قوات سعودية تقصف مواقع للحوثيين بصعدة
قصفت القوات السعودية المرابطة على الحدود اليمنية بالمدفعية والصواريخ مناطق عدة في محافظة صعدة،
وأفاد مراسلنا في السعودية أن القوات السعودية شنت قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً على مناطق شدا والمثلث والحصامه ورازح في محافظة صعدة
.


 
السلام عليكم
الأمور ولله الحمد ماشية لمبتغاها وصقور سلمان عيني عليهم باردة ... شغل نظيف .
أمرين أتمناهما بعد إنتهاء العاصفة :
*بقاء اليمن موحد بجميع مكوناته بشماله وجنوبه .
*تكوين الحلف الإسلامي يجمع دول مجلس التعاون ومعها تركيا وباكستان ومصر وباقي الدول التي شاركت في العاصفة.
 
@YenNews1: #عين #اليمن | #تعز
غارة لطائرات #عاصفة_الحزم تستهدف القاعدة الصاروخية التابعة للدفاع الجوي والتي تقع في جبل...
 
نعم اخي الكريم
عاصفة الحزم فعل سعودي خالص اما باقي الدول اما للاعلام او المنفعه لا اقل ولا اكثر ,و انا اقول المملكة في غنى عنهم


الحمدلله انك مو وزير الدفاع

الدول تضحي بطياراتها و جنودها و المليارات لعيون الاعلام ( اي منطق هذا )
 
ياسر رزق لـ«الحياة اليوم»: الرئيس اجتمع مع مجلس الدفاع اليوم لاتخاذ قرار التدخل البري في اليمن

قال ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كان لاتخاذ قرار بالتدخل البري في اليمن في حال فشل الضربات الجوية وسيطرة الحوثيين والمساعي الدولية.

وشدد رزق في مداخلة مع برنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل على قناة الحياة أن مصر لن تسمح بسيطرة إيران على باب المندب، مضيفا: الرئيس السيسي وجه رسالة مباشرة للرأى العام العربي والمصري.




ايران تستنزفنا بميليشياتها ونحن نحاربهم بجيوشنا. أشعر أن سيناريو تورط مصر فى حرب اليمن يتكرر.
 


وزير الخارجية اليمني :

يجري العمل على اقامة منطقة امنة يتم من خلالها تقديم الدعم اللوجستي للمقاتلين على الارض والدعم الانساني




 
ايران تستنزفنا بميليشياتها ونحن نحاربهم بجيوشنا. أشعر أن سيناريو تورط مصر فى حرب اليمن يتكرر.
ايران دفعت من دماء شعبها الغالي والنفيس لتجهيز هذه المليشيات
 
ايران تستنزفنا بميليشياتها ونحن نحاربهم بجيوشنا. أشعر أن سيناريو تورط مصر فى حرب اليمن يتكرر.
ليست استنزاف
الحرب من اهدافها تدمير قوه الحوثي وصالح
وهذا يحدث يوميا
هناك تدمير لصواريخ وغيره من الاسلحه الثقيله
انقاذ باب المندب
ايقاف ارسال الاسلحه الايرانيه الي الحوثيين
وغيرها من اهداف الحمله
 
APR 7, 2015







طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش :
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إنه بحث بالتفصيل التطورات في اليمن مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وأضاف روحاني خلال مؤتمر صحفي مشترك أن “إيران وتركية تعتقدان أنه ينبغي إيقاف الحرب في اليمن” داعياً إلى “وقف إراقة الدماء والتوصل إلى وقف لإطلاق النار”.

وقال روحاني إنه “بعد وقف الحرب يمكن لإيران وتركية ومختلف الدول إرسال المساعدات الإنسانية إلى اليمن وبعدها يمكن تشكيل حكومة يمنية شاملة ناتجة عن الحوار الوطني في ذلك البلد”.

وأكد روحاني على “ضرورة محاربة البدلين للإرهاب في المنطقة كي نشهد الأخوة بين المسلمين والشعوب فيها”، مضيفاً أن “مباحثاته مع أردوغان تأتي في مرحلة حساسة تشهد فيها المنطقة حالة من انعدام الاستقرار”.

من جانبه قال رجب طيب أردوغان إنه “لاينبغي السماح بقتل المسلمين في العراق وسوريا” معرباً عن “أسفه لإراقة الدماء” في هذين البلدين، وأضاف الرئيس التركي أن “المنطقة تحترق بالنار” مضيفاً أننا “نبكي دماءً لأجل العراق”، وقال : “قتل مائة ألف شخص في العراق وتمت إبادة التاريخ والثقافة فيه أما في سورية فقتل ثلاثمائة شخص وجميعهم من المسلمين”.

وأضاف أردوغان : “لانعرف من يقتل من في سوريا، لن نتطرق إلى القضايا الدينية، لكن المهم بالنسبة لي الإسلام والمسلمين، وعلينا أن ننظر إلى المنطقة كمسلمين، لذا علينا أن نتحد وتنحاور، لوقف هذا القتل ونزيف الدماء، ونجمع الذين يحاربون بعضهم على طاولة واحدة”.

هذا ولم يتناول الرئيس التركي خلال مؤتمره الصحفي التطورات في اليمن حيث ركز على قضايا إقتصادية، فدعا إلى إيصال حجم التبادل التجاري مع إيران إلى 30 مليار دولار مشدداً على ضرورة التعامل التجاري بالعملات المحلية.

ودعا أردوغان إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي خاصة في المجال السياحي، مطالباً إيران بتخفيض أسعار الغاز المصدرة إلى تركية، بينما قال روحاني إن نظيره التركي دعم ما تم الاتفاق عليه في لوزان بشأن برنامج إيران النووي مؤكداً أن ذلك من شأنه أن يعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ووقع البلدان في ختام اللقاء ثماني مذكرات للتعاون في المجال الدبلوماسي والبيئي والصحي والاستثمار وتبادل المعلومات الإلكترونية والمرأة والنقل إضافة إلى التوقيع على بيان مشترك.
 
APR 7, 2015


غزة/علا عطاالله/الأناضول:
نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس″، وجود أي خلافات داخلها حول موقفها من العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين في اليمن.
وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة في تصريح خاص لوكالة الأناضول، إن “المزاعم بوجود انقسام، داخل الحركة حول الموقف من عملية عاصفة الحزم، لا أساس له من الصحة”، واصفا ما نشرته بعض الصحف المصرية بهذا الخصوص، بأنه “مجرد أكاذيب”.
وأكد أن كافة مواقف الحركة تصدر عنها “بعد مناقشتها، والتوافق عليها داخل مؤسساتها”.
لكن المسؤول في حماس، أقر بوجود “وجهات نظر” مختفة داخل الحركة، إلا أنها تنتهي بعد اتخاد القرار.
وأضاف موضحا:” قد تكون هناك بعض الاجتهادات ووجهات النظر، قبل اتخاذ القرار، وهذا شيء طبيعي، ولكن بعد اتخاذ القرار بشكل رسمي، تلتزم كافة القيادات بما تم الاتفاق عليه، ولا يتم مخالفته أو الخروج عنه”.
وقالت صحيفة “اليوم السابع″، المصرية، اليوم إن قادة حماس في غزة يعارضون الموقف الذي اتخذته الحركة بتأييد “الشرعية” في اليمن، لتخوفها من تأثير ذلك على العلاقات مع إيران.
ووفق الصحيفة فإن قيادات حماس في غزة، ومن بينهم محمود الزهار والقيادي في كتائب القسام مروان عيسي، هاجما بيان حركة حماس الذى أعربت فيه عن تأييدها لـ”خيار الشعب اليمنى”، نظرا لأنه قد يؤدي إلى هدم العلاقات مع طهران.
وكانت حركة حماس، قد أعلنت الأسبوع الماضي، في تعليق لها على الأحداث في اليمن أنها تقف مع “الشرعية السياسية”، وهو ما قد يشير إلى تأييدها الضمني، للعملية العسكرية، التي تقودها السعودية ضد “الحوثيين” المدعومين من إيران، رغم أنها لم تتحدث عن ذلك صراحة.
وعلى مدار سنوات عديدة، أقامت حماس، علاقات قوية ومتينة مع النظام الإيراني، ولكن اندلاع الثورة السورية، عام 2011، ورفض حماس تأييد نظام بشار الأسد، وتّر العلاقات بينهم. واستأنفت “حماس″ علاقتها مع إيران بعد أن زار وفد رفيع من قيادتها العاصمة طهران مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
وتواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.
 
@YenNews1: #عين #اليمن | وزير خارجية #اليمن

الإمارات أبلغتنا برفع الحصانة الدبلوماسية عن نجل المخلوع #صالح
 
ليست استنزاف
الحرب من اهدافها تدمير قوه الحوثي وصالح
وهذا يحدث يوميا
هناك تدمير لصواريخ وغيره من الاسلحه الثقيله
انقاذ باب المندب
ايقاف ارسال الاسلحه الايرانيه الي الحوثيين
وغيرها من اهداف الحمله
انت على حق فما نؤخره من قرارات تكلفنا اليوم ملايين الدولارات فاننا سوف ندفع غدا مليارات الدولارات لتعويض التأخر في اتخاذ مواقف حاسمة ولنتخيل ان عاصفة الحزم بدأت قبل موعدها بشهر حينها اعتقد ان الضربات الجوية كانت لن تستغرق اكثر من أسبوع ولا الوم اصحاب القرار في دول التحالف لان اراقة الدماء ولو كان في الحق صعب على نفس اى إنسان في موقع المسؤلية وما نقوله اليوم من تحليلات ليست الا ادعاء الحكمة بأثر رجعي .
 
CNN تتحدث عن خسائر أبين.. و "سكاي نيوز": الحشود القبلية بدأت زحفها
"ملحمة عدن" تقلب موازين القوة و"صالح" وحليفه الحوثي يعانيان
402882.jpg

سبق- متابعة: أشارت تقارير إعلامية من المناطق الجنوبية في اليمن إلى أن الأوضاع في العديد من المناطق بدأت تنقلب ميدانياً لصالح اللجان الشعبية والقوى المناهضة للحوثيين وللرئيس السابق علي عبدالله صالح.

و قالت صحيفة "عدن الغد" إن المؤشرات الميدانية التي تحرزها اللجان الشعبية تعكس بداية انقلاب في الموازين بمواجهة قوات الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، والحوثيين، بعدد من مناطق محافظات الجنوب، ونقلت عن مراسليها في مديرية بيحان بمحافظة شبوة أن القوات الموالية للحوثيين تراجعت عن التقدم في كثير من المناطق والمديريات الأخرى بعد تعرضها لهجمات عنيفة وتحولت من قوة مهاجمة ومتوسعة إلى قوة منكفئة.

ووفقا لما نقلته CNN فالقوات الموالية للحوثيين في أبين خسرت بشكل شبه كامل مديرية لودر، كما تعرضت لخسائر فادحة في منقطة العند بسبب الضربات الجوية دفعت عشرات الجنود إلى الفرار نحو تعز.

وفي سياق متصل أعلنت مصادر يمنية لشبكة "سكاي نيوز عربية"، الثلاثاء، عن حشود قبلية وعسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بدأت الزحف نحو مدينة عدن من المحافظات المجاورة مدعومة بطائرات تحالف "عاصفة الحزم".

وأكدت تلك المصادر أن هذه الحشود ستدخل عدن من محورين الشرقي والشمالي، وأن الحشود المدعومة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة قادمة من محافظة أبين ولحج المجاورتين لمدينة عدن.

وأوضحت أن الحشود العسكرية والقبيلة القادمة من محافظة أبين بدأت زحفها نحو عدن مساء الاثنين قادمة من بلدة أحور الساحلية في أبين ويقودها نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع وقد وصلت إلى بلدة شقرة، التي يسيطر عليها الحوثيين وتجرى حاليا اشتباكات بين الطرفين.

وذكرت المصادر أن الحشود القبلية والعسكرية في شقرة أحرزت تقدما في المواجهات، بينما الحشود القبلية والعسكرية القادمة من محافظة لحج بقيادة العميد الركن مثنى جواس وقادمة من بلدة ردفان وصلت إلى محيط قاعدة العند حيث تدور اشتباكات مع الحوثيين المتمركزين في قاعدة العند.

وأوضحت مصادر عسكرية يمنية أن قوات تحالف "عاصفة الحزم" تساند هذه الحشود في الوصول إلى عدن لدحر الحوثيين وذلك عبر قصف طائرات التحالف لمواقع الحوثيين.

 
لقاء الأمير د. سعود الشعلان (الشقيق الاصغر للدكتور نايف الشعلان و توأمه )

 
القرار المنتظر يطالبهم بالتخلي عن السلاح ووقف الاستفزاز
تحت البند السابع .. جرائم الحوثي وصالح أمام مجلس الأمن

402832.jpg

سبق- الرياض: تحت البند السابع، يصوّت مجلس الأمن الدولي، غداً الأربعاء، على مشروع قرار تقدّمت به دول مجلس التعاون الخليجي حول اليمن، حسب فضائية "الحدث".

ويشدّد القرار على أهمية الالتزام بالمبادرة الخليجية، ويطالب الحوثيين بوقف جميع أعمال العنف، إضافة إلى التخلي عن جميع الأسلحة التي استولوا عليها من الدولة، والامتناع عن أيِّ استفزازٍ أو تهديدٍ للدول المجاورة.

وقالت " الحدث"، إن مندوب اليمن في الأمم المتحدة قد أطلع مجلس الأمن على جرائم الميليشيات الحوثية وعبد الله صالح.

وأهم بنود مشروع القرار اشتملت على مطالبة الانقلابيين الحوثيين بالوقف الفوري لكل أعمال العنف، وسحب ميليشياتهم المسلحة من جميع المناطق التي احتلوها وإعادة الأسلحة كافة التي استولوا عليها من المؤسسات الأمنية والحكومية، بما في ذلك أنظمة الصواريخ وإطلاق سراح كافة المعتقلين، والتوقف عن ممارسة الأعمال الاستفزازية، ولاسيما التي تهدّد أمن الدول المجاورة.
وفي حال التزام الميليشيات المسلحة بتنفيذ مشروع القرار، فإن مجلس الأمن سيطالب جميع الأطراف بوقف إطلاق النار.. أما إذا رفضت ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، فإنه ووفقاً لمشروع القرار سيتم فرض مزيد من العقوبات التي ستطول بشكل أساسي قائد الانقلابيين الحوثيين عبدالملك الحوثي والرئيس صالح.

وحسب "الحدث"، فإن فرص تمرير القرار تبدو قوية مع تأييده من قِبل معظم دول المجلس، لكن روسيا تبدو مترددةً حيال التصويت لصالح القرار؛ بسبب سعيها إلى تقديم مشروع قرار آخر حول اليمن، وهو ما يعني أن التصويت قد يتأجّل إلى الخميس، وإن كانت الكفة ترجّح لصالح انضمامها أخيراً لتأييد مشروع القرار الذي توافق بنوده قراراً سابقاً صدر عن مجلس الأمن في فبراير الماضي بشأن اليمن، وصوّتت روسيا آنذاك بالموافقة عليه.

 
عودة
أعلى