انباء .....عن أنشقاق وهروب وزير داخلية المخلوع عفاش ووصوله منفذ الوديعة

CB1LEaoUMAIRlgJ.jpg:large

 
السعودية ترد على "الصفاقة" الروسية واليمن يعتزم تقديم شكوى!

أورينت نت | متابعات

أثارت مطالبة روسيا في مشروع القرار الذي قدمته لمجلس الأمن أمس، والذي يطلب هدنة إنسانية ووقفا فوريا لإطلاق النار غير معروف المدة، عاصفة من الاستهجان دفعت ببعض المراقبين للحديث عن "الصفاقة الروسية" التي دفعت بروسيا لعرقلة قرارات مماثلة في سورية، والتصويت أكثر من مرة ضد قرارات تطالب بإيصال المساعدات للسوريين، في حين ترتدي وجها إنسانياً مع الحوثيين في اليمن، المنقلبين ضد سلطة الرئيس الشرعي باعتراف مجلس الأمن عبد ربه منصور هادي!


رد السعودية والدول المتحالف معها على المشروع الروسي كان حاسماً، إذ علق المتحدث الرسمي باسم التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري على مشروع القرار الروسي بالقول "نحن نعي مسؤولياتنا والقرار في ذلك هو سياسي.. قوات التحالف هي المسؤولة عن العمل وتفهم ما يجري على الأرض".
ولم تسلم المسرحية الهزلية الإنسانية التي مثلتها روسيا في مجلس الأمن يوم أمس من انتقادات وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، الذي قال لـ صحيفة (الوطن) السعودية إن ما يجري على الأرض من تركيز لهجمات المتمردين الحوثيين على عدن والضالع يهدف إلى تثبيت واقع جديد على الأرض لتمكين الروس من الاستناد إليه في مشروعهم وضرب عاصفة الحزم، مؤكدا أن موسكو باتت طرفا يتبنى المشروع الحوثي الصالحي الإيراني.

وبينما ذكر ياسين أن بلاده تعتزم تقديم مذكرة احتجاج رسمية إلى مجلس الأمن ضد الخروقات الروسية واستخدامها طائرات الإجلاء في تقديم دعم للحوثيين وتهريب المخلوع علي عبدالله صالح، شدد المتحدث باسم قوات التحالف على حرصهم التام على عدم استغلال طائرات الإجلاء في نقل قيادات حوثية وغيرهم إلى خارج اليمن.
من جهته جدد المتحدث باسم قوات التحالف على الضوابط المرعية التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار في التنسيق لقدوم الطائرات الخاصة بالإخلاء أو نقل الإغاثة، حتى لا تتزامن مع أي من أجزاء العملية العسكرية، حفاظا على السلامة العامة، ملقيا اللوم على بعض الدول التي لا تلتزم بجدولة رحلاتها سواء القادمة أو المغادرة، محملا الميليشيا الحوثية مسؤولية تعطيل العمل في المطارات التي تسيطر عليها.

وعن الموقف في عدن أكد العميد عسيري أن الوضع هناك "هادئ نوعا ما"، مشددا على أن قوات التحالف نفذت أمس عملية إسناد جوي بهدف مهاجمة بعض المجموعات الحوثية في المدينة، وقال "عدن الآن تحت سيطرة اللجان الشعبية.. الميليشيات توجد في مناطق صغيرة.. الإسناد كان مهما وساعدهم لتغيير الوضع على الأرض".
 
لجان اليمن الشعبية تأسر 7 من المتمرّدي الحوثيين متنكرين بعباءات نسائيّة

CB1urvDUEAARCi5.jpg:large

 
lol.gif

انتم مدعوين الى كامب ديفيد في الصيف المقبل


نعم نحن مدعوين لأننا ذوي شأن وقيمة فهذا دليل على ثقلنا في المنطقة

لكن هناك من ذهب مرغما للتفاوض وتقديم التنازلات و يستجدي رفع العقوبات في بروكسل



Again do not play with me
" نواكشوط"
 
تم اعطاب صواريخ بالستية ف
نعم نحن مدعوين لأننا ذوي شأن وقيمة فهذا دليل على ثقلنا في المنطقة

لكن هناك من ذهب مرغما للتفاوض وتقديم التنازلات و يستجدي رفع العقوبات في بروكسل



Again do not play with me
" نواكشوط"
قوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووويه
 
الحق يقال انهم الوحيدين الذين قاتلوا مع السلفيين اهل دماج فى عدوان الحوثيين الاخير على دماج وقوات هادى لم تتدخل بل ضغط على السلفيين وهددهم ان لم يتركوا بيوتهم فىى دماج ان الحوثيين سيبيدوهم وان قوات من الجيش وقوات الحرس الجمهورى التابعه لعلى عبدالله صالح كانت تضرب مع الحوثيين فى اهل دماج


غير صحيح هذا الكلام ، الإخوان رفضوا أن يساندنوا السلفيين في دماج وبالأخص في كتاف حيث كانت للإخوان هناك معسكرات رفضت مساندة السلفيين ، بل إن السلفيين ذهبوا إلى اللواء علي محسن الأحمر و هو الموالي للإخوان و طلبوا منه المساندة في دماج فرفض و قال لهم أنتم رفضتم الثورة ( يقصد بذلك رأي السلفيين الشرعي في رفض الثورات و الخروج على الحكام ) و طلبوا كذلك من معسكر الإخوان في كتاف المساندة و رفضوا ، بقي السلفيين يقاتلون في كتاف و حرض و دماج لوحدهم و لم ينسحبوا إلا بعدما وجدوا قوات الجيش تساند الحوثيين ، مع التذكير أن دماج قرية لا تتجاوز الثلاثة كيلو و صمدت سنتين في وجه الحوثي و لم يستطع الحوثي أن يدخلها إلا بعدما أجبرهم الرئيس هادي على ذلك في محاولته استمالة الحوثيين للتوقيع على مخرجات الحوار الوطني ، و أما الإخوان فلم يدخلوا الحرب إلا بعدما وجدوا السكين تقترب منهم ولم يصمدوا حتى شهر و لم تصمد صنعاء العاصمة يومين ، بينما دماج العزة صمدت سنتين على قلة من فيها .
 
ولي ولي العهد ووزير الدفاع يصلان عسير للتعزية في شهداء الوطن
402226.jpg

واس – أبها: وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى أبها مساء اليوم، يرافقه وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مطار أبها الإقليمي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء مطلق الأزيمع، وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار ركن محمد بن صالح العتيبي، وعدد من القيادات العسكرية ومديرو الإدارات الحكومية في المنطقة.

عقب ذلك نقل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، لذوي الشهداء (العريف سليمان بن علي بن يحيى المالكي والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني والرقيب عون بن مشبب بن عون الشهراني والجندي أول محمد بن حمود الحربي) تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، سائلين الله تعالى الرحمة والمغفرة للشهداء، ومنوهين بشجاعتهم وزملائهم في حماية الحدود، والذود عن الوطن بأرواحهم.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة المصابين من أفراد القوات المسلحة المنومين في مستشفى عسير المركزي، ونقل أصحاب السمو تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، سائلين الله أن يمُنَّ عليهم بالشفاء العاجل، مثمنين ما لمسوه فيهم من عزيمة واعتزاز في حماية الوطن؛ إذ كانوا مثالاً للتضحية والوفاء.

وفي ختام الزيارة ودَّع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.



59404_95538.jpg


88209_27827.jpg


25581_29874.jpg


45698_60128.jpg


53363_47670.jpg


42155_74822.jpg


37159_59994.jpg


46175_33760.jpg
 
ولي ولي العهد السعودي يزور مصابي " "

وصل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى أبها (جنوب غربي السعودية) مساء اليوم، يرافقه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، لزيارة مصابي "عاصفة الحزم" وتقديم التعازي لذوي الضحايا من الجنود، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة إنه كان في استقبالهما لدى وصولهما مطار أبها الإقليمي، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وعدد من القادة العسكريين.

وعقب وصوله نقل الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وامير منطقة عسير "لذوي الشهداء العريف سليمان بن علي بن يحيى المالكي والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني والرقيب عون بن مشبب بن عون الشهراني والجندي أول محمد بن حمود الحربي" تعازي ومواساة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، ونوهوا" بشجاعتهم وزملائهم في حماية الحدود والذود عن الوطن بأرواحهم"، بحسب الوكالة السعودية.

كما زار ولي ولي العهد السعودي وأمير منطقة عسير ووزير الدفاع المصابين من أفراد القوات المسلحة الذين يتلقون العلاج في مستشفى عسير المركزي.​
 
اسباب المشاكل بين السعودية وايران في دقائق باللغة الانجليزية
مهم جدا للجميع ان يروه حتى يعلمو اسباب المشاكل بين البلدين
 

سوادني يطلب من الملك سلمان سلاح و الذهاب للحوثيين

بيان قبائل محافظة إب بخصوص عاصفة الحزم والاحداث الجارية في اليمن
 
أفادت فضائية سكاى نيوز عربية، فى نبأ عاجل منذ قليل، أن المسلحين الحوثيين يقصفون مبنى التليفزيون الحكومى فى عدن. كانت جماعة "أنصار الله – الحوثيين"، شنت حملة اعتقالات فى ذمار ضد قياديين من الإصلاح، وذلك بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى مدنيين فى عدن بعد القصف العشوائى لمليشيات الحوثى، بحسب ما أفادت به قناة العربية فى نبأ عاجل منذ قليل. من ناحية أخرى، قتل 6 مسلحين حوثيين وإصابة 5 آخرين فى مواجهات مع القبائل عند المدخل الجنوبى لمحافظة مأرب.
 
عودة
أعلى