مع اكتمال المشاركة الاردنية والمصرية يصل عدد طائرات التحالف العربية الى 200 مقاتلة تحلق في اجواء اليمن لقصف تجمعات الحوثيين واتباع صالح
مصر عدد غير معلوم من الطائرات
 
شيعة لكن كارهين لإيران لأسباب عرقية ولأن إيران وقفت ضدهم في حربهم مع أرمينيا إرضاء للروس ,, عموما من زار أذربيجان يعرف أنهم شعب بعيد عن الدين ,, العاصمة باكو تحوي 3 مساجد فقط وكلها أثرية ,,, السنة في العاصمة باكو خاصة منسوبي السفارات العربية والإسلامية يصلون الجمعة في مسجد السفارة السعودية
دعمت إيران أرمينيا أثناء الحرب مع أذربيجان لأن إيران إستولت على الجزء الجنوبى من أذربيجان منذ عشرينات القرن الماضى فى إطار صفقة مع الإتحاد السوفيتى. الإتحاد السوفيتى أخذ شمال أذربيجان و إيران أخذت جنوب أذربيجان المطل على بحر قزوين بجانب جزء أخر من تركمنستان. من الأخر بترول و غاز إيران سواء من الخليج العربى أو من بحر قزوين ليس ملكا لها بل مجرد إغتصاب لموارد الأخرين سواء العرب فى الأحواز او الأذريون فى أذربيجان الجنوبية بجانب الأراضى الخاصة بالأقلية التركمانية
 
التعديل الأخير:
اهم نقاط بالايجاز اليوم هو :-

1- القيام بعملية اسقاط لوجستية شاملة " اسلحة - ذخائر - مواد طبية "

2- استهداف جزيرة ميون الواقعة على باب المندب حيث تواجد اعداد كبيرة من قوات العدو حيث كان بها اسلحة وصاريخ ودبابات وصواريخ ساحلية " ارض سطح " لضرب السفن وتعطيل الملاحة .... فتم استهداف كل من على الجزيرة عبر طيران التحالف

Mioon.jpg



%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9+%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86+(%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%85)..+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%83%D9%85+%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%82+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%A9+%D9%81%D9%8A+%D9%85%D8%AF%D8%AE%D9%84+%D9%85%D8%B6%D9%8A%D9%82+%D8%A8%D8%A7%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AF%D8%A8+%D8%AE%D8%B6%D8%B9%D8%AA+%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%84+%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A+%D9%82%D8%A8%D9%84+%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%AA%D9%87%D8%A7+%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9.jpg


 
قال: مناوشات فردية وإطلاق نار على منفذ الوديعة قبل نصف ساعة
"عسيري": دَعَمْنا الشعبية بعدن ودمرنا تجمعات جزيرة ميون

401508.jpg

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري، استمرار العمليات الجوية لعاصفة الحزم لتحقيق أهدافها.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي يُعقد الآن: "أي عمل عسكري يجب أن لا ينجرّ لأي ردود أفعال؛ بل يقود العمل ويضع أهدافاً ويعمل على تحقيقها، ويجعل العدو يبحث عن رد الفعل".

وأضاف: "في عدن اللجان الشعبية تواصل عملها على الأرض والمجموعات البسيطة من الميليشيات يحاولون الانتصار الإعلامي بالدخول والخروج للتصوير، دخلوا القصر الرئاسي لوقت قصير، قبل أن تتعامل معهم اللجان الشعبية والجيش الشرعي ويطردهم من القصر، وقتال المجموعات الصغيرة داخل عدن قتال يائس، لن يحقق نتائج؛ حيث تمت محاصرتهم وعملهم معزول".

وتابع: "استهدفت قوات التحالف جزيرة ميون على باب المندب، والتي كانت تحاول الميليشيات التحصن بها، وفيها عربات ودبابات وصواريخ تهدف لأحداث بلبلة في الملاحة، قبل أن يتم تدمير جميع التواجد في الجزيرة".

وكشف "عسيري" عن تقديم قوات التحالف دعماً لوجستياً للجان الشعبية، التي استفادت منه.

‏‫وبين العميد "عسيري" استهداف العمليات الجوية لمواقع صواريخ "سكود" مساء أمس، إضافة لاستهداف مخازن ذخيرة يملكها الحوثيون.

وأضاف: "المؤشرات تدل على ضعف في إمكانات الميليشيات؛ ولكن القضاء عليها بشكل كامل صعب؛ لأنها تتحرك في مجموعات؛ ولكن سيتم إضعاف قوتها بشكل كبير حتى تصبح غير قادرة على الإضرار بالشعب اليمني".

وقال: "لا زالت العمليات اليائسة والمناوشات من وقت لآخر ضد المواقع الحدودية بالمملكة، وآخرها قبل نصف ساعة؛ حيث استهدفت منفَذ الوديعة من الجانب اليمني، وتم التعامل معها من قِبَل المدفعية السعودية".

‏‫واكد عسيري ان القوات البرية تواصل عملها في تأمين الحدود السعودية حيث تتعامل مع اي محاولات فردية ومناوشات .
وفي معرض رده على الاستفسارات قال : " سيتم العمل لاحقا على اعادة تأهيل البنية التحتية في اليمن ".
واضاف " المجال الجوي تحت السيطرة ، وأي تحرك لطائرات يتم رصده والتعامل معه لكي لا يصل اي دعم للميليشيات ".
وزاد في حديثه : " تنظيم القاعدة وميليشيات الحوثي هدفها واحد ، ضد الامن والشعب اليمني ، القاعدة رصد تحركها وهجومها على بنك وبعض المواقع الحكومية ، هدفهم الوحيد خلق الفوضى واستهداف الامن بالمنطقة ".
وقال " الرئيس السابق لا يستبعد منه اي هدف في سبيل تحقيق مكاسبه الشخصية سواء استخدام أسلحة كيميائية اوغيرها ، كل المعلومات تؤخد بالاعتبار ولو كانت ضعيفة ، قوات التحالف لن تسمح للرئيس المخلوع او الميليشات للإضرار بالشعب اليمني ".
واضاف " الحملة الجوية جزء من خطة شاملة للتعامل مع الأزمة اليمنية ".
واكد عسيري ان العمليات البرية ستتم اذا كانت هناك حاجة لها .
وعن نسبة النتائج بعد ٩ ايام من بدء العمليات قال عسيري : " الحملة تحقق أهدافها ، ولكن ٩ ايام في عمر المعارك والحروب قصيرة خاصة اذا كان العدو ميليشيات لذلك العملية الجوية مرحلة هامة ودقيقة ويجب تنفيذها بدقة ، ايام حرب الخليج استمرت العمليات الجوية لفترة قوية مقارنة بالعمل البري".
 
اتمنى ان يتم تدارك الوضع بخصوص مايحصل من مهازل صحفية بشكل يومي في المؤتمر الصحفي
يجب ان تتدخل وزارة الدفاع حتى ولو وصل التدخل بان تقوم بوضع الاسئلة
لأن مثل هذا المؤتمر بالامكان الاستفادة منه في الحرب النفسية على عفاش وعصابته
اعتذر ايها الاخوة ولكن شيء يرفع الضغط :mad:
 
الحرب لها اشكال ولها جنود
حرب نفسيه اقتصادية تجاريه مائية بيئية دينية والاهم الاشعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات الخ
والجنود عملاء عسكر مدونين اعلاميين جاوسيس اقتصادين عسكرين تكنلوجي
وان اقوى اقوى حليف هو الله الله مولانا ولا مولى لا يران
واقوى جنود ربك الهم
اللهم سلط الهم والغم على ايران
 
استشهاد الجندي أول "الصيعري" على الحد الجنوبي في نجران
401506.jpg

هادي آل كليب- سبق- الحد الجنوبي: استُشهد الجندي أول "متعب عبدالله بن صالح الصيعري"، أحد أفراد القوات المسلحة البرية، اليوم الجمعة، على الحد الجنوبي في منطقة نجران.

ومن المتوقع أن تُصدر الجهات المختصة بياناً تفصيلياً بشأن الحادثة، في غضون الساعات القادمة.

وكان المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري، قد أكد في المؤتمر الصحفي السابع لعملية "عاصفة الحزم"، أن القوات البرية الملكية السعودية، وقوات حرس الحدود تقومان بواجبهما فيما يتعلق بالتعامل مع مجموعات فردية جنوب الحدود السعودية.

وأشار إلى أن القوات تقوم بإطلاق النار العشوائي على الحدود، ثم التعامل مع هذه المجموعات بالمدفعية وطائرات الأباتشي.
 

أنباء عن سيطرة مسلحي القاعدة على اللواء 27 ميكا أكبر الالوية العسكرية في والواقع بالقرب من مطار الريان بالمكلا
 
عودة
أعلى