سلسله التعاون العسكري الاسرائيلي التركي... الجزء الاول

الموضوع مفتوح لنقاش تعاون عسكرى بين بلدين .. وليس لنقاش السياسه الداخليه ونظام الحكم للبلد !!
النقاش لو استمر فى السياسه سيتم اغلاق الموضوع !!

الموضوع مفتوح لنقاش تعاون عسكرى بين بلدين .. وليس لنقاش السياسه الداخليه ونظام الحكم للبلد !!
النقاش لو استمر فى السياسه سيتم اغلاق الموضوع !!

يا سيد تايجر الموضوع و ما فيه ان البعض لم يستطع اكمال المناقشه العسكريه فاتخذ من السياسه ستار يختبئ ورائه
و عموما الحقائق تتحدث عن نفسها و المزيد قادم

يا سيد تايجر الموضوع و ما فيه ان البعض لم يستطع اكمال المناقشه العسكريه فاتخذ من السياسه ستار يختبئ ورائه
و عموما الحقائق تتحدث عن نفسها و المزيد قادم

ما اطلبه هو عدم الانسياق خلف المشاركات السياسيه !!

الدول تزرع المخبرين و تموت الف موته عشان تحصل على تصميم قطعه ,اما تركيا حصلت على التصاميم و تكنلوجيا التصنيع من دولة تعتبر من افض دول العالم في التصنيع العسكري , و الذي قامت به تركيا ليس مع اسرائيل بل يعتبر نهج سياسي في عمليت نقل التكنلوجيا كما حدث مع الطائرة الايطالية ,و هذه سياسه فعاله ,و التعاون مع اسرائيل في مجال التصنيع العسكري افضل من غيره من التعاونات التي تقوم بها بعض الدول العربية ,تركيا لا يوجد لها اعداء او تهديد خطير كالتهديدات التي تواجه العرب ,و لكنها مستعده لتصافح الشيطان للحصول على ما يلزمها من تكنلوجيا في سعي جدي و صادق لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الصناعه العسكرية ,بينما نحن ابناء عرب المخاطر و التهديدات تحيط بنا و تهدد امننا و مع ذلك التصنيع العسكري في جميع الدول العربيه لا يوازي التصنيع العسكري بشركة تركيه ,مع العلم ان مصر في يوم من الايام كانت تقارع اسرائيل في الصناعه العسكريه ,بل انها صنعت طائره نفاثه قبل ان تقوم تركيا بصناعة برغي واحد

هو انا مش عارف غرض الموضوع ايه
تركيا بتتعاون مع اسرائيل
طيب بصوا لل cft في طيراننا ولا بودات اللايتننج ولا تسليح مباشر اشترته دول عربية من اسرائيل
يعني موضوع ملهوش لازمة الصراحة ويعني مش عارف احنا بنفكر ازاي
عاوز تبان افضل اظهر مميزاتك وعيوب الاخرين خير من تتحدث عن نفسها

تركيا بتتعاون مع اسرائيل
طيب بصوا لل cft في طيراننا ولا بودات اللايتننج ولا تسليح مباشر اشترته دول عربية من اسرائيل

وفين بود الايتننج ده !!

وفين بود الايتننج ده !!
شوف مين بيستخدم اللايتننج مثلا وعليه السعودية مثلا حطت الداموكليس على طيرانها ونص بطاريات الباتريوت في تقنيات شركة روفائيل
ودليلة مثلا يا جدعان يعني بلاش مواضيع موجهة لانها تضييع وقت

تركيا بتتعاون مع اسرائيل

تسليح مباشر اشترته دول عربيه من اسرائيل؟
ياخي اتق الله
بعدين غرض الموضوع اظهار الحقائق بلاش بقي كلام تبان احسن و لا تبان اوحش ده عشان فعلا مالوش لازمه

متشكرين علي كلمه موضوع مالوش لازمه دي ده يبين تقدير الاداره للاعضاء اللي بتتعب في المواضيع

شوف مين بيستخدم اللايتننج مثلا وعليه السعودية مثلا حطت الداموكليس على طيرانها ونص بطاريات الباتريوت في تقنيات شركة روفائيل
ودليلة مثلا يا جدعان يعني بلاش مواضيع موجهة لانها تضييع وقت

يا ريت مصادر علي كلامك علي موضوع الباتريوت و خصوصا الباتريوت العامل في البلاد العربيه مش العامل في اسرائيل
تاني حاجه طالما الموضوع عسكري و بالمصادر يا ريت توفر كلامك ده

الدول تزرع المخبرين و تموت الف موته عشان تحصل على تصميم قطعه ,اما تركيا حصلت على التصاميم و تكنلوجيا التصنيع من دولة تعتبر من افض دول العالم في التصنيع العسكري , و الذي قامت به تركيا ليس مع اسرائيل بل يعتبر نهج سياسي في عمليت نقل التكنلوجيا كما حدث مع الطائرة الايطالية ,و هذه سياسه فعاله ,و التعاون مع اسرائيل في مجال التصنيع العسكري افضل من غيره من التعاونات التي تقوم بها بعض الدول العربية ,تركيا لا يوجد لها اعداء او تهديد خطير كالتهديدات التي تواجه العرب ,و لكنها مستعده لتصافح الشيطان للحصول على ما يلزمها من تكنلوجيا في سعي جدي و صادق لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الصناعه العسكرية ,بينما نحن ابناء عرب المخاطر و التهديدات تحيط بنا و تهدد امننا و مع ذلك التصنيع العسكري في جميع الدول العربيه لا يوازي التصنيع العسكري بشركة تركيه ,مع العلم ان مصر في يوم من الايام كانت تقارع اسرائيل في الصناعه العسكريه ,بل انها صنعت طائره نفاثه قبل ان تقوم تركيا بصناعة برغي واحد
كلامك جميل وعلى الراس من فوق وفعلا تركيا دولة بتدور على مصالحها حتى مع اعداء العرب مغتصبي ارض فلسطين على حسابنا يعني
اذن بالله عليكم لا تقدسوا تركيا ولا تظهروها بمظهر انها المخلص وارض الخلافه وأنها دولة مثاليه منزلة من السماء فهم لا يبحثون عن شيء سوى مصالحهم فقط ولو على حساب اطلال دول العرب
الموضوع كله كان ردا على اعضاء كان فاضلهم شوية ويقولوا اردوغان رضي الله عنه وتركيا ارض الميعاد

تركيا بتتعاون مع اسرائيل

موضوع عادي صراحه ولايوجد فيه شيئ يدعو للغلق
مجرد سرد لتاريخ تعاون في تطوير وتحديث بعض السلاح الأمريكي المستخدم في تركيا بمعدات اسرائيليه وهو ممتد من حكومات سابقه ومستمر لسنوات مضت ..
اشوفه شيئ عادي جداً إذا كان أصحاب القضيه ينامون في سرير واحد مع المحتل ليش أنا اسوي فيها عنتر زماني وأحرم نفسي من تكنلوجيا موثوقه ;)
لكن فقط مايزعج هو بعض المبالغات والاشياء غير الحقيقيه التي يحاول البعض حشوها في الموضوع يعني شركة اسلسان اصبحت صهيونيه ومعروف أنها تركيه من 1975 قبل أن تخرج البيت ورافائيل وغيرها للوجود ..
لكن بهذا المنطق قوراب تركيه تم صناعتها في مصر بالكامل MRTP-20 من ضمنها اسلسان لا احد يقول عنها مكونات صهيونيه يعني الموضوع شغل كيد هناك وصمت هنا ...
اسلسان الاسرائيليه كما يقولون تمتلك مركز في الاردن ومبيعات 85 مليون اتصالات في الجيش السعودي وعدد لامحدود من المعدات في الامارات من ضمنها صناعه هوائيات باتريوت الاماراتي يعني كلنا صهاينه بس ماندري :D

لسعودية مثلا حطت الداموكليس على طيرانها

The Damocles is a multi-function targeting pod, capable of targeting
laser guided weapons and carrying out small target reconnaissance. It is
manufactured under license in Saudi Arabia by AEC.
[/URL]​

موضوع عادي صراحه ولايوجد فيه شيئ يدعو للغلق
مجرد سرد لتاريخ تعاون في تطوير وتحديث بعض السلاح الأمريكي المستخدم في تركيا بمعدات اسرائيليه وهو ممتد من حكومات سابقه ومستمر لسنوات مضت ..
اشوفه شيئ عادي جداً إذا كان أصحاب القضيه ينامون في سرير واحد مع المحتل ليش أنا اسوي فيها عنتر زماني وأحرم نفسي من تكنلوجيا موثوقه ;)
لكن فقط مايزعج هو بعض المبالغات والاشياء غير الحقيقيه التي يحاول البعض حشوها في الموضوع يعني شركة اسلسان اصبحت صهيونيه ومعروف أنها تركيه من 1975 قبل أن تخرج البيت ورافائيل وغيرها للوجود ..
لكن بهذا المنطق قوراب تركيه تم صناعتها في مصر بالكامل MRTP-20 من ضمنها اسلسان لا احد يقول عنها مكونات صهيونيه يعني الموضوع شغل كيد هناك وصمت هنا ...
اسلسان الاسرائيليه كما يقولون تمتلك مركز في الاردن ومبيعات 85 مليون اتصالات في الجيش السعودي وعدد لامحدود من المعدات في الامارات يعني كلنا صهاينه بس ماندري :D

طبعا المشاركه دي اللي جت علي هواك و داخل تزيط فيها
اسيلسان استغلت و اتعلمت من شركات البيت و IMI و IAI و في رأس الموضوع بالتفصيل لن اكرره هنا
كونها تركيه من 75 او حتي من قبل الميلاد لا يغير ان شركات الصناعه الدفاعيه التركيه هي اكبر مستفيد من الشركات الاسرائيليه كما تم توضيحه في الجزء الثاني من الموضوع و معظمه عن نقل التكنولوجيا

بعدين لا تستعجل علي رزقك مره اخري نحن مازلنا في القديم و نوالي لم تنتهي السلسله و هناك المزيد فلا تتحجج بالحكومات السابقه او ما مضي

طبعا المشاركه دي اللي جت علي هواك و داخل تزيط فيها
اسيلسان استغلت و اتعلمت من شركات البيت و IMI و IAI و في رأس الموضوع بالتفصيل لن اكرره هنا
كونها تركيه من 75 او حتي من قبل الميلاد لا يغير ان شركات الصناعه الدفاعيه التركيه هي اكبر مستفيد من الشركات الاسرائيليه كما تم توضيحه في الجزء الثاني من الموضوع و معظمه عن نقل التكنولوجيا

بعدين لا تستعجل علي رزقك مره اخري نحن مازلنا في القديم و نوالي لم تنتهي السلسله و هناك المزيد فلا تتحجج بالحكومات السابقه او ما مضي
خذ راحتك ياعزيزي
لست منزعج من شيئ على الأطلاق ....
فقط أعلم أن ماتعيب به غيرك موجود ضعفيه فيك ;)

انا واخد راحتي. تحب تاخد؟

انت تجادل جدل سفسطائي من اجل الجدل الان بعد تعليق مارشال تظهر وطنيه اسيلسان؟

طيب كنت فين منذ بدايه الموضوع و لك اكثر من تعليق به و لو تدافع عن وطنيها بمثل تلك الحميه؟ اقول لك لان تعليقه علي هواك و لكن يا اخ نرجع لرأس الموضوع مره اخري لانه يبدو ان البعض يستفيدون بالتكرار الممل

اصدق اسيلسان مكتوبه بالاسم؟ و مع IMI يعني انا مش بجيب كلام من عندي اهو

اسيلسان متكوبه تاني!! :eek::eek:
و مع IMI تاني

اترجملك و لا ترجع لرأس الموضوع؟

لاتترجم ولاشيئ ياعزيزي
لكن فسر وجود منتجات الشركة وتقنياتها في الأردن مصر السعوديه الأمارات البحرين وووو !!!
هل رأيت كيف يصبح وضعك صعب !!!

لاتترجم ولاشيئ ياعزيزي
لكن فسر وجود منتجات الشركة وتقنياتها في الأردن مصر السعوديه الأمارات البحرين وووو !!!
هل رأيت كيف يصبح وضعك صعب !!!

لا وضع صعب و لا حاجه تركيا استفادت من عمل شركاتها الدفاعيه تحت الشركات الاسرائيليه و ربما مازالت و نحن تعاملنا مع الشركات التركيه ايام النظام المقرب من تركيا و انتهت تلك الفتره بما لها و عليها و لا يوجد تعاون الان
مالك انت و مال وضعي انا بقي؟ عايز تغلط في مصر يعني قولت تجيبها فيا انا؟

سبحان الله ناس لم تعرف شكل الاسرائيليين في حياتها يحاولون اتهام من حارب اسرائيل 4 مرات انهم يستعملون ادوات اسرائيليه!!
زمن و الله!!

لا وضع صعب و لا حاجه تركيا استفادت من عمل شركاتها الدفاعيه تحت الشركات الاسرائيليه و ربما مازالت و نحن تعاملنا مع الشركات التركيه ايام النظام المقرب من تركيا و انتهت تلك الفتره بما لها و عليها و لا يوجد تعاون الان
مالك انت و مال وضعي انا بقي؟ عايز تغلط في مصر يعني قولت تجيبها فيا انا؟

سبحان الله ناس لم تعرف شكل الاسرائيليين في حياتها يحاولون اتهام من حارب اسرائيل 4 مرات انهم يستعملون ادوات اسرائيليه!!
زمن و الله!!

يعني لايوجد لديك تبرير تقني لوجود معدات اسلسان التركية الصهيونيه في السعوديه ومصر والامارات والبحرين بل مركز كامل للحراريات في الأردن !!!!
يعني أما أن أسلسان تركية ولاتستخدم مكون اسرائيلي او أن هذة الدول مضروبه على عينها وماتفهم ...
بالمناسبه أنا لا أزايد على احد فمعالج انتل الذي في جهازك وجهازي مطور في اسرائيل فالمزايدات تركتها لك لتفرغها على تركيا ...

كلامك جميل وعلى الراس من فوق وفعلا تركيا دولة بتدور على مصالحها حتى مع اعداء العرب مغتصبي ارض فلسطين على حسابنا يعني
اذن بالله عليكم لا تقدسوا تركيا ولا تظهروها بمظهر انها المخلص وارض الخلافه وأنها دولة مثاليه منزلة من السماء فهم لا يبحثون عن شيء سوى مصالحهم فقط ولو على حساب اطلال دول العرب
الموضوع كله كان ردا على اعضاء كان فاضلهم شوية ويقولوا اردوغان رضي الله عنه وتركيا ارض الميعاد
اخي هناك فرق بين الاعجاب بتركيا و بين الاعجاب بالتجربه التركية و خاصه في مجال الصناعه , كما ان تركيا كقوه عسكريه لها وزنها ,ربما اختلف معكم في الموضوع التركي ,بحيث ارى انه يمكن الاستفاده من تركيا في بعض المجالات بدلا من جعلها عدوه ,فالخلاف بين تركيا و مصر خلاف عابر ,ولن يدوم طويلا , و مقتصر على الامور السياسية ,اما المجال الشعبي فكلا الشعبين يحترمان بعضهما و تجمعهم علاقات طيبه , فلا نجعل من خلاف سياسي عابر عداوه ابدية , فاي نزاع عسكري شامل بين الدولتين يعني انتهاء الدولتين اقتصاديا و ربما اكبر من ذلك , وانا و انت يعلم ذلك ,يوجد ما نتعلمه من الاتراك و خاصه في كيفية السعي لمصالحهم ,فتفكيرهم عملي يخلو من العاطفه ,اما تفكرينا السياسي فهوه تفكير مليئ بالعاطفه كرسائل الحب او عشعر الثأر دون اتزان

يعني لايوجد لديك تبرير تقني لوجود معدات اسلسان التركية الصهيونيه في السعوديه ومصر والامارات والبحرين بل مركز كامل للحراريات في الأردن !!!!
يعني أما أن أسلسان تركية ولاتستخدم مكون اسرائيلي او أن هذة الدول مضروبه على عينها وماتفهم ...
بالمناسبه أنا لا أزايد على احد فمعالج انتل الذي في جهازك وجهازي مطور في اسرائيل فالمزايدات تركتها لك لتفرغها على تركيا ...

و الانترنت الذي تستخدمه مشروع امريكي و سيرفر المنتدي هنا في امستردام و وو
الموضوع عن تعاون عسكري اسرائيلي تركي و ايضاح حقائق
كونك تريد اخراج الموضوع عن مساره و حشر دول عربيه في الموضوع ده لا يدل الا علي ضعف الحجه في المناقشات العسكريه

بخصوص كون اسيلسان تركيه ام غير تركيه هذا اتركه لكل يكون قناعاته بنفسه بعد قرائه الحقائق

و الانترنت الذي تستخدمه مشروع امريكي و سيرفر المنتدي هنا في امستردام و وو
الموضوع عن تعاون عسكري اسرائيلي تركي و ايضاح حقائق
كونك تريد اخراج الموضوع عن مساره و حشر دول عربيه في الموضوع ده لا يدل الا علي ضعف الحجه في المناقشات العسكريه

بخصوص كون اسيلسان تركيه ام غير تركيه هذا اتركه لكل يكون قناعاته بنفسه بعد قرائه الحقائق

شكراً هذا ما أريده منك ياعزيزي ولم تقدم تفسير لوجود تقنيات اسرائيليه كما تزعم في معدات اسلسان في الدول العربية السابقه .. طبعاً لانعرف عن مساهمه اسلسان في تصنيع الأف 16 التركي والمصدر أعداد منها لدول عربية هل تحوي ايضاً مكونات صهيونيه !!!
الجميع فهم المقصد والحمد لله :)
بخصوص المناقشات العسكرية فلاتضن نفسك او نفسي او غيرنا اننا جهابذة فهي مجرد روابط وضعها آخرون على الشبكة وأنت فقط تجلبها فلا يوجد بيننا نيوتن ولا اينشتاين و لازلت انتظر رؤيه مصنع الميركافا في غرب تركيا ورؤيتها بالشعار التركي كما ذكر أحدهم ;)
لن اتركه حتى يعتذر :D1000 دبابه ميركافاه في خدمة البرية التركية :eek:

التعديل الأخير:
عودة
أعلى