تركيا ستبني مركزا بحريا إقليميا جديدا مشتركا بين الولايات المتحدة وتونس في بنزرت

تركيا ستبني مركزا بحريا إقليميا جديدا مشتركا بين الولايات المتحدة وتونس في بنزرت .

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية في 17 سبتمبر 2024، حصلت شركة البناء التركية بيلتيك على عقد محوري . من وزارة الدفاع الأمريكية لتطوير مركز بحري إقليمي للتميز في بنزرت، تونس.

وتهدف هذه المبادرة إلى تحديث البنية التحتية التدريبية للقوات المسلحة التونسية، مع التركيز على تعزيز القدرات العملياتية للبحرية التونسية . مع تعزيز العلاقات الوثيقة مع الولايات المتحدة، وسط تحديات الأمن البحري الإقليمي المتزايدة.

وسيكون المركز المخطط له مجمعًا متقدمًا مجهزًا بمرافق للتدريب والتوجيه. وسيضم موقعًا للقتال عن قرب، وميدان للرماية، ومسارًا للعقبات. وبرجًا للتدريب.

بالإضافة إلى ذلك، سيضم المركز بنية تحتية رياضية، بما في ذلك صالة ألعاب رياضية وحمام سباحة، بالإضافة إلى ميناء ومهبط للطائرات العمودية. وستدعم المباني الإدارية والأكاديمية واللوجستية دور المركز كمركز رئيسي للتدريب البحري في أفريقيا.

ومن المقرر أن يكتمل إنشاء المركز خلال عامين، وستكون مهمته الأساسية تدريب وحدات الكوماندوز البحرية التونسية . والعمل كمكان للتدريبات المشتركة مع الشركاء الدوليين. كما يهدف إلى استضافة المتدربين العسكريين من دول أفريقية وعربية . أخرى، مما يضع تونس في موقع الريادة الإقليمية في مجال التدريب العسكري.

العلاقات الأمريكية التونسية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

تركيا ستبني مركزا بحريا إقليميا جديدا مشتركا بين الولايات المتحدة وتونس في بنزرت
تركيا ستبني مركزا بحريا إقليميا جديدا مشتركا بين الولايات المتحدة وتونس في بنزرت

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

تربط تونس والولايات المتحدة علاقة دفاعية تعاونية تركز على المصالح المتبادلة مثل الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب . وبناء القدرات العسكرية. وتتضمن هذه الشراكة جهودًا تعاونية لمكافحة الجماعات المتطرفة التي تعمل في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل.

وتقدم الولايات المتحدة لتونس مساعدات عسكرية من خلال برامج مثل التمويل العسكري الأجنبي، مما يمكن تونس من الحصول . على المعدات والخدمات الدفاعية الضرورية لاحتياجاتها الأمنية. كما يشارك أفراد الجيش التونسي في برامج التعليم والتدريب العسكري الدولي في الولايات المتحدة.

وفي اعتراف بالأهمية الاستراتيجية لشراكتهما، صنفت الولايات المتحدة تونس كحليف رئيسي خارج حلف شمال الأطلسي . في عام 2015. ويمنح هذا التصنيف تونس مزايا عسكرية ومالية معينة.

تشكل التدريبات العسكرية المشتركة عنصرا أساسيا في علاقاتهما الدفاعية. وتشارك تونس في عمليات تقودها الولايات المتحدة . مثل عملية الأسد الأفريقي.

وتعمل تونس والولايات المتحدة معًا على معالجة التحديات الإقليمية الأوسع نطاقًا، بما في ذلك الصراع في ليبيا المجاورة . وقضايا الهجرة في البحر الأبيض المتوسط. وركزت المبادرات الأخيرة على تعزيز أمن الحدود التونسية، . وخاصة مع ليبيا والجزائر، لمنع تحرك العناصر المتطرفة.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد