أربعة رؤساء وخطابين ... بين مصر وأمريكا

يحي الشاعر

كبير المؤرخين العسكريين
عضو مميز
إنضم
2 فبراير 2008
المشاركات
1,560
التفاعل
98 0 0
أربعة رؤساء وخطابين ... بين مصر وأمريكا

الرئيس جون كينيدى ... والرئيس جيمى كارتر ... وارئيس جمال عبدالناصر والرئيس أنور السادات ...

سطور خطابين يحملان فيما بينهما .... العديد ...

أترككم للقراءة والمقارنة



يحى الشاعر


اقتباس:
نص خطاب الرئيس الراحل انور السادات بعد توقيع الاتفاقية
كلمة الرئيس انور السادات، رئيس جمهورية مصر
العربية، بعد توقيع اتفاق كامب ديفيد.
واشنطن، 17/ 9/ 1978 (الأهرام، القاهرة،
19/9/1978)

عزيزي الرئيس كارتر، في هذه اللحظة التاريخية، اود أن أعرب لك عن تهنئتي القلبية وتقديري لك. فعلى مدى أيام وليال طوال، كرست وقتك وطاقتك في السعي لتحقيق السلام. وقد كنت غاية في الشجاعة عندما اقدمت على هذه الخطوة العملاقة، حين نظمت هذا الاجتماع، اذ كان التحدي كبيرا والمخاطر جسيمة، ولكن تصميمك كان كبيرا بنفس المستوى، فقد التزمت بأن تكون شريكا كاملا في عملية السلام. ويسعدني أن أقول إنك احترمت هذا الالتزام.

ان التوقيع على الوثيقة الخاصة بالإطار لتسوية السلام الشاملة، انما يحمل معنى يفوق بكثير حدود الحدث، فتوقيع هذه الوثيقة يعطي اشارة بدء لمبادرة سلام جديدة تقف الأمة الأمريكية خلالها، في القلب من العملية كلها. وفي الأسابيع القادمة، سيكون من الضروري اتخاذ قرارات هامة اذا كنا سنواصل السير على طريق السلام.

ويتعين علينا أن نعيد تأكيد ايمان الشعب الفلسطيني بالسلام. واستمرار دوركم النشط ضرورة لا غنى عنها، فنحن في حاجة الى مساعدتكم والى تأييد الشعب الاميركي لنا. ودعني انتهز هذه الفرصة لأشكر كل مواطن أميركي، بلا استثناء، على اهتمامه الصادق بقضية شعوب الشرق الأوسط.

صديقي العزيز، لقد جئنا الى كامب ديفيد بكل ما لدينا من نوايا حسنة وإيمان، وتركنا كامب ديفيد منذ بضع دقائق، ونحن نشعر بأمل والهام متجددين، ونحن نتطلع الى الأيام القادمة بعزم اكبر على مواصلة السعي لتحقيق هدف نبيل هو هدف تحقيق السلام.

ان مساعديك الأكفاء لم يدخروا اي جهد في سبيل التوصل الى هذه النتيجة التي تدعو للسعادة، وإننا نقدر الروح والتفاني اللذين تحلوا بهما. وجميع من استضافونا في كامب ديفيد وفي ولاية ميريلاند انما أظهروا كل كرم وحسن ضيافة، لذلك فاني اقول شكرا لكل واحد فيهم ولجميع الذين يشاهدون هذا الحدث الجلل. فلنشترك معا في صلاة لله، عز وجل، ليسدد خطانا، ولنتعهد ان نجعل من روح كامب ديفيد فصلا جديدا في تاريخ أمتنا. وأشكرك، سيدي الرئيس. [/center]
[/color]
[/quote]



والآن اليكم ما قاله الرئيس جمال عبدالناصر للرئيس كندى ...

أنسخ الجملة اليك من منتدى الفكر القومى العربى ، الذى يتميز بعضوية عمالقة مثقفين الفكر القومى العربى ... وأنشر تعليقى على الموضوع هناك

المصدر ...






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SALEEM
لقد أعطى من لا يملك، وعداً لمن لا يستحق، ثم استطاع الاثنان "من لا يملك" و"من لا يستحق" بالقوة وبالخديعة، أن يسلبا صاحب الحق الشرعى حقه، فيما يملكه وفيما يستحقه.


تلك هى الصورة الحقيقية لوعد بلفور، الذى قطعته بريطانيا على نفسها، وأعطت فيه -من أرض لا تملكها، وإنما يملكها الشعب العربى الفلسطينى- عهداً بإقامة وطن يهودى فى فلسطين.

وعلى المستوى الفردى -يا سيادة الرئيس- فضلاً عن المستوى الدولى، فإن الصورة على هذا النحو تشكل قضية نصب واضحة تستطيع أى محكمة عادية أن تحكم بالإدانة على المسئولين عنهـا.


من رسالة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الى الرئيس الاميركي الاسبق جون كينيدي


بـــعد النــظــر وصفاء الذهــن والأفــكـــار .... بــل إننى أتجـــرأء للقول ....
جملة لها مافيها ، من إلهام إلهى ... ورســـالة للمستقبل ...
حــقـــــــــــــــــا .... قالـــهــــا عبدالناصر ....
وصـــدقت رؤيته وتوقعاته المستقبلة ...

وسنرى فى خطبه ورسائله العديد .....
من توقعات ... صدقت حقيقتها الأيام

يحى الشاعر[/SIZE]
 
شكرا اخوي يحيى بارك الله فيك
................................
 
والله خطاب الرئيس السادات يوضح فعلا أخلاق المسلم ويوضح المكر السياسي الذي تمتع بها الثعلب المصري


وخطاب الرئيس حمال عبد الناصر خطاب ثوري والثورجيه والقومجيه لا نأخد منهم الا الكلام فقط ولا نري منهم الا الخراب والدمار والهلاك

فغنينا لمن هزمنا وضيع كرامتنا وقتلنا وخذلنا من نصرنا وأرجع لنا كرامتنا فأي نوع من الناس نحن

وفي الأخر الله يرحم الزعيمين
 
السادات عبقرية سياسيةفذة لن تتكرر
باعتبره مثل محمد علي باشا
الاثنين اوقفتهم الدول الكبري بالتامر والاغتيال
 
عودة
أعلى