تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
في دعاية يقلون انهم دخلوا الى معسكر الدبابات 204 و معسكر الثنوية الفنية والله ملينا من التكذيب لكن اسباق الامر ولكي لا ينزل احد الخبر ثم نحرجه بتكذيب وان كان هؤلاء لا ينحرجوا من الكذب ولا يخجلوا من انفسهم هذا اليوم بعد نشور الاشاعات
 
B5jYs4TIYAAjji_.jpg

B5jYs4QIIAEMrnP.jpg


B5jYs4ZIMAEOhwF.jpg
 
مداخلة العقيد طيار فايز الحسين الطيار السوري الذي عرض عليه حفتر العمل معه لقصف الثوار




اترك التعليق ليبيا لديها نقص في الطيارات وليس الطيارين يا لى العتاب على يصدقهم ماشي الحل
 
تحاول جماعه فجر ليبيا والفصائل الارهابيه بكل الطرق كسب معارك خلال الايام القادمه مع اقتراب موعد المحادثات بين الفصائل الليبيه برعايه الامم المتحده ..يريدون ان يثبتو انهم قوه ولها تأثير باى شكل حتى يكون لهم نصيب ...والامم المتحده لم تستيقظ الا الان!!!
 
هزيمة فجر ليبيا مستحيلة الامتدادت لم تنقطع عنهم مطار القرضابية تصله يوميا طائرات تحمل الذخيرة والاسلحة
 
فجر ليبيا تحاول الاالتفاف على السدرة للمرة الثانية وتفشل
القوات الى فى السدرة لو اصبحت فى موقع دفاع للفترة طويلة سوف تهلك بسرعة
 
ضربوا خزانات النفط و عند علموا ان هذا العمل سيفرض عقوبات عليهم من المجتمع الدولي يقولون لم نفعل
 
التحريات الخاصة ببنغازي: سيطرنا على "سانية عزيزة" و"مربع الفزاني"

49.png


قال آمر التحريات الخاصة "الصاعقة" ببنغازي رئيس عرفاء فضل الحاسي إن القوات الخاصة قامت بالسيطرة على ما يعرف بـ"سانية عزيزة" و"مربع الفزاني" بمنطقة الليثي بالمدينة.

وقال الحاسي، في تصريح صحفي أمس، إن هذه السيطرة جاءت بدعم من شباب المناطق، لافتًا إلى أن القوات الخاصة تتقدم لفرض السيطرة على كافة الحي.

وأشار إلى أن المنطقة شهدت اشتباكات قوية أصيب خلالها الجندي طارق ماضي أحد أفراد التحريات والجندي طارق القماطي، بينما أصيب الجندي محمد رمضان أبعيو في محور بوعطني.

وأكد أن لديهم جنودًا مفقودين منذ مساء الخميس، وهم الجندي أسعد عبدالله عبد السميع، فقد في بوهديمة، والجندي طارق مفتاح فرج الفرجاني، وهم جنود من القوات الخاصة ولا يملكون معلومات عنهم حتى الآن.

 
وزير الدفاع الفرنسي: جنوب ليبيا تحول "معقلاً للإرهابيين"

9a0f7965-f3e7-4acd-85b2-7082486b5ac9


عتبر وزير الدفاع الفرنسي جان اي لودريان في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دي ديمانش"، أن جنوب ليبيا "تحول معقلاً للارهابيين"، لكنه أكد أن أي تدخل عسكري مباشر في هذه المنطقة، "غير وارد حتى الآن".


ورأى الوزير في المقابلة التي ستنشر اليوم الاحد، أن "توجيه ضربة من دون حل سياسي لن يؤدي الى نتيجة"، مؤكداً أن "ليبيا بلد مستقل".



وقال إننا "نشهد اليوم ظهور نقاط ترابط بين داعش (تنظيم الدولة الاسلامية) ومجموعات كانت مرتبطة حتى الآن بالقاعدة في منطقة الساحل والصحراء، وخصوصاً في درنة بليبيا حيث يحاول داعش الامساك بزمام الامور".



واضاف أنه في هذه المنطقة "يوجد بلمختار (احد ابرز قياديي القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) وايضاً اياد اغ غالي زعيم (جماعة) انصار الدين (...)، انا واثق بأن الموضوع الليبي مطروح امامنا. في 2015، على الاتحاد الافريقي والامم المتحدة والدول المجاورة التصدي لهذه القضية الامنية الساخنة".



وخلال اجتماعها في 19 كانون الاول (ديسمبر) في نواكشوط، دعت خمس دول في منطقة الساحل هي تشاد ومالي والنيجر وموريتانيا وبوركينا فاسو الى تدخل دولي "لشل قدرات المجموعات المسلحة" في ليبيا، حيث تسهّل الفوضى قيام معاقل جهادية تقوض الجهود لتأمين استقرار المنطقة.



ورحبت الدول الخمس بمحاولات البلدان المجاورة لليبيا والامم المتحدة "لتأمين الظروف لحوار بين كل الاطراف الليبيين باستثناء المجموعات الارهابية".



وأشار لودريان الى أن "وجود تنظيمات ارهابية منظمة على مسافة قريبة من المتوسط يهدد أمننا، وكذلك وجود فرنسيين يقاتلون الى جانب داعش. لا اميز بين الارهابيين. ما نخشاه هو اندماج بين حركات كانت حتى الآن تتقاتل في ما بينها: من نواجههم في الساحل وهم منبثقون من القاعدة ومن وحدوا صفوفهم منذ حزيران (يونيو) تحت خلافة داعش".



واعتبر أن هذه الخلافة هي "جيش ارهابي" مع "عشرين الف مقاتل ودبابات تم الاستيلاء عليها من الجيش العراقي ووسائل مالية مصدرها عائدات النفط وتقنية في القتال واحتراف في استخدام وسائل اعلام محلية، كل ذلك في خدمة ارادة لاحتلال اراض".



واضاف أنه "جيش يستطيع خوض حرب عصابات في المدن و(ممارسة) إرهاب كلاسيكي وحرب تقليدية. نعم، ندخل في بعد جديد هو عسكرة الإرهاب. وهذا يتطلب رداً عسكرياً".



وتأتي هذه التصريحات بعد يوم واحد من تبني تنظيم "داعش" لتفجير أمام مبنى الإدارة العامة لحماية البعثات الديبلوماسية في وزارة الداخلية في طرابلس.

 
فجر ليبيا تحاول الاالتفاف على السدرة للمرة الثانية وتفشل
القوات الى فى السدرة لو اصبحت فى موقع دفاع للفترة طويلة سوف تهلك بسرعة

معلومات عسكرية داما القوات المهاجمة هي التي تتكبد خسائر اكبر خصوصا اذا كانت القوات المدافعة اكثر تحصين وافضل تمركز و اكثر تدريب وكلما نقص احدى الامور السالفة الذكر نقص قدرة الصد
وبعدين القوة المهاجمة داما تكون ثلاث اضعاف المدافعة على الاقل ولكل قاعدة شواذ لكن لا يبنا على الشواذ لكن في استعدادات لذلك و اليم ضربة مصراتة
 
وصل 4 رجال أعمال ليبيين، في وقت متأخر مساء أمس السبت، إلى ليبيا، بعد أن أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة سراحهم.
_____________________________
طائرات تابعة للكرامة تقصف مدينة ولا أضرار،
______________________________
ذكر مراسل عين ليبيا بمدينة ، أن طائرة حربية استهدفت الكلية الجوية إلا أن الصواريخ سقطت في أرض فضاء بالقرب من الكلية، موضحا أن المضادات الأرضية تصدت للطائرة وحالت دون أن تحقق أهدافها.
_____________________________
إدارة مطار الدولي: العمل مستمر بالمطار و إستقبال وإقلاع الطائرات يتم بشكل عادي ومنتظم.
______________________________
إشتباكات عنيفة بين قوات فجر ليبيا وقوات الزنتان التابعة لعملية الكرامة بمحيط قاعدة الوطية الجوية.

ملخص مؤجز اليوم
@موقع عين ليبيا الإخبارى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى