفيذ

المشروع عبارة عن صناعة اجهزه ميكانيكية معينه عالية التقنيه والجودة تعمل هذه الاجهزه على جميع المعدات العسكريه والمدينة والالات الصناعية والمعدات الثقيله والطائرات والسفن وصولا للاجهزه الطبية وغيرها

يعتبر المشروع من اندر واهم المشاريع على مستوى الوطن العربي جميع المنافسين للمشروع خارج نطاق الدول العربية

يتميز المشروع بنقل تقنية واسرار تصنيع هذه الاجهزه بالكامل بما فيها من طرق التصنيع والالات والمعدات والدراسات مع افكار خاصه بالمشروع ليتميز عن المشاريع الاوربية والامريكية وغيرها

مميزات المشروع
تكلفة المشروع جدا قليلة مقارنه بمصانع اخرى

استبدال المنتجات المستورده بمنتجات محلية عالية الجودة وقليلة التكلفه

نقل تكنلوجيا التصنيع المتقدمه لارض الوطن بدون تكاليف اضافيه والمتمثلة بعقد اتفاقيات خارجيه للحصول على مثل هذه التقنية

يمتلك المشروع تقنيات تسمح له بتصنيع مابين 30 %الى 40 بالمئة من القطع الميكانيكيه الاخرى عالية التقنية

المشروع مجدي اقتصاديا نظرا لطلب الكبير على منتجات المشروع في الوطن العربي

سبب بيع المشروع هو عدم امتلاك رأس المال للمشروع فقط

وانا جاهز لأي استفسار عن المشروع

واود ان اسأل هل هناك جهات تشتري المشاريع الصناعية الجاهزة للتنفيذ او الافكار الجديدة والمثمرة
هل هناك طرق لتمويل
هل هناك ممن يدعم مثل هذه المشاريع

ولكم مني خالص الشكر والتقدير
وبالله التوفيق​

اعمل برزنتيشن كويس واطلع بيه على الهيئه العربيه للتصنيع واعرضه عليهم او اتصل بوزارة الدفاع واتكلم معاهم وفى اكتر من مشروع تم تبنيه من القوات المسلحه يعنى ممكن يقولك انا هديلك الفلوس والماتريال وتعالا صنعه فى المعامل بتاعت القوات المسلحه اهو برضوه يبقى مشروعك وتحت عينك وانت اكتر واحد هتعرف تتعامل معاه لحد ما يطلع منتج نهائى بس طبعا دا بعد ما يتعملك كام لجنه تتعصر فيهم اسأله واستفسارات ولو فعلا هيتم الاستفاده من المشروع هيوافقوا عليه على طول
لكن لو محصلش نصيب ممكن تتعامل مع شركات التسليح
انا مره اتصلت بلوكهيد مارتن فى مصر قالولى احنا تلاته اساسا فى المكتب هتيجى تشتغل ايه قولتلهم معنديش مانع ابقى مدير المكتب بتاع لوكهيد مارتن فى مصر "كنت بتصل عشان اشوف شغل معاهم :D"

اشكر مرورك اخي

المؤسسات العسكرية الصناعية (العربية) ليست لديها سياسات التبني او التمويل للمشاريع الصناعية هي تهتم بالمشاريع الدفاعية فقط

منتجات المشروع تعتبر صناعية وتصنف على انها قطع غيار بينما هي جهاز من عدة مكونات واجزاء

بخصوص لوكهيد مارتن اذا ماقبلو عرضك هم الخسرانين
ههههه

اشكر مرورك اخي

المؤسسات العسكرية الصناعية (العربية) ليست لديها سياسات التبني او التمويل للمشاريع الصناعية هي تهتم بالمشاريع الدفاعية فقط

منتجات المشروع تعتبر صناعية وتصنف على انها قطع غيار بينما هي جهاز من عدة مكونات واجزاء

بخصوص لوكهيد مارتن اذا ماقبلو عرضك هم الخسرانين
ههههه

انت مش بتقول ان المشروع ليه علاقه بالشق العسكرى يبقى هيتم تبنيه بعد التباحث فيه من قبل المؤسسات العسكريه يعنى مثلا الهيئه العربيه للتصنيع بتصنع الشق العسكرى والشق المدنى لما تروحلهم بمشروع يفيدهم فى الناحيتين وهيقلل تكاليف لقطع ممكن بيستخدموها باسعار غاليه مش هيقولوا لا
ولا تقلق اترك الامر لله واعمل اللى عليك وان شاء الله الخير ليك

انت مش بتقول ان المشروع ليه علاقه بالشق العسكرى يبقى هيتم تبنيه بعد التباحث فيه من قبل المؤسسات العسكريه يعنى مثلا الهيئه العربيه للتصنيع بتصنع الشق العسكرى والشق المدنى لما تروحلهم بمشروع يفيدهم فى الناحيتين وهيقلل تكاليف لقطع ممكن بيستخدموها باسعار غاليه مش هيقولوا لا
ولا تقلق اترك الامر لله واعمل اللى عليك وان شاء الله الخير ليك

الامل في الله وحده اما المؤسسات العسكرية العربية فلا تستطيع تمويل مشاريعها فما بالك بمشاريع اخرى
بخصوص تكلفة المنتج بعطيك مثال واحد لاحد المنتجات عشان تعرف قدرة المشروع على تقليص التكاليف

احد المنتجات يبلغ سعره 10000 ريال سعودي في السوق
بينما سوف يوفر المنتج بجودة عالية وبسعر 3500 ريال

الامل في الله وحده اما المؤسسات العسكرية العربية فلا تستطيع تمويل مشاريعها فما بالك بمشاريع اخرى
بخصوص تكلفة المنتج بعطيك مثال واحد لاحد المنتجات عشان تعرف قدرة المشروع على تقليص التكاليف

احد المنتجات يبلغ سعره 10000 ريال سعودي في السوق
بينما سوف يوفر المنتج بجودة عالية وبسعر 3500 ريال

اقل من 50% دا شىء ممتاز وانت بتقول ان ليها علاقه بمجالات كتير ففى اكتر من فرصه انك تعرض الفكره على اكتر من جهه فيما يخص جزئيتها
بص انا عشان من مصر اللى اعرفه وشوفته ان القوات المسلحه المصريه الحمد لله بتهتم بالمشاريع واي مشروع يخدمها بتنفذه وحصل اكتر من مشروع لطلاب فى كليات تم تبنى افكارهم وهما متابعين مشاريع التخرج فى كل الكليات وهما اللى بيتصلوا بالناس عشان يروحوا يعرضوا افكارهم ومشارعهم وفى مشاريع الرئاسه المصريه بنفسها اتصلت باصحابها عشان يحضروا مقابله مع الرئيس للمناقشه فى المشروع وبيتم تنفيذها
انت لو من مصر عليك وعلى القوات المسلحه المصريه على طول لكن لو من دوله اخرى لا اعلم هل يمكنك التقدم الى القوات المسلحه المصريه بالمشروع ام ما هو الوضع فلتتوكل على الله وتجرب لن تخسر شىء

اقل من 50% دا شىء ممتاز وانت بتقول ان ليها علاقه بمجالات كتير ففى اكتر من فرصه انك تعرض الفكره على اكتر من جهه فيما يخص جزئيتها
بص انا عشان من مصر اللى اعرفه وشوفته ان القوات المسلحه المصريه الحمد لله بتهتم بالمشاريع واي مشروع يخدمها بتنفذه وحصل اكتر من مشروع لطلاب فى كليات تم تبنى افكارهم وهما متابعين مشاريع التخرج فى كل الكليات وهما اللى بيتصلوا بالناس عشان يروحوا يعرضوا افكارهم ومشارعهم وفى مشاريع الرئاسه المصريه بنفسها اتصلت باصحابها عشان يحضروا مقابله مع الرئيس للمناقشه فى المشروع وبيتم تنفيذها
انت لو من مصر عليك وعلى القوات المسلحه المصريه على طول لكن لو من دوله اخرى لا اعلم هل يمكنك التقدم الى القوات المسلحه المصريه بالمشروع ام ما هو الوضع فلتتوكل على الله وتجرب لن تخسر شىء

اقولك بصراحه ومن واقع تجربة لايوجد دعم للمشاربع الصناعية في الوطن العربي
الدعم فقط للمشاريع الصغيرة والتي يتجاوز رأس مالها 300 الف ريال
اما المشاريع الصناعية النوعيه فلا يوجد دعم لها ولا اعلم ماهو السبب
هل هو عدم ثقه في شباب الوطن ام ماذا

شروط الدعم في الوطن العربي
شريك اجنبي
امتلاك صاحب المشروع لاصول ثابته تعادل نصف رأس مال المشروع لرهن
المساهمه ب 30% من رأس مال المشروع

يعني ببسيط العباره اذا لم تكن تاجرا او صاحب رأس مال فلا يوجد هناك من يمول مشروعك

انا هنا ابحث عن حل لهذه المشكله ربما اكون جاهل عنه

اقولك بصراحه ومن واقع تجربة لايوجد دعم للمشاربع الصناعية في الوطن العربي
الدعم فقط للمشاريع الصغيرة والتي يتجاوز رأس مالها 300 الف ريال
اما المشاريع الصناعية النوعيه فلا يوجد دعم لها ولا اعلم ماهو السبب
هل هو عدم ثقه في شباب الوطن ام ماذا

شروط الدعم في الوطن العربي
شريك اجنبي
امتلاك صاحب المشروع لاصول ثابته تعادل نصف رأس مال المشروع لرهن
المساهمه ب 30% من رأس مال المشروع

يعني ببسيط العباره اذا لم تكن تاجرا او صاحب رأس مال فلا يوجد هناك من يمول مشروعك

انا هنا ابحث عن حل لهذه المشكله ربما اكون جاهل عنه

كلامك صحيح ولكن تنقسم الدول العربيه من سىء الى اسوء وبالطبع الاسوء هى الدول العربيه الغنيه التى لا تهتم بالبحث العلمى او تمويله فما الذى ينقص لا اعلم

للاسف يوجد دول عربيه غنيه اكثر من دول اجنبيه ولكن بدون تعليم وبحث علمى جيد والعكس الدول الغير غنيه فى اوروبا تهتم بالتعليم والبحث العلمى اما الغنيه فحدث ولا حرج "شقلباظات فى البحث العلمى :D"وما هى النتيجه تقدم الدول الاجنبيه على الدول العربيه الغنيه والغير غنيه اخى الكريم المشكله كبيره تكمن فى ما اصبحت عليه الدول العربيه يوجد كلام كثير جدا جدا يقال فى تلك النقطه يكتب به مئات كتب ولكن ليس شىء ببعيد فلنأمل الخير لعل القادم افضل ولكن لا تنظر بنظرة التشاؤوم وتفائل
فيوجد مثال جيد جدا وهى دولة الامارات الشقيقه

كلامك صحيح ولكن تنقسم الدول العربيه من سىء الى اسوء وبالطبع الاسوء هى الدول العربيه الغنيه التى لا تهتم بالبحث العلمى او تمويله فما الذى ينقص لا اعلم

للاسف يوجد دول عربيه غنيه اكثر من دول اجنبيه ولكن بدون تعليم وبحث علمى جيد والعكس الدول الغير غنيه فى اوروبا تهتم بالتعليم والبحث العلمى اما الغنيه فحدث ولا حرج "شقلباظات فى البحث العلمى :D"وما هى النتيجه تقدم الدول الاجنبيه على الدول العربيه الغنيه والغير غنيه اخى الكريم المشكله كبيره تكمن فى ما اصبحت عليه الدول العربيه يوجد كلام كثير جدا جدا يقال فى تلك النقطه يكتب به مئات كتب ولكن ليس شىء ببعيد فلنأمل الخير لعل القادم افضل ولكن لا تنظر بنظرة التشاؤوم وتفائل
فيوجد مثال جيد جدا وهى دولة الامارات الشقيقه
أشكرك من كل قلبي على الدعم المعنوي
والتشاؤم ليس من طبع المؤمن

انا اذكر فقط ما واجهته من عقبات ردا على أسألتك

لا تلام الدول فهذه سياسات الاقتصادية ربما هناك ماهو اهم من دعم المشاريع الصناعيه الجديدة

ليست مفكات اخي
أتحدث عن مشروع نوعي وتقول مفكات

انا أعين وأعاون اذا تبي اي استشاره بخصوص ماذكرت قول وان شاء الله أفيدك

اعطيني نبذة عن المشروع وعن المكونات .....الخ لدراسته انا أستطيع التمويل أو شراء المشروع بالكامل اذا كان فعلا مجدي

على الخاص لو سمحت

اعطيني نبذة عن المشروع وعن المكونات .....الخ لدراسته انا أستطيع التمويل أو شراء المشروع بالكامل اذا كان فعلا مجدي

على الخاص لو سمحت
حياك اخي الكريم

اذا كنت تنوي شراء المشروع لاقامتة في الاردن الحبيبه انا اوفر عليك عناء الدراسة واقول لك غير مجدي بسبب ارتفاع تكلفة الطاقة بشكل مهول في الاردن وهذا هو احد معوقات قيام صناعة او الاستثمار الصناعي في الاردن

تكلفة الكيلو واط في الاردن تبلغ 3.67 دينار في اوقات الذروة وهذا يشكل عبئ كبير على المنتج ويرفع من تكاليف الانتاج بشكل كبير

لو كانت الاردن دولة نفطيه لكانت في مصاف الدول المتقدمه صناعيا على مستوى العالم تملك العقول والادارة والتعليم والرغبة الصادقة

حياك اخي الكريم

اذا كنت تنوي شراء المشروع لاقامتة في الاردن الحبيبه انا اوفر عليك عناء الدراسة واقول لك غير مجدي بسبب ارتفاع تكلفة الطاقة بشكل مهول في الاردن وهذا هو احد معوقات قيام صناعة او الاستثمار الصناعي في الاردن

تكلفة الكيلو واط في الاردن تبلغ 3.67 دينار في اوقات الذروة وهذا يشكل عبئ كبير على المنتج ويرفع من تكاليف الانتاج بشكل كبير

لو كانت الاردن دولة نفطيه لكانت في مصاف الدول المتقدمه صناعيا على مستوى العالم تملك العقول والادارة والتعليم والرغبة الصادقة

الطاقة ليست مشكلة انا أردت نبذة عن المشروع ولم اكلمك عزيزي على الطاقة وخلافه تقدر تستعمل كذا مصدر للطاقة مثل الطاقة الشمسية أو الرياح .....الخ

حياك اخي الكريم

وزارة التجارة تشجع مثل هالمشاريع وتدعمك من ناحية البنية التحتية.

بعض المعرفات بتويتر تدعم المشاريع والأفكار الناشئة أعلنت عنده بعض الوزارات وكثير من الشركات.

الطاقة ليست مشكلة انا أردت نبذة عن المشروع ولم اكلمك عزيزي على الطاقة وخلافه تقدر تستعمل كذا مصدر للطاقة مثل الطاقة الشمسية أو الرياح .....الخ
تحيه طيبه اخي
وآسف على التأخر في الرد نظرا للانشغال
ثانيا الطاقة في أساس المشكله في المصانع بصفه عامه واذا أردت الاستعانة بمصادر اخرى سوف ترتفع التكاليف
لذالك ان جاوبت بخصوص جدوى المشروع في الأردن

وزارة التجارة تشجع مثل هالمشاريع وتدعمك من ناحية البنية التحتية.

بعض المعرفات بتويتر تدعم المشاريع والأفكار الناشئة أعلنت عنده بعض الوزارات وكثير من الشركات.
وزارة التجارة لا يوجد لها برنامج مخصص لدعم المشاريع
اذا كان صندوق التنمية الصناعي لا يهتم والذي سلم لوزارة التجارة من عدة اشهر بدون اي تغيير في برامج دعم الصندوق للمنشأت الناشئة

بخصوص عبدالله بن سبيل راسلته على تويتر ولم يجب

لا يوجد برنامج يدعم مثل هذه المشاريع الصناعية إلا اذا كان صاحب المشروع يمتلك %٨٠ من رأس مال المشروع سوف يجد الدعم بكل يسر وسهوله

راسلت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للمشاركة في مشروع الطائرة الانتينوف بمنتجات المشروع وانا اثق بالله عز وجل وفي قدرات المشروع على صناعة الأجزاء بكل اقتدار وجوده
ولاكن لم أتلقى ردهم او اهتمامهم منذ أسابيع فهل هذا يعقل

عودة
أعلى