تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
5475713e611e9b070f8b4574.jpg

وجهت وزارة الطوارئ الروسية الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني مساعدات إنسانية لفلسطين بناء على نداء السلطات الفلسطينية لإرسال أدوية وأجهزة طبية.

وقال المتحدث باسم الوزارة ألكسندر دروبيشيفسكي إن "طائرة وزارة الطوارئ الروسية ايل - 76 أقلعت اليوم من مطار رامينسكويه في ضواحي موسكو الى عمّان في الأردن".

وأضاف أن "الطائرة تحمل على متنها 26 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان فلسطين".

وستسلم المساعدات في عمّان لممثلي السفارة الفلسطينية، ومن ثم سيتم نقلها بمساعدة المنظمات الإنسانية الأردنية الى الأراضي الفلسطينية لتوزيعها على السكان.
 
10389358_919491311426623_5901841845059899943_n.jpg


نادية أبو جمال زوجة أحد الاستشهاديين في عملية الكنيس
سيتم سحب هويتها وابعادها من القدس حسب قرار وزير الأمن الداخلي الصهيوني
 
البرلمان الفرنسى يعترف بدولة فلسطين بأغلبية 339.. أعضاء: آن الأوان لتقول "باريس" لا للاستعمار الإسرائيلى و"فرانس أولاند" سيُخلد فى التاريخ.. "أبو مازن" يرحب بالقرار و"تل أبيب" تنتقده

S9201014171544.jpg


كتب عبدالوهاب الجندى – محسن البديوى

صوت البرلمان الفرنسى اليوم، الثلاثاء، على قرار بالاعتراف بدولة فلسطين، بـ 339 صوتًا لصالح الاعتراف و151 ضد الاعتراف، مقابل 143 اعترافًا إيجابيًا. ومن جانبه رحب الرئيس الفلسطينى عباس أبومازن، بقرار الاعتراف وتصويت البرلمان الفرنسي، فيما انتقدت "تل أبيب" القرار. وأجمع أعضاء البرلمان على الاعتراف بدولة فلسطين، ومواصلة عملية السلام فى الشرق الأوسط دون تعرض أمن إسرائيل للخطر، مؤكدين أن الرئيس الفرنسى سيُخلد فى التاريخ، فيما يتعلق بهذا الموضوع وعملية السلام فى الشرق الأوسط. وأشار الأعضاء، إلى أن تحقيق السلام والحرية هو أحد الجهود، التى تبذلها الحكومة الفرنسية على المستوى الدبلوماسى لمواصلة الحراك السياسى الفرنسى، الذى سيشهد التزاما رمزيا وسيخلق ردود فعل خاصة وهامة للغاية خارجيا. وقال أحد أعضاء البرلمان، خلال جلسة التصويت، إن الاعتراف بفلسطين هو حق وآن الأوان لتقول فرنسا لا للاستعمار الإسرائيلى، مضيفًا: "قيام الدولة الفلسطينية ضمان لأمان "تل أبيب". وتعمل باريس على استصدار قرار من مجلس الأمن الدولى يقضى باستئناف مفاوضات السلام واختتامها فى غضون عامين، ويهدف التحرك، الذى يقف الحزب الاشتراكى الحاكم وراءه وتدعمه الأحزاب اليسارية وبعض المحافظين لمطالبة الحكومة "باستخدام الاعتراف بدولة فلسطينية بهدف حل الصراع بشكل نهائى. وفى السياق ذاته أعلنت وزيرة الخارجية السويدية، فى وقت سابق، أن حكومة بلادها اعترفت بمرسوم، بدولة فلسطين لتصبح بذلك أول بلد غربى، عضو فى الاتحاد الأوروبى يتخذ قرارًا من هذا النوع، وقالت "مارجو فالستروم" وزير الخارجية، إن " قرار الاعتراف بدولة فلسطين، إنها خطوة مهمة تؤكد حق الفلسطينيين فى تقرير المصير". كما صوّت البرلمان الإسبانى، لصالح الاعتراف بدولة فلسطين رمزيا على حدود الرابع من عام 1967، وعبر البرلمانيون الإسبان عن إيمانهم بحق الشعب الفلسطينى بالحرية والخلاص من الاحتلال ودعمهم لحقوقه المشروعة بما فى ذلك إقامة دولته المستقلة.


 
شرطة الاحتلال: منفذ العملية يبلغ 16 عاماً من سكـان بلدة العيزرية بالقدس المحتلة

1536454_926288547413566_1975069274944223645_n.jpg


 
صورة الشاب ابراهيم ابو سنينة فك الله اسره منفذ العملية

1510014_926445527397868_3829106120684512368_n.png


اعتقال والد الفتى المتهم بتنفيذ عملية الطعن بالقدس واشقائه بعد تفتيش منزلهم

فلسطين اليوم - وكالات
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، المواطن سليم موسى أبو اسنينة وأبنائه سامر وطارق ومراد وإبراهيم بعد اصابته وهو منفذ عملية الطعن في مستوطنة "ميشور أدوميم" حسب زعم قوات الاحتلال.وتفيد المصادر في القدس المحتلة ان قوات الاحتلال لازالت تحاصر بلدة العيزرية، ما ادى لاندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان المقدسيين.وكانت المصادر العبرية أعلنت مساء اليوم إصابة صهيونيين بجراح بالإضافة عملية طن في مستوطنة "ميشور ادوميم".
 
إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم عسكر

نابلس -المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء (3-12)، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الشاب عبد الله صبح أصيب بعيار مطاطي في القدم خلال المواجهات التي شهدها المخيم.

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا، واعتلت أسطح بعض البنايات في شارع المياه والمطلة على المخيم، وحولتها إلى نقطة مراقبة، واندلعت مواجهات عنيفة رشق خلالها الشبان دوريات الاحتلال بالحجارة وتمكنوا من إعطاب أحد الجيبات الصهيونية، فيما أطلق الجنود الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة نابلس، دهمت قوات الاحتلال عمارة الأندلس في حي المخفية، وقامت بتصوير العمارة من الداخل والخارج، كما قامت بتصوير منزل الفتى عمر الشامي والذي اعتقل الأسبوع الماضي.
 
صورة من احتفال تخريج دورة ضباط وزارة الداخلية الفلسطينية فوج شهداء العصف المأكول في ميناء غزة

10175955_926855157356905_8261599252608044094_n.jpg
 
استشهاد الوزير زياد ابو عين

زمن برس، فلسطين: استشهد الوزير زياد أبو عين رئيس هيئة شؤون الجدار والاستيطان وذلك عقب اعتداء المستوطنين عليه في بلدة ترمسعيا.
واعلن عن استشهاد أبو عين في مجمع فلسطين الطبي ، حيث اعلنت محافظة رام الله الحداد عقب ذلك.

 
view_1418207683.jpg


رام الله– صفا

استشهد ظهر الأربعاء رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير زياد أبو عين وأصيب عدد من النشطاء خلال قمع الاحتلال لفعالية زراعة أشجار زيتون في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في اتصال مع "مراسلنا" استشهاد رئيسها أبو عين، جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه خلال قمع الفعالية، وذلك بعد وقت قصير من نقله للمستشفى.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار عبد الله أبو رحمة لوكالة "صفا": إن الاحتلال هاجم فعالية زراعة أشجار زيتون قرب البؤرة الاستيطانية "عادي عاد" المقامة على أراضي بلدة ترمسعيا والبلدات المجاورة وقمعها بإطلاق القنابل الغازية أدى لإصابة عدد من الناشطين بحالات اختناق.

وأوضح أن الجنود اعتدوا على الناشطين حيث أصيب رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بجروح نتيجة التدافع والمواجهات مع الجنود وجرى نقله للمستشفى، قبل أن يعلن عن استشهاده، كما جرى اعتقال الناشط أحمد أبو رحمة وناشط آخر، وكذلك اعتقال مصور قناة رؤية الأردنية وأفرج عنه لاحقا.

وذكر أن الفعالية جاءت في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وكذلك رفع قرار ضد البؤرة المذكورة لمحكمة العدل العليا الإسرائيلية بعد تشكيل طاقم محامين مدعومين من اللجنة الشعبية لهدم البورة الاستيطانية.

ولفت إلى أن المحكمة قررت في السابق إزالة البؤرة باعتبارها غير شرعية وأقيمت على أراض خاصة، إلا أن الجيش يدعم المستوطنين المقيمين فيها ويحول دون تنفيذ قرار الهدم.

وبحسب أبو رحمة فإن النشطاء قرروا عدم مغادرة المكان لحين الإفراج عمن جرى اعتقالهم.
 
اصابة شاب فلسطيني برصاص في راسه و حالته حرجه جدا في رام الله من قبل الصهيانة
 
من قتلهم هي القطع البحرية عند انسحابهم
الغريب هو كيف علمت اسرائيل بمكان خروجهم من البحر؟؟ وكيف صورت عملية خروجهم من البحر من البداية؟
هذا هو اللغز المحير أم أن اسرائيل تراقب بالكاميرات كل شواطئها وهذا طبعا مستحيل
 
يبدوا ان الاخوة لم يشاهدوا الفيديو المثير جدا لعملية زيكيم البطولية
شاهدوا و اتمنى ان ارى رد واحد لمن افتروا كثيرا على هؤلاء الابطال
منفذين عملية زكيم البحرية
1-الشهيد القسامي/ سعيد أبوالكاس
2-الشهيد القسامي/ حسن الهندي ابن مدينة خانيونس
3-الشهيدالقسامي/محمد أبو دية " ابو مجاهد مدينة غزة
4-الشهيد القسامي /بشاراحمد من شمال غزة
5-الشهيد القسامي خالد طلال الحلو من تل الاسلام

 
من قتلهم هي القطع البحرية عند انسحابهم
الغريب هو كيف علمت اسرائيل بمكان خروجهم من البحر؟؟ وكيف صورت عملية خروجهم من البحر من البداية؟
هذا هو اللغز المحير أم أن اسرائيل تراقب بالكاميرات كل شواطئها وهذا طبعا مستحيل
لعلك تشير إلى خيانات في ردك،
لكن اﻹسرائيليين لديهم وسائل استشعار مضادة لعمليات الضفادع البشرية،
كشفهم ليس صعبا من الناحية العملية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى