APR 19, 2015


بيروت ـ “راي اليوم”:


شن قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي هجوما شرسا على المملكة العربية السعودية متهما اياها بالعمل بامرة امريكا وبدعم اسرائيلي مؤكدا انه ما كان “للعدوان السعودي على اليمن ان يتم لولا موافقة اميركا التي تدير هذا العدوان واسرائيل تؤيد وتدعم”.
وتابع السيد الحوثي في كلمة متلفزة بعد غياب 24 يوما من اخر ظهور له حيث تحدثت وسائل إعلام عن مقتل قيادات في الجماعة بينها هو “السعوديون استهدفوا اليمن بعد مرحلة طويلة من الفشل في المنطقة ويريدون إذلال اليمنيين وإسرائيل وأميركا أكبر المستفيدين”.
وتابع ان “القصف يعمل على تثبيت مواقع تنظيم القاعدة في الجنوب وخصوصاً في المكلا ونقول للجنوبيين إننا لسنا غزاة وإننا جاهزون للتعاون معهم وبقيادتهم لدحر القاعدة والغزو الأجنبي”.
ووجه كلمته للجنوبيين بقوله “إننا لسنا غزاة وإننا جاهزون للتعاون معهم وبقيادتهم لدحر القاعدة والغزو الأجنبي” وتابع “الدور الرئيسي اليوم في جنوب البلاد هو لتنظيم القاعدة بمساعدة من السعودية.. القاعدة استولت في السابق على مناطق واسعة ولم يشكل ذلك أزمة للسعودية لأنها تريد لها السيطرة:، واضاف ان “مواجهة القاعدة في ظل الوضع الحالي والسابق ضرورية لمنع استيلائها على مؤسسات الدولة”.
واضاف السيد الحوثي في كلمته “أن يقولوا بان العدوان هو من اجل الشعب اليمني هو منطق سخيف وغير مقبول والتبريرات لشرعنة العدوان على اليمن واهية” قائلا “ما كان لهذا العدوان ان يتم لو لا موافقة اميركا وهي التي تدير هذا العدوان فالأطفال في اليمن يقتلون بالقنابل والصواريخ والطائرات الاميركية”.
واكد ان اميركا هي التي تقود وتأمر وتوجه العدوان واسرائيل تؤيد وتدعم، “فهما واذنابهما يشكلون خطرا على الحرمين الشريفين وليس اليمن” مشيرا الى ان كل “موقع يستهدف في اليمن هو بتحديد من الاميركيين وباشراف منهم”.
وقال السيد الحوثي “ان النظام السعودي هو جندي وخادم لدى الاميركان”، لافتا “ان التذرع بالدفاع عن الحرمين الشريفين للعدوان على اليمن اساءة للاسلام والتذرع بالدفاع عن الامن القومي العربي للعدوان على اليمن كلام واهن وباطل وعار عن الصحة”.
وقال الحوثي ان “يدا خارجية سعت إلى عدم توصل القوى السياسية إلى حل للأزمة في البلاد من خلال الحوار”. واضاف ان “الحوار كان موجوداً قبل قيام العدوان والثورة الشعبية كانت حريصة على نجاحه والوصول إلى توافق سياسي”.
واتهم الحوثي النظام السعودي بالعداء للشعب اليمني والاستهتار بدمائه، وتابع “العدوان يكشف أن النظام السعودي يشكل خطورة على الشعب اليمني”. وقال ان “من يؤيد هذا العدوان هو شريك في الموقف مع إسرائيل”، واضاف “الذي يناصر العدوان هو شريك في القتل والحصار الذي يتعرض له الشعب اليمني”.
وتابع الحوثي في كلمته ان “العدوان الإجرامي يستهدف الأطفال والنساء والجيش والمؤسسات الحكومية والمصانع وكل مقدرات هذا البلد”.
واكد ان “الحقيقة الدامغة أنهم يريدون إعادة اليمن إلى الحضن الإسرائيلي الأميركي”، مضيفا “إن العروبة الحقيقية لن تكون بأي حال تحت وصاية إسرائيل وقيادة أميركا”.
وقال الحوثي “إن أكبر خطر يهدد الحرمين الشريفين هو إسرائيل وأميركا
أي عروبة هذه التي تكون في حضن أميركا وإسرائيل؟”؟، وتساءل كيف يكون العدوان الأميركي الإسرائيلي لحماية الأمن القومي العربي؟

واستمر الحوثي في هجومه على النظام السعودي بقوله “إسرائيل تعتبر هذا العدوان مصلحة مشتركة مع النظام السعودي، والنظام السعودي هو جندي وخادم للأميركيين” وتابع ان “الأطفال في اليمن يقتلون بالطائرات والصواريخ الأميركية وهم من يحدد الأهداف التي تُقصف”.
واضاف “أميركا هي التي تدير هذا العدوان وأطلقت العنان لأياديها الإجرامية فيه كيف يكون هذا العدوان لصالح الشعب اليمني عندما تدمر كل مقدراته؟ والعدوان استهدف المدارس والمساجد والمطارات والشعب الأعزل”.

وثمن الحوثي مواقف كل الدول والشعوب التي وقفت مع الشعب اليمني ضد “العدوان”.
 
يبدو ان الكلمه مسجله قبل قرار مجلس الامن لم يتطرق الخنزير الحوثي لقرار مجلس الامن وهل سوف يمتثل للقرار ام لا

يبدو ان الخنزير قتل
 
اهم النقاط
+ اعلان النصر والصمود
+ استخدام القاعده
+ اعلان الانسحاب من عدن والجنوب
+ طلب تحقيق اممي
+ طلب سحب السلاح من جميع الاطراف
 
·
المتحدث باسم قوات التحالف : مستمرة في تنفيذ أهدافها بحسب الجدول المتفق عليه .

المتحدث باسم قوات التحالف: ١٠٦ طلعات جوية خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية بهدف الضغط على الميليشيات الحوثية .

المتحدث باسم قوات التحالف : الموقف في عدن يتحسن يوم عن يوم ، واللجان الشعبية تقوم بالبحث عن أي أسلحة مخبأة .

المتحدث باسم قوات التحالف : أغلب مخازن الذخيرة تم استهدافها في عدن، والميليشيات الحوثية تحول المنازل إلى مستودعات للذخيرة .
 
·
المتحدث باسم قوات التحالف: استهداف مقار الاتصالات للميليشيات الحوثية ، وتعطيل الطرق المؤدية إلى مستودعات الأسلحة .

المتحدث باسم قوات التحالف: استهداف فندق تتحصن فيه الميليشيات الحوثية وتتخذه مسكناً لها .

المتحدث باسم قوات التحالف: العمليات البحرية مستمرة في الحظر البحري ، وتقوم بجهد كبير لتسهيل مرور السفن الإغاثية القادمة من جيبوتي .
 
·


المتحدث باسم قوات التحالف: التحالف يستهدف ما نسبته ٩٥٪ من الدفاعات الجوية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية من الجيش اليمني .

المتحدث باسم قوات التحالف:العمليات التي تنفذها الميليشيات الحوثية باتت معزولة تماماً ، ولم يعد لهم مراكز قيادة وسيطرة بالمفهوم العسكري.
 
نجمة اليوم
ae1c13471716662.jpg
 
تزامنًا مع أول ظهور له من بدء العملية العسكرية..
رسالة تكشف مكان اختباء "الحوثي" منذ انطلاق عاصفة الحزم
الأحد - 30 جمادى الآخر 1436 - 19 أبريل 2015 - 09:07 مساءً

%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A.jpg

صنعاء (اليمن)
في الوقت الذي تضاربت فيه الأنباء عن مصير عبدالملك الحوثي، نشرت حسابات على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" رسالة منسوبة لأحد المواطنين اليمنيين قال فيها إنه كشف مكان اختباء زعيم الميليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي منذ انطلاق "عاصفة الحزم".

وجاء في رسالة المواطن التي نشرها موقع "يمن برس" الأحد (19 أبريل)، أن عبدالملك بدر الدين الحوثي، يوجد في مديرية كحلان الشرف عزلة فسر بمحافظة حجة.

كما أوردت الرسالة التي طالب المواطن اليمني بسرعة نشرها أن الحوثي يقيم في منزل أحد أقربائه، والذي يدعى المغربي والذي يعتبر صهرًا لعبدالملك.

وأضافت الرسالة المنسوبة لأحد اليمنيين أن هذا المكان كان يختبأ فيه الحوثي خلال الحروب الستة السابقة مع نظام علي عبدالله صالح.

وكان المستشار الإعلامي في مكتب رئاسة الجمهورية، مختار الرحبي، قال إنه لا توجد أنباء مؤكدة عن مقتل عبدالملك الحوثي الذي يتولى حمايته خبراء إيرانيون بجبال مران.

من جهة أخرى، بثت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين ، مساء الأحد 19 أبريل 2015، كلمة متلفزة لعبدالملك الحوثي، والتي تعد هي الأولى له منذ 24 يومًا، إذ كان آخر ظهور تليفزيوني له عشية انطلاق عملية عاصفة الحزم في الـ 26 من مارس الماضي.

وشنَّ الحوثي في كلمته هجوما وتطاولا على المملكة العربية السعودية، بسبب عاصفة الحزم والتي تأتي دعما للشرعية اليمنية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، والتي تدعمها القوى الدولية والإقليمية الحريصة على مصالح ومستقبل أبناء الشعب اليمني.


Untitled-1-Recovered_46.jpg


 
·
المتحدث باسم قوات التحالف: التحالف يدمر كافة خطوط الإمدادات والتموين وورش صيانة الطائرات لشل حركة الميليشيات الحوثية.

المتحدث باسم قوات التحالف: التحالف يدعم اللواء 35 في تعز ضد المليشيات الحوثية, فيما لا يزال العمل مستمرًا في دعم اللجان الشعبية في عدن.
 
·
المتحدث باسم قوات التحالف :تدمير كافة المواقع التي تتمركز وتستهدف حدود المملكة .

المتحدث باسم قوات التحالف : المرحلة القادمة تهدف لمنع أي تحرك عملياتي للميليشيات الحوثية ، وحماية المدنيين ، وتسهيل العمل الإنساني .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :) أسعد الله مسائكم بكل خير
 

المؤتمر الصحفي اليومي لـ عاصفة الحزم

·
: القوات الجوية نفذت أكثر من 106 طلعات جوية في 24 ساعة

·
: استهداف مزيد من مخازن الذخيرة بمحيط صنعاء

·
: طائراتنا استهدفت قاعدة العند لاكمال تحييد قدراتها

·
: لاحظنا تراجع عمل ميليشيات الحوثي في خورمكسر بعدن

·
: ميليشيات الحوثي خزنت اسلحتها وذخائر في منازل بعدن

·
: تدمير معظم منصات إطلاق صواريخ ميليشيات صالح والحوثي

·
: استهدفنا طرق وجسور لمنع الميليشيات من التوجه نحو الحدود

·
: القوات البرية استهدفت موقع المنارة بالراجمات والمدفعية

·
: استهدفنا طرقا جسورا لمنع الميليشيات من التوجه شمالا

·
: التحالف نفذ أكثر من 2300 طلعة جوية

·
: معظم الدفاعات الجوية ومراكز القيادة والسيطرة تم تدميرها

·
: حيدنا تهديد صواريخ اليمن الباليستية

·
: لو ظهرت اي صواريخ باليستية سيتم التعامل معها

·
: القوة الجوية اليمنية أصبحت خارج المعادلة العسكرية

·
: 80% من ذخيرة الحوثي تم تدميرها

·
: هدف الحوثيين كان تهديد أمن دول الجوار

·
: سنعمل على منع الحوثيين من نقل قواتهم او ادارة اي عمليات

·
: سنعمل على منع الحوثي وحلفائه من الحركة لحماية اليمنيين

·
: سنواصل دعم عمليات إغاثة اليمنيين
 
هناك تطور خطير حدث من الجانب الايراني بتهديد المملكة بضربة عسكرية !! وهذا لاول مرة يحدث ان تهدد ايران السعودية بشكل مباشر وليس عن طريق عملائها .
 
عودة
أعلى