المدرعة الالمانية th495

الزعيم

صقور الدفاع
التفاعل
375 1 0

المدرعة الالمانية TH-495 هي مركبة قتال للمشاة والقوات الخاصة وتتميز المركبة بخفة الوزن حيث يصل وزنها الى 26 طن ومدى عملها الى 500 كلم وتصل سرعتها الى 75 كلم في الساعة ويبلغ طولها 6.65 متر وعرضها 2.84 متر اما ارتفاعها يصل الى 2.83 متر .
يتكون طاقم هذه المدرعة من ثلاثة اشخاص وهم سائق وقائد ومصوب بالاضافة الى سبعة جنود يمكنهم النزول بسرعة عبر بابين خلفيين في المركبة كما يمكن تعديل الكراسي للمشاة داخلها بحيث يمكن لاربعة افراد ان ينامو في وقت واحد بواقع اثنين على كل جانب.
والمركبة مزودة ببرج لفردين مركب عليه مدفع من عيار 25 ملم ومزود بالة تصويب يمكنها العمل ليلا ونهارا بالاضاة الى رشاش محوري عيار 7.62 ملم
كما تحتوي على معدات حديثة تتضمن مبينات رقمية ونظام عرض تلفزيوني مكون من كاميرا تلفزيونية على كلا جانبي الجسم وشاشة تلفزيون واحدة في الداخل
اضافة الى انها مزودة بعدة اجراءات هندسية تقلل من بصمتها الحرارية والاشعة تحت الحمراء وخزانات الوقود مضادة للانفجار كما تحتوي على نظام الوقاية من اسلحة التدمير الشامل وبطانات ضد الشظايا
ونظرا لخفة وزنها فانه يمكن نقلها بواسطة الطائرة من نوع C-130.

التعديل الأخير:
شكرا جدا اخى الزعيم على المعلومات الوافيه لكن ممكن اسماء الدول اللتى تملك هذه المدرعه ؟

شكرا جدا اخى الزعيم على المعلومات الوافيه لكن ممكن اسماء الدول اللتى تملك هذه المدرعه ؟

شكرا على المرور اخي شمس الدين
بخصوص سؤالك فان المعلومات عن هذه المدرعة قليلة جدا واغلب الظن انها لم تصدر الى الخارج والله اعلم فكما سبق وقلت المعلومات عنها قليلة وشحيحة

بخصوص سؤالك فان المعلومات عن هذه المدرعة قليلة جدا واغلب الظن انها لم تصدر الى الخارج والله اعلم فكما سبق وقلت المعلومات عنها قليلة وشحيحة

شكرا جدا اخى على التوضيح.......

عفوا اخى 26 طن كيف يمكن نقلها بال c130
والله اخي حاولت التاكد من الخبر لكني لم اجد سوى مصدر واحد يقول ان حمولة السي 130 8 طن وهذا لم يدخل الى راسي فهي حمولة قليلة برايي والله اعلم وساحاول التاكد اكثر

شكووووووور اخي لكن
هل هي المدرعة الرئيسية للجيش الالماني كمثل البرادلي لامريكا والبي ام بي لروسيا

عودة
أعلى