عسيري : الميليشيات الحوثية تقطع المياه والكهرباء داخل أحياء عدن ، ويدمرون البنية التحتية لليمن ويستهدفون المواطنين الأبرياء .
 
روسيا تنفي إجلاء عبد الله صالح من اليمن

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، وجود الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من بين الدبلوماسيين الذين أجلتهم من اليمن، ووصف لوكاشيفيتش، الأخبار القائلة إن صالح استقل الطائرة التي بعثتها روسيا لإجلاء رعاياها، بأنها "محض هراء".

وفي بيان نشره على موقع وزارة الخارجية الروسية، علَّق لوكاشيفيتش على تصريحات وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، التي اتَّهم فيها روسيا بإجلاء علي عبد الله صالح، بأنَّ هذه التصريحات "غير مسؤولة ومستفزة ولا تستوجب أي رد"، قائلًا بأن بلاده "لن تتدخل في الأزمة الداخلية التي تشهدها اليمن إطلاقًا".

وكان ياسين قد صرح أمس لصحيفة الشرق الأوسط، بأن معلومات وصلت إليهم بشأن مغادرة الرئيس السابق علي عبد الله صالح الأراضي اليمنية عبر طائرة روسية، وصلت إلى اليمن لإجلاء دبلوماسيين، لافتًا إلى أن هذه الطائرة وصلت من مطار القاهرة، وحصلت على الترخيص من قوات تحالف "عاصفة الحزم" بالدخول في الأجواء اليمنية، وأنها تأخرت عن الإقلاع لمدة 12 ساعة.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان آخر، أنها أجلت 67 شخصًا من رعاياها الأحد، و245 شخصًا من رعايا رابطة الدول المستقلة، من اليمن، بسبب المعارك الدائرة في البلاد.


وكانت روسيا أجلت في وقت سابق نحو 300 شخص من رعاياها، ورعايا رابطة الدول المستقلة.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية سابقًا، أنها اتخذت كافة التدابير اللازمة من أجل سلامة الدبلوماسيين الروس في اليمن، وأنها أجلت كافة أفراد بعثتها الدبلوماسية من عدن.

 
الإقالة شملت رئيس أركان الجيش ونائبه وقائد قوات الأمن الخاصة
هادي يقيل قيادات عسكرية موالية للحوثيين ويحيلهم للمحاكمة


قال مصدر في الرئاسة اليمنية إن الرئيس عبدربه منصور هادي، أقال، الأحد، رئيس هيئة الأركان، اللواء الركن حسين خيران، ونائبه، اللواء الركن زكريا الشامي، وقائد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا)، اللواء الركن عبدالرزاق المروني، وجميعهم موالون للحوثيين.

وأشار المصدر إلى أن قرار الإقالة شمل أيضا إحالتهم إلى المحاكمة، بتهمة الخيانة العظمى، والعمل مع جماعة "انقلابية" مسلحة ضد السلطة الشرعية، في إشارة إلى ولائهم لجماعة الحوثي التي تسيطر على معظم أنحاء البلاد.

وكان الحوثيون انتزعوا قرارات تعيين هذه القيادات العسكرية من الرئيس هادي، عقب اجتياحهم العاصمة صنعاء في 21 أيلول/ سبتمبرالماضي، إلا أن الرئيس هادي عاد وأعلن من عدن، الشهر الماضي، أن جميع القرارات الجمهورية التي صدرت منذ ذلك التاريخ ملغية، كونها صدرت تحت تهديد السلاح من الحوثيين.

وكان الحوثيون أصدروا عبر ما يسمى بـ "اللجنة الثورية العليا"، تكليف رئيس الأركان اللواء حسين خيران، بمهام وزير الدفاع، بعد تمكن وزير الدفاع اللواء، محمود الصبيحي، من مغادرة العاصمة صنعاء.


 


عسيري : نيران القوات البرية وحرس الحدود توقف حفر الخنادق الحوثية على حدود المملكة .
 
·
: اسقاط مساعدات ليل أمس للمقاومة الشعبية في
 
·
: قوات التحالف البحرية تواصل رصد الموانئ اليمنية
 
نحن لها بأذن الله بس افضل ان تكون عمليات بقوات خاصه للسيطره على المناطق الهامه بعدن ثم دعم القبائل بمستشارين واسلحه مناسبه لتطهير باقى اليمن :)
بس بسرعه عشان المقطورات بتوعنا قالعين وممكن ياخدوا انفلونزا :D
مشاهدة المرفق 20130


ما شاء الله تبارك الله

أسلحة دمار شامل


:D:D:D:D:D:D:D:D:D
 
529769277665.jpg
 
الحوثيين بيحفروا انفاق على الحدود
عايزين يعملوا عمليات نوعيه خلف الخطوط لكن الجيش السعودي صاحي


AL Hadath04-05 18-23-30.jpg
 
يا نهار مطين على اسئله الصحفيين هايجيبولى جلطه وشلل رباعى :mad:
صحفى بيقوله لماذا لا تستخدموا المجال الجوى العمانى o_O
وهل عمان من ضمن قوات التحالف اصلا حتى نستخدم مجالها :confused:
وما الحاجه لاستخدام مجال عمان :confused:
936526_532355326845317_974660737_a.jpg

 
التعديل الأخير:


المغرب سيشارك بعدد كبير من الجنود في القوة العربية

كشف موقع أمريكي مقرب من البنتاغون، نقلا عن مصادر مقربة من مشاورات تشكيل القوة العربية، أن المغرب قد يسهم بعدد كبير من الجنود مقارنة بدول أخرى.
وكشف نفس الموقع أن أغلبية الوحدات ستكون من المغرب، مصر والمملكة العربية السعودية، فيما تكتفي الدول العربية الأخرى بوحدات أقل من الدول الثلاث.
وذهب المصدر ذاته إلى أن وحدات التحالف من المنتظر أن يقودها جنرال سعودي دون أن يتم حتى تحديد اسمه.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من المتوقع أن تتكون القوة العربية المشتركة من قوة جوية، وقوة برية وأخرى بحرية. فيما قد يصل تعداد القوات الجوية إلى 1000 فرد، والقوات البحرية إلى 5000، وسيتراوح عدد القوات البرية بين 34 ألفا و35 ألف جندي.
وفي سياق متصل، نقل الموقع أنه فيما يخص تمويل القوات العربية الموحدة، فإن كل الدول المشاركة ستساهم في تمويل هذه القوات، مشيرا إلى أن دول الخليج الثرية بالبترول ستتحمل جزءا كبيرا من تمويل هذه القوات المشتركة.
يذكر أن مصادر دبلوماسية عربية سبق أن كشفت أن المغرب سيشرف رفقة مصر والكويت على الإعداد للقوة العربية المشتركة المتوقع الانتهاء من وضع تصوراتها خلال الثلاثة أشهر القادمة بصفته يحتضن القمة العربية المقبلة. وكانت التطورات الأخيرة في اليمن وتمرد الحوثيين على الرئيس عبد ربه هادي دفعت المملكة العربية السعودية وحلفاءها في دول الخليج إلى تشكيل تحالف عربي ضد الحوثيين في اليمن بتأييد من دول عربية وغربية، قبل أن تتطور الأمور إلى اقتراح إنشاء قوة عربية موحدة لمواجهة مخاطر مستقبلة تهدد محور الإسلامي السني.
upload_2015-4-5_18-38-49.png
 
ومن لا يعشقها
كل دوله تختار يااخى ما يناسبها والقيادت العسكريه تختار من منطلق يخالف اختيارتنا انا وانت .. فا انا مصرى وانت سعودى وهذه امارتى . ولكن اختيار الدول لطائرتها عاده يحكمه اعتبارت سياسيه وامنيه ولوجستيه وتمويليه ونوعيه العمليات والتسليح ايضا له عامل ف الاختيار ,,, واعدوا لهم ما استطعتم من قوه .. ونرجو ان نكون اعددنا فعلا ما استطعنا ل اعدائنا ... فمازل هناك الدواعش والقاعده واليهود والفرس والغرب ورأس الشيطان الولايات المتحده والروس من ورائهم .. وانا شخصيا ارى ان ف قول الله ..قوله تعالى :
لذلك انا اتمنى ان تكون القوه العربيه المزمع انشائها قوه علميه اقتصاديه عسكريه واحده وان نترك النعرات هذا مصرى وهذه سعودى وهذا امارتى .. نحن اخوه ومؤمنين والمسلم للمسلم كالبنيان ~~ المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ~~

!!!!

وش علاقة هذا بكلامي ؟؟ :eek:

انا علقت على صورة ف 15 .... وانت قلبت الموضوع الى نعارات ومصري وسعودي ويهود ونصارى !!!! :confused:

ما ادري وش علاقة كلامك هذا على تعليقي حول صورة !!!
 
أبرز ما جاء على لسان المتحدث باسم :

- #عاصفة_الحزم تنشر بريد إلكتروني خاص بعمليات الإخلاء الإنسانية في
- الصليب الأحمر الدولي تخلف عن الرحلة المتفق عليها
- يطلقون النار عشوائياً على المناطق الآهلة في
- الحوثيون وحلفاؤهم يسعون لترويع المدنيين في عدن
- الحملة الجوية على ميليشيات الحوثي وصالح مستمرة
- إسقاط مساعدات ليل أمس للمقاومة الشعبية في عدن
- ميليشيات الحوثي تحفر الخنادق قرب الحدود مع
- بعض القادة الموالين لصالح يستهدفون الشعب اليمني
- أفشلنا محاولة لميليشيات صالح الاستيلاء على
- الأيام المقبلة ستشهد تحسناً بتنظيم
- #المقاومة_الجنوبية تنقصها الأسلحة الثقيلة
- مرجعية المقاومة الشعبية هي شرعية الرئيس وحكومته
 

: أفشلنا محاولة لميليشيات صالح الاستيلاء على ميناء عدن
 
قصف عشوائي من ميليشيات الحوثي وقوات "صالح" على عدن
402156.jpg

جمال الدوبحي- سبق- متابعة: تعيش عدن تحت القصف العشوائي من قبل مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وأكد شهود عيان لـ "سبق" تصاعد ألسنة اللهب في عدد من المباني والأحياء السكنية والمحلات التجارية بعد قصفها من قبل المتمردين الحوثيين وقوات صالح بالدبابات والأسلحة الثقيلة.

وقال أحد الشهود ويدعى عمار معطي إن القصف عشوائي وبجنون في المناطق السكنية، وأن عدداً من أصدقائه سقطوا شهداء في مديرية "المعلا" كما سقط عدد كبير من الشهداء في حي "القلوعة" في عدن وهم عزل جراء هذه الهجمة البربرية الشرسة.

وأضاف: حتى المساجد تعرضت للقصف عندما رفعت التكبيرات من على المآذن، ونطلب الإغاثة العاجلة وإنقاذ عدن وأهلها.

من جهته قال علي عمر: لم يكتف المتمردون الحوثيون والقوات الموالية لصالح بهذه الوحشية والإرهاب بل اعتلت القناصة أسطح المباني ويستهدفون المارة واللجان الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي.

وأضاف: اللجان الشعبية الجنوبية الموالية لهادي ومعهم أبناء عدن تمكنوا اليوم من تدمير دبابتين وأعطبوا مصفحة تابعة للحوثي كانت تحاول التقدم صوب حي "القلوعة" في مديرية "المعلا "في عدن.

من جهة أخرى وجهت المستشفيات في عدن عقب استقبالها عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى مناشدات إنسانية عاجلة دعت فيها إلى إمدادها ودعمها بالأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية.




21025_8084.jpg




61256_56382.jpg
 
بالصور.. مدير عام "حرس الحدود" يعزي أسرة الشهيد "الخصيفي" بالقنفذة
402154.jpg

حسن العيسي- سبق- القنفذة: زار مدير عام حرس الحدود اليوم، اللواء عوّاد عيد البلوي، أسرة شهيد الواجب "محمد حمود الخصيفي الحربي" في منزلهم بقرية الشعيرة بالقنفذة، وأدى واجب العزاء لوالدة وأشقائه.

كما قدم محافظة القنفذة فضا البقمي، ومدير شرطة المحافظة اللواء مساعد القناوي، واجب العزاء لذوي الشهيد، ورافقهم خلال ذلك مديرو الدوائر الحكومية وأعيان ومشايخ القبائل بالقنفذة.

وبعد ذلك تم نقل والد الشهيد وأشقائه من قريتهم بطائرة خاصة لمقابلة سمو ولي ولي العهد ووزير الداخلة، الذي سيستقبلهم بمدينة أبها لتقديم واجب العزاء.




40742_12301.jpg




69481_7057.jpg
 
عودة
أعلى