صَارُوخ الـMectron MSS-1.2 مُضَادّ للدُّرُوع

لكن مع ظهور نظم الحماية النشطة للدبابات ( انظمة القتل الصعب )
ستكون المهمة صعبة لتدمير دبابة مجهزة بنظام arena الروسي مثلا
الذي يستطيع التعامل مع صواريخ بسرعة حتى 700 متر /ثا اطلقت من الارض او الجو
و يستطيع تمييز الاهداف غير الخطرة مثل طلقات الاعيرة الصغيرة و الشظايا المتناثرة

أحييك على المواضيع المتميزة،
الصاروخ يبدو لي أنه جيد بشكل ممتاز جدا وعملي،
وإذا كان سعره منخفضا كما أتوقع فهو يصلح استعماله كخط احتياط لمضادات الدروع في مصر والسعودية،
كأن يستخدم للمدرعات واﻷهداف المنخفضة التدريع مع انه قادر على التعامل مع الدبابات،
لكن انا اقصد لرخص ثمنه يمكن استعماله بكثرة وكثافة

أحييك على المواضيع المتميزة،
الصاروخ يبدو لي أنه جيد بشكل ممتاز جدا وعملي،
وإذا كان سعره منخفضا كما أتوقع فهو يصلح استعماله كخط احتياط لمضادات الدروع في مصر والسعودية،
كأن يستخدم للمدرعات واﻷهداف المنخفضة التدريع مع انه قادر على التعامل مع الدبابات،
لكن انا اقصد لرخص ثمنه يمكن استعماله بكثرة وكثافة
و الله اخي الكريم انا ارجو من مصر زياده فاعليه صواريخها المضاده للدروع فمصر تملك غابه كثيفه من هذه الصواريخ لكني اشك كثيرا في قدرتها امام الميركافا4 وقدره اختراق 1400مم وكم فرحت بالتعاقد علي الكورنيت الروسي واطمع في التاو بي2 و الجافلين او red arrow 12

و الله اخي الكريم انا ارجو من مصر زياده فاعليه صواريخها المضاده للدروع فمصر تملك غابه كثيفه من هذه الصواريخ لكني اشك كثيرا في قدرتها امام الميركافا4 وقدره اختراق 1400مم وكم فرحت بالتعاقد علي الكورنيت الروسي واطمع في التاو بي2 و الجافلين او red arrow 12

خلي الطموح عالي شوية .... خوارنيتسما حيجيب الهدف المراد تماما و نخلص :D:D:D:D:D:D:D:D

سرعة 2100 كم ممتازة
هل تكفي لتخطي منظومة تروفي ؟
عموما التروفي من ابرز عيوبه انه لا يستطيع التصدي للمقذوفات التي تتجاوز سرعتها سرعه الصوت و تقدّر سرعة الصوت في وسط هوائي عادي جاف في درجة حرارة (20 °C 68 °F) ب 340 متر في الثانية، أو (1,125 قدم/ثانية). أو ما يساوي 1224 كيلومتر في الساعة (768 ميل/الساعة)، أو ميل واحد في كل خمس ثوان لكن ايضا هناك حديث ان اسرائيل طورت التروفي لعلاج هذا العيب اعتبارا من الطراز تروفي لايت

سرعة الصاروخ خرافيه تصل لحوالي 580 م/ث يعني حوالي سرعة الصوت ونصف واكثر مما يعطيه قوة دفع كبيرة وصعوبة بالغه في إعتراض الصاروخ من المنظومات النشطه او اخذ الإحتياطات اللازمه من طاقم الهدف المعادي ‘نمط التوجيه مشابه للكورنيت (تركيز الليزر على الهدف لحين وصول الصاروخ وركوب الصاروخ للشعاع) مع ذلك اعتقد بأفضلية الكورنيت عليه فهو سلاح عملياتي اكثر وقدرة الإختراق كبيرة 1100 ملم في الغالب اكبر من قدرة الصاروخ البرازيلي ‘نتنمى إمتلاكه من القوى الوطنية سواء المقاومة في فلسطين او اي جهة نزيهة اخرى

سرعة الصاروخ خرافيه تصل لحوالي 580 م/ث يعني حوالي سرعة الصوت ونصف واكثر مما يعطيه قوة دفع كبيرة وصعوبة بالغه في إعتراض الصاروخ من المنظومات النشطه او اخذ الإحتياطات اللازمه من طاقم الهدف المعادي ‘نمط التوجيه مشابه للكورنيت (تركيز الليزر على الهدف لحين وصول الصاروخ وركوب الصاروخ للشعاع) مع ذلك اعتقد بأفضلية الكورنيت عليه فهو سلاح عملياتي اكثر وقدرة الإختراق كبيرة 1100 ملم في الغالب اكبر من قدرة الصاروخ البرازيلي ‘نتنمى إمتلاكه من القوى الوطنية سواء المقاومة في فلسطين او اي جهة نزيهة اخرى
من ناحِية السّعر والتّوجِيه والتّجربَة وحتّى النُّسخة الجدِيدة فالكورنيت-أ أفضل أكيد،لكن الصّارُوخ البرازِيلي له مُميّزاته ومُقارنةً ببعض الأنماط الغربِيّة هُو أفضَل

يريت يكون في مشاريع نقل لتكنلوجيا هذه الصواريخ ,يعني نشتري حقوق الانتاج و انصنعه بشكل كامل,و تطوير المدى سهل برفع اداء المحرك,و يمكن تطويره ليصبح ارض جو للحوامات و بحر بحر

يريت يكون في مشاريع نقل لتكنلوجيا هذه الصواريخ ,يعني نشتري حقوق الانتاج و انصنعه بشكل كامل,و تطوير المدى سهل برفع اداء المحرك,و يمكن تطويره ليصبح ارض جو للحوامات و بحر بحر
مصر تصنع صاروخ تاو 2

النسخه الحديثه TOW 2B لا تملكها مصر حيث رفضت امريكا تصدير اخر اصدارات التاو الي مصر
عارف بس فى كل الاحوال نحن للاسف وبغض النظر عن السبب نصنع نسخة قديمة فعلا

ان الصاروخ البرازيلي ابسط من الامريكي ممى يتيح امانية فهم اليته بشكل كامل و تطويره بشكل وطني 100% دون وجود شروط

الصاروخ ده لو على طائره بدون طيار مع محاولة رفع المسافه لمثلا 5.5 كم حيكون قاتل .

لحدّ الآن البرازِيل بخِيلة في نقل تكنُولوجيا الصّوارِيخ، وبإستثناء طائِرة التّدرِيب الـــــــEmbraer EMB 312 Tucano قلّ أن تمنح تراخِيص تصنِيع إلاّ مع شُركاء إستراتِيجِيِّين

عودة
أعلى